أخر الاخبار

 

تعرف على الأندية المتأهلة (دور الـ 16) فى بطولة دوري أبطال آسيا وسقوط أندية قطر

5 ديسمبر 2023 الساعة 11:29 مساء
اخبار الزمالك - تعرف على الأندية المتأهلة  (دور الـ 16) فى بطولة دوري أبطال آسيا  وسقوط أندية قطر


تعادل النصر مع استقلال دوشنبة 
 
تعادل فريقا استقلال دوشنبه بطل طاجيكستان ضد النصر السعودي إيجابيًا بنتيجة 1-1 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب "تسنترالنوي ريسبوبليكانانسكي" في طاجيكستان ضمن منافسات الجولة السادسة والختامية للمجموعة الخامسة من بطولة دوري أبطال أسيا للموسم الحالي 2023-24.
 
 
جاء هدفا المباراة عن طريق أليشر دزهاليلوف في الدقيقة 32 من عمر المباراة لصالح استقلال دوشنبه، بينما سجل عبد الرحمن غريب في الدقيقة 50 لصالح نادي النصر السعودي.
وغاب عن مباراة اليوم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بينما تواجد تاليسكا على مقاعد البدلاء في واحدة من المباريات التي خاضها العالمي بعدما تأكد من التأهل الى الدور التالي من البطولة.
وخاض النصر مباراة اليوم أمام استقلال دوشنبه بعدد من العناصر الشابة لإراحة جميع نجوم الصف الأول بعد حسم التأهل لدور الـ 16 قبل لقاء اليوم. 
ترتيب مجموعة استقلال دوشنبه ضد النصربهذه النتيجة تصدر فريق النصر جدول ترتيب المجموعة الخامسة في بطولة دوري أبطال أسيا برصيد 14 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في 2 والحفاظ على سجله خالي من الهزائم وتسجيل 13 هدفًا وتلقي 7.
بينما جاء فريق استقلال دوشنبه برصيد 3 نقاط جمعها من التعادل في 3 مباريات والخسارة في مثلهم وتسجيل 3 أهداف وتلقي 9.
فيما يأتي فريق برسيبوليس الإيراني، في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 8 دقائق جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل والخسارة في مثلهما وتسجيل 5 أهداف وتلقي مثلهم.
استقلال دوشنبه ضد النصر
وتواجد نادي الدحيل القطري في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في لقاء 1 وخسارة 3 مواجهات وتسجيل 3 أهداف وتلقي 9.
وجاء تشكيل النصر أمام استقلال دوشنبه كالتالي:
حراسة المرمى: راغد النجار.
خط الدفاع: عبدالله مادو - محمد فتيل - نواف بوشل - محمد قاسم
خط الوسط: عبدالمجيد الصليهم - عبدالله الخيبري - خالد الغنام
خط الهجوم: عبدالرحمن غريب - سامي النجعي - محمد مران
ويجلس على مقاعد البدلاء كلًا من: وليد عبدالله - نواف العقيدي - سيكو فوفانا - أيمن يحيى - أوتافيو مونتيرو - إيميريك لابورت - مشاري النمر - أندرسون تاليسكا - ساديو ماني  
 
تأهل تاريخي لفريق الفيحاء بعد فوز برباعية 
 
 
منح فريق الدحيل القطري نظيره الفيحاء السعودي، تأهلا تاريخيا لدور الـ16 من مسابقة دوري أبطال آسيا في مشاركته الأولى بالبطولة.
وبلغ الفيحاء ثمن نهائي البطولة إثر فوزه العريض على باختاكور الأوزبكي 4-1، ضمن الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني، خلف العين الإماراتي (15). 
وينص نظام البطولة على تأهل متصدرو المجموعات الخمس إلى ثمن النهائي، بجانب أفضل 3 فرق تحتل المركز الثاني بمنطقة غرب آسيا، والأمر نفسه في الشرق.
واستفاد الفيحاء من خسارة بيرسبوليس في عقر داره أمام الدحيل 2-1 ضمن المجموعة الخامسة، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الثلاثاء، في إطار الجولة الأخيرة من دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال آسيا.
أحرز هدف برسيبوليس شيهاب زاهيدي في الدقيقة 7، وتعادل محمد مونتاري سريعا للدحيل في الدقيقة 9، قبل أن يسجل مايكل أولونجا الهدف الثاني في الدقيقة 83.
وكانت المباراة بمثابة تحصيل حاصل للفريق القطري الذي ودع البطولة رسميا بعد احتلاله المركز الثالث، ليصل إلى النقطة 7 في المجموعة الخامسة.
وأكمل الفيحاء عقد الأندية السعودية التي ضمنت التأهل على رأس مجموعاتها، وهي النصر (المجموعة الخامسة) والهلال (المجموعة الرابعة) بالإضافة إلى الاتحاد (المجموعة الثالثة).
 
 
تعرف على الأندية المتأهلة إلي الدور ثمن النهائي (دور الـ 16) من بطولة دوري أبطال آسيا بعد انتهاء دور المجموعات.
انتهت منافسات دور المجموعات لـ الخمس مجموعات من منطقة الغرب، لبطولة دوري أبطال آسيا، وحسم 8 أندية التأهل إلي دور الـ 16.


وتقام مرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا، بمشاركة 40 فريقًا مقسمة على 10 مجموعات، 5 مجموعات في منطقة الغرب و5 في منطقة الشرق.
على أن يتأهل أصحاب المراكز الأولي في كل مجموعة (10 أندية) مع أفضل 6 فرق تحتل المركز الثاني في الـ 10 مجموعات، ليصبح 16 فريقاً في دور ثمن النهائي.
وانتهت مرحلة المجموعات في منطقة الغرب، وجاء أبرز المتأهلين إلي دور الـ 16، الرباعي السعودي، الهلال والنصر والاتحاد والفيحاء.
حيث تصدر فريق الهلال المجموعة الرابعة برصيد 16 نقطة من الفوز في 5 مباريات والتعادل في مواجهة، والنصر أيضا جاء متصدراً للمجموعة الخامسة برصيد 14 نقطة، فاز في 4 وتعادل في مواجهتين.
وكان الاتحاد صاحب صدارة المجموعة الثالثة برصيد 15 نقطة من الفوز في 5 مباريات وخسر في لقاء، بينما فريق الفيحاء تأهل كأفضل فريق يحتل المركز الثاني في المجموعة الأولي بعدما جمع 9 نقاط خلف المتصدر العين الإماراتي.ومن المقرر أن يكتمل الـ 16 فريقا لمنافسات دور ثمن النهائي في دوري أبطال آسيا، بانتهاء مرحلة المجموعات لمنطقة الشرق التي تختتم غداً الأربعاء، بصعود 8 أندية أيضاً 5 متصدرين وأفضل 3 أندية تحتل المركز الثاني.
الفرق المتأهلة إلى دور الـ 16 في دوري أبطال آسيا الأندية المتأهلة إلى دور الـ 16 في دوري أبطال آسيا منطقة الغربالمجموعة الأولي
- العين الإماراتي - الفيحاء السعودي.
المجموعة الثانية
- ناساف الأوزبكي.
المجموعة الثالثة
- الاتحاد السعودي -  سباهان أصفهان الإيراني.
المجموعة الرابعة
- الهلال السعودي - نافباخور الأوزبكي

المجموعة الخامسة
- النصر السعودي.
الأندية المتأهلة إلي دور الـ 16 في دوري أبطال آسيا منطقة الشرقالمجموعة السادسة
- بانكوك يونايتد التايلندي.
المجموعة السابعة
لم تحدد بعد
المجموعة الثامنة
لم تحدد بعد
المجموعة التاسعة
- كاوازاكي فرونتال الياباني
المجموعة العاشرة
- بوهانج ستيلرز الكوري.

