أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | تفاصيل وفاة المطرب علاء عبد الخالق .. تغريم نيمار 3.3 مليون دولار بسبب بحيرة صناعية .. الصين توجه ضربة تجارية جديدة لأمريكا .. ظهور صادم لمحمد صلاح مع إنجي علي وابنتها

4 يوليو 2023 الساعة 12:07 مساء
ترند مصر اليوم | تفاصيل وفاة المطرب علاء عبد الخالق .. تغريم نيمار 3.3 مليون دو


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية.
 
 
تغريم نيمار 3.3 مليون دولار بسبب بحيرة صناعية

مهاب ممدوح
قرر مكتب المدعي في مدينة مانجاراتيبا البرازيلية، تغريم نيمار دا سيلفا، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي مبلغ يقدر بـ 3.3 مليون دولار، بسبب حفر بحيرة صناعية في القصر الخاص به بطريقة غير قانونية ومخالفة للبيئة.

وفرض المجلس البلدي على نيمار 4 غرامات على "مخالفات بيئية متعلقة ببناء بحيرة صناعية في قصر اللاعب"، بحسب ما أشارت أمانة المجلس.

ومن بين "عشرات المخالفات" التي تم رصدها، أشارت السلطات الى "القيام بأعمال خاضعة للرقابة البيئية من دون إذن" وتحويل مياه النهر من دون تصريح، إضافة الى "إزالة الأراضي واقتلاع النبات من دون إذن"، كما أفادت فرانس برس.

وأمام نيمار، البالغ من العمر 31 عاما، 20 يوماً لاستئناف العقوبة التي تم تحديد مبلغها في بادئ الأمر بخمسة ملايين ريال، أي قرابة مليون دولار.
 
وفاة المطرب علاء عبد الخالق
توفي في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء الفنان علاء عبد الخالق، أحد نجوم جيل التسعينيات وذلك بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز ٥٩ عاما.
تقام صلاة الجنازة علي روح المغفور له بإذن الله  في مسجد الشرطة بالشيخ زايد عقب صلاه الظهر،  والدفن بمقابر الأسرة ميدان الجيش بالعباسية.
خالص العزاء والمواساة لأبنائه حكم وشيران وميار وأزواجهم وأبنائهم أحفاد الفنان علاء عبد الخالق.
وكان قد احتفل الراحل علاء عبد الخالق في شهر مايو الماضي بحفل زفاف ابنته ، بعدما حضره  الفرح نجوم الجيل الذهبي في فترة التسعينيات.
وحضر الحفل عددًا من النجوم المصريين أبرزهم، الفنان إيهاب توفيق، ومصطفى قمر، وهشام عباس، وحميد الشاعري، ومحمد محي.
وعلق  الراحل علاء عبد الخالق على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلًا “: تم زفاف ميار علاء عبد الخالق على خالد محفوظ، مبروك يا بنوتي يا جميلة وربنا يسعدك، وشكر خاص لكل أصدقائي النجوم اللي حضروا”.
علاء عبد الخالق (23 فبراير 1964 - 4 يوليو 2023) مطرب مصري راحل، درس الموسيقى في معهد الموسيقى العربية وتخصص في العزف على الناي، بدأ حياته الفنية في فرقة الأصدقاء مع زملاءالدراسة: منى عبد الغني, والمطربة المعتزلة حنان، وذلك بمشاركتهم للموسيقار عمار الشريعي، وأطلقوا عليها فرقة الأصدقاء في عام 1980، واستمرت تلك الفرقة، ثم التقى بحميد الشاعري الذي ساعده في توزيع وإصدار أول البوم له وهو مرسال وذلك في عام 1985، وشاركه حميد الشاعري في أداء أغنية بحبك كون في نفس الألبوم، ثم أصدر ألبوم وياكي في عام 1987، ثم ألبوم علشانك عام 1989 ثم ألبوم راجعلك 1990، وألبوم هتعرفيني 1991، وألبوم اتغيرتي 1992، وألبوم مكتوب عام 1993، وألبوم لازم 1995، وألبوم طيارة ورق 1997، وألبوم الحلم 1998، وألبوم الليلة 2000، ألبوم عين ب عين 2002.
انقطع عن الغناء فترة استمرت لمدة 6 سنوات، ثم عاد مرةً أخرى في ألبوم حب مش عادي وهو ألبوم خاص بمنتديات الإنترنت فقط ولم يصدر بالأسواق، ثم ظهر مؤخراً مشاركاً تامر حسني في أغنيته رسمي فهمي نظمي (لولا الهوى)، شارك علاء في دويتّوهات كثيرة وأغانى منفردة كثيرة في عدة ألبومات مثل نجوم الشرق بجميع أجزائه، وجميع أجزاء لقاء النجوم وهاي كواليتي (الجزء الخامس فقط) 1996 وميجا ستار وغيرها. ثم أصدر أغنية يا مصر وقفنا في ميدانك، مع حميد الشاعري تأييداً لثورة 25 يناير.
 
 
 الصين تضرب القيود الأميركية وتمنع تصدير أهم مواد تصنيع الرقائق
أدى تحرك الصين لتقييد صادرات بعض المعادن شائعة الاستخدام في إنتاج أشباه الموصلات والسيارات الكهربائية والصناعات المتقدمة تقنيا إلى تصعيد الحرب التجارية مع الولايات المتحدة وقد تتسبب في تفاقم الاضطرابات في سلاسل التوريد العالمية.

وتسارع الشركات للرد على الأخبار المفاجئة التي أعلنت أمس الاثنين. وقالت شركة أميركية منتجة لرقائق أشباه الموصلات، إنها تقدمت بطلب للحصول على تصاريح تصدير لطمأنة المستثمرين. وقال منتج للجرمانيوم في الصين لرويترز، إن الاستفسارات من الخارج والأسعار ارتفعت بين عشية وضحاها.

وقالت وزارة التجارة الصينية إنها ستسيطر اعتبارا من أول أغسطس/آب على صادرات 8 منتجات من الجاليوم و6 منتجات من الجرمانيوم لحماية أمنها القومي ومصالحها، في خطوة اعتبرها المحللون ردا على جهود واشنطن المتصاعدة للحد من التقدم التكنولوجي للصين.

وقال رئيس اتحاد الصين العالمي للتعدين، بيتر آركيل: "ضربت الصين قيود التجارة الأميركية في موضع مؤلم".

وأضاف: "الجاليوم والجرمانيوم مجرد نوعين من المعادن الثانوية لكن المهمة جدا لطائفة من منتجات التكنولوجيا، والصين هي المنتج المهيمن لمعظم هذه المعادن. والاقتراح بأن دولة أخرى قد تحل محل الصين في المدى القصير أو حتى على المدى المتوسط ضرب من الخيال".

وتأتي القيود التي تفرضها الصين في الوقت الذي تدرس فيه واشنطن فرض قيود جديدة على تصدير الرقائق الدقيقة المتقدمة تقنيا إلى الصين، بعد سلسلة من القيود في السنوات القليلة الماضية.

ومن المتوقع أيضا أن تفرض الولايات المتحدة وهولندا قيودا أخرى على بيع معدات إنتاج الرقائق لشركات تصنيع الرقائق الصينية هذا الصيف ضمن جهود تهدف إلى منع استخدام الجيش الصيني لتقنيتهما.

وكان أخر رد من بكين على الضغط الأميركي على الرقائق في مايو/أيار حين منعت بعض القطاعات المحلية من شراء منتجات من شركة ميكرون الأميركية لتصنيع رقائق الذاكرة.
 
ملابس مثيرة على البحر.. ظهور صادم لمحمد صلاح مع إنجي علي وابنتها
 
احمد عادل الشريف
أطلت الإعلامية المصرية إنجي علي رفقة ابنتها تالا بملابس "جريئة"، في صورة جماعية مع النجم محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، بأحد المنتجعات الصيفية حيث يقضيان إجازتهما.

ونشرت إنجي صورة عبر خاصية ستوري عبر حسابها على موقع "إنستغرام"، مع تالا وصلاح أثناء تواجدهم في الساحل الشمالي خلال قضاء العطلة الصيفية، وكتبت عليها: "اسطورتنا محمد صلاح.. دائما تجعلنا فخورين .. يا رافع رأسنا بنحبك..".



اخبار الزمالك

تعرف على جدول مباريات اليوم السبت 18 مايو 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم السبت 18 مايو 2024 والقنوات الناقلة

 تشهد ملاعب العالم اليوم السبت 18 مايو 2024 عددا من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة الترجي التونسى ضد الأهلي فى نهائي دوري أبطال أفريقيا، فضلا عن مباراة آينتراخت فرانكفورت ضد لايبزيج فى الدوري الألماني.  مواعيد مباريات دوري

جماهير الوصل تدعم الزمالك  للفوز بالكونفدرالية فى ليلة الفوز بكأس الإمارات

جماهير الوصل تدعم الزمالك للفوز بالكونفدرالية فى ليلة الفوز بكأس الإمارات بعد إكتساح النصر

  الوصل بطل كأس الإمارات بعد إكتساح النصر  أحمد عادل الشريف  نجح نادي الوصل الاماراتي في الفوز بكأس رئيس دولة الامارات بعد الفوز على منافسه النصر بأربعة اهداف دون شىء في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين على ملعب هزاع بن زايد بالعاصمة

الأهلي يخطف فوز قاتل من كوماندوز الزمالك بثلاث اخطاء

الأهلي يخطف فوز قاتل من كوماندوز الزمالك بثلاث اخطاء

    الأهلي يخطف فوز قاتل من كوماندوز الزمالك بثلاث اخطاء    خطف فريق الأهلي لكرة اليد فوز قاتل من الزمالك فى اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء بنتيجة 26 / 25  فى فى أولى لقاءات البست أوف  ثري الذى  أقيم بينهما، على صالة حسن مصطفى بالسادس من

جوميز يعلن قائمة الزمالك لمواجهة نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية بعودة هذا النجم واستبعاد تسع لاعبين

جوميز يعلن قائمة الزمالك لمواجهة نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية بعودة هذا النجم واستبعاد تسع لاعبين   أعلن البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم عن القائمة التي ستخوض مباراة نهضة بركان المغربي في إياب نهائي

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
..مواعيد للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد بطل دورى المحترفين لكرة اليد
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فيفا ينتصر للزمالك في قضية إمام عاشور .. اتهام خطير لحارس الزمالك .. مصير رحيل جوميز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: مفاجأة في صفقة انتقال سيف الجزيري لـ الزمالك .. مفاجأة مجلس الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان .. الزمالك في مهمة إفريقية صعبة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: اشتباك في غرفة ملابس الزمالك ..  فيفا يحسم مصير سامسون مع الزمالك .. انتظار موقف شيكابالا
المزيد