أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | ميار شريف تتصدر الصحف الإسبانية .. أسباب وفاة الفنان مصطفى درويش .. جيفري هنتون يحذر من مخاطر الذكاء الاصطناعي .. ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي

2 مايو 2023 الساعة 10:07 صباحا
ترند مصر اليوم | ميار شريف تتصدر الصحف الإسبانية .. أسباب وفاة الفنان مصطفى د


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية.
 
 
ميار شريف تتصدر الصحف الإسبانية
تغنت الصحف الإسبانية الصادرة في الأيام القليلة الماضية بنجمة منتخب مصر للتنس المتألقة ميار شريف، بعد عروضها القوية في دورة مدريد العالمية للأساتذة في اللعبة البيضاء. وواصلت لاعبة منتخب مصر العالمية في التنس ميار شريف كتابة تاريخ رياضى جديد للعبة البيضاء في مصر وتحقيق الإنجازات في البطولات العالمية بعد بلوغها بجدارة دور الستة عشر لدورة مدريد ماسترز المقامة حاليا في إسبانيا.

وتمكنت نجمة التنس ميار شريف المصنفة 59 عالميا حاليا من الإطاحة بالمصنفة الخامسة عالميا الفرنسية كارولين جاريشيا، بعد تغلبها عليها بجدارة في دور الـ 32 لمنافسات فردى السيدات بنتيجة 7/ 6 و6/ 3.

وقدمت ميار مباراة قوية للغاية، ووضح إصرارها على تحقيق الانتصار ومواصلة مشوارها في البطولة، خاصة في المجموعة الأولى التي شهدت سجالا بين اللاعبتين، مجموعة هنا وأخرى هناك، حتى وصلتا للشوط الفاصل بعد التعادل 6/6 لتسيطر عليه ميار وتفوز به وبالمجموعة. وفى المجموعة الثانية لم تتمكن كارولين من الصمود وانهارت تماما بعد وصولها للتعادل 3/3، لتفوز ميار بثلاثة أشواط متتالية وتنهى المباراة لصالحها. وتلتقى ميار شريف في دور الستة عشر مع اللاعبة البلجيكية المصنفة 29 عالميا، وفرصتها قوية في بلوغ دور الثمانية لا سيما بعدما أطاحت بالمصنفة الخامسة عالميا إلى خارج البطولة.
 
 
جيفري هنتون يحذر من مخاطر الذكاء الاصطناعي
أكد جيفري هينتون، الملقب بـ"الأب الروحي للذكاء الاصطناعي"، الاثنين، أنه ترك دوره في غوغل الأسبوع الماضي للتحدث علنًا عن "مخاطر" التكنولوجيا التي ساعد في تطويرها.

عمل هينتون الرائد على الشبكات العصبية شكّلت أنظمة الذكاء الاصطناعي التي تعمل على تشغيل العديد من المنتجات المعاصرة. لقد عمل بدوام جزئي في غوغل لمدة عقد من الزمان في جهود تطوير الذكاء الاصطناعي لعملاق التكنولوجيا، ولكن منذ ذلك الحين أصبح لديه مخاوف بشأن التكنولوجيا ودوره في تطويرها.

قال هينتون لصحيفة نيويورك تايمز، التي كانت أول من أبلغ عن قراره: "أعزّي نفسي بالعذر العادي: لو لم أفعل ذلك، لكان شخص آخر يفعل ذلك".

في تغريدة يوم الاثنين، قال هينتون إنه غادر غوغل حتى يتمكن من التحدث بحرية عن مخاطر الذكاء الاصطناعي، وليس بسبب الرغبة في انتقاد غوغل على وجه التحديد.

قال هينتون في تغريدة: "غادرت حتى أتمكن من التحدث عن مخاطر الذكاء الاصطناعي دون التفكير في كيفية تأثير ذلك على غوغل". وأضاف: "لقد تصرفت غوغل بمسؤولية كبيرة".

قال جيف دين، كبير العلماء في غوغل، إن هينتون "حقق اختراقات تأسيسية في مجال الذكاء الاصطناعي"، وأعرب عن تقديره لـ"عقد من المساهمات في غوغل".

وقال دين في بيان لشبكة CNN: "نظل ملتزمين بنهج مسؤول تجاه الذكاء الاصطناعي. نحن نتعلم باستمرار لفهم المخاطر الناشئة مع الابتكار بجرأة أيضًا".

يأتي قرار هينتون بالتخلي عن الشركة والتحدث عن التكنولوجيا في الوقت الذي أثار فيه عدد متزايد من المشرعين ومجموعات المناصرة والمطلعين في مجال التكنولوجيا إنذارات حول إمكانية قيام مجموعة جديدة من روبوتات الدردشة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي بنشر المعلومات المضللة وإزاحة الوظائف.

ساعدت موجة الاهتمام حول تقنية "شات جي بي تي" أواخر العام الماضي في تجديد سباق التنافس بين شركات التكنولوجيا لتطوير ونشر أدوات ذكاء اصطناعي مماثلة في منتجاتها. تحتل أوبن ايه آي وميكروسوفت وغوغل موقع الصدارة في هذا الاتجاه، لكن آي بي ام وأمازون وبايدو وتن سنت تعمل على تقنيات مماثلة.

في مارس / آذار، وقع بعض الشخصيات البارزة في التكنولوجيا على رسالة تدعو معامل الذكاء الاصطناعي إلى وقف تدريب أقوى أنظمة الذكاء الاصطناعي لمدة ستة أشهر على الأقل، مشيرة إلى "المخاطر العميقة على المجتمع والإنسانية".

الرسالة التي نشرها معهد مستقبل الحياة، وهي منظمة غير ربحية يدعمها إيلون ماسك، جاءت بعد أسبوعين فقط من إعلان أوبن ايه آي نظام جي بي تي - 4، وهو نظام أكثر قوة من التكنولوجيا التي تشغل شات جي بي تي. في الاختبارات المبكرة والعرض التوضيحي للشركة، تم استخدام جي بي تي – 4 لصياغة الدعاوى القضائية واجتياز الاختبارات الموحدة وإنشاء موقع ويب عملي من رسم مرسوم يدويًا.

هينتون ليس أول موظف في غوغل يرفع راية حمراء بشأن الذكاء الاصطناعي. في يوليو/ تموز، فصلت الشركة مهندسًا ادعى أن نظامًا للذكاء الاصطناعي لم يتم الكشف عنه أصبح واعيًا، قائلاً إنه انتهك سياسات التوظيف وأمن البيانات. في حين رفض كثيرون في مجتمع الذكاء الاصطناعي بشدة تأكيد ما قاله المهندس.
 
أسباب وفاة الفنان مصطفى درويش

جاءت وفاة الفنان مصطفى درويش، لتثير كثيرًا من الجدل حول اسباب وفاة الفنان الشاب.

وشيعت جثمان الفنان مصطفى درويش من مسجد الحصرى بمنطقة أكتوبر بعد صلاة العصر، والذى رحل عن عالمنا منذ قليل، بشكل مفاجئ عن عمر يناهز الـ 43 عامًا.

وأعلن شقيقه هاني درويش خبر وفاته عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي قائلا: "البقاء لله توفي إلى رحمة الله تعالى شقيقي مصطفي درويش تشييع الجنازة عقب صلاة العصر من مسجد الحصري بأكتوبر العزاء بإذن الله تعالى باكر عقب صلاة المغرب بمسجد الشرطة بالخمائل بالشيخ زايد"

مصطفى درويش من مواليد  11 يناير 1980 - 1 مايو 2023 وشارك في أعمال درامية وسينمائية.
 
بدأ مصطفى درويش مسيرته الفنية مع المخرج خالد يوسف عام 2011 من فيلم كف القمر، وشرح درويش قصة اختياره أنه كان بالصدفة عندما كان يتواجد في تصوير الفيلم مع أصدقائه وتم العرض عليه أن يجسد دور ضابط شرطة في الفيلم، فوافق على ذلك من باب التجربة، وبعدها توالت عليه العروض من شركات الإنتاج: عرب سكرين والعدل جروب وسينرجي للانتاج الفني، ويعمل درويش في التمثيل إلى جانب عمله في مجال الاتصالات.

جسد درويش أكثر من 30 عمل درامي وسينمائي، ولقي شهرة واسعة بعد قيامه بدور «فتحي» مدرب كمال الأجسام الذي ينضم لعصابة تتخصص في عمليات النصب والاحتيال بحيل طريفة ومختلفة عن طريق انتحال الشخصيات في مسلسل ب100 وش الكوميدي الذي أخرجته كاملة أبو ذكري وأنتجته شركة العدل جروب المصرية، ولقي المسلسل نجاحا كبيرا بين مسلسلات رمضان 2020 مع مسلسل خيانة عهد الذي شارك به أيضا في نفس العام
 
ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي
 يتصدر العملاق النرويجي إيرلينج هالاند، نجم مانشستر سيتي جدول، ترتيب هدافى الدوري الإنجليزي بلا منازع بعدما رفع رصيده إلى 34 هدفا، بالهدف الذى أحرزه لفريقه أمام مستضيفه فولهام ضمن الجولة 34 من بطولة البريميرليج.

