أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | سقوط 12 مشجع فى السلفادور .. وفاة علا غانم يشعل الترند .. إسرائيل تنتفض ضد نتنياهو

21 مايو 2023 الساعة 12:50 مساء
ترند مصر اليوم | سقوط 12 مشجع فى السلفادور .. وفاة علا غانم يشعل الترند .. إسرائ


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية.
سقوط 12 مشجع فى مباراة بالسلفادور 
سقط العديد من الضحايا في السلفادور، جراء تدافع المشجعين في مباراة أليانزا وسي دي فاس، في ربع نهائي بطولة كولاسورا.
صحيفة "ماركا" الإسبانية، أكدت أنه حاول العديد من المشجعين لفريق أليانزا الدخول إلى ملعب كوسكاتلان بدون تذاكر، مما أدى إلى تحطيم باب الوصول إلى الملعب وتسبب التدافع إلى سقوط العديد من الضحايا والإصابات، حسب ما أفادت المعلومات الأولية.
وقال أحد المشجعين: "كان هناك بابان مفتوحان فقط، أراد الأشخاص الذين كانوا بالخارج الدخول بالقوة، سقطوا جميعًا فوقنا".
وفي محاولة للسيطرة على الوضع، قررت الشرطة المدنية إغلاق الأبواب، وأطلقوا الغاز المسيل للدموع على المشجعين الذين كانوا يحاولون الدخول للملعب، مما تسبب في زيادة الهيستيريا الجماعية.

مشجع آخر قال: "قبل الساعة السابعة ليلًا، أغلقت الشرطة الأبواب ولم يسمحوا لنا بالدخول، وكان هناك عدد كبير من المشجعين حاولوا الدخول، ونحن أقرب للأبواب، وكان هناك أطفال وأشخاص من كبار السن، اضطررنا إلى كسر البوابة من أجل التنفس، لأنه كان العديد من الأشخاص تختنق".

الصحيفة الإسبانية، نقلت تصريحات مشجع آخر، قال: "طلبنا منهم تأجيل المباراة، وكان الأمر يستحق ذلك، إلا أن المباراة بدأت بشكل طبيعي وبعد 20 دقيقة توقفت بسبب غزو الجماهير أرض الملعب بحثًا عن الهروب من الفوضى في المدرجات، وكان على خدمات الطوارئ استخدام الملعب كمستشفى مؤقت لتقديم الإسعافات الأولية لأكثر من 100 شخص أصيبوا في التدافع".

وشددت الصحيفة على أنه تم تسجيل 5 وفيات نتيجة الانهيار للبوابة، وداخل الملعب توفى أربع حالات، و3 أشخاص آخرين في مستشفيات مختلفة في مدينة سان سالفادور.
وأكد مدير الشرطة المدنية الوطنية، موريسيو أريازا تشيكاس، أنهم اقترحوا على إدارة الاستاد فتح منفذ ثالث، لكن رفضوا ذلك، مما أدى إلى أن الغالبية تدخل من باب واحد، مشيرًا إلى أنه سيتم التحقيق حول السبب في عدم الموافقة على فتح الأبواب الأخرى.
نجيب بوكيلي، رئيس السلفادور، أعلن عبر حسابه الشخصي بـ تويتر: "سيتم التحقيق مع الجميع، الفرق والمديرون والاستاد، ومكتب التذاكر وإدارة الدوري والاتحاد السلفادوري، وأيًا كان المذنب، فلن يفلت من العقاب".

الاتحاد السلفادوري، أعلن تأجيل المباراة، وكذلك لقاء الإياب الذي كان من المنتظر يوم الأحد المقبل، وأعلن عن اجتماع عاجل مع هيئة المنشئات الرياضي
 
إسرائيل تنتفض ضد نتنياهو
تظاهر حشد من الإسرائيليين مساء السبت في تل أبيب للأسبوع العشرين على التوالي احتجاجا على خطة حكومة بنيامين نتانياهو لإصلاح النظام القضائي.

رفع المتظاهرون لافتات كتب على بعضها "بيبي عدو الديموقراطية" و"وزير الجريمة".

ويتظاهر إسرائيليون أسبوعيا منذ يناير للتنديد بخطة الإصلاح وبحكومة نتانياهو المتهم بالفساد في سلسلة من القضايا.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي في 27 مارس "تعليق" المشروع لإعطاء "فرصة للحوار"، لكن التعبئة ضد الإصلاح لا تزال قوية.

وقال المتظاهر عاموس تاناي (52 عاما) لوكالة فرانس برس "نقف معا دفاعا عن الديموقراطية الإسرائيلية"، داعيا الى وحدة "فئات من المجتمع الإسرائيلي ظلت تراقب في صمت طوال هذه السنوات".

وأضاف "لكننا اليوم نهتف ونحاول أن نكون أقوياء".

ولم تقدم الشرطة أرقاما رسمية عن عدد المتظاهرين.

في الأسبوع الماضي، تراجعت التعبئة على خلفية أعمال عنف بين إسرائيل وفصائل فلسطينية في قطاع غزة أودت ب34 فلسطينيا وإسرائيليا وانتهت بوقف لإطلاق النار السبت الماضي بعد خمسة أيام من الاشتباكات.

بالنسبة لحكومة بنيامين نتانياهو، وهي واحدة من أكثر الحكومات يمينية في تاريخ إسرائيل، يهدف إصلاح النظام القضائي خصوصا إلى إعادة توازن السلطات عبر تعزيز صلاحيات البرلمان على حساب المحكمة العليا التي تعتبرها مسيّسة.

في المقابل، يرى منتقدو الإصلاح أنه يهدد بانحراف استبدادي.

ويجري الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ منذ شهر محادثات مع ممثلين للحكومة والمعارضة من أجل الوصول إلى حل وسط حول بنود الإصلاح.
 
 
 
وفاة علا غانم يشعل الترند
بين الحين والآخر تثير الفنانة علا غانم الجدل، خاصة بعدما تصدرت أنباء وشائعات عن وفاتها.

وتصدر الحديث عن وفاة الفنانة علا غانم، مواقع التواصل الاجتماعي ومحرك البحث جوجل خلال الساعات الماضية، وتكشف «الأسبوع» صحة هذا الخبر من خلال هذا التقرير.

نفت مصادر مقربة من الفنانة علا غانم، خبر وفاتها مؤكدة أنه مجرد شائعة وأنها تتمتع بصحة جيدة، وتعافت من الأزمة النفسية التي مرت بها إثر خلافات مع طليقها رجل الأعمال عبد العزيز حسن.

كانت أصدرت محكمة الأسرة قرارًا بقبول دعوى الخُلع المقدمة من الفنانة علا غانم ضد زوجها رجل الأعمال عبد العزيز لبيب، للضرر ولوجود خلافات زوجية.

قبل شهرين، انتشر خبر وفاة الفنانة علاء غانم أيضا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عقب تعرضها للضرب من قبل زوجها السابق، حيث نقلت وقتها للعناية المركزة، إثر تعرضها لضربات على رأسها، وأصيبت بارتجاج في المخ.

وحينها كشف الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية في مصر، مستجدات الحالة الصحية للفنانة علا غانم بعد دخولها المستشفى.

تعاقدت الفنانة علا غانم، قبل أيام على بطولة فيلم «أولاد حريم كريم»، وهو الجزء الثاني من فيلم «حريم كريم» الذي شاركت به عام 2005.

وبدأ فريق عمل فيلم «أولاد حريم كريم» البروفات النهائية مع المخرج علي إدريس استعدادًا للتصوير بعد تعاقد عدد كبير من النجوم، ومن المقرر أن يتم التعاقد بشكل رسمي مع باقي الأبطال خلال أيام.

فيلم «أولاد حريم كريم» بطولة: «مصطفى قمر، بسمة، داليا البحيري، علا غانم، خالد سرحان، عمرو عبد الجليل، تيام مصطفى قمر، رنا رئيس، وهنا داود»، وعدد من الوجوه الجديدة.

الفيلم من تأليف زينب عزيز واخراج علي إدريس، ومن إنتاج شركة انتلجنت (iproductions) والمنتجة بشرى بصفتها الممثلة عن الشركة، وتتعاون الشركة مع شركة روتانا في التوزيع الخارجي.

اخبار الزمالك

ليفربول يتأهل رسميا لبطولة دورى أبطال أوروبا بعد غياب موسم واحد

ليفربول يتأهل رسميا لبطولة دورى أبطال أوروبا بعد غياب موسم واحد

تأهل فريق ليفربول رسميًا إلى بطولة دوري أبطال أوروبا، مستفيدًا من خسارة أستون فيلا أمام برايتون بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الأحد، على ملعب "فالمر" ضمن منافسات الجولة 36 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023-24.أحرز هدف المباراة

الزمالك ضد سموحة..البث المباشر..جوميز تشكيل ب6 تغييرات

الزمالك ضد سموحة..البث المباشر..جوميز تشكيل ب6 تغييرات

أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز عن التشكيل الذي سيخوض به الأبيض مباراة سموحة المقرر لها في السابعة مساء اليوم الأحد باستاد برج العرب، ضمن مباريات الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.و يضم التشكيل كلاً من :

قالت مكملة فى الزمالك او الأحتراف نكشف تفاصيل رفض دانا شوقي العودة إلى الأهلي . خالد مرتجى يقلب الفيس بوك بعد الهروب لحظة تتويج أميرات الزمالك بكأس أفريقيا

  قالت مكملة فى الزمالك او الأحتراف نكشف تفاصيل رفض دانا شوقي العودة إلى الأهلي    كتب طه قنديل  كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك،  تفاصيل عرض النادى الأهلي، لمحاولة خطف نجمة فريق الزمالك للسيدات  فى الكرة

إنبي يكشف موقفه من فكرة اقتسام دوري 2003 مع الأهلي

إنبي يكشف موقفه من فكرة اقتسام دوري 2003 مع الأهلي

مهاب ممدوح كشف أيمن الشريعي رئيس نادي إنبي، موقفه من فكرة تقسيم دوري الجمهورية مواليد 2003 بينه والنادي الأهلي، بعد احتفال الناديين باللقب خلال الفترة الماضية.وقال الشريعي في تصريحات إذاعية، اليوم الأحد: "لن أقبل نهائيا بفكرة تقسيم بطولة الدوري 2003 مناصفة مع

تامر حسني يشعل السخنة فى شم النسيم..غادة إبراهيم فى الجمهور عايز كده بعد نجاح فاصل من اللحظات اللذيذة

احتفالا بشم النسيم.. تامر حسني يشعل حفل العين السخنة بحضور كامل العدد*حفل تامر حسني في العين السخنة «كامل العدد».. شاركته أيتن عامر*أحيا النجم تامر حسني، حفلًا غنائيًا ضخما جديدًا، ليلة أمس الجمعة 3 مايو، في العين السخنة بالسويس، ضمن

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
تعليق مرتضى منصور بعد فوز سيدات الزمالك ببطولة كأس أفريقيا للأندية للكرة الطائرة . تعليق نيرة الأحمر
عااااجل..الزمالك بطل أفريقيا للكرة الطائرة للسيدات بعد تحطيم طائرة الأهلي بريمونتادا تاريخية
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: جدل بسبب ثلاثي الزمالك .. هل يتغير منافس الزمالك في نهائي الكونفدرالية؟ .. غياب 12 لاعب عن الزمالك
سيدات الزمالك تصعد إلى نهائي بطولة أفريقيا للكرة الطائرة
المزيد