أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | سعد لمجرد بعد الإفراج عنه .. طارق النهري يكشف مفاجأة جديدة عن مسلسل “جعفر العمدة” .. معلومات مضللة عن تغير المناخ .. موعد وفضل صيام الست من شوال

22 ابريل 2023 الساعة 10:58 صباحا
ترند مصر اليوم | سعد لمجرد بعد الإفراج عنه .. طارق النهري يكشف مفاجأة جديدة عن


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية.
اول تعليق سعد لمجرد بعد الإفراج عنه 
نشر المغني المغربي سعد لمجرد صورا له مع أسرته وزوجته بعد إطلاق سراحه المؤقت من السجون الفرنسية في قضية اتهامه باغتصاب والتعدي بالضرب على أنثى.
وعلق سعد لمجرد على الصور كاتبا عبر حسابه بموقع Instagram: "الحمد لله عليها ساعة، بغيت نشكر كل من دعا لي في كربتي، اللهم فرج همومكم وكربكم وبدلها بالأفراح والطمانينة اللهم امين، قريت دعواتكم و بكيت من كثر الفرح جازاكم الله خيرا و الله يغفر لينا وليكم ويعطيكم كل ما تمنيتو ويجعلنا وإياكم من الفائزين برضى الله ورضى الوالدين دنيا وآخرة، سامحوني على الحزن للي عشتوه معايا، وحتى أنا كذلك بغيتكم تكونو فرحانين حيت انا وياكم عائلة وحدة".

وتابع: سبحان الله في عيد الفطر ربي كتب ليا نكون بين أهلي وأحبابي وأعطاني الفرصة نكتب لكم هذه الكلمة النابعة من القلب، أصدقائي الفنانين والفنانات والإعلاميين والصحافيين جازاكم الله خيرا على كل كلمة طيبة، لقد أثلجتم قلبي، لكم مني كل الحب والتقدير ومتمنياتي لكم بالتوفيق في أعمالكم وفي حياتكم.
وأضاف: مسك الختام، هذه الرسالة لحبايبي الفانز من كل بقاع العالم "أنا كنت في الماضي احبكم، الآن انا مغرم بكم، و قصة حبنا لن تنتهي ابدا مهما حصل، حفظكم الله وأهاليكم ومتعكم بالصحة والعافية وتقبل منا ومنكم صالح الأعمال ودفع بها عنكم كل بلاء.
واستكمل: ملاحظة أخيرة كي يكون الأمر واضحا للكل، أنا الآن حر بالسراح المؤقت، أدعو الله تعالى بالفرج بمحكمة الاستئناف كي أنتهي من هذه القصة وأنجح في هذا الاختبار الإلهي، اللهم قوي إيماننا وصبرنا مهما كانت الظروف.

سعد لمجردواختتم كاتبا: الأخبار الزوينة هي إنني أعلن الان رسميا عن تاريخ طرح الكليب الجديد المغربي "اش خبارك" هو 4 مايو باذن الله، ألحان وكلمات وتوزيع و مكس ماستر اخي وعشيري وحبيبي جلال الحمداوي، غناء حبيب فانزو سعد.
يذكر أن السلطات الفرنسية أطلقت سراح سعد لمجرد في الخميس 20 إبريل الجاري، وذلك بعدما قضت محكمة الجنايات في باريس مساء الجمعة، 24 فبراير، بسجن المغني المغربي سعد لمجرد 6 سنوات، لإدانته باغتصاب شابة وضربها في غرفة فندق في العاصمة الفرنسية في أكتوبر 2016.
وجاء الحكم على سعد لمجرد بحبسه 6 سنوات بعدما وصلت لدى المحكمة ولجنة المحلفين المكونة من 7 أشخاص، قناعة بالتهم المنسوبة لسعد لمجرد، حسب ما تناقلته وكالة الأنباء الفرنسية RFA.
 
معلومات مضللة عن تغير المناخ
 قامت تيك توك الشهر الماضى بتحديث إرشادات المجتمع الخاصة بها لإضافة سياسات تحظر مقاطع الفيديو التي تحتوي على معلومات مضللة عن تغير المناخ على التطبيق، ويسري التغيير اعتبارا من اليوم 21 أبريل وفقًا لإعلان الخدمة، وبهذه الإجراءات لن يسمح TikTok بالمحتوى الذي "يقوض الإجماع العلمي الراسخ" فيما يتعلق بأزمة المناخ، وفقا لتقرير Engadget.  
 