ويتفوق هالاند على صاحب المركز الثاني فى ترتيب الهدافين بالدوري الإنجليزي بفارق 9 أهداف، وهو نجم توتنهام هاري كين، الذى سجل 25 هدفا.

وعادل هالاند الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف للاعب واحد في موسم واحد في البطولة الإنجليزية، والمسجل باسم اللاعبين أندي كول (1993-1994) وألان شيرر (1994-1995).

كما أصبح النجم النرويجي أول لاعب يحرز أكثر من 50 هدفا في كل المسابقات في موسم واحد منذ نحو قرن، ليحطم الرقم القياسي لأي لاعب يحرز أكثر من 50 هدفا في موسم واحد في كل المسابقات، الذي تم تسجيله منذ العام 1931، أي منذ 92 عاما.

بينما رفع النجم المصري محمد صلاح الذي يلعب بين صفوف ليفربول، رصيده إلى 17 هدفا محتلا المركز الرابع فى جدول ترتيب الهدافين بالدوري الإنجليزي، وذلك بعدما سجل هدفًا في شباك فريق توتنهام الأخيرة.

ويأتي ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي على النحو التالي:

1- إيرلينج هالاند، مانشستر سيتي، 34 هدفًا.

2- هاري كين، توتنهام، 25 هدفًا.

3- إيفان توني، برينتفورد، 20 هدفًا.

4- محمد صلاح، ليفربول، 17 هدفًا.

5- ماركوس راشفورد، مانشستر يونايتد، 16 هدفًا.

6- كالوم ويلسون، نيوكاسل يونايتد، 15 هدفًا.

7- جابريل مارتينيلي، آرسنال، 15 هدفًا.

8- واتكينز، أستون فيلا، 14 هدفًا.

9- بوكايو ساكا، آرسنال، 13 هدفًا.

10- مارتن أوديجارد، آرسنال، 12 هدفًا.

ويحتضن إستاد "الإمارات"، مباراة أرسنال ضد تشيلسي مساء اليوم، في ختام منافسات الجولة الـ 34 من مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2022-2023.

تقام مباراة أرسنال ضد تشيلسي العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، في الدوري الإنجليزي على قناة beIN Sports 1 HD Premium.

وأصبح فريق مانشستر سيتى قريباً جداً من الحفاظ على لقب الدورى الإنجليزى بالموسم الجارى 2022-2023، بعدما حقق فوزاً ثميناً على حساب فولهام بنتيجة 2-1 فى المباراة التي جمعتهما مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ34 من منافسات الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2022-2023.
 ويحتل مانشستر سيتي صدارة جدول الترتيب برصيد 76 نقطة متفوقا على أرسنال المتصدر برصيد 75 نقطة، مع مباراة أقل للسيتيزنز.
 
ويخوض الجانرز مباراة اليوم، رافعًا شعار "لا بديل عن الفوز"، من أجل إستعادة صدارة الدوري الإنجليزي التي خطفها مان سيتي بعد فوزه على فولهام 2-1 أمس الأول الأحد في نفس الجولة.
 
 
 

اخبار الزمالك

حسين لبيب يصل مطار القاهرة لمرافقة بعثة الزمالك إلى غانا وجلسة بين المندوه وجوميز في المطار

سارة عبد الباقي وصل حسين لبيب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك إلى مطار القاهرة الدولي، لمرافقة بعثة الفريق الأول لكرة القدم، المتجهة إلى مدينة كوماسي الغانية، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية المقرر لها يوم

تعرف على جدول مباريات اليوم الخميس 25 أبريل 2024 والقنوات الناقلة .. كوماندوز الزمالك في مواجهة شبيبة سكسيدة الجزائرى بنصف نهائى الكؤوس الأفريقية

 تقام اليوم الخميس 25 أبريل 2024 عدد من المباريات في مختلف المسابقات حول العالم، يتصدرها مباراة مانشستر سيتي وبرايتون في الجولة الـ 29 المؤجلة من مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2023-2024.     مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي والقنوات

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم..نجم الأهلي السابق

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم..نجم الأهلي السابق مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم   طالب أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق لاعبي الأبيض بالتتويج ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم.وقال أحمد حسام ميدو في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.مانشستر يونايت

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.مانشستر يونايتد يكتسح شيفيلد.

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد  أحمد عادل الشريف    سقط فريق ليفربول فى فخ الهزيمة على يد جاره  إيفرتون ، بهدفين نظيفين  بمشاركة  محمد صلاح،  في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "جوديسون بارك" في

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا
دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .تعرف على  ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تهديد خطير للاعبي الزمالك .. غموض موقف عواد في الزمالك .. تصحيح الأخطاء قبل المواجهة المرتقبة
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
المزيد