أخر الاخبار

 

ترند مصر . كريم عبد العزيز يعود إلى الحشاشين . صور خطوبة أسماء أبو اليزيد .نور وسط العتمة ..حملة إعلام القاهرة ..باسم يأخور. .إنطلاق أسبوع الموضة المصري . أصالة .المعرض الدولي للتبخير الإلكتروني

15 مايو 2023 الساعة 12:33 مساء
ترند مصر . كريم عبد العزيز يعود إلى الحشاشين . صور خطوبة أسماء أبو اليزيد .نور


كريم عبد العزيز يعود إلى الحشاشين 
يستعد  كريم عبدالعزيز، لإستئناف تصوير مسلسل "الحشاشين"، الذي يُعد أحد أهم الأعمال الدرامية الضخمة المنتظر عرضها خلال السباق الدرامي الرمضاني المقبل 2024، بقيادة المخرج بيتر ميمي، مطلع أغسطس المقبل. 

تفاصيل شخصية كريم عبد العزيز فى الحشاشين 
ويجسد «كريم» خلال أحداث المسلسل  دور "حسن ابن الصباح"، وهو قائد وزعيم الفرقة التي أرعبت العالم خاصة الأوروبيين خلال القرن الحادي عشر، واشتهرت بالاغتيالات، ويعد اسم حسن الصباح، والملقب بـ "شيخ الجبل" واحدا من أكثر الشخصيات المثيرة للجدل في التاريخ الإسلامي، وينسب له تأسيس ما يعرف بـ الدعوة الجديدة أو الطائفة الإسماعيلة النزارية المشرقية أو الحشاشون حسب التسمية الأوروبية، وفي عام 471 هـ/1078م، ذهب إلى مصر في زمن المستنصر بالله الفاطمي، وعاد بعد ذلك لينشر الدعوة في فارس، واحتل قلعة آلموت لتكون قلعته الحصينة ومقر حكمه.
"
تفاصيل وأحداث مسلسل الحشاشين
ويتناول المسلسل قصة "الحشاشين" أو "الحشيشية" وهي طائفة شيعية انفصلت عن الفاطميين في القرن الخامس الهجري، وعرفوا خلال تلك الفترة بغدرهم ومحاولة الوصول الدائم للسلطة من خلال أكاذيبهم على الناس الذين صدقوهم بسبب بعض الأفعال المبنية على الكذب والتضليل، ويرصد العمل فترة زمنية حولهم عن طريق أحد زعمائهم والذي يجسد شخصيته كريم عبدالعزيز.
صناع وأبطال مسلسل "الحشاشين"
ويضم العمل نخبة من أبرز النجوم منهم: كريم عبدالعزيز، شريف سلامة، وأمير المصري، ميرنا نورالدين، نور محمود، أحمد كشك، نور إيهاب، والعمل من إخراج بيتر ميمي، وتأليف عبدالرحيم كمال.
وكان البرومو التشويقى الأول لمسلسل "الحشاشين" لاقى رواجا وانتشارا واسعا، فور طرحه نهاية الماراثون الرمضانى المنقضى، من قبل المنتج تامر مرسي، حينما نشره عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وعلق عليه قائلًا: "رمضان 2024 الحشاشين إن شاء الله"، وتصدر الفنان كريم عبدالعزيز برومو مسلسل الحشاشين، قائلًا: "أنا صاحب مفتاح الجنة، أنا حسن ابن الصباح".
كما تصدر كريم عبد العزيز  مؤشرات البحث على  جوجل قبل عرض فيلمه الجديد "بيت_الروبي" مع كريم محمود عبد العزيز ونور وتارا عماد والعمل من تأليف محمد الدباح وريم القماش، وإخراج بيتر ميمي.


 
طلاب إعلام يرفعون شعار "نور وسط العتمة" لتصحيح الأفكار الراسخة على مر العصور. 


أطلق مجموعة من طلاب الفرقة الرابعة بكلية الإعلام جامعة القاهرة قسم الصحافة، مشروع تخرجهم حول مدونة اليكترونية باسم "وعي"، لمعالجة الأفكار المغلوطة التي يعاني منها المجتمع على مدار العصور المختلفة، سواء كانت هذه الأفكار متعلقة بالثقافة، الدين، الرياضة، عادات الزواج، الأمثال الشعبية، وذلك بهدف أن يكونوا نور وسط عتمة الجهل الخرافات.
ويعد ذلك المشروع الأول الذي يقدم معالجات عصرية حول تصحيح جديد لكل ما هو موروث خاطئ، وقد استعان طلاب المشروع بمجموعة من القيادات لتسهيل عملية إنارة العقول من جديد، حيث عقدوا حوارات مع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، لتصحيح الأفكار المغلوطة لدي الشباب وكيفية تأثير الرياضة في بناء المجتمعات، وناقشت الدكتورة سها الجندي، وزيرة الهجرة مواجهة الأفكار المتعلقة بعقدة الخواجة من خلال إبراز ما يميز مصر حتى يستثمر فيها الشباب.
كما وجه الطلاب من خلال مشروع تخرجهم "وعي"، حقائق تاريخية كانت مغلوطة اعتمدوا في تصحيح ذلك على الدكتور هاني أبو الحسن، رئيس صندوق التنمية الثقافية، والذي قدم روشتة ثقافية يستطيع من خلالها القراء حقائق وتصحيح أفكار حول ثقافة المجتمع الذي نحياه، فضلا عن حوار متعمق مع الدكتور أحمد كريمة للرد على كافة الاهطاد الراسخة في العقول. 
وجاءت فكرة المشروع في ظل تأثر الشباب السوشيال ميديا، وانغماسهم في حياة ليست بحياتهم وتأثرهم بأفكار سلوكيات خاطئة، لذا قام الشباب بإنشاء صفحة لهم على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي حتى تكون منبر يتواصل من خلاله جميع المواطنين لتصحيح أفكارهم المغلوطة أو تطوير الصحيح منها من أجل خدمة المجتمع، خاصة في ظل سعي الدولة لتنفيذ رؤية 2030. 

ويشارك في مدونة "وعي" من 14 طالب هم، أحمد جمال، أميرة الشافعي، إيمان ياسر، بدر الدين هنو، حنان الوالي، سارة عبدالحميد، سارة الأحمدي، فاطمة الزهراء أحمد، كرستين عوني، محمد رأفت، مريم ضياء، وسام عمرو، سها صلاح، ندى علاء الدين، وتم ذلك تحت إشراف الدكتورة أمل سالم.
إنطلاق أسبوع الموضة المصري في "مول العرب " بمشاركة أبرز المواهب المصرية في التصميم





 يقام  الموسم الأول من أسبوع الموضة المصري تحت عنوان: "الماضي والحاضر والمستقبل"  في الفترة من 12 إلى 15 مايو الجاري ، والذي يتضمن فعالية "تسوق مباشرة من عرض الأزياء" في مول العرب المركز التجارى الرئيسي لشركة مراكز للتطوير العقاري وتنظمه المؤسسة المصرية للأزياء .
يقدم أسبوع الموضة المصري (Egypt Fashion Week نظرة حقيقية ومعاصرة لصناعة الأزياء المصرية الناشئة التي تعرض للعالم مجموعة من أفضل المبدعين والحرفيين ورواد الصناعة في مصر الذين ساهموا في صياغة الأزياء المصرية المعاصرة.
علاوة على ذلك، يعرض أسبوع الموضة المصري رؤية مستقبلية تجمع بين ألاف السنين من الإلهام والحرفية والموارد مع المعرفة التقنية الحالية والإتجاهات التكنولوجية ذات الإيقاع السريع، والتي ستجعل مصر صاحبة دور رائد في صناعة الأزياء في المستقبل.


سوف يعرض " تسوق مباشرة من عرض الأزياء" أعمال المصممين الموهوبين الذين تم عرضها في أسبوع الموضة المصري في فئات مختلفة بما في ذلك الملابس الجاهزة (RTW) والإكسسوارات والمجوهرات.
ومن بين العارضين في فئة الملابس الجاهزة كريستين مسراني ديزاينز، فرح والي، هشام أبو العليا، متجر سلمى خليل للفنون، ووسام خضرا.
في قسم الإكسسوارات، سيقدم مصممون مثل بولجا وجورج وسارة منتجاتهم وفي قسم المجوهرات، ستعرض ديس ايوفوريا وجيبو ومجوهرات نهى عباسي تصاميمهم الرائعة.


من جانبها  أعربت سوزان ثابت - العضو المؤسس للمؤسسة المصرية للأزياء والموضة - عن امتنانها لشركة مراكز ودعمها المستمر لصناعة الموضة والأزياء المصرية قائلة: "يسعدنا التعاون مع شركة مراكز في هذا الحدث الهام للأزياء الذي استغرق إعداده ما يقرب من أربع سنوات، ولكن هذا ما يتطلبه الأمر لنكون متأكدين بنسبة 100٪ من أننا سنقدم حدثا من شأنه أن يحتل موقعا فريدا وسط أسابيع الموضة الراسخة والمعترف بها في جميع أنحاء العالم. أسبوع الموضة المصري هو منصة توفر لرواد الأعمال الناشئين والمصممين المبدعين فرصة للالتقاء وعرض مجموعاتهم الفريدة وتمثيل آلاف السنين من الثقافة والأزياء المصرية الملهمة."

 وأشاد بول أنطاكي العضو المؤسس ورئيس المؤسسة المصرية للأزياء والموضة (EFDC)  بالحدث باعتباره احتفالا بصناعة الأزياء النابضة بالحياة والمتنوعة في مصر، قائلا: "يمثل هذا الحدث لحظة محورية لشركة مراكز التي كانت دوما داعما رائدا للمواهب في المشهد الإبداعي للأزياء. تعود صناعة الأزياء في مصر إلى حضارتها القديمة، لذا فقد حان الوقت لإحيائها وتقديمها للعالم بصورتها الحديثة التي تغذيها العديد من المواهب الناضجة والناشئة.
وأضاف :  يشرفني حقاً أن أكون جزءا من هذا الحدث وآمل أن أستمر في التعاون مع شركة مراكز لتعزيز الإبداع والابتكار في صناعة الأزياء مما يجعل جميع المصريين فخورين بمنتجاتهم التي تم تصنيعها محليا ويتيح الفرصة للمواهب المصرية الخلاقة في مجال التصميم لكي تشارك في سوق الأزياء الراقية العالمية."





من جانبه  قال الرئيس التنفيذي العضو المنتدب لشركة مراكز المهندس. باسل رمزي إن رعاية الحدث يأتي  في إطار المسؤولية الاجتماعية لشركة مراكز وإيمانها بأن إدارة الأعمال لا تتعلق فقط بتعظيم الأرباح أو تحقيق النجاح التجاري، ولكن تسعى دائما لأن تكون شريكاً مسؤولاً في تنفيذ مبادرات العمل العام ورعاية الأحداث الاجتماعية و الثقافية و الرياضية ودعم رواد الأعمال في مختلف المجالات. 

. : وأضاف : يسعدنا أن نكون جزءا من الموسم الاول لأسبوع الموضة المصري ونتطلع إلى نمو العديد من العلامات التجارية المصرية مشيرا إلى أن أسبوع الموضة المصري فرصة للمصممين المحليين لعرض أحدث مجموعاتهم مع جلب المزيد من الظهور والفرص الدولية إلى السوق المصري المتنامي 

من جانبه علق  أشرف مقلد الرئيس التنفيذي  للشؤون التجارية في شركة مراكز قائلا :  تعد السمة الأساسية المميزة لمشروعاتنا هي الابتكار فنحن نُقدر ريادة الأعمال داخل مؤسستنا وخارجها، ونعمل على تشجيع الابتكار ونتعاون مع رواد الأعمال المتميزين بالمنظومة. وبالتالي، فإن حماسنا للتعاون مع المؤسسة المصرية للأزياء والموضة من خلال أسبوع الموضة المصري واستضافتنا لفاعلية " تسوق مباشرة من عرض الأزياء " يعد أمر هام ويتناسب تماما مع أهدافنا."










 
 
 
سو ا" تعلن عن تفاصيل إقامة المعرض الدولي للتبخير الإلكتروني في مصر

 
أعلنت شركة سوا للخدمات ذ.م.م  عن إطلاقها معرض middle east vape show MEVS والذي يعد أكبر  معرض في الشرق الأوسط  لكل ما يخص صناعة و تجارة  التبخير الإلكتروني الذي يقام في مصر بمشاركة أكبر شركات العالم.

وكشفت شركة سوا للخدمات ذ.م.م  عن أنه من المقرر إقامة معرض middle east vape show MEVS لكل ما يخص صناعة وتجارة التبخير الإلكتروني في الفتره ما بين 6-8 يوليو 2023  في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية (المنارة).
وأوضح احمد فتح الله رئيس مجلس إدارة شركة سوا عن أن معرض middle east vape show MEVS يعتبر أكبر ملتقي صناعي تجاري يخص صناعة التبخير الإلكتروني في مصر، مشيرة إلى أن الشركات العارضة من كافة أنحاء العالم وكذلك الزوار المستهدفين من جميع دول الشرق الاوسط وشمال إفريقيا، معظم دول الخليج العربي، أمريكا، كندا، روسيا، الهند، بريطانيا، إستراليا، الصين، و أيضا العديد من الدول الأوروبية 
ويعد معرض MEVS من أكبر المعارض العالمية فى هذا المجال والذي سيقام في مصر.
ومن المقرر أن يكشف القائمون على معرض MEVS عن حضور عدد من الفنانين والمغنيين العالميين في الحفل الافتتاحي وايضا الختامي وسيتم الكشف عن أسماءهم خلال الأيام القليلة المقبلة.

 ويذكر أن المعرض قد سبق إقامته في البحرين خلال عام ٢٠١٩ وكان  أول معرض للتبخير الإلكتروني في الشرق الأوسط.
ومن المقرر أن  يشهد middle east vape show تجمع كبير من تجار و مستثمرين العالم في هذا المجال في أكبر و أجدد مركز للمعارض في مصر ، و سيكون فرصة و حدث إستثماري فريد من نوعه  حيث سيكون أكبر معرض لصناعة وتجارة التبخير  الإلكتروني حيث من المتوقع أن يصل عدد الزوار حوالي 10000 زائر على مدار 3 أيام .
 
 
خطوبة أسماء أبو اليزيد
أعلنت أسماء ابو اليزيد، عن خطوبتها على شاب من خارج الوسط الفني، يدعى محمد خطيب، ويعمل مدرب لياقة بدنية، وذلك في حفل عائلي، اقتصر على حضور الأهل والأصدقاء، حيث نشرت مجموعة من الصور عبر حسابها الرسمي على انستجرام، حسب ET بالعربي.







وصلة غزل بين أصالة وزوجها 
وصلة غزل بين أصالة وزوجها، بعدما هنأها الشاعر العراقي فائق حسن بعيد ميلادها، متمنيًا لها السعادة والنجاح في حياتها، فقالت له: "شكرا على محبتك اللي غمرتني الذي ملأني أمان وراحة وسعادة ونجاح".

هل انفصل باسم يأخور عن زوجته 

خرجت الكاتبة رنا الحريرى، زوجة الفنان باسم ياخور، عن صمتها بعد حالة الجدل الواسعة بسبب ما تردد حول انفصالها عن زوجها.وقالت رنا الحريرى، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى “إنستجرام” عبر خاصية الستورى: "لأنى بعرف إنه حياتى الخاصة صارت فجأة محور اهتمام.. اسمحولى أحول اهتمامكم للمكان الأصح والأفضل لقضايا أهم بكثير منى ومن حياتى ومن أى إنسان لقضايا لازم كلكم تحكوا فيها لأنها فعلا بحاجة لأصواتكم واهتمامكم ولكل التغطية الإعلامية الممكنة".وأضافت رنا الحريرى: "موضوع زواجى أو انفصالى ما رح يغير شيء بحاة حدا منكم، بس إنتو قادرين تعملوا تغيير بحياة كثير ناس بحاجتكم، وأنا بخير وحياتى رح تستمر بكل الأحوال، بس فى كثير ناس غيرى مو بخير وأحوج منى لدعمكم".ورغم تردد أنباء الانفصال وتزايد الشكوك حول الأمر، إلا أن أيا من الزوجين  لم يحسم الأمر إلى الآن بشكل قاطع وسط تردد أنباء بأن الانفصال وقع بالفعل بين الزوجين منذ فترة.



