أخر الاخبار

 

ترند اليوم | مقتل بلال شامة في مسلسل جعفر العمدة ..عيد فطر مبارك دار الإفتاء تستطلع هلال شهر شوال الخميس .. دعاء ختم القرآن في آخر صلاة تراويح في رمضان

19 ابريل 2023 الساعة 1:10 مساء
ترند اليوم | مقتل بلال شامة في مسلسل جعفر العمدة ..عيد فطر مبارك دار الإفتاء ت


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية.
 
دلال تقتل بلال شامة في مسلسل جعفر العمدة
 شهدت أحداث الحلقة 28 من مسلسل "جعفر العمدة" مقتل "بلال شامة" مجدي بدر على يد "دلال" إيمان العاصي.

جعفر العمدةبعدما كشفت "دلال" مكان "بلال شامة" ذهبت له وهي ترتدي نقاب على وجهها لكي لا يكشفها زوجها "جعفر العمدة" بعد ما بدأت حقيقة خطف ابنه "عبد الجواد" تضح أمامه ويعرف من المتسبب في خطفه وابعاده عنه.

جعفر العمدة الحلقة 28قبل وصول "دلال" بدقائق إلى "بلال شامة"، وصل شقيقها "شوقي فتح الله" منذر رياحنة و"كارم" أحمد عبدالله، وحكت "دلال" كل ما فعلته لكي تنتقم من "جعفر" من خطف ابنه واجهاضها رغم أنها لم تنجب بسبب مشاكل صحية، واعترفت بكل شيء أمام أشقائها.

جعفر العمدةفي الوقت الذي يراقب فيه "جعفر العمدة" كل ما يحدث في المزرعة من كاميرات المراقبة التي يضعها لمعرفة الحقيقة ومن الشخص المجهول وراء كل ما يحدث له.

الحلقة 28 جعفر العمدةقصة جعفر العمدةتدور أحداث مسلسل العمدة في إطار اجتماعي، حول رجل يدعى "جعفر العمدة"، عمدة إحدى البلدان، الذي يتزوج 4 مرات، ويبحث عن ابنه المخطوف، كما يوهم زوجته بوفاة ابنها، بل ويصطحبها إلى قبر مجهول، لتقرأ الفاتحة على روحه.
أبطال مسلسل العمدةيشارك في بطولة العمدة: محمد رمضان، وإيمان العاصي، وزينة، ومي كساب، وهالة صدقي، ومنة فضالي، وفريدة سيف النصر، وأحمد داش، وهيدي كرم، وتامر عبد المنعم، وهو تأليف وإخراج محمد سامي.
مواعيد عرض مسلسل جعفر العمدة ؟يعرض مسلسل العمدة على قناة DMC في تمام الساعة 10:15 مساء، ويعاد الساعة 5 صباحًا، والساعة 9:45 صباحًا.
عيد فطر مبارك.. دار الإفتاء تستطلع هلال شهر شوال الخميس

 عيد فطر مبارك.. تستطلع دار الإفتاء، برئاسة الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، هلال شهر شوال لعام 1444هجريا، وتحديد أول أيام عيد الفطر المبارك، مساء غدا الخميس الموافق 20 أبريل، وإعلان نتيجة الرؤية من خلال الصفحة الرسمية للدار على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك بعد المغرب بنصف ساعة تقريبًا.

عيد فطر مبارك.. وأكدت دار الإفتاء المصرية، أنها المنوطة بإعلان نتيجة رؤية الهلال، محذرة عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك لا تلتفتوا إلى الأخبار التى تُنْشَر قبل موعد الرؤية، ودائمًا استقوا المعلومات من مصادرها.. دار الإفتاء المصرية هى مصدر إعلان رؤية الهلال.

 عيد فطر مبارك.. وفي وقت سابق،  قد أكد الدكتور جاد القاضى رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية، أنه طبقا للحسابات الفلكية، فهلال شهر شوال سيولد الخميس وسيستمر فى الأفق فترات زمينة ليست بالقليلة.

عيد فطر مبارك.. وتابع رئيس المعهد فى تصريحات له: من ليس لديه إمكانيات للرؤية، ففضلا يمتنع عن إحداث بلبلة لدى المجتمع العربى، وتأكيدا على دقة الحسابات، ونفيا لما يدور من تخبط على بعض المواقع الإعلامية التى تستقى الغريب من الأخبار، فكسوف الشمس المنتظر حدوثه يوم الخميس 29 رمضان، 20 أبريل، دليل واضح على ميلاد هلال شهر شوال، فدوما الكسوف يحدث مع ميلاد الهلال الجديد.

عيد فطر مبارك.. واستطرد رئيس معهد الفلك: وللعلم هذا الكسوف لن يرى فى المنطقة العربية ولا الشرق الأوسط، ويولد هلال شهر شوال مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة السادسة والدقيقة 14 صباحاً بتوقيت القاهرة المحلي يوم الخميس 29 من رمضان 1444 هـ الموافق 2023/4/20 (يوم لرؤية).

عيد فطر مبارك.. ويبقى الهلال الجديد في سماء مكة المكرمة لمدة 23 دقيقة، وفي القاهرة لمدة 27 دقيقة بعد غروب شمس ذلك اليوم (يوم الرؤية)، وفي محافظات جمهورية مصر العربية يبقى الهلال الجديد في سمائها لمدد تتراوح بين (24 - 29 دقيقة).

عيد فطر مبارك.. أما في العواصم والمدن العربية والإسلامية فيبقى الهلال الجديد بعد غروب شمس ذلك اليوم لمدد تتراوح بين (10 - 35 دقيقة)، وبذلك تكون غرة شهر شوال 1444 هـ فلكياً يوم الجمعة 2023/4/21 (عيد الفطر المبارك) وصلاته الساعة الخامسة وسبع وأربعون دقيقة صباحا بمدينة القاهرة .
 
 
 مع نهاية الشهر الكريم، يتساءل البعض عن موعد آخر صلاة تراويح في رمضان 2023 وخير ما يقال من أدعية لختم القرآن الكريم، نكتب فيما يلي أفضل ما يقال لوداع رمضان في آخر صلاة قيام 1444.
مع استطلاع رؤية هلال رمضان 1444، نتعرف إلى موعد المتمم لشهر رمضان، فضلاً عن أول أيام عيد الفطر. الذي يوافق 1 شوال 1444. ومن هنا يبحث الكثيرون عن موعد آخر صلاة تراويح في رمضان 2023 وخير ما يقال من دعاء فيها.
تعتبر آخر صلاه تراويح في شهر رمضان ليلة 30 رمضان. ففي حالة ثبوت الهلال ليلة الثلاثين من رمضان فلا تقام صلاة القيام والتراويح.
كما اعتادنا على عدم تأدية صلاة التراويح في ليلة الفطر، ومع هذا فليلة الفطر ليلة يستجاب فيها الدعاء. فلا تفوت هذه الليلة بالدعاء والذكر إحياءً لها؛ كونها من الأمور المستحبة.
حيث ورد عن رسول الله -صل الله عليه وسلم- في حديثه الشريف:
    "خمس ليال لا تُرد فيهن الدعوة: أول ليلة من رجب، وليلة النصف من شعبان، وليلة الجمعة، وليلة الفطر، وليلة النحر (أو ليلة الاضحى)"
مع استطلاع هلال شهر شوال 1444، مع غروب شمس يوم الخميس، الموافق 20 أبريل 2023، سنتعرف إلى آخر أيام شهر رمضان، وعليه فإن آخر ليلة في شهر رمضان هى آخر ليلة نؤدي فيها صلاة التراويح والقيام. ومن ثم تكون آخر ليلة هى يوم الأربعاء الموافق 19 أبريل 2023، أو الخميس الموافق 20 أبريل 2023، وهو الأكثر ترجيحًا.
ففي حالة كان أول أيام عيد الفطر 2023 هو يوم الجمعة، الموافق 21 أبريل 2023، تكون آخر صلاة تراويح في شهر رمضان هى يوم الأربعاء.
وفي وداع الشهر الكريم، ووداع صلاة التراويح والقيام، ندعو الله بما نشاء؛ حتى نحسن وداع الشهر كما أحسنا استقباله، وفي التالي أفضل صيغ الدعاء.

أفضل دعاء في آخر صلاة تراويح في رمضان
    "اللهمَّ ارزقنا العلم النافع، والقلب الخاشع، والجسد الذي تجعله برحمتك على البلاء صابراً".
    "يا حيُّ يا قيُّومُ برحمتِكِ أستغيثُ ، أصلِحْ لِي شأنِي كلَّهُ ، ولا تكِلْنِي إلى نفسِي طرْفةَ عيْنٍ".
    "اللهم ارحمْنا فوق الأرض، وتحت الأرض، ويوم العرض عليك يا أكرم الأكرمين".
    "اللهمَّ تقبّل منا صيامنا، وقِيامنا، وركوعنا، وسجودنا يا رب العالمين".
    "رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا".
    "اللهمَّ وفّقنا إلى كلّ خيرٍ، وارفعْ عنّا كلّ شرٍّ يا غفور يا رحيم".
    "رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ".
    "اللهمَّ أصلح لنا الدِّين الذي هو عصمة أمرنا".
    "اللَّهمَّ إنَّك عفُوٌّ تُحِبُّ العفْوَ، فاعْفُ عنِّي".
    "اللهمَّ أصلح لنا دُنيانا التي فيها معاشنا".
وفي وداع صلاة التراويح، نرغب في التضرع إلى الله بالدعاء والذكر مع ختم القرآن الكريم، فنتعرف فيما يلي إلى خير ما يقال من أدعية لختم القرآن الكريم.
    دعاء آخر يوم رمضان.. "اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا وصالح دعائنا"
دعاء ختم القرآن
    "اللَّهُمَّ ارْحَمْنِي بالقُرْءَانِ وَاجْعَلهُ لِي إِمَاماً وَنُوراً وَهُدًى وَرَحْمَةً".
    "اللَّهُمَّ ذَكِّرْنِي مِنْهُ مَانَسِيتُ وَعَلِّمْنِي مِنْهُ مَاجَهِلْتُ وَارْزُقْنِي تِلاَوَتَهُ آنَاءَ اللَّيْلِ وَأَطْرَافَ النَّهَارِ وَاجْعَلْهُ لِي حُجَّةً يَارَبَّ العَالَمِينَ".
    "اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لِي دِينِي الَّذِي هُوَ عِصْمَةُ أَمْرِي،  وَأَصْلِحْ لِي دُنْيَايَ الَّتِي فِيهَا مَعَاشِي، وَأَصْلِحْ لِي آخِرَتِي الَّتِي فِيهَا مَعَادِي، وَاجْعَلِ الحَيَاةَ زِيَادَةً لِي فِي كُلِّ خَيْرٍ وَاجْعَلِ المَوْتَ رَاحَةً لِي مِنْ كُلِّ شَرٍّ"
    "اللَّهُمَّ اجْعَلْ خَيْرَ عُمْرِي آخِرَهُ وَخَيْرَ عَمَلِي خَوَاتِمَهُ وَخَيْرَ أَيَّامِي يَوْمَ أَلْقَاكَ فِيهِ".
    "اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ عِيشَةً هَنِيَّةً وَمِيتَةً سَوِيَّةً وَمَرَدًّا غَيْرَ مُخْزٍ وَلاَ فَاضِحٍ".
    "اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَ المَسْأَلةِ وَخَيْرَ الدُّعَاءِ وَخَيْرَ النَّجَاحِ وَخَيْرَ العِلْمِ وَخَيْرَ العَمَلِ وَخَيْرَ الثَّوَابِ وَخَيْرَ الحَيَاةِ وَخيْرَ المَمَاتِ.."
    "وَثَبِّتْنِي وَثَقِّلْ مَوَازِينِي وَحَقِّقْ إِيمَانِي وَارْفَعْ دَرَجَتِي وَتَقَبَّلْ صَلاَتِي وَاغْفِرْ خَطِيئَاتِي وَأَسْأَلُكَ العُلَا مِنَ الجَنَّةِ".
    "اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ وَعَزَائِمِ مَغْفِرَتِكَ
    وَالسَّلاَمَةَ مِنْ كُلِّ إِثْمٍ وَالغَنِيمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ وَالفَوْزَ بِالجَنَّةِ وَالنَّجَاةَ مِنَ النَّارِ".
    "اللَّهُمَّ أَحْسِنْ عَاقِبَتَنَا فِي الأُمُورِ كُلِّهَا، وَأجِرْنَا مِنْ خِزْيِ الدُّنْيَا وَعَذَابِ الآخِرَةِ".
    "اللَّهُمَّ اقْسِمْ لَنَا مِنْ خَشْيَتِكَ مَاتَحُولُ بِهِ بَيْنَنَا وَبَيْنَ مَعْصِيَتِكَ
    وَمِنْ طَاعَتِكَ مَاتُبَلِّغُنَا بِهَا جَنَّتَكَ وَمِنَ اليَقِينِ مَاتُهَوِّنُ بِهِ عَلَيْنَا مَصَائِبَ الدُّنْيَا..".
    "وَمَتِّعْنَا بِأَسْمَاعِنَا وَأَبْصَارِنَا وَقُوَّتِنَا مَاأَحْيَيْتَنَا وَاجْعَلْهُ الوَارِثَ مِنَّا وَاجْعَلْ ثَأْرَنَا عَلَى مَنْ ظَلَمَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى مَنْ عَادَانَا.."
    "وَلاَ تجْعَلْ مُصِيبَتَنَا فِي دِينِنَا وَلاَ تَجْعَلِ الدُّنْيَا أَكْبَرَ هَمِّنَا وَلَا مَبْلَغَ عِلْمِنَا وَلاَ تُسَلِّطْ عَلَيْنَا مَنْ لَا يَرْحَمُنَا".
    "اللَّهُمَّ لَا تَدَعْ لَنَا ذَنْبًا إِلَّا غَفَرْتَهُ وَلَا هَمَّا إِلَّا فَرَّجْتَهُ
    وَلَا دَيْنًا إِلَّا قَضَيْتَهُ وَلَا حَاجَةً مِنْ حَوَائِجِ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ إِلَّا قَضَيْتَهَا يَاأَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ".
    "رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ
    وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا وَنَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِهِ الأَخْيَارِ وَسَلَّمَ تَسْلِيمًا كَثِيراً".
بعد أن تعرفنا إلى موعد آخر صلاة تراويح في رمضان 1444 وخير ما يقال من دعاء ختم القرآن الكريم. نسأل الله تعالى أن يتقبل منا رمضان، ويبلغنا الشهر الكريم مرات عديدة وأزمنة مديدة، وكل عام وأنتم بخير.