و سيظل تيك توك يسمح بمقاطع الفيديو التي تتناول المناقشات حول تغير المناخ ، مثل السياسات الحكومية المتعلقة به ، طالما أنها لا تتعارض مع الإجماع العلمي، ومع ذلك سيبدأ حذف المحتوى الذي ينتهك سياسته الجديدة اليوم ، وسيتم توجيه أي مستخدم يبحث عن معلومات مناخية إلى "معلومات موثوقة" وقررت تيك توك بشأنها بالشراكة مع الأمم المتحدة.
 
وفي عام 2022، نشر باحثو الثقة على الإنترنت في NewsGuard تقريرًا حول المعلومات الخاطئة، ولقد اكتشفوا أن TikTok مليء بالمعلومات الخاطئة حول تغير المناخ .
 
 وعلى سبيل المثال خلال ذروة الوباء يؤدى البحث عن مقاطع فيديو COVID-19 إلى طرح اقتراحات تشمل "لقاح فيروس نقص المناعة البشرية لفيروس نقص المناعة البشرية". بالإضافة إلى ذلك ، كانت المعلومات المضللة سائدة بشكل خاص خلال موسم الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، وانتهى الأمر في TikTok بإزالة أكثر من 300000 مقطع فيديو متعلق بالانتخابات وأكثر من 50000 مقطع فيديو تشارك معلومات خاطئة عن COVID-19.
 
وعندما قدمت TikTok سياستها الجديدة فيما يتعلق بتغير المناخ ، وأضافت أيضًا قواعد جديدة تغطي تقنية الذكاء الاصطناعي التي تنشئ المحتوى يجب الآن أن تأتي جميع الوسائط التي تم التلاعب بها أو إنشاؤها رقميًا على TikTok بالعلامة المناسبة ، مثل "الاصطناعية" أو "المزيفة" أو "المعدلة".

 
 
 
طارق النهري يكشف مفاجأة عن مسلسل “جعفر العمدة”

استضافت الإعلامية والفنانة “سارة رجب” في برنامج “حوار مع سارة” النجم “طارق النهري”، وذلك برعاية مجلة كلاسي للإعلامية “كلير توفيق”.

وكانت من أبرز التصريحات عن دوره في “جعفر العمدة” بأنه تم تغيير النهاية بشكل بسيط فلم نغير حلقة كاملة.

وسألت الإعلامية “سارة رجب” الفنان بأنها ترى أن العمل لاقى إشادة قوية كإشادة الهركليز وزينة فقال: “بالطبع فكنت في شارع مصر والسودان، والناس جلست معي، وشربنا مشروبات، وتحدثنا كثيرًا، وكنا سعداء، وبالطبع أذهب لإفطار في المنوفية، لأقوم بالصلح بين عائلة تدعم العمدة، وعائلة تدعم فتح الله، وحدثت مشاكل، فطلبني أحدهما حتى أقوم بالصلح”.

وقال الفنان طارق: إن عند مشهد المعاتبة بينه وبين دلال تذكر ابنته في هذا الموقف، ودائمًا يرى أن البنت ضعيفة، وتتسبب في وجع الأب.

وقدم الفنان رسالة لابنته حيث قال: “أريد أن تعلم ابنتي أنني بجانبها دائمًا، وأتمنى أن تكون فخورة بيا مهما كانت الظروف”.

ويُذكر أن برنامج  “حوار مع سارة”، تقديم: “سارة رجب”، وإخراج “إسلام سيد”، ورئيس التحرير “رجب سعيد”، ومدير التصوير “وائل عبد الرحمن”، وتصوير “عمرو رمضان” و”مصطفى أيوب”، والمنسق الإعلامي “مادونا عادل عدلي”، ومدير التحرير “مهاب محمد”.

ومسلسل “جعفر العمدة” بطولة: محمد رمضان، زينة، هالة صدقي، إيمان العاصى، مي كساب، منة فضالي، أحمد داش، منذر رياحنة، عصام السقا، فريدة سيف النصر، مجدي بدر، أحمد فهيم، فتوح أحمد سلوى عثمان، فريدة سيف النصر، جورى بكر، طارق النهرى، أحمد عبد الله، إحسان الترك وضيف الشرف بيومي فؤاد، ومن تأليف وإخراج محمد سامى، وشارك فى السيناريو والحوار مهاب طارق، وإنتاج شركة ميديا هب سعدى – جوهر.

