أخر الاخبار

 

جـمال هليـل يكتب: الأهلى والمصرى.. قضية أمن قومى

25 مارس 2012 الساعة 5:03 مساء
جـمال هليـل يكتب: الأهلى والمصرى.. قضية أمن قومى


الأهلي أعلن الطواريء لشن الحرب ضد الجبلاية بعد العقوبات التي صدرت ضد المصري!!وجماهير بورسعيد قامت بالواجب وتحملت مسئولية الدفاع عن النادي المصري الذي أصبح بدون مجلس إدارة يديره ويحميه.. وجماهير الأهلي ثائرة وتتوعد الجبلاية بوقفة احتجاجية اليوم تستمر لحين إعادة صياغة القرارات وتشديدها فوق رؤوس من تسببوا في المذبحة.
 
وجمهور المصري هو الآخر سارع بوقفات احتجاجية أكثر قوة وأشد عنفا في بورسعيد وصلت للهجوم علي مبني قناة السويس والتهديد بضرب السفن !!
 
وما يحدث الآن من جماهير الكرة فاق كل التصورات, وأصبح من الصعب استئناف النشاط الكروي بكل أشكاله!! فمن يضمن سلامة الأهلي إذا لعب في البطولة القادمة حتي ولو كانت تنشيطية؟! ومن أدرانا بمن سيندسون بين صفوف الجماهير لإثارة المشاكل, لنفتح باب الجدل من جديد عن جماهير بورسعيد واتهامها بإثارة الخلافات رغم غياب المصري عن البطولة!!
 
القضية تشعبت وأصبحت "أمن قومي" يجب الحفاظ عليه, 00انتقلت القضية من الملاعب إلي مجلس الشعب ثم مجلس الوزراء, وأخيرا أصبحت قضية بلا حل, لأن خيوطها تشابكت, وضحاياها كثيرون, وأطرافها متعددة, في وقت وهنت فيه الدولة وسقطت هيبتها, وانكسر السيف الذي كانت تقبض عليه, فأصبحت رقبة الدولة تحت رحمة الجماهير!!
 
القضية لم تعد "رياضة" أو مباراة في كرة القدم, أو حتي موت 74 مشجعا, بل أصبحت قضية قومية أثارت الفرقة بين محافظات ومدن وشعب مصر.. قضية أمن قومي في المقام الأول, وأسوأ ما فيها أنها جاءت في توقيت سييء, وكل الأطراف مهيأة للاندفاع والثورة والخروج علي المألوف, وهكذا نحن لا نرضخ إلا للقوي, ونثور وننفجر غضبا ضد الضعيف الذي "تفرعن" من قبل!!
 
الخطأ في القرار الذي أصدره اتحاد الكرة.. أنه جاء بعد وقت طويل من المجزرة البشرية, وسبب التأجيل أن الاتحاد انتظر لحين الكشف عن الجناة!! ونحن حتي الآن لم نعرف الجناة الحقيقيون, ولم يحاكموا.
 
لذلك كل طرف من أطراف القضية يظن نفسه علي حق, والجاني يجلس الآن في الركن الهاديء ويضحك علينا جميعا وكأنه شيطان يثير الفرقة ويشعل النار, ثم يبتسم بعد أن نقتل بعضنا بعضا!!
 
القضية الآن ازدادت تعقيدا, وليس لها حل سوي الأيام التي قد تهديء الأمور.. لكن ليس هناك من حل يرضي جميع الأطراف المتشابكة.. وإن كنت علي ثقة أن إقامة أية بطولة كروية الآن سيفجر الأوضاع ويشعل النار أكثر وأكثر.. فمن يضمن الهدوء في ظل ثورة الجماهير التي انشقت مع أو ضد الأهلي والمصري!؟!
 
وحتي ولو أقيمت بطولة تنشيطية بدون جماهير.. من سيضمن ويكتب إقرارا بتحمل المسئولية!!؟  نحن أمام قضية أمن قومي ليس لها حل يرضي كل الأطراف!!
 
المصدر: جريدة الجمهورية

اخبار الزمالك

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع سليمان

  شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد الحرب مع سليمان  أحمد عادل    مبكرا بدأت الحرب على الزمالك من جانب الإعلام المحسوب على الأهلي،  بقيادة أحمد شوبير وسيف زاهر ومدحت شلبي وعلاء صادق ومعهم الإعلامي 

..صلاح يسجل فى وداع ليفربول للدوري الأوروبي..ذئاب روما تعبر فوق ميلان ..ليفركوزن يتخطى وست هام

هدف صلاح لا يكفي |ليفربول يودع الدوري الأوروبي بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيفودع فريق ليفربول منافسات بطولة الدوري الأوروبي، بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيف، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب "أتليتي أزوري إيطاليا" في إطار منافسات إياب

بشرة خير فى تدريب الزمالك اليوم بعودة نجم الزمالك وتأهيل الثلاثي. جوميز يشرح خطة مواجهة دريمز الغاني

  واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل باستاد

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أح

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أحمد سليمان

هاني عصام   وجه عمرو أدهم عضو مجلس إدارة نادي الزمالك رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين بعد فوز الزمالك الأخير في القمة.وكتب أدهم عبر حسابه على تويتر:كم من لئيم مشى بالزور ينقله لا يتقي الله لا يخشى من العاريود لو أنه للمرء يهلكه ولم ينله سوى إثم

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار
ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري
المزيد