أخر الاخبار

 

مرتضى منصور يعلن قرار الزمالك بشأن المشاركة في السوبر . التظلمات تصدم الزمالك . سيناريوهات في انتظار كهربا

1 مايو 2023 الساعة 12:35 مساء
مرتضى منصور يعلن قرار الزمالك بشأن المشاركة في السوبر . التظلمات تصدم الزما


مرتضى منصور يعلن قرار الزمالك بشأن المشاركة في السوبر المصري 
أكد المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، أن المجلس بالكامل اتخذ القرار المناسب، بشأن المشاركة في كأس السوبر المصري. ويلعب الزمالك ضد الغريم التقليدي الأهلي، يوم الجمعة 5 مايو الجاري ، في كأس السوبر المصري، على ملعب محمد بن زايد بالإمارات. وقال مرتضى منصور عبر فيديو نشره على صفحته الرسمية: "القرار المنتظر لا يوجد به خلاف، تم الإجماع عليه، وهو قرار واحد من مجلس الإدارة، سيتم الكشف عنه مساء اليوم الإثنين". 
ومن المنتظر أن يعلن مجلس الزمالك اليوم الإثنين، موقفه الرسمي من المشاركة في السوبر المحلي، بعد الجدل الذي دار خلال الأيام الماضية حول هذا الأمر. 
واتخذت لجنة الانضباط في الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة المستشار عزت خميس، قرارًا بإيقاف محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي 12 مباراة، وتغريمه مليون جنيه، بسبب شكوى الزمالك ضده. وتقدم الأهلي باستئناف على العقوبة، ليتم الإعلان عن تعليق العقوبة.
 ويرفض الزمالك مشاركة كهربا في مباراة السوبر، ويدرس الانسحاب من المباراة بسبب ذلك.
 لكن لجنة الاستئناف ستجتمع اليوم الإثنين أيضا لنظر التظلم المقدم من الأهلي على عقوبة كهربا، وإسدال الستار عن تلك القضية الجدلية.







 .. 4 سيناريوهات لقرار لجنة الاستئناف ضد كهربا
يواجه محمود عبد المنعم "كهربا" مهاجم الأهلي 4 سيناريوهات ستعلن أحدها، لجنة الاستشناف اليوم الإثنين.


قرر المستشار عادل الشوربجى رئيس لجنة الاستئناف بالاتحاد المصري لكرة القدم ، عقد اجتماع للجنة اليوم في أعقاب تصاعد الأزمة بين الأهلي والزمالك بخصوص كهربا .



وأقام مجلس إدارة النادي الأهلي، دعوى مستعجلة في مجلس الدولة أمس الأحد، لإبطال تعيين لجنة الانضباط والقيم والأخلاق المعينة من قبل اتحاد الكرة في فبراير الماضي، وبطلان كافة القرارات والتوصيات الصادرة عنها، وما بترتيب عليه من أثار واعتباره كأن لم يكن.


وحدد القضاء الإداري يوم 14 مايو الجاري موعدًا لنظر طعن الأهلي على شرعية لجنة الانضباط .
وهدد الزمالك بالانسحاب من بطولة السوبر في حالة عدم الرد على استفساره بخصوص موقف كهربا ومحمد الشناوي ومحمد عبد المنعم.
وقررت لجنة الإنضباط بإيقاف "كهربا" لمدة 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه بسبب ما بدر منع عقب مباراة القمة الماضية في الدوري.
وقدّم الأهلي مذكرة قانونية لاتحاد الكرة تتضمن استئنافا ضد العقوبة ليقرر الأخير إيقاف تنفيذ عقوبة "كهربا" لحين قرار لجنة الاستئناف.
ويواجه كهربا قرار من 4 بعد اجتماع اليوم وهم :
1- تخفيف العقوبةالقرار الأول المتوقع هو تخفيف عقوبة "كهربا" ، حيث وفق القاعدة الدستورية فالطاعن لا يضار بطعنه وهو ما أكد عليه المستشار عادل الشوربجي رئيس لجنة الانضباط في تصريحات تيلفزيونية أبريل 2021 .
2- تأييد العقوبةالقرار الثاني المستبعد هو إقرار عقوبة "كهربا" بإيقافه لمدة 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه .
3- إلغاء العقوبةإلغاء العقوبة هو احتمال وارد أشار إليه رئيس الزمالك السابق ورئيس لجنة الانضباط في تصريحات سابقة بفبراير 2020 .


4- إيقاف تنفيذ العقوبة حتى الفضل القضائيالحالة الرابعة هي طرأت على الأزمة بعد دعوى مجلس إدارة النادي الأهلي، لإبطال تعيين لجنة الانضباط التي ينظرها القضاء الإداري يوم 14 مايو الجاري .
ويدفع الأهلي بمخالفة اتحاد الكرة للائحة النظام الأساسي في تعيين لجنة كاملة للانضباط (وبحسب محمد فضل الله أستاذ القانون الرياضى بالجامعة الأمريكية فى الإمارات وأستاذ التشريعات والقوانين الرياضية فإن هناك 3 حالات لطلب إيقاف تنفيذ العقوبة وهي

