أخر الاخبار

 

ربع نهائي دوري أبطال أوروبا | صدام ناري بين ريال مدريد وتشيلسي .. وقمة إيطالية بين ميلان ونابولي

12 ابريل 2023 الساعة 12:51 مساء
اخبار الزمالك - ربع نهائي دوري أبطال أوروبا | صدام ناري بين ريال مدريد وتشيلسي .. وقمة إيطالية بين ميلان ونابولي


تستمر مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لليوم الثاني بمواجهتين من العيار الثقيل، الأولى تجمع ريال مدريد الإسباني بنظيره الإنجليزي تشيلسي في قمة لا تقبل القسمة على اثنين، فيما يلتقي ميلان الإيطالي بمواطنه نابولي في ديربي إيطالي خالص.
 
 
ريال مدريد ضد تشيلسي
يلتقي فريق ريال مدريد الإسباني نظيره تشيلسي الإنجليزي في تمام التاسعة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب "سانتياجو برنابيو" ضمن منافسات ذهاب دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023، التي يسعى فيها الميرنجي الى الحفاظ على لقبه الحائز عليه في النسخة الماضية.

وعين الاتحاد الأوروبي، الفرنسي فرانسوا ليتكسير حكمًا لقمة الريال ضد تشيلسي في ذهاب دور الـ 8 من مسابقة تشامبيونزليج.

ويسعي فرانك لامبارد إلي تحقيق مفاجأة امام ريال مدريد حامل لقب دوري أبطال أوروبا، رغم صعوبة الموقف الذي يمر به البلوز في ظل الغيابات التي يمر بها الفريق حالياً.

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين، الأسبوع المقبل على ملعب "ستامفورد بريدج" بالعاصمة الإنجليزية لندن في تمام الساعة التاسعة مساء الثلاثاء 18أبريل بتوقيت القاهرة.

وتأهل فريق ريال مدريد الإسباني  إلى ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على حساب نظيره فريق ليفربول الإنجليزي ذهابا وإيابا، بينما صعد فريق تشيلسي الإنجليزي على حساب نظيره فريق بوروسيا دورتموند الألماني.

ويتأهل الفائز من تلك المباراة إلى نصف النهائي، لمواجهة المتأهل من قمة مانشستر سيتي ضد بايرن ميونخ، والتي ستجمعهما في دور ربع النهائي.

فيما تأهل فريق تشيلسي لربع نهائي دوري أبطال أوروبا بانتصاره على بورسيا دورتموند الألماني، فيما أقصى ريال مدريد نظيره ليفربول.

وتاريخيا التقى فريقا ريال مدريد ضد تشيلسي في 7 مباريات قبل مواجهة اليوم استطاع الميرنجي الفوز في مباراة واحدة مقابل 4 انتصارات لصالح البلوز بينما انتهت مواجهتين بالتعادل بينهما.

ونجح ريال مدريد في تسجيل 8 أهداف مقابل 11 هدفاً لصالح فريق تشيلسي، بينما يحمل النجم الفرنسي ذو الأصول الجزائرية كريم بنزيما ترتيب هدافي مباريات الناديين بواقع 5 أهداف.


 
ميلان ضد نابولي
 يستضيف ميلان نظيره نابولي في تمام التاسعة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب "سان سيرو" ضمن منافسات ذهاب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023 في قمة إيطالية تجمع بين متصدر الكالتشيو والوصيف.

ويعول نادي نابولي على الانتصار الكبير الذي حققه على منافسه نابولي في الدوري الإيطالي مطلع أبريل الجاري برباعية نظيفة لحسم نتيجة اللقاء لصالحه في المواجهة المنتظرة.

ويعاني نابولي من أزمة هجومية بسبب عدم جاهزية الثلاثي فيكتور أوسيمين وجيوفاني سيميوني وجياكومو راسبادوري بشكل كامل، قبل المواجهة المرتقبة.

ويعمل سيميوني إنزاجي المدير الفني لديه خطة لمباراته مع ميلان، حيث يسعى سباليتي إلى التلاعب بخط الهجوم لمحاولة إيجاد حل لهذه الأزمة الكبيرة من الإصابات.

 ويحاول سباليتي استخدام الجناح النجم خفيشا كفاراتسخيليا كمهاجم وهمي في جلسة تدريب اليوم، مما يشير إلى أن الجورجي يمكن أن يتولى هذا الدور ضد ميلان يوم الأربعاء.

وظهر كفاراتسخيليا فقط في الجناح الأيسر لنابولي هذا الموسم ولكن لديه بعض الخبرة في وسط الملعب، وأحيانًا يلعب كمهاجم ثان للمنتخب الجورجي.

وتاريخياً التقى فريقا ميلان ضد نابولي في 171 مباراة استطاع فيها الروسونيري تحقيق الانتصار في 68 لقاء مقابل خسارة 51 لقاء، والتعادل في 52 مواجهة.

ونجح ميلان في تسجيل 247 هدفاً مقابل 193 هدفاً لصالح فريق نابولي ويأتي جياني ريفيرا لاعب الروسونيري السابق بصدارة قائمة هدافي مباريات الفريقين بواقع 11 هدفاً.

ويتفوق نادي نابولي في القيمة التسويقية بواقع 629 مليون يورو مقابل 547 مليون لصالح ميلان، بينما يتصدر فيكتور أوسيمين قائمة أغلى لاعبي المباراة بواقع 100 مليون يورو، فيما يتصدر رافائيل لياو أغلى اللاعبين في صفوف الروسونيري بواقع 80 مليون يورو.

وجاء تشكيل نابولى المتوقع كالتالي:

حراسة المرمى: ميريت.

خط الدفاع: ماريو روي، رحماني، مين جاي كيم، دي لورنزو.

خط الوسط: لوبوتكا، زيلينسكي، فرانك أنجيسا.

خط الهجوم: كفاراتسخيليا، جيوفاني سيميوني، بوليتانو.

فيما يخوض ميلان المباراة بالتشكيل المتوقع التالي:

حراسة المرمى: مايك ماينان.

خط الدفاع: ثيو هيرنانديز، سيمون كيير، فيكايو توموري،  كالابريا.

خط الوسط: تونالى، إسماعيل بن ناصر، رادي كرونيتش.

خط الهجوم: رافائيل لياو، أوليفيه جيرو، براهيم دياز.

تطبيق اخبار الزمالك على جوجل بلاى

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - نكشف إرتياح فى الزمالك بتألق هذا الثنائي الجديد فى ودية الشباب قبل مواجهة الأهلي. تعرف على شكوى جوميز لأحمد سليمان

نكشف إرتياح فى الزمالك بتألق هذا الثنائي الجديد فى ودية الشباب قبل مواجهة الأهلي. تعرف على شكوى جوميز لأحمد سليمان

  نكشف إرتياح فى الزمالك بتألق هذا الثنائي الجديد فى ودية الشباب قبل مواجهة الأهلي    كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك، أن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم، بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، أطمان على جاهزية الصفقات الجديدة التى إبرامها خلال

اخبار الزمالك - تشيلسي يكتسح وست هام فى افتتاح الجولة الخامسة

تشيلسي يكتسح وست هام فى افتتاح الجولة الخامسة

  تشيلسي يكتسح وست هام فى افتتاح الجولة الخامسة  أحمد عادل الشريف    استعاد  فريق تشيلسى، ذاكرة الانتصارات بتحقيق فوز  عريض على مضيفه وست هام يونايتد، بثلاثة أهداف دون رد  في المباراة التي جمعتهما، على استاد لندن الأولمبي، فى افتتاح

اخبار الزمالك - الزمالك اليوم..استلام قميص السوبر الإفريقي. مصير جوميز معلق بلقاء الأهلي

الزمالك اليوم..استلام قميص السوبر الإفريقي. مصير جوميز معلق بلقاء الأهلي

  الزمالك يستلم قميص السوبر الإفريقي      تسلم مسؤولو نادي الزمالك الزي الخاص بمباراة السوبر الأفريقي التي سيخوضها الأبيض أمام الأهلي يوم 27 سبتمبر الجاري بالمملكة العربية السعودية.وحصل مسؤولو الزمالك على زي خاص بالسوبر وهو عبارة عن طاقمين

اخبار الزمالك - كشف منشطات فى الزمالك بأوامر الكاف قبل مواجهة الأهلي  فى السوبر الأفريقي.. مكاسب  الفوز على الشرطة الكيني؟ ورقم جديد لأحمد زيزو

كشف منشطات فى الزمالك بأوامر الكاف قبل مواجهة الأهلي فى السوبر الأفريقي.. مكاسب الفوز على الشرطة الكيني؟ ورقم جديد لأحمد زيزو

كشف منشطات فى الزمالك بأوامر الكاف قبل مواجهة الأهلي بكأس السوبر الإفريقي      مهاب ممدوح   يخضع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لفحوصات طبية اليوم السبت، وكشف منشطات بناء على طلب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، قبل مباراة السوبر

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد