أخر الاخبار

 

بشرى سارة لأصحاب المعاشات رضوى الشربيني تتصدر ترند جوجل لهذا السبب

18 سبتمبر 2023 الساعة 11:37 صباحا
بشرى سارة لأصحاب المعاشات رضوى الشربيني تتصدر ترند جوجل لهذا السبب


حرصت الإعلامية رضوى الشربيني على مناقشة مشكلة هامة يتعرض لها العديد من المتزوجين وهي مشكلة “القايمة”، وهل هي من حق الزوج أم الزوجة، وماذا يلحق العروس في حالة تنازلها عنها.

وبدأت رضوى الشربيني في عرض بعد الحالات من السيدات التي تعرضن للظلم والقهر على يد أزواجهن بسبب تنازلهم عن “القايمة”، من بينهم ربة منزل تدعى هاجر لطفي، استضافتها خلال حلقة من برنامجها “هي وبس”، لتتحدث عن مشكلتها على الهواء.

وبدأت رضوى الشربيني تستمتع لحديث السيدة والتي كشفت بها تعرضها للظم والقهر على يد زوجها، مشيرة إلى أنه جعلها خادمة لوالدته وبناته ورغم ذلك قام بالزواج عليها من فتاة أخرى.

وقالت هاجر لـ رضوى الشربيني عن قصة معاناتها من البداية، مشيرة إلى أنها كانت طالبة في كلية الاداب قسم إعلام لكنها لم تستكمل تعليمها وحملت في بداية الزواج رغم معاناتها مع زوجها إلى أنها ظلت متحملة ما يصيبها حتى تحافظ على عائلتها.

واستكملت حديثها، مشيرة إلى أن زوجها بدأ يضربها حتى أنها كانت تغضب وتذهب إلى منزل أٍسرتها وبعدما تكرر هذا قام زوجها برفع قضية طاعة ضدها وسرعان ما تزوج من أخرى وأجبرته على الانفصال عن زوجها وحرمانها من كافة حقوقها.

وقالت ضيفة رضوى الشربيني كاشفة عن تفاصيل صادمة تعرضت لها مع زوجها: "جوزي طلقني غيابي واخواته سرقوا كل ممتلكاتي وباعوها دمروني ودمروا حياتي"، لتدخل السيدة ورضوى الشربيني في حالة انهيار شديدة.

ويذكر، أنه سبق وتصدرت رضوى الشربيني أيضا حديث السوشيال ميديا بعد اعتذارها لـ مطرب المهرجانات حسن شاكوش، مشيرة إلى أنها أخطأت في حقها بتعاطفها مع طليقته ريم مصطفى، مشيرة إلى أنها تسرعت في الحكم عليه، كما وجهت انتقادات لاذعة وشديدة اللهجة لـ ريم طارق بعد فيديو اعتذارها لـ حسن شاكوش والتي قالت فيه أنها حصلت على جميع حقوقها الشرعية وأنها ظلمت حسن شاكوش بسبب تدخل العديد من الأشخاص بينهم.
 
بشرة خير لأصحاب المعاشات 

أوضحت وزارة التأمينات الاجتماعية، أن المعاشات وفقا لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 سنة 2019، في مادته رقم 35، يتم زيادته في 30 يونيو من كل عام اعتبارًا من أول يوليو بحد أقصى للزيادة 15%، على ألا تزيد قيمة الزيادة في المعاش على نسبة الزيادة منسوبة إلى الحد الأقصى لأجر الاشتراك الشهري في 30 يونيو من كل عام.
جدول صرف معاشات شهر أكتوبر بالزيادات الجديدةتقرر صرف معاشات شهر أكتوبر 2023 بالزيادة الجديدة، وفقا للجدول التالي:

– يصرف المعاش يومي «1 و2» أكتوبر : 1000 جنيه.– يصرف المعاش يومي «3 و4» أكتوبر : 2000 جنيه.– يصرف المعاش يومي «5 و6» أكتوبر: 3000 جنيه.
قرار الرئيس بخصوص زيادة المعاشاتقرر الرئيس عبد الفتاح السيسي زيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من معاش تكافل وكرامة بنسبة 15% لهم لإجمالي 5 ملايين أسرة. كما قرر الرئيس السيسي مضاعفة المنحة الاستثنائية، لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها التابعين لهيئة التأمينات الاجتماعية لتصبح 600 جنيه، بدلًا من 300 جنيه، بإجمالي 11 مليون مواطن.

زيادة المعاشات 600 جنيهأوضح وزير المالية أنه تمت مضاعفة المنحة الاستثنائية لما يقرب من 11 مليون من أصحاب المعاشات، لتبلغ زيادة صرف المعاشات 600 جنيه شهريًا بدلًا من 300 جنيه، بتكلفة سنوية يبلغ قدرها 32 مليار جنيه، تتحملها صناديق التأمينات والمعاشات.

اخبار الزمالك

جوميز يتحدث عن فوز الزمالك على فاركو وسر غياب عاطف ومشاركة الثلاثي الواعد وتدريبات إضافية للرباعي وراحة السبت

  جوميز يتحدث عن فوز الزمالك على فاركو      أشاد البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بأداء لاعبي فريقه في مباراة فاركو التي أقيمت اليوم في مسابقة الدوري المصري الممتاز.   وقال المدير الفني في المؤتمر

شاهد ..الزمالك يستعيد نغمة الانتصارات باصطياد فاركو. السعيد رجل المباراة. وا

شاهد ..الزمالك يستعيد نغمة الانتصارات باصطياد فاركو. السعيد رجل المباراة. والجماهير تهتف" حي حي يوم الثلاث مش جاى "

  الزمالك يفوز على فاركو بثنائية شلبي والسعيد    مهاب ممدوح وإعداد أحمد عادل الشريف   فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على فاركو بثنائية دون مقابل في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد المقاولون العرب، في اللقاء المؤجل من الجولة

الزمالك ينجو من مصيدة فاركو ..السعيد يهدد رقم الضظوى بهدف جديد

الزمالك ينجو من مصيدة فاركو ..السعيد يهدد رقم الضظوى بهدف جديد

الزمالك يتقدم على فاركو بهدف مصطفى شلبي في الشوط الأول انتهى الشوط الأول لمباراة الزمالك أمام فاركو المقامة باستاد المقاولون العرب، في اللقاء المؤجل من الجولة الثانية عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز، بتقدم الأبيض بهدف دون رد.بدأ الزمالك المباراة

.النيران الصديقة تنقذ الأهلي من كمين الداخلية

.النيران الصديقة تنقذ الأهلي من كمين الداخلية

      النيران الصديقة تنقذ الأهلي من كمين الداخلية    انقذت النيران الصديقة فريق الأهلي من كمين الداخلية  بعد تسجيل هدف  قاتل عن طريق أحمد  عماد مدافع الداخلية ليخطف الأهلي ثلاث نقاط  بعد الفوز على حساب الداخلية بهدفين مقابل هدف في

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
الزمالك يواجه فاركو العنيد لفك العقدة  .. رابطة الأندية تذبح الزمالك بعقوبات صادمة
أحمد سالم : الزمالك ثابت على موقفه ولن يكمل الدوري قبل لعب المؤجلات
عبد الله الكعبي يتحدث عن مسرحية نحر الزمالك أمام المصرى واهلا بالأبيض فى الدوري الإماراتي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: حسم مصير صفقة حجازي .. الزمالك يسابق الزمالك بسبب أزمة جوميز .. طلب عاجل من جوميز
المزيد