أ- أن يقدم طلب مستقل للجنة الإستئناف بوقف تنفيذ القرار المستأنف عليه ، شريطة أن يكون معززاً بأدلة ثابته ودامغة تُثبت الأحقية والضرر إن لم يتم وقف التنفيذ .
ب- للجنة الإستئناف الحق فى نظر الطلب واتخاذ القرار المناسب وفقاً لمعطيات الحالة المنظورة أمامها شريطة توافر عنصري ( السرعة والضرر ) الذى لايمكن العوده عنه فى حال عدم وقف التنفيذ .
ج - يجب أن يكون فى عقيدة لجنة الإستئناف عند نظر الطلب المستقل بإيقاف تنفيذ العقوبة الانضباطية ، أوالقرار المستأنف عليه بصفة عامة التالى بيانه :
- أن قرار الانضباط خالف تطبيق القانون أو تفسيره أو تأويله .- خلو القرار من الأسباب الثابته بالأدلة أو اعتراه القصور .- وجود حالة من حالات الفساد فى الاستدلال.- مخالفة التفهم الكامل لواقع المخالفة التى استوجبت العقوبة الانضباطية والثابت من الأوراق ذات العلاقة بالمخالفة الانضباطية.
وتنطبق الحالة الأولى على الأهلي حيث إنه في حالة إبطال القضاء الإدراي لتعيين لجنة الانضباط الحالية يعني إبطال قراراتها وسيتضرر الأهلي إن لم يتم وقف التنفيذ .
ويحتضن ملعب محمد بن زايد مباراة السوبر والمقرر إقامتها في السابعة والنصف مساء يوم الخامس من شهر مايو المقبل في بطولة كأس السوبر لنسخة الموسم الماضي "2021-2022".
ومن المقرر أن يتولى الحكم الدولي المصري محمود البنا قيادة مباراة السوبر ويعاونه المساعدان المصريان هاني عبدالفتاح وأحمد توفيق، فيما سيكون الحكم الرابع من دولة الإمارات.
بينما سيتولى تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" طاقم حكام إماراتي، تبعًا لبروتوكول التعاون بين الاتحادين المصري والإماراتي لكرة القدم.
لجنة التظلمات تصدم الزمالك فى عقوبة كهربا 

كشف مصدر داخل الاتحاد المصري لكرة القدم حقيقة إصدار عقوبات جديدة بشأن محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي من جانب لجنة التظلمات والتي ستعقد جلسة اليوم الإثنين.وأكد المصدر أن عقد جلسة اليوم من جانب التظلمات أمر روتيني لانه من الطبيعي أن تجتمع اللجنة بعد إعلان العقوبات بـ10 أيام بالتحديد وهي المدة القانونية لكل الأطراف المعاقبة للتقدم باستئناف على العقوبات لتخفيضها.
وشدد المصدر على أن التظلمات لن تصدر أي قرارات بشأن كهربا والاجتماع اليوم لمناقشة الأمر بشكل عام وقد يتم توجيه الدعوة لكهربا من الأساس للحضور والاستماع لأقواله من جديد في الأيام المقبلة.وأوضح المصدر أن كهربا سيشارك بشكل طبيعي في لقاء السوبر أمام الزمالك يوم الجمعة المقبل بالإمارات ولن يتم حرمان اللاعب من المشاركة.وأعلن نادي الزمالك عن عقد اجتماع اليوم الإثنين للإعلان عن القرار النهائي بشأن موقف الزمالك من المشاركة في السوبر.
 
أقرأ المزيد من الأخبار 
 
الزمالك بطل كأس مصر للكرة الطائرة بالفوز على الأهلي ..اللاعبين تهتف صباح الخير صباح النصر احنا ملوك الطايرة فى مصر 

اخبار الزمالك

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

3 ساعات من التحقيقات والتحريات ومعاينة لمكان الحادث وتفريغ كاميرات المراقبة به، أجرتها أجهزة الأمن في الجيزة بشأن واقعة تبادل والد لاعب الزمالك عمر جابر، الاتهامات مع فردي أمن إداري بأحد الكمبوندات في الشيخ زايد بالتعدي على بعضهم وإحداث إصابات.وفق التحريات المُجراة

علامات ليلة القدر 2024 وموعد الليالي الوترية .. الأرصاد تطلق تحذير جديد بشأن طقس اليوم

 تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة، انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، دافئ على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف ليلا على أغلب الأنحاء وفى الصباح الباكر.كما تتوقع

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 29 مارس 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 29 مارس 2024 والقنوات الناقلة

 تشهد ملاعب العالم اليوم الجمعة 29 مارس 2024 عدد من المباريات فى مختلف المسابقات، يتصدرها مباراة سيمبا ضد الأهلي فى ذهاب ربع نهائى دوري أبطال أفريقيا، فضلا عن مباراة الاتحاد ضد الفيحاء بالدوري السعودي.   مواعيد مباريات دوري أبطال

تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة

تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة

  تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة    تأهل الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك "سيدات"، لنهائي بطولة الدوري الممتاز، وذلك بعد فوزه على سموحة بنتيجة بثلاث أشواط نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، على صالة "تحيا

نفاذ تذاكر مباراة الزمالك ضد مودرن فيوتشر. عودة ياسر حمد ومشاركة ثنائي المنتخب الأولمبي والتدريب على خطة مواجهة فيوتشر

واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز فى إطار الاستعداد للقائي مودرن فيوتشر في دور الثمانية ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية،  المقرر إقامتها يومى الأحد والجمعة

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد