جـمال هليـل يكتب: الأهلى والمصرى.. قضية أمن قومى

25 مارس 2012 الساعة 5:03 مساء
جـمال هليـل يكتب: الأهلى والمصرى.. قضية أمن قومى

الأهلي أعلن الطواريء لشن الحرب ضد الجبلاية بعد العقوبات التي صدرت ضد المصري!!وجماهير بورسعيد قامت بالواجب وتحملت مسئولية الدفاع عن النادي المصري الذي أصبح بدون مجلس إدارة يديره ويحميه.. وجماهير الأهلي ثائرة وتتوعد الجبلاية بوقفة احتجاجية اليوم تستمر لحين إعادة صياغة القرارات وتشديدها فوق رؤوس من تسببوا في المذبحة.
 
وجمهور المصري هو الآخر سارع بوقفات احتجاجية أكثر قوة وأشد عنفا في بورسعيد وصلت للهجوم علي مبني قناة السويس والتهديد بضرب السفن !!
 
وما يحدث الآن من جماهير الكرة فاق كل التصورات, وأصبح من الصعب استئناف النشاط الكروي بكل أشكاله!! فمن يضمن سلامة الأهلي إذا لعب في البطولة القادمة حتي ولو كانت تنشيطية؟! ومن أدرانا بمن سيندسون بين صفوف الجماهير لإثارة المشاكل, لنفتح باب الجدل من جديد عن جماهير بورسعيد واتهامها بإثارة الخلافات رغم غياب المصري عن البطولة!!
 
القضية تشعبت وأصبحت "أمن قومي" يجب الحفاظ عليه, 00انتقلت القضية من الملاعب إلي مجلس الشعب ثم مجلس الوزراء, وأخيرا أصبحت قضية بلا حل, لأن خيوطها تشابكت, وضحاياها كثيرون, وأطرافها متعددة, في وقت وهنت فيه الدولة وسقطت هيبتها, وانكسر السيف الذي كانت تقبض عليه, فأصبحت رقبة الدولة تحت رحمة الجماهير!!
 
القضية لم تعد "رياضة" أو مباراة في كرة القدم, أو حتي موت 74 مشجعا, بل أصبحت قضية قومية أثارت الفرقة بين محافظات ومدن وشعب مصر.. قضية أمن قومي في المقام الأول, وأسوأ ما فيها أنها جاءت في توقيت سييء, وكل الأطراف مهيأة للاندفاع والثورة والخروج علي المألوف, وهكذا نحن لا نرضخ إلا للقوي, ونثور وننفجر غضبا ضد الضعيف الذي "تفرعن" من قبل!!
 
الخطأ في القرار الذي أصدره اتحاد الكرة.. أنه جاء بعد وقت طويل من المجزرة البشرية, وسبب التأجيل أن الاتحاد انتظر لحين الكشف عن الجناة!! ونحن حتي الآن لم نعرف الجناة الحقيقيون, ولم يحاكموا.
 
لذلك كل طرف من أطراف القضية يظن نفسه علي حق, والجاني يجلس الآن في الركن الهاديء ويضحك علينا جميعا وكأنه شيطان يثير الفرقة ويشعل النار, ثم يبتسم بعد أن نقتل بعضنا بعضا!!
 
القضية الآن ازدادت تعقيدا, وليس لها حل سوي الأيام التي قد تهديء الأمور.. لكن ليس هناك من حل يرضي جميع الأطراف المتشابكة.. وإن كنت علي ثقة أن إقامة أية بطولة كروية الآن سيفجر الأوضاع ويشعل النار أكثر وأكثر.. فمن يضمن الهدوء في ظل ثورة الجماهير التي انشقت مع أو ضد الأهلي والمصري!؟!
 
وحتي ولو أقيمت بطولة تنشيطية بدون جماهير.. من سيضمن ويكتب إقرارا بتحمل المسئولية!!؟  نحن أمام قضية أمن قومي ليس لها حل يرضي كل الأطراف!!
 
المصدر: جريدة الجمهورية

اخبار الزمالك

في مثل هذا اليوم | الزمالك يسقط الأهلي بنتيجة 6 - صفر في لقاء تاريخي

في مثل هذا اليوم | الزمالك يسقط الأهلي بنتيجة 6 - صفر في لقاء تاريخي

 فى مثل هذا اليوم 2 يونيو عام 1944، حقق الزمالك أكبر فوز فى تاريخ المباريات النهائية لمسابقة كأس الملك "كأس مصر حاليا"، بعد فوزه على الأهلى بستة أهداف دون رد. سجل محمود حافظ زقلط ثلاثة أهداف، والصاعد محسن السميحى هدفين، وعبد الكريم صقر هدفا، وجاء تشكيل الزمالك فى

أول رد رسمي من الأهلي على أزمة نادي القرن .. وفرج عامر يرد على الجنايني بتصريح صادم

أول رد رسمي من الأهلي على أزمة نادي القرن .. وفرج عامر يرد على الجنايني بتصريح صادم

 رد المهندس فرج عامر رئيس مجلس إدارة نادى سموحة على تصرحات عمرو الجناينى رئيس اللجنة الخماسية، والذى أكد أن بطولة كأس مصر ستقام تحت أى ظروف، فى حين أنه مصير الدورى العام متوقف على قرار الدولة، وقال عامر عبر حسابه الشخصى على فيس بوك: "من المؤكد أن قرار استئناف النشاط

عاجل | تطور خطير في حالة الفنانة رجاء الجداوي ونقلها للعناية المركزة

عاجل | تطور خطير في حالة الفنانة رجاء الجداوي ونقلها للعناية المركزة

 قال مصدر طبى بمستشفى أبو خليفة للعزل الطبى بالإسماعيلية، إن الفنانة الكبيرة رجاء الجداوى، دخلت العناية المركزة، فجر اليوم، بعد تدهور حالتها الصحية.أضاف المصدر الطبى، أن رجاء الجداوى، شعرت فى الساعات الأولى من صباح اليوم، بضيق فى التنفس، وصداع، وهبوط، وعدم

صن داونز يوجه صدمة جديدة للنادي الأهلي

صن داونز يوجه صدمة جديدة للنادي الأهلي

 أعلن نادى صن داونز الجنوب أفريقى، اليوم الثلاثاء، تمديد تعاقد نجمى الفريق تابيلو مورينا وجاستن سيرينو حتى موسم 2025، ليقطع الطريق على الأندية التى ترغب فى ضم اللاعبين خلال فترة الانتقالات.وأكد السويسرى رينيه فايلر، المدير الفنى للأهلى، أن الأوروجوانى سيرينو نجم

 الجنايني يكشف حقيقة إلغاء كأس مصر ومصير الدوري والكاف يعلن مواعيد قبل نهائي دوري الأبطال

الجنايني يكشف حقيقة إلغاء كأس مصر ومصير الدوري والكاف يعلن مواعيد قبل نهائي دوري الأبطال

 أكد عمرو الجناينى رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم أن مسابقة كأس مصر سيتم استئنافها تحت أى ظروف، وذلك على الرغم توقف النشاط الرياضى فى مصر منذ مارس الماضى بسبب انتشار وباء كورونا المستجد.وقال الجناينى، فى تصريحات إذاعية عبر برنامج مع

المزيد

الزمالك في الصحف

الزمالك يحسم موقفه من صفقة عمرو وردة ويحدد مصير المعارين الستة
اليوم السابع ..19 لاعب يمنعون الزمالك من الصفقات الجديدة فى هذه المراكز
اليوم السابع:  8 لاعبين على أبواب الزمالك في الموسم الجديد
محمد فاروق يكشف بالأسماء مهاجم برازيلي معروض على الزمالك ورحيل 4 لاعبين
المزيد