تطبيق اخبار الزمالك على جوجل بلاى

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - الأهلي يصعد لمواجهة الزمالك فى نهائى السوبر المصري بمعاونة الغندور بعد ذبح سيراميكا كليوباترا..جهاد جريشة أكرم توفيق يستحق الطرد

الأهلي يصعد لمواجهة الزمالك فى نهائى السوبر المصري بمعاونة الغندور بعد ذبح سيراميكا كليوباترا..جهاد جريشة أكرم توفيق يستحق الطرد

  قاد أحمد الغندور، الحكم الدولى فريق الأهلي، لمواجهة الزمالك، فى نهائى السوبر المصري، المقرر إقامته يوم الخميس المقبل، على ملعب محمد بن زايد، وذلك بعد ذبح سيراميكا كليوباترا، الذى خسر ، في الدور قبل النهائي بهدفين مقابل هدف، بعد أن تجاهل إشهار الإنذار الثاني، والكارت

اخبار الزمالك - تعليق عبد الله السعيد بعد الفوز على بيراميدز. والمثلوثى قاتلنا من أجل الفوز. ناصر منسي هدفنا إسعاد الجماهير

تعليق عبد الله السعيد بعد الفوز على بيراميدز. والمثلوثى قاتلنا من أجل الفوز. ناصر منسي هدفنا إسعاد الجماهير

عبد الله السعيد: الزمالك متماسك.. وتركيزنا من الآن على نهائي السوبرمهاب ممدوح علق عبد الله السعيد لاعب الزمالك على تأهل فريقه لنهائي السوبر المصري على حساب بيراميدز بعد الفوز بركلات الترجيح.ووصل الفريقان لركلات الترجيح ليواصل الفريقان التسجيل ركلة

اخبار الزمالك - تأهل الى نهائي السوبر المصري..الزمالك أكبر قلعة رياضية هزم بيراميدز بضربات الجزاء الترجيحية

تأهل الى نهائي السوبر المصري..الزمالك أكبر قلعة رياضية هزم بيراميدز بضربات الجزاء الترجيحية

رغم المجاملات التحكيمية .. الزمالك يواصل انتصاراته المميزة بفوز مستحق على بيراميدز مهاب ممدوح وإعداد أحمد عادل الشريف    واصل الزمالك سلسلة انتصاراته المميزة بانتصار بسيناريو جديد تخطى به عقبة بيراميدز في نصف نهائي السوبر المصري وفاز بركلات

اخبار الزمالك - بالفيديو ..الزمالك يتأهل إلى  نهائي السوبر المصري..تقنية الفيديو تنقذ الزمالك أمام بيراميدز في الوقت القاتل

بالفيديو ..الزمالك يتأهل إلى نهائي السوبر المصري..تقنية الفيديو تنقذ الزمالك أمام بيراميدز في الوقت القاتل

  تأهل فريق الزمالك، إلى نهائي بطولة كأس السوبر المصري بعد الفوز على بيراميدز، بضربات الجزاء الترجيحية بخمسة أهداف مقابل أربعة حيث سجل لفريق الزمالك عبد الله السعيد وحمزة المثلوثي وناصر منسي وحسام عبد المجيد ،وأحمد مصطفى زيزو، فى حين سجل كريم حافظ وعبد الرحمن مجدى،

اخبار الزمالك - احتفل بشعار الزمالك..صلاح يقود ليفربول لاستعادة صدارة الدوري الإنجليزي بالفوز على تشيلسي

احتفل بشعار الزمالك..صلاح يقود ليفربول لاستعادة صدارة الدوري الإنجليزي بالفوز على تشيلسي

صلاح يسجل في صدارة ليفربول للدور الإنجليزي     قاد محمد صلاح فريق ليفربول، لاستعادة صدارة الدوري الإنجليزي، بعد تسجيل هدف فى فوز صعب الذى جاء  على حساب نظيره تشيلسي بهدفين مقابل هدف في الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب

المزيد

الاكثر قراءة

Zamalek News
المزيد