أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | محمد منير يشعل العريش .. سعر الذهب اليوم .. احترس من الافراط في النوم بعد الظهر

28 ابريل 2023 الساعة 11:51 صباحا
ترند مصر اليوم | محمد منير يشعل العريش .. سعر الذهب اليوم .. احترس من الافراط ف


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية.
 
 
 
احترس من الافراط في النوم بعد الظهر
خلصت دراسة جديدة إلى أنه من الضروري ألا تغفو فترة طويلة خلال القيلولة التي يستمتع بها كثيرون بعد الظهيرة، لأنها قد تسبب السمنة والسكري، وفق ما ذكرته صحيفة The Times البريطانية، الأربعاء 26 أبريل/نيسان 2023، وشملت الدراسة 3275 بالغاً من منطقة مرسية الإسبانية عن عاداتهم في القيلولة، ثم أخضعتهم لسلسلة من الاختبارات الصحية.

حيث قارنت الدراسة بين الأشخاص الذين لا ينامون القيلولة والأشخاص الذين ينامون قيلولة أطول من 30 دقيقة بانتظام. فاكتشفت الدراسة زيادةً في خطر الإصابة بالسمنة، وارتفاع ضغط الدم، والسكري بنسبة 41% لدى المجموعة الثانية.

لكن تلك المخاطر الإضافية لم تظهر لدى الأشخاص الذين ينامون فترات قيلولة قصيرة لا تتجاوز 30 دقيقة، ويبدو أن هذه "القيلولة القوية" تُحسّن ضغط الدم والذاكرة في الواقع.

كما قال البحث الذي أجرته كلية هارفارد للطب، إن السبب ربما يرتبط بإفراط أصحاب القيلولة الطويلة في تناول طعام الغداء، واستهلاكهم كثيراً من السعرات الحرارية. وأوضح الباحثون أن الغفوة بعد الظهيرة قد تؤثر على الهضم أيضاً، مما يؤدي إلى ارتفاع معدلات سكر الدم وانخفاض معدلات النشاط.

قد يؤدي الاستيقاظ بعد قيلولة صباحية طويلة إلى ارتفاع معدل هرمون الكورتيزول، الذي يمكن أن يحفز الجوع ويسبب زيادة الوزن بدوره. لكن الدراسة قالت إن القيلولة القصيرة التي لا تتجاوز 30 دقيقة، "تنتهي قبل بداية مرحلة نوم الموجة البطيئة (النوم العميق)"، ولهذا لا تسبب الخمول أو غيره من الآثار الضارة. كما تبيّن أن القيلولة الطويلة تقلل عدد ساعات النوم عالي الجودة في المساء، وهو تأثير ثبت أنه يؤذي الصحة.

فيما قالت الدكتورة مارتا غاروليت، المؤلفة الرئيسية للدراسة: "تختلف فترات القيلولة في ما بينها. وربما تؤثر عوامل مثل طول الوقت، ووضعية النوم، وغيرها على النتائج الصحية للقيلولة".

أضافت: "لقد أجرينا دراسةً كبيرة على السكان في المملكة المتحدة من قبل، واكتشفنا أن القيلولة ترتبط بزيادة خطر السمنة. وأردنا التأكد من صحة هذه النتائج داخل بلد يعتبر القيلولة جزءاً من ثقافته بدرجةٍ أكبر، واخترنا إسبانيا في هذه الحالة. كما أردنا معرفة العلاقة بين طول وقت القيلولة والصحة الأيضية".

فيما قال ثلث البالغين الإسبان من المشاركين في الدراسة إنهم ينامون القيلولة بانتظام، وبمعدل أربع مرات أسبوعياً في المتوسط. بينما قال نصفهم إنهم ينامون القيلولة من أجل الاسترخاء، فيما قال ثلثهم إنهم ينامون القيلولة نتيجة التعب.

بينما قال الدكتور فرانك شير، المؤلف المشارك في الدراسة: "تُظهر هذه الدراسة أهمية وضع طول القيلولة في الاعتبار، كما تثير التساؤلات حول ما إذا كانت القيلولة القصيرة قادرةً على توفير مزايا فريدة من نوعها".

كما أوضح: "بدأت العديد من المؤسسات في إدراك أهمية مزايا القيلولة القصيرة، خاصةً في ما يتعلق بإنتاجية العمل، لكن الاهتمام بدأ يمتد إلى الصحة العامة على نحوٍ متزايد".

بينما أشار إلى أنه "إذا أثبتت الدراسات المستقبلية مزايا القيلولة الأقصر بصورةٍ أوضح، فأعتقد أن هذا الأمر قد يُصبح القوة الدافعة وراء الكشف عن فترات القيلولة المثالية، مما سيُمثّل تحوُّلاً ثقافياً في الاعتراف بالآثار الصحية بعيدة المدى -وزيادة الإنتاجية- نتيجة ممارسة هذا السلوك الحياتي".

يُذكر أن دورية Obesity العلمية هي التي نشرت هذه الدراسة الجديدة. بينما كان البحث السابق مبنياً على نتائج 360 ألف مشارك من قاعدة بيانات البنك الحيوي البريطاني. وأظهر ذلك البحث أن نوم القيلولة يومياً يرتبط بزيادة خطر ارتفاع ضغط الدم بنسبة 20%، وذلك مقارنةً بالأشخاص الذين لا ينامون القيلولة.
 
 
 
محمد منير في العريش
 أشعل الفنان محمد منير حماس جمهور حقل العريش بذكري تحرير سيناء .

وصعد منير المسرح المكشوف بحرم جامعة سيناء وسط تصفيق حار من الجمهور الذي قدر عدده بنحو 5 الاف مشارك يتقدمهم محافظ شمال سيناء ، ووزراء التنمية المحلية والشباب والرياضة والثقافة والتضامن الاجتماعي .

وبدأ منير بأغنيته "ياعروسة النيل".

وتابع منير بفقرات حرص الجمهور ان يستمع اليها وقوفا وهو يشاهد محمد  منير لأول مرة فى العريش.

وخاطب منير الجمهور بالإعراب عن سعادته بالغناء فى سيناء وقال انه سبق وغني في سيناء وهو مجند للترفيه عن الجنود.

وتابع ان الوطن هو الغناء ولايوجد وطن بلا اغنيته

وانه سعيد ان الارهاب الذي وصفه بالقذر قد زال وانه عاش ليغنى بسيناء، واتبع كلمته بأغنية علي صوتك بالغنا.

وسبق منير مشاركة قدمها  الفنان هيثم نبيل بفقرات منوعة من أغاني قدمها هدية لجمهور حفل شمال واستهل نبيل فقراته بإعرابه عن سعادته بعودة الاستقرار للعريش وموجها التحية للجيش والشرطة.

وسبق فقرات هيثم نبيل فقرات إنشاد ومديح قدمها  المنشد محمود التهامي وبدأها  بقصيدة اكاد ان  ضمن فقرات مشاركته في حفل العريش الفني وشهدت فقرة التهامي تفاعل من الجمهور. وتصفيق والذي واصل فقراته بأشهر قصائدة في المديح.

وكان  الشاعر هشام الجخ استهل  الحفل الذي ينظمه  مجلس القبائل والعائلات العربية بمدينة العريش.

وشارك بالحضور فيه  وفد من الاردن، ورموز المشايخ لقبائل سيناء، اعضاء البرلمان .

بدأ الشاعر الامسية بتوجيه تحية لأهل سيناء وقال "انقل لكم تحية من اهل الصعيد ومن كل محافظات مصركلنا واحد".

وقال انه سعيد انه لأول مره يصعد على مسرح سيقف عليه الملك في اشارة للفنان محمد منير المقرر ان يشارك في الاحتفال .

وبدأ بقصيدة "طبعا ماصلتش العشا" وقصائد منوعة.
 
 
سعر الذهب اليوم
حالة من الارتفاع سجلها سعر الذهب اليوم الجمعة 28 أبريل، ليسجل سعر الذهب اليوم عيار 18، ارتفاعًا بقيمة 103 جنيهًا في سعر جرام الذهب، بحسب التحديثات الأخيرة التي سجلتها أسعار الذهب اليوم في مصر عيار 21 بالمصنعية، وعالميًا سجل سعر الذهب اليوم بالدولار، ارتفاعًا صباح تداولات بورصة الذهب العالمية.
 
سعر الذهب اليوم عيار 18
ارتفع سعر الذهب اليوم عيار 18 في الصاغة، ليسجل سعر الذهب اليوم الجمعة 28 أبريل، بقيمة 2400 جنيهًا.
سعر الذهب اليوم عيار 21
ارتفع سعر الذهب اليوم عيار 21 في الصاغة، ليسجل سعر الذهب اليوم الجمعة 28 أبريل، بقيمة 2800 جنيهًا.
سعر الذهب اليوم عيار 24
ارتفع سعر الذهب اليوم عيار 24 في الصاغة، ليسجل سعر الذهب اليوم الجمعة 28 أبريل، بقيمة 3400 جنيهًا.
سعر الجنيه الذهب اليوم الجمعة
سجل سعر الجنيه الذهب اليوم الجمعة 28 أبريل، ارتفاعًا صباح تداولات الصاغة، ليسجل سعر الجنيه الذهب اليوم بحسب التحديثات الأخيرة 22400 جنيهًا.
سعر الذهب اليوم بالدولار
وعلى الصعيد العالمي ارتفع سعر الذهب اليوم الجمعة 28 أبريل، في عمليات بيع وشراء بورصة الذهب العالمية، ليسجل سعر الذهب اليوم بالدولار 1990 دولارًا.
 

اخبار الزمالك

أول تعليق من مصر على الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران

أول تعليق من مصر على الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران

قال مصدر استخباراتي إقليمي مطلع لشبكة CNN الأميركية إن الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران "انتهت".وسعى مسؤولون حكوميون إيرانيون حتى الآن إلى التقليل من تأثير هجوم الجمعة، ولم يحددوا مصدر الضربة، في حين لم يعلق الجيش الإسرائيلي على الواقعة.أعربت مصر عن قلقها

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 18 أبريل 2024 والقنوات الناقلة .مباراة فى ال

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 18 أبريل 2024 والقنوات الناقلة .مباراة فى الدوري المصري تعرف على مواجهات قبل نهائي الدوري الأوروبي

المتأهلون والمواجهات والمواعيد... الأندية المتأهلة إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي 2024حجزت اربع فرق مقاعدها فى الدور قبل النهائي ببطولة الدوري الأوروبي الذى ودعته فرق من العيار الثقيل بحجم ليفربول الإنجليزي وميلان الإيطالي وبنفيكا

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع سليمان

  شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد الحرب مع سليمان  أحمد عادل    مبكرا بدأت الحرب على الزمالك من جانب الإعلام المحسوب على الأهلي،  بقيادة أحمد شوبير وسيف زاهر ومدحت شلبي وعلاء صادق ومعهم الإعلامي 

..صلاح يسجل فى وداع ليفربول للدوري الأوروبي..ذئاب روما تعبر فوق ميلان ..ليفركوزن يتخطى وست هام وتأهل مرسيليا بضربات الترجيح

هدف صلاح لا يكفي |ليفربول يودع الدوري الأوروبي بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيفودع فريق ليفربول منافسات بطولة الدوري الأوروبي، بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيف، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب "أتليتي أزوري إيطاليا" في إطار منافسات إياب

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
المزيد