أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | دعاء ليلة القدر .. ما هي صلاة التسابيح .. مي كساب تتحدث عن علاقتها بمحمد رمضان

14 ابريل 2023 الساعة 11:39 صباحا
ترند مصر اليوم | دعاء ليلة القدر .. ما هي صلاة التسابيح .. مي كساب تتحدث عن علاق


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية.
 
 
دعاء ليلة القدر
دعاء ليلة القدر مكتوب 2023 .. في الليالي الوترية من شهر رمضان يبحث الكثير من المواطنين عن أفضل صيغة للدعاء المستجاب فـ ليلة القدر خير من ألف شهر، تفتح فيها أبواب السماء وتنزل رحمة الله ويُستجاب الدعاء، فهي لها شأن عظيم كما ورد في القرآن الكريم والسنة النبوية، فقال الله تعالى «ليلة القدر خير من ألف شهر»، وقال الرسول صلى الله عليه وسلم: «مَنْ قَامَ لَيْلَةَ الْقَدْرِ إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ».

وعن فضل الدعاء في ليل القدر.. روي عن أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها أنها قالت لرسول الله: «أرأيت إن وافقت ليلة القدر ما أدعو في تلك الليلة؟ قال: تقولين: اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني».. فيستحب للمسلم أن يكثر من الدعاء في تلك الليلة العظيمة بما أحب أن يدعو الله به.

ومن الأدعية المأثورة عن التي وردت عن النبي المصفى صلى الله عليه وسلم هي :«اللهم إني عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي»



 

ما هي صلاة التسابيح
من الله على المسلمين بليلة مباركة عظيمة لا تأتي سوى مرة واحدة من كل عام في شهر رمضان وهي ليلة القدر التي تتبدل فيها الأقدار، لذلك يتحرى المسلمون اغتنامها خاصة في الهشر الأواخر من الشهر الكريم، وبين طرق الأغنام تأتي صلاة التسابيح التي تحمل 300 تسبيحة. وفي السطور التالية نوضح كيفية أداء صلاة التسابيح، وجاءت كالتالي:

تصلى صلاة التسابيح أربع ركعات بتسليمة واحدة، وفي كل ركعة يقرأ الشخص بفاتحة الكتاب وسورة وهي أي سورة يتم اختيارها، وبعد القراءة مباشرة وقبل الركوع يقول خلال قيامه هذه التسبيحات "سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر " 15 مرة.

ويركع وبعد التسبيح المعتاد في الركوع تقول التسبيحات المذكورة 10 مرات، ثم يرفع من الركوع قائلا: سمع الله لمن حمده وبقية الذكر، ثم يقول التسبيحات المذكورة 10 مرات، ثم يسجد وبعد التسبيح المعتاد في السجود يقول التسبيحات المذكورة 10 مرات، ثم يرفع رأسه من السجود بين السجدتين ويقول التسبيحات المذكورة بعد الدعاء المعتاد 10 مرات.

ثم يسجد وبعد التسبيحات المعتادة في السجود يقول التسبيحات المذكورة 10 مرات، ثم يرفه رأسه من السجود وهو جالس القرفصاء في الاستراحة الخفيفة المأثورة بين السجود والقيام فيقول التسبيحات المذكورة 10 مرات، ليكون بذلك إجمالي التسبيحات في الركعة الواحدة 75 مرة، ويكرر ذلك 4 مرات أي في الركعات الأربعة فيكون بذلك 300 تسبيحة في الصلاة.

أوضحت دار الإفتاء أنه بعد الانتهاء من التشهد في الصلاة يقول الشخص بعد التشهد وقبل السلام، "اللهم إنى أسألك توفيق أهل الهدى، وأعمال أهل اليقين، ومناصحة أهل التوبة، وعزم أهل الصبر، وجد أهل الخشية، وطلب أهل الرغبة، وتعبدأهل الورع، وعرفان أهل العلم حتى أخافك، اللهم إنى أسألك مخافة تحجزنى عن معاصيك، حتى أعمل بطاعتك عملا ً استحق به رضاك وحتى أناصحك بالتوبة خوفا ً منك، وحتى أخلص لك في النصيحة حبا ً لك، وحتى أتوكل عليك في الأمور كلها، حسن ظنى بك، سبحان خالق النور".

ويفضل أن يقرأ الشخص بعض السور في صلاة التسابيح، فالركعات الأربع بعد الفاتحة وهي السور التي جاء أنها تعدل نصف أو ثلث ربع القرآن ليحصل أكبر قدر من الثواب، فمثلا ً يقرأ في الركعة الأولى سورة الزلزلة، والركعة الثانية سورة الكافرون، والركعة الثالثة سورة النصر، والركعة الرابعة سورة الإخلاص.


 
مي كساب تتحدث عن علاقتها بمحمد رمضان
 أعربت الفنانة مي كساب عن سعادتها بتعاونها مع الفنان محمد رمضان فى مسلسل جعفر العمدة، قائلة إنها تربط بينهما علاقة صداقة قوية منذ فترة كبير، وهو فنان شاطر وموهوب وحرص على تقديم مسلسل ناجح فى موسم رمضان الحالى.
 
وقالت عن شخصية ثريا التى أجادت تقديمها في مسلسل "جعفر العمدة": "المخرج محمد سامى هو الذى تحدث معى عن الدور، وقال لى إنه كتب الدور ومتخيلنى فيه، ولما قريت الورق تعايشت مع ثريا وذاكرتها كويس جدًا، والحمد لله تقمصت شخصيتها، رغم أنها شخصية بعيدًا تمامًا عن شخصيتى الحقيقية، فهى مختلفة عنى واستحالة أتجوز واحد يشبه شخصية جعفر العمدة ويكون لديه أكثر من زوجة".
 
مسلسل جعفر العمدة بطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقى، إيمان العاصى، مى كساب، منة فضالى، أحمد داش، منذر رياحنة، عصام السقا، فريدة سيف النصر، مجدى بدر، أحمد فهيم، فتوح أحمد سلوى عثمان، فريدة سيف النصر، عماد صفوت، جورى بكر، طارق النهرى، أحمد عبد الله، إحسان الترك وضيف الشرف بيومى فؤاد، ومن تأليف وإخراج محمد سامى، وشارك فى السيناريو والحوار مهاب طارق وإنتاج شركة ميديا هب سعدى – جوهر برعاية المتحدة للخدمات الإعلامية.

وتدور الأحداث فى إطار اجتماعى شعبى، حول جعفر العمدة (محمد رمضان) وهو في العقد الرابع من عمره، ولديه 3 زوجات، ويمتلك شركات للمقاولات ويدخل فى العديد من الصراعات سواء فى عمله أو بعيداً عن العمل، ثم يقابل خلال مشواره "عايدة" (زينة) ويتعرف عليها وتنشأ بينهما قصة مليئة بالمفاجآت، كما يعيش جعفر مأساة تستمر عدة سنوات بعد فقدان ابنه واختطافه من قِبل مجهولين، ولا يعرف إذا ما كان حيًا أو أصابه مكروه.


 

اخبار الزمالك

مفاجأة سارة للزمالك قبل مواجهة دريمز في الكونفدرالية

مفاجأة سارة للزمالك قبل مواجهة دريمز في الكونفدرالية

سارة عبد الباقي   كشف مصدر مقرب من أحمد فتوح  الظهير الأيسر  للأبيض عن موقف اللاعب من من مباراة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل.وأوضح المصدر أن فتوح سيلحق بلقاء العودة أمام بطل غانا، خاصة

دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .بالصور على ملعب بابا يارا ود

دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .بالصور على ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك

دريمز يعلن دخول جماهيره مجانا في مواجهة الزمالك بالكونفدرالية  مهاب ممدوح أعلن نادي دريمز الغاني فتح مدرجات ملعب بابا يارا في مدينة كوماسي الرياضية أمام الجماهير مجانا خلال مواجهة الزمالك الأحد المقبل في إياب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية

فرمان جديد من حسين لبيب قبل سفر الزمالك لمواجهة دريمز .. تعرف على قرار جوميز الخاص بالمصابين

  فرمان جديد من حسين لبيب قبل سفر الزمالك لمواجهة دريمز هاني عصام يسعى مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، لتوفير كل السبل لفريق الزمالك، قبل لقاء العودة أمام دريمز الغاني في الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر

فرمان جديد من اتحاد الكرة يهدد الأهلي بالحرمان من دوري 2003 .. تطورات حالة أحمد

فرمان جديد من اتحاد الكرة يهدد الأهلي بالحرمان من دوري 2003 .. تطورات حالة أحمد رفعت وموعد عودته لتدريبات فيوتشر

مهاب ممدوح   قرر اتحاد الكرة المصري اليوم الثلاثاء استدعاء مسؤولو نادي إنبي وعمر إبراهيم سعيد لاعب المصري، للتحقيق بشأن الشكوى المقدمة من نادي إنبي لحسم بطولة الجمهورية مواليد 2003. وكان الأهلي فاز بدوري الجمهورية 2003 ولكن نادي إنبي تقدم باحتجاج لاحتساب نتيجة مباراة

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
دريمز يتحول إلى كابوس أمام الزمالك فى قبل نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية
نتيجة صادمة فى نهاية الشوط الأول من لقاء الزمالك ودريمز الغاني
 مباراة الزمالك ودريمز الغاني في الكونفدرالية .. جوميز يعلن التشكيل وهذا الرباعي يؤازر من ستاد القاهرة
حسين لبيب حلينا اهم مشاكل لاعبي الزمالك وإبراهيم نور الدين كان مع الأهلي في لقاء القمة
المزيد