وتدور الأحداث فى إطار اجتماعى شعبى، حول جعفر العمدة (محمد رمضان)، وهو في العقد الرابع من عمره، متزوج بـ3 سيدات، ويمتلك شركات للمقاولات ويدخل فى العديد من الصراعات سواء فى عمله أو بعيدًا عن العمل، ثم يقابل خلال مشواره “عايدة” (زينة)، ويتعرف عليها، وتنشأ بينهما قصة مليئة بالمفاجآت، كما يعيش جعفر مأساة تستمر عدة سنوات بعد فقدان ابنه واختطافه من قِبل مجهولين، ولا يعرف إذا ما كان حيًا أو أصابه مكروهًا.

المسلسل أول الأعمال التى تم الانتهاء من تصويرها للعرض فى شهر رمضان، حيث تم تصوير آخر المشاهد قبل حلول الشهر الكريم بأسبوع كامل، لاسيما أن العمل انطلق تصويره أيضًا فى وقت مبكر عن باقى المسلسلات المقرر عرضها فى شهر رمضان.


 
 
موعد وفضل صيام الست من شوال

موعد صيام الست من شوال، يبحث عنه كثير من المسلمين خلال الفترة الأخيرة، خاصة مع حلول أول أيام عيد الفطر المبارك ونهاية شهر رمضان الكريم، وذلك من أجل التقرب إلى الله سبحانه وتعالى في هذه الأيام المباركة.

وأجابت دار الإفتاء عن سؤال بشأن موعد صيام الست من شوال، قائلة، إنه ورد عن أبي أيوب الأنصاري رضي الله عنه فيما رواه عنه مسلم في صحيحه، عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم، أنه قال: «مَنْ صَامَ رَمَضَانَ ثُمَّ أَتْبَعَهُ سِتًّا مِنْ شَوَّالٍ، كَانَ كَصِيَامِ الدَّهْرِ»، ويمكن للفرد صيام هذه الأيام الستة من بعد أو أيام عيد الفطر وحتى نهاية شهر شوال.

وأضافت دار الإفتاء حول موعد صيام الست من شوال، أن صيام هذه الأيام سُنة عند كثير من العلماء، يحتسب فيها المسلم مع صيام أيام رمضان كأنه صام العام كله؛ حيث إنه بذلك يكون قد صام ستة وثلاثين يومًا والحسنة بعشر أمثالها أي ثلاثمائة وستين، وهي عدد أيام السنة.

وأشارت «الإفتاء» عبر موقعها الرسمي، إلى أن العلماء لاحظوا أن صيام الست من شوال تكون بالنسبة لرمضان مثل صلاة السنة البعدية مع الفريضة في الصلاة، كما أن صيام شعبان مثل صلاة السنة القبلية مع الفريضة، وهذا يسدُّ الخلل الذي يقع في الفريضة، ويدل على قبول صيام رمضان إن شاء الله تعالى؛ لأن من علامة قبول الطاعة الطاعة بعدها، ويدل أيضًا على أن العبد لم يملَّ من الطاعة فبادر للصيام مرة أخرى بمجرد فطره يوم العيد، يوم الجائزة.


اخبار الزمالك

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم..نجم الأهلي السابق

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم..نجم الأهلي السابق مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم   طالب أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق لاعبي الأبيض بالتتويج ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم.وقال أحمد حسام ميدو في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.مانشستر يونايت

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.مانشستر يونايتد يكتسح شيفيلد.

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد  أحمد عادل الشريف    سقط فريق ليفربول فى فخ الهزيمة على يد جاره  إيفرتون ، بهدفين نظيفين  بمشاركة  محمد صلاح،  في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "جوديسون بارك" في

جوميز يعلن بعثة  الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا . تعرف على  المستبعدين

جوميز يعلن بعثة الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا . تعرف على المستبعدين

    جوميز يعلن بعثة  الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا    أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية،

تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي

عااااجل جماهير الزمالك تظهر في  ملعب حلمى زامورا فى تدريب الزمالك اليوم هانى عصام  حرصت عدد من جماهير الزمالك على التواجد في مران الفريق اليوم لدعم ومساندة اللاعبين قبل السفر إلى غانا لمواجهة فريق دريمز في إياب الدور نصف النهائي للكونفدرالية

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا
دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .تعرف على  ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تهديد خطير للاعبي الزمالك .. غموض موقف عواد في الزمالك .. تصحيح الأخطاء قبل المواجهة المرتقبة
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
المزيد