أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | ياسمين عز تستفز زوجات المشجعين الأهلاوية قبل مباراة الوداد .. هاكان فيدان كاتم أسرار أردوغان يتولى حقيبة الخارجية .. "سوريا الديمقراطية" تسلّم العراق عشرات الدواعش و168 عائلة

4 يونيو 2023 الساعة 10:46 صباحا
ترند مصر اليوم | ياسمين عز تستفز زوجات المشجعين الأهلاوية قبل مباراة الوداد


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية.
 
 
 "سوريا الديمقراطية" تسلّم العراق عشرات الدواعش و168 عائلة

أعيد السبت 50 سجينا عراقيا من عناصر تنظيم "داعش" و168 عائلة من عائلات التنظيم، من سوريا إلى العراق، وفقما أفاد مصدر حكومي عراقي السبت.

وأفاد المصدر الذي فضّل عدم كشف هويته بأن "السلطات العراقية تسلمت 50 عنصرا من تنظيم داعش، من قوات سوريا الديمقراطية".

وأضاف أن المتطرفين "سيتم التحقيق معهم ومحاكمتهم أمام القضاء العراقي"، حسبما نقلت "فرانس برس".

وأعيدت كذلك وفق المصدر الحكومي العراقي "168 عائلة سيتم إيداعها في مركز الجدعة" الواقع جنوب الموصل، على أن تخضع "لمرحلة تأهيل نفسي، وبعد التأكد من عدم وجود حالات انتقامية من قبل شيوخ العشائر في مناطقهم، سيتم إعادتهم إلى مناطق سكنهم".

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، كان هؤلاء المتطرفين محتجزين لدى قوات سوريا الديمقراطية في محافظة الحسكة، شمال شرق سوريا.
 
 
هاكان فيدان.. كاتم أسرار أردوغان يتولى حقيبة الخارجية

بعد 13 عاما قضاها في قيادة جهاز الاستخبارات التركي، انتقل هاكان فيدان إلى قيادة دبلوماسية بلاده، بعدما تم تعيينه في منصب وزير الخارجية بالحكومة الجديدة التي تسير البلاد في السنوات الخمس المقبلة.

برز اسم فيدان عقب محاولة الانقلاب عام 2016، حيث نظر له على أنه صاحب الدور الأبرز في إنقاذ أنقرة من الغرق في دوامة الانقلاب العسكري الخامس، ووصفه أردوغان بأنه "كاتم أسراره"، ويلقبه الأتراك بـ"ثعلب المخابرات".

وقاد فيدان عمليات التقارب التي قامت بها تركيا مع دول عربية خلال الفترة الأخيرة، كما أنه كان المسؤول عن عملية المفاوضات التي تتم مع سوريا لإعادة العلاقات مع دمشق، بدعم روسيا وإيران.

المحلل السياسي التركي نوزاد صواش، يقول إن فيدان سيجد أمامه عددا من الملفات الدبلوماسية المُلحة، وإن كان هو نفس الشخص الذي كان يتولى جزءا منها، لكن هذه المرة سيجد نفسه رجل الأضواء وليس الظل، وهو الدور اعتاد على ممارسته خلال العقد الماضي.

ويضيف صواش لموقع "سكاي نيوز عربية"، أن فيدان سيتولى استكمال عملية تهدئة التوتر في المحيط التركي، وسيكون على رأسها استكمال عملية التفاوض مع سوريا الذي كان جزءا منها، وكذلك تقوية العلاقات مع مصر، التي تسير الآن في الطريق الصحيح بعد الإعلان عن ترفيع التمثيل الدبلوماسي.

ويتابع: "ستكون هناك مباحثات حول ملفات اليونان وقبرص وأرمينيا التي حضر رئيس وزرائها باشنيان حفل تنصيب أردوغان، في إشارة على إمكانية حدوث اختراق في هذا الملف العسير منذ عقود، كما كان لها دور في إرسال مساعدات ومجموعات إنقاذ أثناء الزلزال الأخير".

من هو هاكان فيدان؟

• يوصف بأنه "كاتم أسرار أردوغان" الذي ساهم في توسيع نفوذ تركيا بمنطقة الشرق الأوسط.

• ولد عام 1968 في العاصمة أنقرة.

• درس في الأكاديمية الحربية البرية، وتخرج عام 1986.

• حصل على باكالوريوس في العلوم السياسية والإدارة من جامعة ميلاند الأميركية.

• حصل على درجة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة بيلكنت.

• نال درجة الدكتوراه عام 2006 من جامعة بيلكنت، وكان موضوعها حولها استخدام تكنولوجيا المعلومات في التحقق.

• عين رقيبا في القوات المسلحة التركية، كما عمل فني حواسيب بالجيش.

• عمل مستشارا اقتصاديا وسياسيا بسفارة تركيا في أستراليا، وترأس عام 2003 وكالة التنمية والتنسيق التركية.

• عمل مستشارا لأحمد داود أوغلو عندما كان الأخير وزيرا للخارجية.

• عام 2007 شغل منصب نائب مستشار رئيس الوزراء لشؤون الأمن الدولي والسياسة الخارجية.

• في 2009 شغل منصب نائب رئيس الاستخبارات التركية، وبعد عام واحد أصبح رئيسا للجهاز وعمره 42 عاما.

• شغل منصب وزير الخارجية في 3 يونيو 2023.
 
 
ياسمين عز تستفز لزوجات المشجعين الأهلاوية قبل مباراة الوداد
وجهت الإعلامية ياسمين عز، عدد من النصائح للزوجات للتعامل مع أزواجهم الأهلاويه قبل مباراة الوداد المغربي، المقرر اقامتها اليوم الأحد الموافق 4 يونيو في تمام الساعة 9 مساء، نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقالت ياسمين عز خلال برنامجها «كلام الناس»: «البيوت بتكون متكهربة والرجالة بتكون متوترة وعلى أخرها، وعشان بحبك الوصايا العشر للتعامل مع جوزك الأهلاوي قبل مباراة الوداد».

أضافت: «بلاش أكل دسم ولازم الغداء يكون خفيف عشان يشجع في كامل طاقته، واعمليله نفس الأكل اللي كنتي عملاه ماتش الترجي اللي فات، من باب التفاءل قبل المباراة، قوليله المصطلحات اللي تفكره بالبطولات السابقة، الأرض لا تنسى جباه الساجدين، ولو اسمه على اندهي عليه قوليله سي علي».

تابعت:«بلاش الاسبوع دا تعمليله بط بالبورتقال وبلاش تعمليله بوظ البطة أو تقوليله»واك واك«عشان البطة و»الواك واك«من الرموز المميزة لنادي الوداد».

واستكملت ياسمين عز نصائحها قائلة: «لو جوزك عصبي شيلي أي حاجة معرضة للكسر من حواليه، وأعمليله الشاى في كوباية كرتون، انتي متعرفيش رد فعله لو ضاعت أي فرصة من لاعبا الأهلي».

أضافت: «لو جوزك متجوز 3 متقوليلهوش شكلك بتفكر في الرابعة، عشان ده فال وحش جدا لأنها البطولة اللي بيفكر فيها الوداد، استني الماتش يخلص واجلي طلباتك لحد ما يهدى».



اخبار الزمالك

تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة

تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة

  تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة    تأهل الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك "سيدات"، لنهائي بطولة الدوري الممتاز، وذلك بعد فوزه على سموحة بنتيجة بثلاث أشواط نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، على صالة "تحيا

نفاذ تذاكر مباراة الزمالك ضد مودرن فيوتشر. عودة ياسر حمد ومشاركة ثنائي المنتخب الأولمبي والتدريب على خطة مواجهة فيوتشر

واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز فى إطار الاستعداد للقائي مودرن فيوتشر في دور الثمانية ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية،  المقرر إقامتها يومى الأحد والجمعة

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح للزواج من زوجة المداح

المداح 4 الحلقة 19 - صقر و3 يمامات.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جدهشهدت الحلقة الـ19 من مسلسل "المداح 4 - أسطورة العودة" العديد من الأحداث المثيرة والغامضة، حيث تظهر الجنية تاج (يسرا اللوزي) دعمها لصابر المداح (حمادة هلال) وتخبره بضرورة الوصول إلى

مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب يحكم القطرين وقصة غرامة كهربا . الكاف يكشف مواعيد نهائى دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية

  مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب موحد القطرين وقصة غرامة كهربا    كعادته قلب  المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك السابق، مواقع التواصل الإجتماعى التى تداولت مقطع فيديو جديد، يهاجم فيه الصلح بين الكابتن حسين رئيس نادي

المزيد
Zamalek News
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد