أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | منى زكى فى جلسة تصوير جريئة بمهرجان كان بيد مكسورة .. منيرة المهدية تتصدر الترند

17 مايو 2023 الساعة 12:26 مساء
ترند مصر اليوم |  منى زكى فى جلسة تصوير جريئة بمهرجان كان بيد مكسورة .. منيرة ا


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية.
 
 
منيرة المهدية تتصدر الترند
138 عامًا مرت على ميلاد السلطانة منيرة المهدية معشوقة الجماهير في بدايات القرن العشرين، ذاع صيتها بشكل كبير ما جعلها نجمة الغناء الأولى في عهدها، قدّمت ما يقرب من 100 «طقطوقة»، اتسمت غالبيتها بالجرأة، وبدأت الغناء في مقاهي وأفراح مدينة الزقازيق، حتى أُعجب بصوتها أحد أصحاب المقاهي الصغيرة، وأقنعها بالسفر إلى القاهرة لتصبح «منيرة المهدية».

ولدت منيرة المهدية في 16 مايو 1885، في قرية المهدية بمحافظة الشرقية، بدأت بالغناء في عمر الـ8 سنوات بقصائد الشيخ سلامة، إذ وهبها الله صوتًا قيل عنه أنّه لا يتكرر إلا كل 100 عام، بحسب لقاء نادر للراحلة منيرة المهدية أكدت خلاله أنّ الشيخ سلامة حجازي وصف صوتها بـ«الصوت الأبيض»، «لما عرفت إنّ ده الشيخ سلامة قولت له أنا بقول حاجتك كلها، قالي طب أنا عايز أسمعك، قولت له قصيدة سمحت بإرسال الدموع محاجري، قالي محدش هيورثني إلا أنتي».

وفي لقاء نادر قبل وفاتها عن عمر يناهز الـ80 عامًا مع الإعلامية أماني ناشد على قناة «ماسبيرو زمان»، قالت إنّ منيرة المهدية هو لقب الشهرة، بينما اسمها الحقيقي هو زكية حسن منصور، إذ قدمت «منيرة» خلال مسيرتها الفنية العديد من المسرحيات والمونولجات والقصائد، ومن عبائتها خرجت الكثير من الأعمال الفنية، كانت تسكن في «عوامة» على شط النيل، شهدت على كواليس كل ما كان يدور في هذا الزمن.

أسست «المهدية» مقهى وملهى بمسرح كبير في حي الأزبكية، أطلقت عليه اسم «نزهة النفوس»، وأطلقت عليه الصحافة حينها «هواء الحرية»، وكان كبار السياسيين والأدباء في مصر وبلاد الشام والسودان يجتمعون فيه، كما كونّت فرقة حملت اسم منيرة المهدية، والتي كانت حلمًا فيما بعد لعاشقي الفن للعمل بها، بعد أن ذاع صيت السيدة التي لُقبت بـ«السلطانة».

وتألفت الفرقة في ذلك الوقت من الممثلين والممثلات، عبدالعزيز خليل «الممثل الأول والمخرج»، أحمد فهيم، عبدالمجيد شكري، أحمد حافظ، محمد سعيد، منسي فهمي، فؤاد فهيم، استر شطاح، وردة ميلان، ألمظ استائي، سرينا إبراهيم، ماري إبراهيم.

الراحلة منيرة المهدية زارت دول العالم من الشرق للغرب بحد وصفها، كما أدت مناسك الحج والعمرة نحو 6 مرات مع زوجها الذي كان يحاول منعها من الغناء مُعللًا طلبه بأنّ صوت المرأة عورة، تقول: «بطّلت الغنا وقت الحرب لأنّ وقتها كانت الزمارة تضرب ويطفوا النور والناس تجري، وجوزي قالي بزيادة أنتي بتشتغلي من وأنتي عيّلة، ودلوقتي ماشاء الله عندك من جميع الدول ومقدّرينك ومديينك كل حاجة، عايزة إيه زيادة عن كده؟ كفاية كده».

تربّحت الفنانة منيرة المهدية من الفن مبالغ طائلة إلا أنّها لم تطمع في مال أو سلطة، إذ قالت في اللقاء النادر، «لو كنت على رأي الجرائد والمجلات بيقولوا لو منيرة المهدية حاشت قرش عن كل جنيه صرفته كان زمان عندها نص مصر ملكها، الحفلة كانت تجيب 2000 جنيه دهب وأتبرع بيهم، وأنا الوحيدة اللي لا طمعت في مال ولا في رجال ولا في عيال ولا في غنى، أنا كنت في إيدي كل حاجة لكن عمري ما بصيت للمادة، وكنت بضحي بمالي وصحتي، لا أنا فقيرة ولا أنا غنية، وعندي بنت واحدة خلفتها وأنا عندي 13 سنة».

عشقت منيرة المهدية الحيوانات واقتنت منهم الأليف والسام، فكانت تمتلك في «العوامة» التي تسكنها قطط وكلاب ونسانيس وسبع وثعبان، تقول «كنت عاملالهم بيوت زي جنينة الحيوانات وخدّامين مخصوص وطباخ مخصوص، كان عندي 3 كلاب قعدوا 15 سنة وماتوا وكان عندي تعبان كبير بحب ألعب بيه».

ومع تغير الزمن والدفع بالأغنية المصرية إلى شكل جديد بظهور كوكب الشرق أم كلثوم، توقفت منيرة المهدية، لترحل «السلطانة» عام 1965، وقد تجاوزت الثمانين من عمرها بعد أن أدركت أنه لم يعد زمانها.
 
 
 منى زكى فى جلسة تصوير جريئة بمهرجان كان بيد مكسورة
رغم إصابة يدها، بدأت النجمة منى زكى الاستعداد لحضور فعاليات مهرجان كان السينمائى، حيث نشرت من خلال حساب الإنستجرام الخاص بها صورا لها أثناء استعدادها حضور المهرجان فى دورته الـ76.

وظهرت منى زكى، خلال الصور، بفستان أسود قصير ساحر بسيط مع ربط شعرها ومكياج حدد ملامح وجها و"جبيرة جبس" فى يدها بعد إصابتها منذ أيام بكسر فى يدها اليسرى.

وعلى جانب آخر يجتمع النجم محمد هنيدى مع بطلتى الفيلم الأيقونى صعيدى فى الجامعة الأمريكية، منى زكى وغادة عادل فى السينما مجدداً هذا العام وذلك بعد 24 سنة من عرضه، حيث يشارك منى زكى فى فيلم بعنوان الجواهرجى والمنتظر عرضه خلال الفترة المقبلة، فيما يقابل غادة عادل فى فيلم جديد يحمل اسم البريمو والذى انطلق تصوير أول مشاهده منذ أيام.

المفارقة أن محمد هنيدى فى الفيلمين يظهر متزوجا من منى زكى وغادة عادل، بعدما شهد فيلم صعيدى فى الجامعة الأمريكية قصتى حب جمعته بالثنائى، حيث كانت منى زكى تحبه من طرف واحد فى بداية الأحداث، وهو كان يحب غادة عادل من طرف واحد أيضا، إلى أن اختار منى زكى فى نهاية الفيلم بعدما اكتشف حبها له لشخصه ووقوفها بجانبه فى محنته.
فيلم "الجواهرجى" يتبقى فيه يومان تصوير ويتم الانتهاء من آخر مشاهده تمهيداً لطرحه في دور العرض، والعمل يشارك في بطولته لبلبة، أحمد حلاوة، تارا عماد، عارفة عبدالرسول وعدد آخر من الفنانين، وتأليف عمر طاهر، وإخراج إسلام خيري، أما فيلم البريمو فهو تأليف إيهاب بليبل وإخراج سعيد حامد وبطولة محمد هنيدي غادة عادل، أحمد بدير، محمد محمود، علاء مرسي، مصطفى أبو سريع، نانسي صلاح.

يذكر أن فيلم صعيدى في الجامعة الأمريكية يعد واحداً من أهم الأفلام في السينما المصرية، اذ أحدث طفرة كبيرة في السينما وشباك التذاكر وقت عرضه، شهد على انطلاق جيل كامل في عالم السينما، وكان من بطولةمحمد هنيدى، منى زكى، أحمد السقا، غادة عادل، هانى رمزى، طارق لطفى، فتحى عبد الوهاب، أميرة فتحى، سهام جلال، هشام المليجى، طارق عبد العزيز، محمود عبد الغفار، أحمد منير، شريف حمدى وتأليف مدحت العدل وإخراج سعيد حامد.


اخبار الزمالك

تعرف على جدول مباريات اليوم الخميس 25 أبريل 2024 والقنوات الناقلة .. كوماندوز الزمالك في مواجهة شبيبة سكسيدة الجزائرى بنصف نهائى الكؤوس الأفريقية

 تقام اليوم الخميس 25 أبريل 2024 عدد من المباريات في مختلف المسابقات حول العالم، يتصدرها مباراة مانشستر سيتي وبرايتون في الجولة الـ 29 المؤجلة من مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2023-2024.     مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي والقنوات

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم..نجم الأهلي السابق

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم..نجم الأهلي السابق مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم   طالب أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق لاعبي الأبيض بالتتويج ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم.وقال أحمد حسام ميدو في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.مانشستر يونايت

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.مانشستر يونايتد يكتسح شيفيلد.

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد  أحمد عادل الشريف    سقط فريق ليفربول فى فخ الهزيمة على يد جاره  إيفرتون ، بهدفين نظيفين  بمشاركة  محمد صلاح،  في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "جوديسون بارك" في

جوميز يعلن بعثة  الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا . تعرف على  المستبعدين

جوميز يعلن بعثة الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا . تعرف على المستبعدين

    جوميز يعلن بعثة  الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا    أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية،

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا
دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .تعرف على  ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تهديد خطير للاعبي الزمالك .. غموض موقف عواد في الزمالك .. تصحيح الأخطاء قبل المواجهة المرتقبة
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
المزيد