أخر الاخبار

 

نجم فيوتشر يقترب من الزمالك وبشرة خير للزمالك في البطولة العربية

26 يوليو 2023 الساعة 5:30 مساء
اخبار الزمالك - نجم فيوتشر يقترب من الزمالك وبشرة خير للزمالك في البطولة العربية


بشرة خير للزمالك في البطولة العربية


سارة عبد الباقي
أصدر الاتحاد العربي لكرة القدم قراراً سيكون بمثابة بشرة خير للزمالك قبل انطلاق منافسات البطولة العربية.

وتقام مسابقة كأس الملك سلمان للأندية - البطولة العربية 2023 في السعودية في الفترة من 27 يوليو إلى 12 أغسطس.

وتضم مجموعات البطولة العربية 2023

المجموعة الأولى: الترجي التونسي – الصفاقسي التونسي – الشرطة العراقية – سعود الاتحاد.

المجموعة الثانية: وداد المغربي – أهلي طرابلس الليبي – الهلال السعودي – السد القطري.

المجموعة الثالثة: اتحاد تونس المنستير – شباب السعودية – مصر الزمالك – فوز السعودية.

المجموعة الرابعة: شباب بلوزداد الجزائري – الكويت الكويت – الإمارات – المغرب الرجاء.

وكشف تقرير صحفي عن مفاجأة كبيرة تتعلق بظهور نجوم كرة القدم المنضمين حديثاً للدوري السعودي، في منافسات البطولة العربية، حيث ذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية أن أندية النصر والاتحاد والشباب، غير قادرين على خوض البطولة العربية باللاعبين الجدد، المنضمين هذا الصيف.

وبذلك، سيكون البرتغالي كريستيانو رونالدو النجم الأبرز في البطولة، فيما لن يكون زميله السابق بنزيما قادراً على مرافقته، لكن الصحيفة أفادت بأن الاتحاد العربي لكرة القدم اشترط قيد كافة الأندية لاعبيها الجدد في الاتحادات الوطنية، للسماح لهم بالمشاركة في كأس الملك سلمان.

وقبل انطلاق البطولة غداً الخميس، أعلن معيض الشهري مدير البطولة العربية، أن الأندية التي لم تسجل لاعبيها الجدد في الاتحادات المحلية، لن تتمكن من إشراكهم في صفوفها، وبناء على ذلك، لن يتمكن النصر والاتحاد والشباب من خوض غمار البطولة باللاعبين الجدد، نظراً لحظرهم من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من قيد الصفقات بسبب مشاكل سابقة.

ونجا الهلال من هذه الأزمة، حيث بات النادي السعودي الوحيد القادر على خوض البطولة العربية بمشاركة نجومه الجدد، أمثال كاليدو كوليبالي، روبن نيفيز وسيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، وهو ما يعني أن الزمالك سيواجه النصر والشباب بدون صفقاتهما الجديدة.

وكانت الأندية الثلاثة قد أبرمت صفقات عالمية في الأسابيع الماضية، على رأسها انضمام كريم بنزيما ونغولو كانتي إلى الاتحاد، فيما ضم النصر مارسيلو بروزوفيتش.
 
بين تخبط الشباب والمنستيري واستقدامات النصر - هل الزمالك قادر على الوصول بعيدًا في البطولة العربية؟


مهاب ممدوح
تنطلق منافسات البطولة العربية "كأس الملك سلمان للأندية" يوم غد الخميس، الموافق 27 يوليو الجاري، والتي يشارك خلالها نادي الزمالك ممثلًا لمصر كبطل للدوري المصري لموسم 2021-2022.

ويخوض الزمالك البطولة من دور المجموعات مباشرة لينافس النصر السعودي، الشباب السعودي والاتحاد المنستيري التونسي، وبطبيعة الحال يملك كل فريق ظروف مختلفة قد تلعب دور كبير في تحديد مستقبله في البطولة وبالتالي تؤثر على مستقبل الزمالك في مجموعته.

النصر الحلقة الأخطر في المجموعة ولكن!
نبدأ بالنصر الذي لازال يبحث الحصول على شهادة الكفاءة المالية والتي ستمنحه حق بتسجيل اللاعبين الجدد في قائمة فريقه المشاركة في البطولة، والتي تشكل خطر على الزمالك، كونها تعاقدات هجومية وسط مستوى هزيل لدفاع الزمالك في المباريات الماضية.
ويعتبر النصر هو المنافس الأخطر للزمالك، لكن يظل "عدم الانسجام" عامل يخشاه جماهير النصر لأن المدرب، لويس كاسترو، لازال جديد على المجموعة والعناصر المعتمد عليها لم تعتاد اللعب سويًا أيضًا ليعد هذا التهديد الوحيد في وجه تألق الفريق.

الشباب بدون مدرب ولا تعاقدات جديدة
ويأتي ثاني أخطر المشاركين في المجموعة نادي الشباب السعودي، والذي يعاني هو الآخر من فكرة تأثير المدرب على المجموعة، كونهم لم يحسموا بعد موقف المدير الفني الذي سيقود الفريق في الموسم المقبل.
وتحدث من قبل رئيس النادي، خالد الثنيان، والذي بالمناسبة نجح في انتخباته قبل أسبوع فقط من انطلاق البطولة، أنه لن يتمكن من استقدام لاعبين دون مدرب، لذلك سيعتمد الشباب على قائمته القديمة دون تدعيمات وبمدرب لم يسعه الوقت للتعرف حتى على أسماء اللاعبين كون البطولة على بعد ساعات من الانطلاق ولم يحدد المدرب بعد.

موقف المنستيري بعد هروب المدرب
نتطرق لوضع الاتحاد المنستيري، الفريق الإفريقي الذي لا يختلف وضعه عن وضع الزمالك المصري، من تخبط إداري تبعه رحيل للمدرب واستقدام مدرب آخر يقود المرحلة، ليكون تحت الاختبار ومن الصعب تقييمه، ولكن نشهد دائمًا بالروح التونسية التي لا يضاهيها شيء.
فأشارت تقارير صحفية أن المدرب عماد بن يونس، رحل عن الفريق قبل سفرهم للمملكة بيوم لينتقل لتدريب نادي النجم الساحلي التونسي، وأعرب عن غضبه من الإدارة التي لم تمنحه راتب ولم تعطي لآرائه أهمية ولهذا قرر الرحيل وضرب استقرار الفريق الفني عرض الحائط.

لأي مدى سيصل الزمالك في البطولة؟
بعد عرض موقف كل فريق من منافسي الزمالك نجد أن الفارس الأبيض -على الورق- لا يبدو الحلقة الأضعف ولكنه أيضًا ليس الأقوى بين المجموعة، ربما هو الفريق الوحيد الذي يمتلك استقرار فني لاعتماده على ذات المجموعة بذات المدرب الذي بدأ اللاعبين في فهم أفكاره ولكن يفتقر الزمالك للجودة التي تقوده للبطولة بالنظر لقائمة الفريق.
لذلك، المهمة صعبة جدًا على الزمالك، ولأن كرة القدم لا تعترف بالمكتوب في أوراق تحليلاتنا النظرية، لازال الزمالك قادر بالقتال عبور المجموعات ولما لا تحقيق اللقب، ولكن بالانطباع المبدئي -فنيًا- على الزمالك والفرق المشاركة في المجموعة فإن عوامل النجاح ليست متوفرة لدى الفريق الأبيض، ويظل للملعب دائمًا رأي آخر علينا مشاهدته فقط أثناء المباريات، وعليه تحسم الألقاب.
 
 
نجم فيوتشر يقترب من الزمالك
هاني عصام
دخل مسئولو نادي الزمالك في المفاوضات بقوة مع عمر كمال عبد الواحد لاعب فريق فيوتشر لضمه إلى الفريق بداية من الموسم المقبل.
وحسبما علمنا فإن فيوتشر طلب الحصول على مبلغ 40 مليون جنيه مقابل التفريط في خدمات عمر كمال عبد الواحد وهو ما قوبل بالرفض من جانب إدارة الزمالك التي وجدت أن المقابل المادي مغالاة فيه.
في الوقت الذي استفسر فيه بيراميدز عن عمر كمال عبد الواحد أيضًا من مسئولي فيوتشر وموقفهم بشأن بيع اللاعب.
عمر كمال يضع الزمالك الأولوية له في الموسم المقبل حال الرحيل عن صفوف نادي فيوتشر ويرى بإن طريقة لعبه تتناسب بأسلوب كبير مع أسلوب الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني للفريق.
وسبق ودخل الزمالك أكثر من مرة في المفاوضات مع عمر كمال عبد الواحد لكن الصفقة لم يكتب لها النجاح بسبب تمسك نادي فيوتشر ببقاء اللاعب معهم وعدم رحيله.

تطبيق اخبار الزمالك على جوجل بلاى

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - سقوط الريان امام اهلى جدة .9 أهداف وحالة طرد وعودة نيمار فى فوز الهلال السعودي على العين الإماراتي خارج الديار ..السد القطري يهزم بيرسبوليس الإيراني

سقوط الريان امام اهلى جدة .9 أهداف وحالة طرد وعودة نيمار فى فوز الهلال السعودي على العين الإماراتي خارج الديار ..السد القطري يهزم بيرسبوليس الإيراني

أهلى جدة يواصل انتصاراته الآسيوية بالفوز على الريان القطري خارج الديار    واصل  فريق أهلي جدة السعودي ، انتصاراته بتحقيق فوز جديد ،جاء هذه المرة خارج الديار ببطولة  دوري أبطال آسيا (النخبة) 2024 على حساب نظيره الريان القطري. والتقى الأهلي

اخبار الزمالك - مشاهد من تأهل الزمالك لنهائي السوبر المصري. ترقيصة ناصر كوستا ....لقطة زيزو مع" النونة" وصدة عواد ورهان جوميز واعتذار أوباما ودموع مصطفى فتحى

مشاهد من تأهل الزمالك لنهائي السوبر المصري. ترقيصة ناصر كوستا ....لقطة زيزو مع" النونة" وصدة عواد ورهان جوميز واعتذار أوباما ودموع مصطفى فتحى

مشاهد من تأهل الزمالك لنهائي السوبر المصري  مهاب ممدوح    جاء تأهل فريق الزمالك، إلى نهائي كأس السوبر المصري، على حساب بيراميدز، بضربات الجزاء الترجيحية، ليثلج قلوب عشاق القلعة البيضاء، اللذين كانو يخشون الخروج من الدور قبل النهائي، خاصة بعد

اخبار الزمالك - الزمالك يستعين بالسفير المصري..تحويل شلبي ودونجا إلى نيابة ابو ظبي ..تجهيز عمر جابر قبل مواجهة الأهلي فى نهائي السوبر المصري

الزمالك يستعين بالسفير المصري..تحويل شلبي ودونجا إلى نيابة ابو ظبي ..تجهيز عمر جابر قبل مواجهة الأهلي فى نهائي السوبر المصري

تحويل شلبي ودونجا إلى نيابة ابو ظبي  هاني عصام  كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك،  أن ثنائي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك نبيل عماد دونجا ومصطفى شلبي،  المتواجدان ضمن بعثة الزمالك فى الإمارات للمشاركة في بطولة كأس السوبر المصري، 

اخبار الزمالك - . غلق ملف الصفقات.تهديد بالانسحاب من السوبر المصري. رفض طلب الحكام الأجانب..وعد الجزيري. فلوس باتشيكو

. غلق ملف الصفقات.تهديد بالانسحاب من السوبر المصري. رفض طلب الحكام الأجانب..وعد الجزيري. فلوس باتشيكو

اليوم السابع..غلق ملف الصفقات  قرر مسئولو نادى الزمالك ، برئاسة حسين لبيب، الاكتفاء بالصفقات التي أبرمها الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية، والتي وصلت إلى 6 صفقات هي "محمود بنتايك، عمر فرج، البولندى ميشلاك، بالإضافة إلى محمد حمدى والسنغالي سيدى

اخبار الزمالك - اول تعليق من كهربا ..الأهلي يذبح كهربا بثلاث قرارات بعد خناقته مع كولر ورمضان فى الإمارات

اول تعليق من كهربا ..الأهلي يذبح كهربا بثلاث قرارات بعد خناقته مع كولر ورمضان فى الإمارات

    بعد ترحيله من الإمارات وتغريمه ..الأهلي يقرر عرض كهربا للبيع  مهاب ممدوح    أوضح مصدر داخل الأهلي، اليوم الأثنين، عن عرض اللاعب محمود عبد المنعم كهربا مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، للبيع عقب أزمة معسكر الفريق بعد انتهاء مباراة سيراميكا

المزيد

الاكثر قراءة

Zamalek News
المزيد