أخر الاخبار

 

الجيش الإسرائيلي يقصف مسجد الأنصار فى جنين..استشهاد فلسطينيين واشتباكات فى القدس ..هاراتس تعترف بخسائر إسرائيل تتعدى المليارات

22 اكتوبر 2023 الساعة 9:29 صباحا
الجيش الإسرائيلي يقصف مسجد الأنصار فى جنين..استشهاد فلسطينيين واشتباكات فى


 
 
جريدة هاارتس الاسرائيلية تكشف خسائر إسرائيل  
 
  كشفت جريدة هاراتس الإسرائيلية بخسائر إسرائيل اثناء الحرب على غزة وإطلاق صواريخ المقاومة حيث اكدت خسارتنا كلّ ثلاث أيام 912  مليون دولار من طلعات الطائرات وثمن صواريخ الباتريوت وتزويد الٱليات بالوقود واستهلاك ذخيرة .. ناهيك عن تعطل الحركة التجارية وهبوط البورصة وتوقف معظم المؤسسات وأعمال البناء وموت الدواجن في المزارع بعشرات ملايين الدولارات وتعطل بعض المطارات وبعض خطوط القطارات وثمن إطعام الهاربين إلى الملاجئ ناهيك عن التدمير في البيوت والمحال التجارية والسيارات والمصانع بفعل صواريخ المقاومة الفلسطينية؛ - إننا نتعرّض لحرب لسنا من نديرها .. وبالتأكيد لسنا من ينهيها خاصة وأن المدن العربية في إسرائيل فاجأت الجميع بهذه الثورة العارمة ضدنا بعد أن كنّا نظنّ أنّهم فقدوا بوصلتهم الفلسطينية ...- هذا نذير شؤم على الدولة التي تأكد سياسيوها أن حساباتهم كانت كلها مغلوطة وسياساتهم كانت تحتاج لأفق أبعد مما فكّروا فيه... - إنهم فعلا أصحاب الأرض ومن غير أصحاب الأرض يدافع عنها بنفسه وماله وأولاده بهذه الشراسة وهذا الكبرياء والتحدّي...وانا كيهودي أتحدّى أن تأتي دولة إسرائيل كلّها بهذا الانتماء وهذا التمسّك والتجذّر بالأرض بعد أن أذقناهم ويلاتنا من قتل وسجن وحصار وفصل وأغرقناهم بالمخدّرات وغزونا أفكارهم بخزعبلات تبعدهم عن دينهم كالتحرّر والإلحاد والشكّ ... لكن الغريب في الأمر أن يكون أحدهم مدمن مخدّرات ولكنّه يهبّ دفاعا عن أرضه وأقصاه وكأنه شيخ بعمامة وصوته يصهل الله أكبر ..- جيوش دول بكامل عتادها لم تجرؤ على ما فعلته المقاومة الفلسطينية في أيّام معدودات، فقد سقط القناع عن الجنديّ الاسرائيلي الذي لا يقهر وأصبح يقتل ويخطف؛ وطالما أن تلّ أبيب ذاقت صواريخ المقاومة فمن الأفضل أن نتخلّى عن حلمنا الزّائف بإسرائيل الكبرى ويجب أن تكون للفلسطيني دولة جارة تسالمنا ونسالمها وهذا فقط يطيل عمر بقائنا على هذه الأرض بضع سنين وأعتقد بأنّه ولو بعد ألف عام هذا إن استطعنا أن نستمرّ لعشرة أعوام قادمة كدولة يهوديّة فلا بدّ أن يأتي يوم ندفع فيه كل الفاتورة، فالفلسطيني سيبعث من جديد ومن جديد ومن جديد وسيأتي مرة راكباً فرسه متجها نحو تل أبيب.
 
قصف إسرائيلي عنيف في غزة واشتباكات متصاعدة بالقدس المحتلة"
 
أحمد سالم الملواني 
قامت قناة القاهرة الإخبارية بنشر أخبار عاجلة تفيد بوقوع غارات إسرائيلية عنيفة في مناطق متعددة بقطاع غزة، حيث تستهدف القوات الإسرائيلية أبراج العودة شمال شرق بيت لاهيا.
وفي وقت سابق، اندلعت النيران في مدينة عسقلان نتيجة إطلاق صواريخ من قطاع غزة.




ووفقًا لمراسلة القاهرة الإخبارية، هناك تشديدات أمنية كبيرة في مدينة القدس المحتلة، حيث تحولت إلى معسكر بسبب تواجد كبير لقوات الاحتلال الإسرائيلي.
الشرطة الإسرائيلية تفرض رقابة على دخول المسجد الأقصى للصلاة، وتقيّد الدخول للأشخاص دون سن الخمسين، بالإضافة إلى إجراءات تفتيش مشددة.



وبحسب المراسلة، تتواجد الشرطة الإسرائيلية بكثافة في شوارع البلدة القديمة وتم إغلاق عدد من المساجد هناك. الأوضاع تبدو متصاعدة ومتوترة في هذه المناطق
 
الجيش الإسرائيلي يقصف مسجد الأنصار في جنين 
 هاجمت طائرات جيش الاحتلال الاسرائيلى، فجر اليوم الأحد، مسجدا في مخيم جنين بالضفة الغربية.
وقالت وسائل إعلام فلسطينية، إن جيش الاحتلال الاسرائيلى قصف بصاروخ "مسجد الأنصار" في حي الدمج بمخيم جنين بالضفة الغربية.
وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بوقوع قتيلين وعدد من المصابين في القصف الإسرائيلي على مخيم جنين بالضفة الغربية.
وشوهدت مقاطع مصورة للمسجد على الإنترنت أظهرت دمارا واسعا في محيطه عقب القصف الإسرائيلي.
وفي ذات الصدد، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلى، أفيخاي أدرعي، إنه خلال عملية مشتركة للجيش وجهاز الأمن الداخلي قامت طائرات عسكرية بتدمير مسار نفق تحت الأرض في مسجد الأنصار في مدينة جنين تواجدت في داخله خلية تخريبية خططت لتنفيذ هجوم تخريبي في الوقت الحالي".
وأضاف، "لقد نفذت الخلية التخريبية في يوم 14 من أكتوبر الجاري تفجير عبوة ناسفة يتم التحكم بها عن هاتف نقال ضد قوة عسكرية في منطقة السياج الأمني دون وقوع إصابات".
وتابع أدرعي، "خلال الأيام الأخيرة وردت معلومات استخبارية عن قيام المخربين بالتخطيط لشن هجوم إرهابي كبير حيث استخدم المخربون المسجد كغرفة عمليات لتخطيط العمليات التخريبية وكمنطلق لتنفيذها. خلال الحملة العسكرية الأخيرة في مخيم جنين عثرت القوات داخل المسجد على بنية تحتية إرهابية ووسائل قتالية".
 من ناحية أخرى،  استشهد 10 فلسطينيين على الأقل، وأصيب العشرات، الليلة؛ جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي الحربي، على وسط مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر بالقطاع باستشهاد 10 أشخاص وإصابة آخرين جراء قصف طيران الاحتلال لشارع جلال وسط خان يونس، والذي لجأ إليه عدد من النازحين بعد أن دمرت منازلهم، مشيرا إلى أن طواقم الإنقاذ والمواطنين ما زالت تعمل على انتشال الضحايا من المكان.


كما قصفت طائرات الاحتلال مسجدين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

 

اخبار الزمالك

جوميز يعلن قائمة الزمالك بمفاجآت جديدة استعدادًا لمواجهة البنك الأهلي

جوميز يعلن قائمة الزمالك بمفاجآت جديدة استعدادًا لمواجهة البنك الأهلي

هاني عصام   أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز عن القائم التي سيخوض بها الأبيض مباراة البنك الأهلي، المقرر لها في السابعة مساء غداً الخميس باستاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات الجولة العشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

الأهلي يفلت من كمين الإسماعيلي وبيراميدز يهزم انبي بنيران صديقة في الدوري

الأهلي يفلت من كمين الإسماعيلي وبيراميدز يهزم انبي بنيران صديقة في الدوري

 حقق فريق الأهلي الفوز على الإسماعيلي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء على استاد برج العرب ضمن منافسات الجولة العشرين لبطولة الدوري المصري الممتاز، ليستعيد الفريق الأحمر نغمة الانتصارات في مسابقة الدوري بعد الخسارة من الزمالك في لقاء

لاعب وست هام يكشف ما قاله يورجن كلوب لـ محمد صلاح .. شكوك حول لحاق طارق حامد بمباراة ضمك وأهلي جدة غدًا

لاعب وست هام يكشف ما قاله يورجن كلوب لـ محمد صلاحمهاب ممدوح كشف ميشيل أنطونيو لاعب وست هام يونايتد ما قاله يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول خلال مشادته مع الدولي المصري محمد صلاح في لقاء الفريقين ضمن منافسات الدوري الإنجليزي

الزمالك يوضح حقيقة مخاطبة "كاف" بشأن حكام نهائي الكونفدرالية .. الزمالك

الزمالك يوضح حقيقة مخاطبة "كاف" بشأن حكام نهائي الكونفدرالية .. الزمالك يوفر طائرة خاصة لبعثة الفريق في المغرب

الزمالك يوضح حقيقة مخاطبة "كاف" بشأن حكام نهائي الكونفدرالية سارة عبد الباقي كشف مصدر بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن حقيقة ما تردد بشأن إرسال مجلس إدارة النادي لخطاب رسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"بشأن

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: خائن في الزمالك .. رحيل شيكابالا للخليج .. 14 قضية ضد الزمالك
عودة بعثة الزمالك من غانا بعد الفوز على دريمز..فرمان من جوميز قبل مواجهة البنك الأهلى
أخبار الزمالك اليوم فى الصحف .فيفا يعلن إيقاف القيد في الزمالك رسميا طوال هذه المدة  .تعرف على موعد مباريات الزمالك فى الدوري وتأجيل مباراتين. اتهام شيكابالا بالتمرد
شبانة يعلق على احتفالات شلبي وعبد المنعم ..ويونس يحذر من صناع الفتن
المزيد