أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | احمد العوضي يتصدر الترند .. أبل تطلق نظارتها الذكية الأولى Vision Pro بمزايا خيالية .. كل ما تريد معرفته عن iOS 17 لهواتف آيفون

6 يونيو 2023 الساعة 12:34 مساء
ترند مصر اليوم | احمد العوضي يتصدر الترند .. أبل تطلق نظارتها الذكية الأولى Vis


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية.
 
 
أبل تطلق نظارتها الذكية الأولى Vision Pro بمزايا خيالية
أطلقت شركة أبل نظارتها الأولى Vision Pro والتي تعتمد على تقديم تجارب للواقع المختلط، وتدمج العالم الحقيقي مع عناصر رقمية، وتتيح للمستخدم التحكم في درجة انغماسه في العالم الافتراضي، مع التحكم بإشارات اليد والأوامر الصوتية، دون الحاجة إلى ذراع تحكم لليد.
تقدم النظارة الجديدة تصميماً أشبه بنظارات التزلج، إذ تحتل واجهة النظارة طبقة زجاجية كاملة شفافة، بحيث يمكن للمستخدم من خلالها رؤية العالم الحقيقي بوضوح خلال ارتدائها، ويتيح ذلك للكاميرات والمستشعرات التقاط صورة دقيقة للبيئة المحيطة به، كي تتمكن النظارة من دمج العناصر الرقمية بطبيعية فائقة تجعلها جزء من العالم الحقيقي.
تقع الواجهة الزجاجية داخل إطار قوي من الألومنيوم يحتوي على 5 مستشعرات، وشاشة العرض، وحاسوب صغير يعتمد على نظام تبريد متطور، و12 مستشعر كاميرا تقوم بالتقاط مليار بيكسل في الثانية الواحدة للعالم الحقيقي أمام المستخدم، كي يتمكن من الرؤية بوضوح خلال ارتدائه للنظارة.
ويتصل هيكل النظارة بشريط قماشي يتم تثبيته حول الرأس، وكذلك مساحة قماشية مثبتة على جهة النظارة المواجهة لوجه المستخدم، وكلاهما يمكن تغييرهما ليتلاءما مع اختلافات المستخدمين.
تقدم شاشة النظارة الجديدة مستوى فائق من دقة الوضوح، إذ أنها من نوع شاشات "ميكرو ليد" وقادرة على عرض 23 مليون بيكسل، ما يمكنها من عرض محتوى بجودة 4K، إلى جانب تعاون أبل مع شركة العدسات Zeiss لتقديم عدسات زجاجية مناسبة لمرتدي نظارات تصحيح الإبصار، كي تساعدهم على استخدام نظارة أبل مع تركيب تلك العدسات بداخلها لرؤية سليمة.
النظارة الجديدة ستصل بسعر 3499 دولار مطلع العام المقبل في الولايات المتحدة.
 
 
احمد العوضي يتصدر الترند
كشف الفنان أحمد العوضى، خلال لقائه مع الإعلامية والفنانة إسعاد يونس أثناء استضافته على شاشة قناة DMC ببرنامج صاحبة السعادة، أنه دوما ما يسعى خلال حواره مع أي شاب سواء من منطقته أو في خارجها للتركيز على أهمية الرياضة في مواجهة أي انحراف أو أزمة قد تواجه الشاب قائلا ردًّا على سؤالها حول أنه قد يكون قدوة لتغيير تفكير الشباب نحو الأفضل بقوله: "ما بيهمنيش شعر الشاب أو لبسه ولكن بيهمني إنه يكون عنده نظام حياة تكون فيه الرياضة أولوية دايما لأن ده بيغير الشاب للأحسن، وما يقعش في حاجات زي المخدرات أو غيرها من الأمور اللى تأثر بالسلب".

وأضاف العوضى: "مش بقتنع بموضوع إن حد ممكن يسلط عليا حد أو لجان إلكترونية هدفها التقليل من عمل لي، ولكن مقتنع إن فيه ناس بتحبنى وزيها ممكن يكون فيه ناس مش بتحب أو مختلفة معايا، ودورى إنى أحافظ على اللى بيحبونى، وأخلى اللى مش بيحبوني يحترموني على الأقل".
وقال النجم أحمد العوضي، خلال استضافته في برنامج "صاحبة السعادة" الذي تقدمه الفنانة إسعاد يونس على DMC، إن هناك كثيرين ربطوا شخصية جابر بالفنان الراحل أحمد زكى، وهذا الأمر أسعدني جدا، أن يتم تشبيهى بالعظيم أحمد زكي، ولكن لعل السبب الشكل والاستايل العام للشخصية، وتيمة الهروب، وأكد أن شخصية الخديوي في مسلسل اللي مالوش كبير هى الأقرب له من حيث طريقة الكلام، أما الكومندا فقريب الشبه من علاقته بوالده مثلما كان الحال مع الشخصية مع والدته التى جسدتها الفنانة سهير المرشدى.
 
وعن اللزمات في مسلسلاته كشف أحمد العوضي أنه هو من يختارها منذ مسلسل كلبش ومن بعدها الاختيار واللي مالوش كبير وأخيرا ضرب نار.
 
ويعد آخر أعمال النجم أحمد العوضي خلال الماراثون الرمضاني، مسلسل ضرب نار بطولة كل من: ياسمين عبد العزيز، ماجد المصرى، مها نصار، انتصار، ضياء عبد الخالق، هدى الإتربى، أحمد الرافعى، إيمان السيد، أحمد عبد الله محمود، تامر نبيل، تامر مجدى، أحمد غزى، آيسل رمزى، زينة منصور، تيسير عبد العزيز، حسن العدل، أحمد صادق، طارق النهرى، إسراء رخا، لبنى ونس، جيهان خيرى، محمد حسنى، على الشامل، يوسف وائل نور، وضيفة الشرف دنيا المصرى، سهير المرشدى، تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج مصطفى فكرى وإنتاج شركة سينرجى برعاية المتحدة للخدمات الإعلامية.
 
تدور الأحداث حول مهرة (ياسمين عبد العزيز) وهى فتاة شعبية من شبرا، وجابر أبو شديد (أحمد العوضى) القادم من سوهاج إلى القاهرة ليستأجر من مهرة محل أسرتها ليفتتحه ورشة كاوتش في شبرا، ويتعرفان على بعضهما وتنشأ بينهما قصة حب كبيرة تنتهى بالزواج، ويكبر الثنائى في العمل سويًا حتى يظهر رجل أعمال شرير (ماجد المصرى) الذى يحاربهما ويدخل معهما في صراعات كبيرة تكشفها حلقات المسلسل.

 
كل ما تريد معرفته عن iOS 17 لهواتف آيفون
أعلنت أبل ضمن مؤتمرها السنوي العالمي للمطورين هذا العام "WWDC23" عن إطلاق نظام التشغيل الجديد iOS 17 لهواتف آيفون.
ويقدم نظام التشغيل iOS 17، عددا من المفاجآت والخدمات المميزة لمستخدمي هاتف آيفون، منها خاصية جديدة باسم Posters for Calls، وتتلخص في تخصيص ملصق لكل مكالمة يتلقاها المستخدم عبر هاتف آيفون.
الملصق، إما أن يكون لشخصية أفاتار رقمية تعبر عن المتصل، أو صورة بالحجم الكبير للمتصل على شكل ملصق يشغل الشاشة بالكامل.
ويوفر النظام خاصية إرسال رسائل مصورة بالصوت والصورة، عبر FaceTime لمكالمات الفيديو.
كما قدمت خاصية جديدة داعمة للتسجيلات الصوتية عبر تطبيق iMessage، تسمح بنسخ التسجيلات الصوتية، وتحويلها لنص مقروء، هذه الخاصية ستفيد غير القادرين على الاستماع للتسجيلات الصوتية المرسلة لأي سبب.

ويدعم نظام التشغيل الجديد لهواتف آيفون iOS 17، خاصية الملصقات الحية Live stickers، التي يمكن مشاركتها عبر الرسائل النصية.

ومن أبرز المزايا الجديدة خاصية Name Drop، التي تسمح لمستخدمي آيفون مشاركة بيانات الإتصال، مثل رقم الهاتف واسم المتصل، بمجرد تقارب هاتفي آيفون من بعضهما البعض.

وطرحت آبل تطبيقا جديدا يحسن من عملية التدوين للأنشطة اليومية لمستخدمي آيفون، باسم Journal app.

ويتضمن iOS 17، تحديثات لتطبيقات Phone وMessages وFacetime.
بموجب التحديث سيحصل Facetime على خاصية البريد الصوتي، ما يسمح للمستخدمين بترك رسائل فيديو لأصدقائهم.

أما الرسائل فستزود بالمزيد من وظائف البحث الأكثر قوة، إذ من الممكن الاطلاع على موقع الأصدقاء أثناء مراسلتهم.

كما يأتي نظام التشغيل الجديد يأتي بميزة " Check-in" والتي تتيح لك إخبار صديق أو أحد أفراد عائلتك بما إذا كنت ستتأخر عن موعد عودتك للمنزل أو عند وصولك إلى هناك.

كما أطلقت الشركة ميزة أخرى تدعى Standby، والتي ستظهر للمستخدمين حينما يضعون هاتفهم الآيفون على جانبه باستخدام حامل.

ومن المقرر أن تعرض شاشة آيفون الوقت وبإمكان المستخدمين الاختيار من عدة تصميمات مختلفة للساعة.

كما سيتمكن المستخدمون أيضاً من إضافة تطبيقات مصغرة لهذا التصميم مثل الطقس، وسط تكيف الشاشة مع الإضاءة المنخفضة للمساعدة على النوم.

ومن الممكن للمستخدمين طلب مهام محددة من برنامج Siri مثل تشغيل موسيقى أو تعيين التوقيت دون أي استخدام لليدين.
 
 

اخبار الزمالك

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع سليمان

  شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد الحرب مع سليمان  أحمد عادل    مبكرا بدأت الحرب على الزمالك من جانب الإعلام المحسوب على الأهلي،  بقيادة أحمد شوبير وسيف زاهر ومدحت شلبي وعلاء صادق ومعهم الإعلامي 

..صلاح يسجل فى وداع ليفربول للدوري الأوروبي..ذئاب روما تعبر فوق ميلان ..ليفركوزن يتخطى وست هام

هدف صلاح لا يكفي |ليفربول يودع الدوري الأوروبي بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيفودع فريق ليفربول منافسات بطولة الدوري الأوروبي، بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيف، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب "أتليتي أزوري إيطاليا" في إطار منافسات إياب

بشرة خير فى تدريب الزمالك اليوم بعودة نجم الزمالك وتأهيل الثلاثي. جوميز يشرح خطة مواجهة دريمز الغاني

  واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل باستاد

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أح

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أحمد سليمان

هاني عصام   وجه عمرو أدهم عضو مجلس إدارة نادي الزمالك رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين بعد فوز الزمالك الأخير في القمة.وكتب أدهم عبر حسابه على تويتر:كم من لئيم مشى بالزور ينقله لا يتقي الله لا يخشى من العاريود لو أنه للمرء يهلكه ولم ينله سوى إثم

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار
ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري
المزيد