أخر الاخبار

 

كاف ينعش خزينة الزمالك بـ 700 ألف دولار ويكشف موعد قرعة أمم إفريقيا 2023 ونظام التأهل لكأس العالم 2026

19 مايو 2023 الساعة 2:08 مساء
كاف ينعش خزينة الزمالك بـ 700 ألف دولار ويكشف موعد قرعة أمم إفريقيا 2023 ونظام ا


الكاف يكشف موعد قرعة أمم إفريقيا 2023 ونظام التأهل لكأس العالم 2026
 
مهاب ممدوح
 
أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، برئاسة باتريس موتسيبي، خلال اجتماع اللجنة التنفيذية الذي عُقد في العاصمة الجزائرية، مساء أمس الخميس، موعد قرعة كأس أمم أفريقيا 2023 التي ستقام في كوت ديفوار، يناير المقبل.

كما شهد الاجتماع إعلان اللجنة التنفيذية عن إجراء القرعة الرسمية لبطولة كأس أمم أفريقيا، كوت ديفوار 2023 يوم الخميس 12 أكتوبر 2023.

ولاحظت اللجنة التنفيذية التقدم الذي تم إحرازه في كوت ديفوار في الاستعدادات لكأس الأمم الأفريقية   ("CAN")  كوت ديفوار 2023.

بشكل عام ستقام بطولة كأس أمم إفريقيا بمشاركة 24 منتخبًا، وهي النسخة الثالثة من البطولة التي تشهد مشاركة هذا العدد من المنتخبات منذ اعتماد في نسخة 2019 التي أقيمت في مصر.

موعد بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023
ومن المقرر أن تقام المباراة الافتتاحية يوم السبت 13 يناير 2024 على ملعب الحسن واتارا في العاصمة الإيفوارية، أبيدجان.

فيما ستختتم البطولة التي تستمر أربعة أسابيع، والتي تضم أفضل 24 منتخبًا في إفريقيا، يوم الأحد 11 فبراير 2024.
 
خزينة الزمالك تنتعش بـ 700 ألف دولار
أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، برئاسة باتريس موتسيبي، خلال اجتماع اللجنة التنفيذية الذي عُقد في العاصمة الجزائرية، مساء أمس الخميس، تفاصيل الجوائز المقدمة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، لهذا الموسم.

شهد الإعلان زيادة جوائز المسابقتين بنسبة 40٪ - تماشيًا مع التزام باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بجعل منافسات كرة القدم الأفريقية تنافسية عالميًا وقائمة على الاكتفاء الذاتي.

جوائز بطولة دوري أبطال أفريقيا
يحصل البطل على 4 مليون دولار.

فيما يحصل الوصيف على 2 مليون دولار.

والمتأهلون إلى نصف النهائي يحصل على مليون و200 ألف دولار.

ويحصل الفرق المتأهلة إلى دور ربع النهائي على 900 الف دولار.

‏أصحاب المركز الثالث والمركز الرابع في دور المجموعات يحصلون على 700 ألف دولار.

وبات الأهلي قريبًا من التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا،

وتنطلق مباراة الأهلي أمام نظيره الترجي التونسي، في العاشرة مساء اليوم الجمعة، بتوقيت القاهرة، والثامنة بتوقيت تونس، في المواجهة التي تقام ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكانت مباراة الأهلي والترجي التونسي، يوم الجمعة الماضية، انتهت بفوز المارد الأحمر، بثلاثة أهداف دون رد، في المواجهة التي أقيمت على ملعب رادس، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وبهذا يحصل الزمالك على 700 ألف دولار بعد حصول على المركز الثالث في المجموعة الرابعة بدوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

جوائز الكونفدرالية
يحصل البطل على 2 مليون دولار.

ويحصل الوصيف على مليون دولار.

والخاسر نصف النهائي يحصل على 750 ألف دولار.

 ربع النهائي 550 ألف دولار.

ثالث ورابع دور المجموعات في الكونفدرالية يحصلون على 400 ألف دولار.





الكاف يكشف نظام تأهل المنتخبات الإفريقية لكأس العالم 2026

كشفت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في بيان صحفي نشر صباح اليوم، الجمعة، الموافق 19 مايو الجاري، النظام المعتمد لتأهل المنتخبات الإفريقية للمونديال القادم والمقام في أمريكا، كندا والمكسيك عام 2026.

وأتى نص البيان كالآتي: "تم إعادة تشكيل النظام المعتمد لتأهل المنتخبات الإفريقية لمونديال 2026 وذلك بعد زيادة عدد المنتخبات المشاركة في التصفيات ليصل لـ54 منتخب سيتم تقسيمهم إلى 9 مجموعات تضم المجموعة الواحدة 6 منتخبات".

وتابع البيان: "يتأهل متصدر كل مجموعة بشكل مباشر لكأس العالم وبعدها يتنافس أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثاني في المجموعات سيخوضون منافسات كبطولة مصغرة بنظام الإقصاء، والفائز النهائي يصعد رفقة الـ9 منتخبات لبطولة كأس العالم".

وتبدأ التصفيات في أقرب فرصة ممكنة، وتحديدًا عند التوقف الدولي في نوفمبر المقبل، ليستمر لمدة عامين حيث سيحسم موقف جميع المنتخبات قبل 3 أشهر من انطلاق نهائيات كأس العالم في مارس 2026.



اخبار الزمالك

بشرة خير فى تدريب الزمالك اليوم بعودة نجم الزمالك وتأهيل الثلاثي. جوميز يشرح خطة مواجهة دريمز الغاني

  واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل باستاد

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أح

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أحمد سليمان

هاني عصام   وجه عمرو أدهم عضو مجلس إدارة نادي الزمالك رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين بعد فوز الزمالك الأخير في القمة.وكتب أدهم عبر حسابه على تويتر:كم من لئيم مشى بالزور ينقله لا يتقي الله لا يخشى من العاريود لو أنه للمرء يهلكه ولم ينله سوى إثم

سيناريوهان أمام جوميز لتعويض غياب زيزو أمام دريمز .. أحمد سليمان يفتح النار على شوبير ويؤكد: عارف تاريخك كويس

سارة عبد الباقي   كشف مصدر بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن وجود سيناريوهين أمام البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للأبيض لتعويض الغياب المحتمل لأحمد مصطفى "زيزو" لاعب الوسط عن مباراة دريمز الغاني المقبلة في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية

قناة الرياضية المغربية تفجر مفاجأة مدوية بشأن مصير الدوري الإفريقي

قناة الرياضية المغربية تفجر مفاجأة مدوية بشأن مصير الدوري الإفريقي

فجرت قناة الرياضية المغربية مفاجأة مدوية، بخصوص النسخة الجديدة من بطولة "الدورى الإفريقى"، والمزمع إنطلاقها خلال منافسات الموسم المقبل.وكان نادى صن داونز قد فاز باللقب الأولى للبطولة الإفريقية المستحدثة والتى يتنافس عليها الأندية الأكثر حصولًا على نقاط خلال

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار
ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري
المزيد