أخر الاخبار

 

محمد صلاح يتلقى صدمة فى الدوري الإنجليزي وسقوط ميامي بوجود ميسي

31 اغسطس 2023 الساعة 1:04 مساء
اخبار الزمالك - محمد صلاح يتلقى صدمة فى الدوري الإنجليزي وسقوط ميامي بوجود ميسي


 
محمد صلاح يلتقي صدمة فى الدوري الإنجليزي 
سارة عبد الباقي


خرج الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، من اختيارات التشكيلة المثالية للدوري الإنجليزي عن الموسم الماضي بشكل جاء مفاجئا للجميع.

وأعلنت رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية، عن الجوائز الفردية والتشكيلة المثالية الخاصة بالموسم الماضي، وتوج النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، بجائزة لاعب العام في إنجلترا، بينما حصد الإنجليزي بوكايو ساكا، جناح أرسنال، جائزة أفضل لاعب شاب.

وشهدت اختيارات التشكيلة المثالية للموسم الماضي 2022-2023، استبعاد كل نجوم ليفربول وعلى رأسهم محمد صلاح الذي قدم موسما مميزا على المستوى الفردي.

وذكر موقع "ليفربول نيوز" البريطاني أن هذه هي المرة الأولى منذ 6 مواسم التي تشهد فيها التشكيلة المثالية عدم اختيار أي لاعب من صفوف "الريدز".

وأوضح أنه على الرغم من ظهور "الريدز" بمستوى مخيب خلال الموسم الماضي على الصعيد الجماعي، فإن هناك بعض اللاعبين الذين ظهورا بشكل جيد مثل محمد صلاح والحارس البرازيلي أليسون بيكر.

وانتقد الموقع المهتم بأخبار ليفربول اختيار بوكايو ساكا على حساب محمد صلاح، رغم أن الأخير يمتلك أرقاما أفضل منه على مستوى الصناعة والتسجيل بشكل عام وفي البريميرليغ على وجه التحديد.

كذلك أشار موقع "ليفربول نيوز" إلى أن أليسون بيكر قدم مستويات أفضل من آرون رامسديل، حارس مرمى أرسنال، الذي تم اختياره بدلا منه.

وسلط الموقع الضوء على أرقام محمد صلاح خلال الموسم الماضي، حيث سجل 19 هدفا وقدم 12 تمريرة حاسمة، وهو ثالث الهدافين خلف هالاند وهاري كين، مهاجم توتنهام السابق وبايرن ميونخ الألماني الحالي.

في المقابل، سجل ساكا 14 هدفا وصنع 11، وهو ما يثبت أفضلية محمد صلاح وأحقيته بالتواجد في التشكيلة المثالية للدوري الإنجليزي بدلا منه.

الجدير بالذكر أن محمد صلاح سبق وتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي مرتين خلال موسمي 2017-2018 و2021-2022.

التشكيلة المثالية لرابطة اللاعبين المحترفين في الدوري الإنجليزي 2022-2023

حراسة المرمى: أرون رامسديل (أرسنال)

خط الدفاع: جون ستونز وروبين دياز (مانشستر سيتي) - كيران تريبير (نيوكاسل) - ويليام ساليبا (أرسنال)

خط الوسط: رودري وكيفن دي بروين (مانشستر سيتي) - مارتين أوديغارد (أرسنال)

 خط الهجوم: بوكايو ساكا (أرسنال) - هاري كين (توتنهام) - إيرلينغ هالاند (مانشستر سيتي)


 
واجب وطني
تسببت صور الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول مع الآثار الفرعونية المتواجدة في إنجلترا، في تكليفه بواجب وطني خلال الفترة المقبلة بعدما قام بالتقاط صور معها مؤخراً.

وكان محمد صلاح نشر مساء الثلاثاء العديد من الصور خلال زيارته لأحد المتاحف الخاصة بالآثار المصرية في العاصمة الإنجليزية لندن، لتنطلق العديد من الأصوات التي تدعو نجم ليفربول للمشاركة في عودتها إلى موطنها الأصلي.

وتحدث الإعلامي المصري أحمد موسى عن ضرورة مشاركة محمد صلاح في حملة إعادة الآثار المفقودة في الخارج إلى مصر خلال الفترة المُقبلة.

وقال موسى، خلال برنامجه الذي يعرض على قناة "صدى البلد": "محمد صلاح التقط العديد من الصور أمام الآثار في لندن، لذا أطالبه بالانضمام لتدشين حملة عودتها إلى موطنها الأصلي".

وأضاف: "هذه الآثار المنهوبة وعلى رأسها حجر رشيد يجب أن تعود إلى مصر، بمشاركة محمد صلاح في هذه الحملة، وأعتقد أن محمد صلاح لن يتأخر عن المشاركة في هذا الأمر ومساعدة بلده".

وأكمل: "مصر حافظت على نصف الإرث العالمي من التاريخ، والدكتور زاهي حواس أكد أن متحف بريطانيا ليس آمنا بعد سرقته مؤخرا، هناك مكاتبات رسمية بعودة المسلات المصرية في نيويورك وروما ولندن وباريس، والموقف القانوني في صالح مصر".
 
 
 
غابت مساهمات ميسي ففشل إنتر ميامي في تحقيق الفوز

فشل إنتر ميامي الأمريكي لأول مرة في تحقيق الفوز منذ قدوم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى الفريق، يوليو الماضي.

وحسم التعادل السلبي نتيجة مباراة إنتر ميامي مع مضيفه ناشفيل في الدوري الأمريكي، حيث شارك ميسي في المباراة كاملة بعد أن اكتفى بنصف ساعة فقط في اللقاء الماضي، وفشل ليونيل ميسي في التسجيل للمباراة الثانية من أصل 10 بقميص إنتر، بعد تعادل 3-3 مع سينسيناتي في كأس أمريكا المفتوحة "لامار هانت".

وباتت هذه المرة الأولى التي لا يساهم فيها ميسي لا بأهداف أو تمريرات حاسمة في أي مباراة له مع إنتر ميامي، بعد أن صنع هدفين في التعادل المثير ضد سينسيناتي.

وسجل ميسي حتى الآن 11 هدفاً وصنع 3 آخرين في 10 مباريات بقميص الفريق الوردي، المباراة كذلك باتت الأولى لإنتر ميامي منذ التعاقد مع ميسي التي لا يسجل فيها الفريق أي هدف.

ورغم ذلك، كان الأرجنتيني هو عنصر الخطورة الوحيد في فريقه بحسب تعليق صحيفة "ماركا" الإسبانية على المباراة، وحاول ميسي في الوقت بدل الضائع مرتين أن يسجل؛ الأولى في الدقيقة 90+3 حين صوب من مسافة بعيدة قبل أن يتصدى الدفاع، والثانية بعدها بـ4 دقائق حين ركض من على الجهة اليمنى وصوب لكن حارس ناشفيل تصدى بقدميه للكرة.



تطبيق اخبار الزمالك على جوجل بلاى

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - سقوط الريان امام اهلى جدة .9 أهداف وحالة طرد وعودة نيمار فى فوز الهلال السعودي على العين الإماراتي خارج الديار ..السد القطري يهزم بيرسبوليس الإيراني

سقوط الريان امام اهلى جدة .9 أهداف وحالة طرد وعودة نيمار فى فوز الهلال السعودي على العين الإماراتي خارج الديار ..السد القطري يهزم بيرسبوليس الإيراني

أهلى جدة يواصل انتصاراته الآسيوية بالفوز على الريان القطري خارج الديار    واصل  فريق أهلي جدة السعودي ، انتصاراته بتحقيق فوز جديد ،جاء هذه المرة خارج الديار ببطولة  دوري أبطال آسيا (النخبة) 2024 على حساب نظيره الريان القطري. والتقى الأهلي

اخبار الزمالك - مشاهد من تأهل الزمالك لنهائي السوبر المصري. ترقيصة ناصر كوستا ....لقطة زيزو مع" النونة" وصدة عواد ورهان جوميز واعتذار أوباما ودموع مصطفى فتحى

مشاهد من تأهل الزمالك لنهائي السوبر المصري. ترقيصة ناصر كوستا ....لقطة زيزو مع" النونة" وصدة عواد ورهان جوميز واعتذار أوباما ودموع مصطفى فتحى

مشاهد من تأهل الزمالك لنهائي السوبر المصري  مهاب ممدوح    جاء تأهل فريق الزمالك، إلى نهائي كأس السوبر المصري، على حساب بيراميدز، بضربات الجزاء الترجيحية، ليثلج قلوب عشاق القلعة البيضاء، اللذين كانو يخشون الخروج من الدور قبل النهائي، خاصة بعد

اخبار الزمالك - الزمالك يستعين بالسفير المصري..تحويل شلبي ودونجا إلى نيابة ابو ظبي ..تجهيز عمر جابر قبل مواجهة الأهلي فى نهائي السوبر المصري

الزمالك يستعين بالسفير المصري..تحويل شلبي ودونجا إلى نيابة ابو ظبي ..تجهيز عمر جابر قبل مواجهة الأهلي فى نهائي السوبر المصري

تحويل شلبي ودونجا إلى نيابة ابو ظبي  هاني عصام  كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك،  أن ثنائي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك نبيل عماد دونجا ومصطفى شلبي،  المتواجدان ضمن بعثة الزمالك فى الإمارات للمشاركة في بطولة كأس السوبر المصري، 

اخبار الزمالك - . غلق ملف الصفقات.تهديد بالانسحاب من السوبر المصري. رفض طلب الحكام الأجانب..وعد الجزيري. فلوس باتشيكو

. غلق ملف الصفقات.تهديد بالانسحاب من السوبر المصري. رفض طلب الحكام الأجانب..وعد الجزيري. فلوس باتشيكو

اليوم السابع..غلق ملف الصفقات  قرر مسئولو نادى الزمالك ، برئاسة حسين لبيب، الاكتفاء بالصفقات التي أبرمها الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية، والتي وصلت إلى 6 صفقات هي "محمود بنتايك، عمر فرج، البولندى ميشلاك، بالإضافة إلى محمد حمدى والسنغالي سيدى

اخبار الزمالك - اول تعليق من كهربا ..الأهلي يذبح كهربا بثلاث قرارات بعد خناقته مع كولر ورمضان فى الإمارات

اول تعليق من كهربا ..الأهلي يذبح كهربا بثلاث قرارات بعد خناقته مع كولر ورمضان فى الإمارات

    بعد ترحيله من الإمارات وتغريمه ..الأهلي يقرر عرض كهربا للبيع  مهاب ممدوح    أوضح مصدر داخل الأهلي، اليوم الأثنين، عن عرض اللاعب محمود عبد المنعم كهربا مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، للبيع عقب أزمة معسكر الفريق بعد انتهاء مباراة سيراميكا

المزيد

الاكثر قراءة

Zamalek News
المزيد