اخبار الزمالك

مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب يحكم القطرين وقصة غرامة كهربا . الكاف يكشف مواعيد نهائى دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية

  مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب موحد القطرين وقصة غرامة كهربا    كعادته قلب  المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك السابق، مواقع التواصل الإجتماعى التى تداولت مقطع فيديو جديد، يهاجم فيه الصلح بين الكابتن حسين رئيس نادي

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد ا

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد الناصر زيدان يكشف فضيحة فى برنامج رامز جاب من الآخر

أكد  الفنان هشام ماجد،  إنه ورث حب الزمالك وخفة الدم والوسامة من والده وهن  عدم ظهوره في البرامج قائلًا: "مبطلعش في برامج من نوعية الاستجواب، لكن جيت البرنامج ده لإنه لطيف ومفيش حاجة فجة زيادة عن اللزوم، وانا قاصد الإختفاء لأني مش محتاج حد يعرف عن حياتي الشخصية حاجة،

هل يلعب حجازى فى الزمالك او الاهلي بعد الرحيل عن اتحاد جدة و تريزيجيه يكشف موقفه من الاحتراف في الدوري السعودي

خاص.. أحمد حجازي يقترب من الرحيل عن اتحاد جدةهاني عصام كشفت بعض المصادر المقربة من أحمد حجازي لاعب فريق اتحاد جدة عن اقترابه من الرحيل عن ناديه السعودى  في الموسم المقبل.وأكدت المصادر أن اتحاد جدة سيجري تعديلات واسعة على قائمة

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

  سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي    تُوج فريق سيدات  الزمالك لتنس الطاولة  بلقب البطولة العربية، التي أقيمت في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد فوزه على نظيره بتروجيت، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما مساء

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
الزمالك يكشف سبب اختلاف عدد الجماهير في لقائي فيوتشر ..شبانة يحذر جماهير الزمالك من فرجاني وتعليق مصير بيكهام
المزيد