أخر الاخبار

 

تعرف على موعد مباراة الزمالك أمام الاهلى في لقاء السوبر .. وقرار جديد من أوسوريو قبل القمة

28 ابريل 2023 الساعة 11:33 صباحا
اخبار الزمالك - تعرف على موعد مباراة الزمالك أمام الاهلى في لقاء السوبر .. وقرار جديد من أوسوريو قبل القمة


 ضرب الأهلى موعداً مع الزمالك في السوبر المصرى لموسم 2021-2022 عقب تتويجه بطلا لكأس مصر بالفوز على بيراميدز بهدفين مقابل هدف، ستقام المباراة في دولة الإمارات يوم 5 مايو المقبل على استاد محمد بن زايد، وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل مجلس أبو ظبي الرياضى.
 
ويرفض الكولومبى خوان كارلوس أوسوريو المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك تثبيت تشكيل الفريق الأبيض، الذى بدأ به مباراة سيراميكا أمام الأهلى في لقاء السوبر المحلى المقرر له يوم 5 مايو المقبل بالإمارات.
 
ويرى أوسوريو أن طريقة 4 -1-4-1  الذى خاض بها لقاء سيراميكا ضمن مؤجلات الجولة التاسعة عشر من عمر مسابقة الدورى المصرى الممتاز لا تناسب مباراة الأهلى،خصوصاً أنه اعتمد على هذه الخطة لتجربة أكبر عدد من اللاعبين ومنحهم الفرصة قبل مواجهة المارد الأحمر.

وبدأت المنافسة على كأس السوبر المصرى فى عام 2001 وفاز بنسختيه الأولى والثانية الزمالك الذى كان فى أوج تألقه فى هذه الفترة، أما الأهلى فقد حقق لقبه الأول في 2003 وواصل الزحف حتى أصبح البطل التاريخى للبطولة برصيد 12 لقبًا وحققت أندية المقاولون العرب وطلائع الجيش وغزل المحلة لقب وحيد للسوبر.

أقيمت بطولة السوبر 19 مرة  منذ عام 2001 ، وألغيت مرتين موسمي 2011 / 2010 و2013 / 2012.

تواجه الأهلى والزمالك سبع مرات فى بطولة كأس السوبر المصرى منذ أقيمت للمرة الأولى فى موسم 2001-2002.

وتأخرت المواجهة الأولى بين الأهلى والزمالك فى كأس السوبر المصرى حتى النسخة الثالثة، والتى حقق فيها "المارد الأحمر" الفوز بركلات الترجيح، بعد نهاية وقت المباراة بالتعادل السلبى، ويتفوق الأهلى على الزمالك فى سجل مواجهات الفريقين فى كأس السوبر المصرى، حيث حصد "المارد الأحمر" اللقب فى ستة مناسبات مقابل مرتين لصالح "القلعة البيضاء".

الأهلي هو صاحب آخر لقب لبطولة كأس السوبر المصري لموسم 2021، عندما فاز علي الزمالك بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت علي ملعب هزاع بن زايد بالإمارات.

 
موعد مباراة الزمالك القادمة أمام الاهلى بالسوبر المحلى
يستعد الزمالك لمواجهة الأهلى فى السابعة والنصف مساء الجمعة المقبلة على استاد "محمد بن زايد" في العاصمة أبو ظبي على لقب كأس السوبر المحلى.
 
هذه المرة الثالثة التي تقام فيها مباراة السوبر على الملعب، وكانت المناسبة الأولى في 2017 والثانية في 2020، وانتهى اللقاءان لصالح نادي الزمالك بركلات الترجيح.
 
 
القناة الناقلة لمباراة الزمالك والأهلى
وتنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الزمالك والأهلى فى السوبر المحلى فى وجود استوديو تحليلى يضم كوكبة من نجوم الكرة المصرية.

 
 
قرار جديد من اوسوريو قبل السوبر
 يرفض الكولومبى خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك تثبيت تشكيل الفريق الأبيض،الذى بدأ به مباراة سيراميكا أمام الأهلى في لقاء السوبر المحلى المقرر له يوم 5 مايو المقبل بالإمارات.
 
ويرى أوسوريو أن طريقة 4 -1-4-1  الذى خاض بها لقاء سيراميكا ضمن مؤجلات الجولة التاسعة عشر من عمر مسابقة الدورى المصرى الممتاز لا تناسب مباراة الأهلى،خصوصاً أنه اعتمد على هذه الخطة لتجربة أكبر عدد من اللاعبين ومنحهم الفرصة قبل مواجهة المارد الأحمر.
 
وبدأ أسوريو مباراة الزمالك وسيراميكا بالتشكيل التالى: حراسة المرمى: محمد صبحى،خط الدفاع: حمزة المثلوثي - محمد عبد الغنى - محمود حمدي "الونش" - حاتم سكر،خط الوسط: محمد أشرف "روقا" - إبراهيما نداي - محمود عبد الرازق " شيكابالا".،خط الهجوم: أحمد سيد "زيزو" - سيف الجزيري - يوسف أسامة نبيه.
 
وتواجد على مقاعد البدلاء كل من، محمد عواد وعمر جابر ومحمد طارق و حسام عبد المجيد وسيد عبد الله "نيمار" ونبيل عماد دونجا و سيف جعفر وناصر منسي وسامسون أكينولا.
 
من جانبه شدد أوسوريو على أنه يعلم أهمية قوة وصعوبة مباراة الأهلي المقبلة في السوبر، وسيحدد من يشارك في المباراة وفقا لطريقة اللعب في اللقاء، وهو ما دفعه لتجربة أكبر عدد من اللاعبين في لقاء اليوم أمام سيراميكا، خاصة أنه لا يزال يدرس اللاعبين حتى الآن.
 
وقال الكولومبي إنه يتبقى 10 أيام قبل لقاء السوبر، والتدريبات المقبلة هي التي ستحدد من سيشارك في لقاء السوبر وفقا للطريقة التي سيعتمد عليها، والمخاطرة بالنسبة له في عدم الهجوم، والأهم أنه في حالة فقدان الكرة يجب على المهاجمين الضغط والعودة لاستعادتها.

تطبيق اخبار الزمالك على جوجل بلاى

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - ثنائي الزمالك الجديد يفاجأ جوميز قبل مواجهةالأهلي. تعرف على شكوى جوميز لأحمد سليمان

ثنائي الزمالك الجديد يفاجأ جوميز قبل مواجهةالأهلي. تعرف على شكوى جوميز لأحمد سليمان

  نكشف إرتياح فى الزمالك بتألق هذا الثنائي الجديد فى ودية الشباب قبل مواجهة الأهلي    كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك، أن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم، بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، أطمان على جاهزية الصفقات الجديدة التى إبرامها خلال

اخبار الزمالك - يتصدر الدورى ..صلاح يصنع فى فوز ليفربول العريض ..سام مرسي  ينقذ إيبسويتش فى الوقت القاتل ..تشيلسي يكتسح وست هام

يتصدر الدورى ..صلاح يصنع فى فوز ليفربول العريض ..سام مرسي ينقذ إيبسويتش فى الوقت القاتل ..تشيلسي يكتسح وست هام

  صلاح يصنع فى فوز ليفربول الكاسح    تصدر ليفربول ترتيب الدوري الإنجليزي مؤقتا بالفوز بثلاثية دون مقابل على بورنموث في لقاء الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي والذي أقيم على استاد آنفيلد.حسم ليفربول المواجهة من الشوط الأول بالتقدم بثلاثية

اخبار الزمالك - الزمالك اليوم..استلام قميص السوبر الإفريقي. مصير جوميز معلق بلقاء الأهلي

الزمالك اليوم..استلام قميص السوبر الإفريقي. مصير جوميز معلق بلقاء الأهلي

  الزمالك يستلم قميص السوبر الإفريقي      تسلم مسؤولو نادي الزمالك الزي الخاص بمباراة السوبر الأفريقي التي سيخوضها الأبيض أمام الأهلي يوم 27 سبتمبر الجاري بالمملكة العربية السعودية.وحصل مسؤولو الزمالك على زي خاص بالسوبر وهو عبارة عن طاقمين

اخبار الزمالك - كشف منشطات فى الزمالك بأوامر الكاف قبل مواجهة الأهلي  فى السوبر الأفريقي.. مكاسب  الفوز على الشرطة الكيني؟ ورقم جديد لأحمد زيزو

كشف منشطات فى الزمالك بأوامر الكاف قبل مواجهة الأهلي فى السوبر الأفريقي.. مكاسب الفوز على الشرطة الكيني؟ ورقم جديد لأحمد زيزو

كشف منشطات فى الزمالك بأوامر الكاف قبل مواجهة الأهلي بكأس السوبر الإفريقي      مهاب ممدوح   يخضع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لفحوصات طبية اليوم السبت، وكشف منشطات بناء على طلب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، قبل مباراة السوبر

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد