أخر الاخبار

 

استمرار غياب نوير. صفر بأمم أوروبا. الصين تطلق شعلة دورة الألعاب

8 سبتمبر 2023 الساعة 4:31 مساء
اخبار الزمالك - استمرار غياب نوير. صفر بأمم أوروبا. الصين تطلق شعلة دورة الألعاب


سارة عبد الباقي
 
أقيمت خلال الساعات الماضية عدد من مباريات دور المجموعات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا (يورو 2024).

ولم يحسم أي منتخب حتى الآن تأهله بشكل رسمي لبطولة أمم أوروبا، باستثناء ألمانيا مستضيفة منافسات المسابقة صيف العام المقبل، لكن المنتخب الفرنسي بات على مشارف التأهل بعدما حقق 5 انتصارات حتى الآن، وحصد العلامة الكاملة بـ 15 نقطة.



ولعبت 9 مباريات بالمجموعات الثانية والسابعة والثامنة، وشهدت فوز منتخب فرنسا وهولندا وبولندا والدنمارك، على كل من أيرلندا واليونان وجزر فارو وسلوفينيا.

وتغلب منتخب فرنسا بهدفين دون رد على أيرلندا، حيث افتتح أوريلين تشواميني التسجيل لمنتخب الديوك في الدقيقة 19، قبل أن يضيف ماركوس تورام الهدف الثاني في الدقيقة 48، لتواصل فرنسا التحليق في الصدارة بـ 15 نقطة، فيما توقف رصيد أيرلندا عند 3 نقاط في المركز الرابع، ويتذيل منتخب جبل طارق جدول ترتيب المجموعة الثانية، بلا رصيد من النقاط.

وفي نفس المجموعة، فاز منتخب هولندا بثلاثة أهداف دون رد على اليونان، وهو اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب فيليبس ستاديون بمدينة آيندهوفن الهولندية، وأحرز ثلاثية الطواحين كل من مارتن دي رون وكودي جاكبو وفوتر فيجورست، بالدقائق 17 و31 و39 على الترتيب، ليرفع المنتخب الهولندي رصيده إلى 6 نقاط من فوزين وخسارة، ويصعد إلى المركز الثاني بترتيب المجموعة، فيما تجمد رصيد اليونان عند 6 نقاط بالمركز الثالث، علماً بأنه لعب مباراة واحدة أقل.

وفي المجموعة الخامسة، فاز منتخب بولندا على نظيره جزر فارو بهدفين دون رد، وجاء الهدفين عن طريق النجم المخضرم روبرت ليفاندوفسكي، في الدقيقتين 73 من ضربة جزاء و83، ليرفع منتخب بولندا رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث، بفارق نقطتين عن منتخب التشيك المتصدر، الذي سقط في فخ التعادل 1/1 مع نظيره الألباني.

أما في المجموعة السابعة، حسم التعادل الإيجابي نتيجة مباراة ليتوانيا ومونتينيجرو (2/2)، فيما حققت المجر فوزاً على صربيا بنتيجة 1/2، ليرفع المنتخب المجري رصيده إلى 10 نقاط، وينفرد بصدار ة المجموعة بفارق 3 نقاط عن صربيا صاحبة المركز الثاني، فيما وصلت مونتينيجرو إلى 5 نقاط بالمركز الثالث، وحصدت ليتوانيا النقطة الثانية، وتحتل بواقع رصيدها المركز الرابع.

نتائج مباريات اليوم في تصفيات أوروبا 2024

كازاخستان - فنلندا (0-1)

ليتوانيا - مونتينيجرو (الجبل الأسود) (2-2)

صربيا - المجر (هنغاريا) (1-2)

بولندا - جزر الفارو (2-0)

التشيك - ألبانيا (1-1)

فرنسا - أيرلندا (2-0)

هولندا - اليونان (3-0)

الدنمارك - سان مارينو (4-0)

سلوفينيا - إيرلندا الشمالية (4-2)
 
استمرار غياب قائد منتخب ألمانيا
قال هانسي فليك المدير الفني للمنتخب الألماني اليوم الجمعة، إن إلكاي جوندوجان سيرتدي شارة قيادة المنتخب في المباراة الودية أمام المنتخب الياباني المقرر إقامتها غداً السبت.

ويستمر غياب قائد المنتخب مانويل نوير بعدما تعرض لكسر في القدم، لذلك سيرتدي لاعب وسط برشلونة الإسباني شارة القيادة.

وكان جوشوا كيميتش لاعب بايرن ميونخ، ارتدى من قبل شارة القيادة، وتم ترشيح اللاعبين الاثنين لارتداء شارة القيادة من قبل فليك.

وقال جوندوجان في مؤتمر صحفي قبل خوض مباراته الـ 68 مع ألمانيا: "شرف كبير لي أن أكون قائد منتخب ألمانيا".

وكان جوندوجان توج بالثلاثية (الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا) في الموسم الماضي مع مانشستر سيتي.

ويعد المنتخب الألماني حالياً في أدنى مستوياته بعدما ودع بطولة كأس العالم 2022، من دور المجموعات للمرة الثانية على التوالي.

ويخوض المنتخب الألماني مباريات ودية في الفترة الحالية استعدادا للمشاركة في بطولة أمم أوروبا (يورو 2024) التي تستضيفها بلاد دي مانشافت.

وترك فليك الباب مفتوحا أمام جوندوجان وكيميتش لارتداء شارة القيادة في بطولة أمم أوروبا التي تقام شهري يونيو يوليو المقبلين، وقال فليك عن نوير: "الوضع بالنسبة لمانويل نوير هو أنه عليه في البداية أن يستعيد مستواه".

ولم يعلن المدير الفني صراحة ما إذا كان كيميتش سيلعب في مركز الظهير الأيمن أمام اليابان، حيث قال: "جوشوا لاعب محترف للغاية ولاعب جماعي، يضع نفسه في خدمة الفريق، مهمتنا كمدربين أن نضعه في المكان الذي يمكنه أن يقدم فيه أفضل ما عنده".

وأضاف فليك أن جوشوا لاعب مهم للغاية بالنسبة لألمانيا، حيث يمكنه أن يضيف قيمة للفريق في عدة مراكز؟

ولعب كيميتش في وسط الملعب تحت قيادة فليك، باستثناء مواجهة كوستاريكا في دور المجموعات بكأس العالم، وأثبت اللاعب نفسه كواحد من أفضل لاعبي خط الوسط المدافعين في العالم، ويعود نيكلاس زوله مدافع بوروسيا دورتموند، للتشكيل الأساسي غداً السبت بعدما استبعد في المباريات الخمس الأولى هذا العام، وأكد فليك الأمر، لكنه أعطى أملاً لمالك ثياو مدافع ميلان الإيطالي، الذي يبدو أنه سيغيب عن التشكيل الأساسي، وقال فليك: " نحن سعداء بتطور مالك".

ويدخل المنتخب الألماني المباراة الودية أمام اليابان بدون تحقيق أي فوز في أربع مباريات، ثم يستضيف نظيره الفرنسي بعدها بثلاثة أيام.

يذكر أن المباراة الودية التي ستقام بفولفسبورج بيعت تذاكرها بالكامل، كونها تعتبر مباراة ثأرية بعد الخسارة التي تكبدها المانشافت أمام اليابان في مونديال قطر.
 
 
الصين تطلق شعلة دورة الألعاب الأسيوية
أطلقت الصين الجمعة شعلة دورة الألعاب الآسيوية المؤجلة من العام الماضي بسبب فيروس كورونا، حيث اصطف آلاف الأشخاص في شوارع مدينة هانجتشو المضيفة.

ولوَّح المشجعون بأعلام وطنية صغير واحتشدوا في المنطقة المحيطة بالبحيرة الغربية بالمدينة قبل عدة ساعات من بدء حفل الإطلاق في الساعة التاسعة صباحا.

وقام اثنان من كبار المسؤولين بإيقاد الشعلة المعدنية الأنيقة قبل أن تستعرضها سلسلة من الشخصيات الوطنية البارزة في الشوارع.

وتنطلق دورة الألعاب الآسيوية في هانجتشو، المدينة الواقعة شرقي الصين والشهيرة بمعابدها وقنواتها وجسورها الأنيقة في 23 سبتمبر الجاري.

وكان من المقرر أن تستضيف هانجتشو الألعاب سبتمبر من العام الماضي، لكن تم تأجيلها بسبب قواعد الصين الصارمة الخاصة بالقضاء على فيروس كورونا والتي تم التخلي عنها منذ ذلك الحين.

وستمر الشعلة عبر 11 مدينة في المنطقة بمشاركة أكثر من 2000 شخص، قبل أن تصل إلى هانجتشو في 20 سبتمبر.

وكان من بين المشاركين الجمعة، وجميعهم يرتدون ملابس رياضية بيضاء مع حواف حمراء، البطل العالمي السابق في السباحة ليو شيويجوان، ودانيال تشانج الرئيس التنفيذي لشركة التكنولوجيا العملاقة علي بابا ومقرها هانجتشو.

ومن المقرر أن تكون دورة الألعاب الآسيوية هذا العام هي النسخة الأكبر على الإطلاق بمشاركة 12500 رياضي ورياضية من 45 دولة ومنطقة.

تطبيق اخبار الزمالك على جوجل بلاى

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - ريال مدريد في اختبار صعب اليوم بدوري أبطال أوروبا .. تعرف على جدول مباريات اليوم الثلاثاء

ريال مدريد في اختبار صعب اليوم بدوري أبطال أوروبا .. تعرف على جدول مباريات اليوم الثلاثاء

 تقام اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 عدد من المباريات فى مختلف المسابقات حول العالم، يتصدرها ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند فى دوري أبطال أوروبا، فضلا عن مواجهة استقلال طهران ضد النصر فى دوري أبطال آسيا للنخبة.    

اخبار الزمالك - سقوط الريان امام اهلى جدة .9 أهداف وحالة طرد وعودة نيمار فى فوز الهلال السعودي على العين الإماراتي خارج الديار ..السد القطري يهزم بيرسبوليس الإيراني

سقوط الريان امام اهلى جدة .9 أهداف وحالة طرد وعودة نيمار فى فوز الهلال السعودي على العين الإماراتي خارج الديار ..السد القطري يهزم بيرسبوليس الإيراني

أهلى جدة يواصل انتصاراته الآسيوية بالفوز على الريان القطري خارج الديار    واصل  فريق أهلي جدة السعودي ، انتصاراته بتحقيق فوز جديد ،جاء هذه المرة خارج الديار ببطولة  دوري أبطال آسيا (النخبة) 2024 على حساب نظيره الريان القطري. والتقى الأهلي

اخبار الزمالك - نيابة أبو ظبي تغرم شلبي ودونجا 600 الف درهم . الزمالك يستعد لمواجهة الأهلي فى الجيمانيزيوم

نيابة أبو ظبي تغرم شلبي ودونجا 600 الف درهم . الزمالك يستعد لمواجهة الأهلي فى الجيمانيزيوم

  بعد دفع غرامة 600 الف درهم . الافراج عن دونجا ومصطفى شلبي  هانى عصام كشف مصدر بنادي الزمالك عن انتهاء أزمة الثنائي نبيل عماد دونجا ومصطفى شلبي ثنائي الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء بعد خضوعهما لجلسة تحقيق بالنيابة في أبوظبي خلال الساعات

اخبار الزمالك - مشاهد من تأهل الزمالك لنهائي السوبر المصري. ترقيصة ناصر كوستا ....لقطة زيزو مع" النونة" وصدة عواد ورهان جوميز واعتذار أوباما ودموع مصطفى فتحى

مشاهد من تأهل الزمالك لنهائي السوبر المصري. ترقيصة ناصر كوستا ....لقطة زيزو مع" النونة" وصدة عواد ورهان جوميز واعتذار أوباما ودموع مصطفى فتحى

مشاهد من تأهل الزمالك لنهائي السوبر المصري  مهاب ممدوح    جاء تأهل فريق الزمالك، إلى نهائي كأس السوبر المصري، على حساب بيراميدز، بضربات الجزاء الترجيحية، ليثلج قلوب عشاق القلعة البيضاء، اللذين كانو يخشون الخروج من الدور قبل النهائي، خاصة بعد

اخبار الزمالك - الزمالك يستعين بالسفير المصري..تحويل شلبي ودونجا إلى نيابة ابو ظبي ..تجهيز عمر جابر قبل مواجهة الأهلي فى نهائي السوبر المصري

الزمالك يستعين بالسفير المصري..تحويل شلبي ودونجا إلى نيابة ابو ظبي ..تجهيز عمر جابر قبل مواجهة الأهلي فى نهائي السوبر المصري

تحويل شلبي ودونجا إلى نيابة ابو ظبي  هاني عصام  كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك،  أن ثنائي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك نبيل عماد دونجا ومصطفى شلبي،  المتواجدان ضمن بعثة الزمالك فى الإمارات للمشاركة في بطولة كأس السوبر المصري، 

المزيد

الاكثر قراءة

Zamalek News
المزيد