خرجت الكاتبة رنا الحريرى، زوجة الفنان باسم ياخور، عن صمتها بعد حالة الجدل الواسعة بسبب ما تردد حول انفصالها عن زوجها.وقالت رنا الحريرى، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى “إنستجرام” عبر خاصية الستورى: "لأنى بعرف إنه حياتى الخاصة صارت فجأة محور اهتمام.. اسمحولى أحول اهتمامكم للمكان الأصح والأفضل لقضايا أهم بكثير منى ومن حياتى ومن أى إنسان لقضايا لازم كلكم تحكوا فيها لأنها فعلا بحاجة لأصواتكم واهتمامكم ولكل التغطية الإعلامية الممكنة".وأضافت رنا الحريرى: "موضوع زواجى أو انفصالى ما رح يغير شيء بحاة حدا منكم، بس إنتو قادرين تعملوا تغيير بحياة كثير ناس بحاجتكم، وأنا بخير وحياتى رح تستمر بكل الأحوال، بس فى كثير ناس غيرى مو بخير وأحوج منى لدعمكم".ورغم تردد أنباء الانفصال وتزايد الشكوك حول الأمر، إلا أن أيا من الزوجين  لم يحسم الأمر إلى الآن بشكل قاطع وسط تردد أنباء بأن الانفصال وقع بالفعل بين الزوجين منذ فترة.


 فيتوريا عند كشري أبو طارق

 روي فيتوريا والجهاز الفني لمنتخب #مصر في ضيافة كشري أبو طارق، ولاقت الصور اهتمام المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي.

اخبار الزمالك

زيادة أعداد الجماهير في لقاء الزمالك ودريمز بالكونفدرالية .. اقرأ التفاصيل

زيادة أعداد الجماهير في لقاء الزمالك ودريمز بالكونفدرالية .. اقرأ التفاصيل

سارة عبد الباقي   قال مصدر بمجلس إدارة نادي الزمالك إنه تم زيادة أعداد الجماهير التي ستحضر مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، إلى 50 ألف مشجع بدلا من 30 ألف. وأوضح المصدر أن الزمالك طلب من قبل حضور السعة الكاملة للجماهير في

 وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة عصر اليوم

وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة عصر اليوم

 توفى إلى رحمة الله تعالى الفنان القدير صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما. و كشف الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية عن موعد تشييع جنازة الفنان الكبير صلاح السعدني، عصر اليوم من مسجد الشرطة بالشيخ زايد والدفن بمقابر العائلة بطريق الواحات 6 أكتوبر، وذلك بعد أن

صدمة للزمالك قبل مواجهة بطل غانا  .. بعثة دريمز الغاني تصل القاهرة استعدادًا

صدمة للزمالك قبل مواجهة بطل غانا .. بعثة دريمز الغاني تصل القاهرة استعدادًا لمواجهة الزمالك

سارة عبد الباقي   وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي دريمز الغاني إلى القاهرة خلال الساعات القليلة الماضية، استعداداً لخوض مباراة الزمالك في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. ومن المقرر أن يخوض الفريق الغاني تدريبه الأول مساء اليوم على أحد

أول تعليق من مصر على الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران

أول تعليق من مصر على الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران

قال مصدر استخباراتي إقليمي مطلع لشبكة CNN الأميركية إن الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران "انتهت".وسعى مسؤولون حكوميون إيرانيون حتى الآن إلى التقليل من تأثير هجوم الجمعة، ولم يحددوا مصدر الضربة، في حين لم يعلق الجيش الإسرائيلي على الواقعة.أعربت مصر عن قلقها

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
المزيد