أخر الاخبار

 

شحاتة غاضب من نجوم الزمالك .. السرية سلاح الفريق قبل مواجهة أبيدجان .. النادى يفضل إلياسو على سيسيه

29 مارس 2012 الساعة 2:53 مساء
شحاتة غاضب من نجوم الزمالك .. السرية سلاح الفريق قبل مواجهة أبيدجان .. النادى


اختلفت اهتمامات الصحف المصرية التى تتناول أخبار نادى الزمالك صباح اليوم الخميس وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :


وقالت صحيفة الأهرام :

- الليلة‏..‏المنتخب الوطني يواجه أوغندا وديا بأم درمان

يلتقي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في السابعة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة مع نظيره الأوغندي باستاد نادي المريخ السوداني‏ في مباراة ودية دولية في إطار المعسكر الذي يقيمه منتخب مصر بالسودان

تأتي مباراة اليوم كخامس التجارب الودية التي يلعبها الفريق تحت قيادة الجهاز الفني بقيادة الأمريكي بوب برادلي بهدف الاستعداد لبدء المنافسات الرسمية اعتبارا من شهر يونيو المقبل بإقامة أربع مباريات ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم2014 بالبرازيل وتصفيات كأس أمم إفريقيا2013 بجنوب إفريقيا.

لن يكون صعبا علي أي متابع توقع تشكيل منتخب مصر لمباراة الليلة بعدما أعلن الجهاز الفني أنه سيمنح لاعبي الأهلي والزمالك فرصة المشاركة في المباراة للتعرف علي مستوي كل لاعب, قبل أن يعودوا للقاهرة للانضمام لفريقيهم استعدادا لجولة الإياب في بطولة دوري رابطة الأبطال الإفريقي, وعليه فإنه من المؤكد أن يشرك برادلي لاعبي الأهلي والزمالك التسعة في لقاء الليلة.

وكان الفريق قد وصل للسودان فجر أمس وفي الصباح أدي اللاعبون تدريبات خاصة باللياقة البدنية تحت إشراف البولندي توميك مخطط الأحمال البدنية والدكتور حسام الإبراشي إخصائي التأهيل البدني, ثم أدي الفريق تدريبا مسائيا قويا بملعب نادي الهلال, خصصه الجهاز الفني للتركيز علي نقل أفكاره للاعبين خاصة للاعبي الأهلي الذين يعد انضمامهم للمنتخب في هذا المعسكر هو الأول منذ مطلع فبراير الماضي تاريخ كارثة بورسعيد.

وحرص برادلي علي تدريب اللاعبين علي كيفية التحرك بدون كرة لإيجاد مساحات وثغرات في صفوف المنافس, وأيضا كيفية الهجوم والدفاع كوحدة واحدة إضافة لبعض الجمل التكتيكية.

علي جانب آخر, أكد بوب برادلي المدير الفني للمنتخب أنه بانضمام لاعبي الأهلي والزمالك فإن المعسكر الحالي أصبح يضم ما يمكن وصفه بالقوام الأساسي لمنتخب مصر, لكنه شدد علي أن انضمام لاعبي الفريقين هو بهدف التعرف علي مستواهم خاصة بعد الفترة العصيبة التي مرت بها الكرة المصرية.

ورفض برادلي بشدة ما تردد في الآونة الأخيرة من أنه أشرك أحمد حسن في مباراتي كينيا والنيجر بقطر كنوع من المجاملة له, وقال أنه لايعرف المجاملة في عمله لكنه لم يقم بضم الصقر هذه المرة حتي تكون هناك فرصة للاعبين آخرين, خاصة بعدما اطمأن علي مستوي أحمد حسن وتعرف علي قدراته عن قرب وسيكون له دور مع المنتخب في الوقت المناسب, لكنه في هذا الوقت مطالب بالبقاء مع فريقه لمساعدته علي عبور عقبة أفريكا سبور.

وأوضح المدير الفني للمنتخب أن الجهاز الفني يعمل علي إيجاد نوع من التوازن بين الخبرة والشباب في الفريق حتي تتوافر له عناصر النجاح, معتبرا أن هذه هي المهمة الأساسية له ولرفاقه حاليا, مشيرا إلي أن مصرلديها لاعبون ممتازون من جيل الشباب لكنهم مازالوا بحاجة لمساعدة من أصحاب الخبرة.

من جانبه أكد ضياء السيد في المؤتمر أن الجهاز الفني سيعمل عقب معسكر السودان علي الاحتكاك بمنافسين أقوياء وهناك تفكير في اللعب مع منتخب نيجيريا في إبريل أو مايو, وسيكون منتخب النسور منافسا قويا حتي بدون لاعبيه الدوليين, وأوضح أن الجهاز الفني ليس أمامه سوي عمل معسكرات وإقامة مباريات ودية لتعويض توقف النشاط حتي يكون المنتخب جاهزا في اللقاءات الرسمية, وقال ان الظروف تفرض لاعبي الأهلي والزمالك وإنبي علي جهاز المنتخب لأن الأندية الثلاثة هي الوحيدة التي لديها ارتباطات رسمية وإن لاعبيها هم الأفضل من الناحيتين الفنية والبدنية.


وقالت صحيفة الأخبار :

- الزمالك يبحث عن رحلة‮ »‬مريحة‮« ‬إلي گوت ديفوار

ألغي الجهاز الاداري لنادي الزمالك رحلة الطيران‮ ‬التي كان قد حجز عليها الفريق للسفر الي كوت ديفوار لمواجهة افريكاسبورت في لقاء الذهاب لدور الـ‮23 ‬لدوري ابطال افريقيا‮.

‬وأكد الكابتن ابراهيم يوسف عضو مجلس الادارة ان قرار الالغاء جاء بسبب طول الرحلة خاصة ان خط السير كان القاهرة‮. ‬دبي علي ان يظل الفريق في المطار لمدة خمس ساعات بعدها يطير الي أكرا ومنها الي كوت ديفوار،‮ ‬وهي رحلة مرهقة للغاية‮. ‬

لذلك جاء التفكير في بدائل لرحلة الطيران من اجل راحة اللاعبين،‮ ‬حيث يبحث الزمالك حاليا عن السفر من خلال مصر للطيران عن طريق القاهرة ـ ليجوس علي ان ينتظر الفريق في نفس الطائرة لمدة ساعة واحدة بعدها يطير الي اكرا وتجري حاليا مفاوضات مع مصر للطيران لتوصيل الفريق من أكرا الي كوت ديفوار التي تستغرق نصف ساعة فقط‮.

‬واضاف ابراهيم يوسف ان تلك الرحلة هي التي سافر عليها الزمالك في عام ‮6891 ‬عندما كان يلاقي افريكاسبور وعاد من هناك بكأس افريقيا بعد ان خسر بهدفين نظيفين ليتعادل الفريق في نتيجة مباراتي الذهاب والعودة خاصة في ظل احراز ايمن يونس لهدفين للزمالك في لقاء الذهاب بالقاهرة‮.

وأكد يوسف ان التفكير في خط الرحلة يعد نوعا من التفاؤل بتحقيق نتيجة جيدة والصعود لدور الـ‮61 ‬مثلما حققنا الفوز من قبل بكأس افريقيا‮.‬


وقالت صحيفة الجمهورية :

- شحاتة غاضب من نجوم الزمالك .. والمدير الفني: تخطي أفريكا سبور أو الجلوس في المنازل

وجه حسن شحاتة المدير الفني للزمالك. إنتقادات عنيفه للاعبي الفريق الابيض. بعد الفوز بهدف نظيف علي فريق أفريكا سبور في مباراة الذهاب لدور ال32 لدوري أبطال أفريقيا. التي أقيمت علي إستاد الكلية الحربية.

وأكد المدير الفني للزمالك عدم رضاه عن المستوي الفني الذي قدمه الفريق الأبيض خلال اللقاء. والذي لا يتناسب مع إسم وسمعة الزمالك. الذي يعد أحد المنافسين بقوة علي لقب دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

وعلمت ¢رياضة الأسبوعي¢. أن حسن شحاتة أكد للاعبي الزمالك خلال الجلسة التي عقدها معهم. أن المستوي الذي قدمه الفريق أمام أفريكا سبور. ومن قبله مباراة يانج أفريكانز في دور ال64. لن يساعد الزمالك علي تخطي دور المجموعات في حالة تخطي أفريكا سبور.

وأضاف المعلم خلال الجلسة. المباريات في دوري أبطال أفريقيا أصبحت أشد صعوبة. ويجب أن يبذل الفريق مجهودا أكبر من أجل التواجد مع الكبار في المنافسة علي لقب البطولة الأفريقية الحالية.

وحذر المدير الفني من أن إستمرار الأجاء بنفس المستوي. سيقابله إنقلاب الجماهير البيضاء علي الفريق. حيث أن الجهاز الفني وعد في بداية الموسم بتحقيق البطولات. وأصبحت بطولة دوري أبطال أفريقيا هي الوحيدة حاليا.

ورفض شحاتة الإستناد لجميع المبررات. وتوقف مباريات الدوري. وعدم خوض مباريات الدوري. وتأثيرة علي مستوي اللاعبين. مؤكدا أن غياب الروح عن الفريق كان السبب في الظهور بهذا المستوي المتواضع. مؤكدا. أن الفريق الذي يبحث عن البطولات ويضم عددا كبيرا من النجوم. يجب أن يتغلب علي جميع الظروف. وهذا قدر الزمالك أن يخوض المباريات وسط ظروف صعبة. وتقديم الأداء الجيد هو ما يساعد علي تقبل الأعذار.

وواجه المدير الفني لاعبي الفريق الأبيض. بخطر الجلوس بدون مباريات في حالة الخروج علي يد أفريكا سبور. حيث أن البطولة الأفريقية هي البطولة الوحيدة خلال الموسم الحالي.

وأكد شحاتة أن تخطي أفريكا سبور وتخطي المنافس في دور ال16. والوصول لدور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا . هو ما يحافظ للفريق الأبيض علي خوض المباريات الرسمية خلال الموسم الحالي.

وأوضح المدير الفني للاعبين خلال الجلسة. إذا أردت الجلوس في منزلكم خلال الفترة القادمة وعدم خوض مباريات كرة القدم. لا تفوزا علي أفريكا سبور. وإذأ إردت الإستمرار في المباريات فيجب أن تفوزا وتواصلوا المشوار نحو اللقب.

وأشار المعلم خلال الجلسة. وعدت الجماهير في بداية الموسم بالحصول علي بطولة. وبعد إلغاء مسابقات الموسم الحالي. أصبحت بطولة أفريقيا هي البطولة الوحيدة للفريق الأبيض خلال الفترة الحالية. ويجب أن يفوز بها الزمالك.

وطالب المدير الفني من اللاعبين التركيز جيدا خلال الفترة القادمة. واللعب من أجل تخطي أفريكا سبور. حيث أن الزمالك فريق كبير. والفريق الأفواري سيكون خائفاً من المواجهه أيضا.

- في القلعة البيضاء: يفضلون إلياسو علي سيسه

أبدي الجهاز الفني لنادي الزمالك. رغبته في التعاقد مع المالي إلياسو مدافع النادي المصري. عن التعاقد مع المهاجم البوركيني عبدالله سيسه.

وأكد الجهاز الفني للزمالك أن الفريق يحتاج إلي مدافع خلال الفترة القادمة. ويجب أن يكون المدافع علي خبرة كبيرة بمباريات الدوري المحلي. وايضا بالمباريات الأفريقية. وهو ما يتوافر في المالي إلياسو.

وتراجع الجهاز الفني للزمالك عن فكرة التفاوض مع سيسه بسبب إزدحام خط الهجوم بالعديد من اللاعبين. في مقدمتهم عمرو زكي. وأحمد حسام ميدو. وأحمد جعفر. والبنيني رزاق .

وكان الزمالك قد فتح خط إتصال مع الثنائي إلياسو وعبدالله سيسه. خلال الفترة الماضية عن طريق وكيل اللاعبين في القاهرة. وطلب شحاتة مهله لتحديد قراره لما بعد الإنتهاء من مباراة أفريكا سبور في دوري أبطال أفريقيا.

وجاء قرار حسن شحاتة بناء علي وضع الفريق الأبيض. بسبب تواجد ثلاثة محترفين بين صفوف الفريق حاليا. وهم الكاميروني أليكسيس مندومو. والبنيني رزاق. والثنائي مستمر مع الفريق. لقناعة الجهاز الفني بتواجدهم.

والمكان الأخير خاص بالغاني كريم الحسن الذي لم يتم قيده في قائمة الفريق الأفريقيه واصبح خارج الحسابات وسيتم إستبداله بمدافع لدعم هذا المركز الذي يعاني منه الزمالك. وهو ما فتح الطريق من أجل الموافقة علي ضم إلياسو. علي الرغم من قناعة شحاتة بمستوي سيسه. وقدرته علي دعم الهجوم الأبيض.

- زكي يشارك في مباراة العودة أمام أفريكا سبور .. وشحاتة ينتظر موافقة الأمن علي المباريات الودية

قرر حسن شحاتة المدير الفني للزمالك. تأجيل اتخاذ قرار معسكر الفريق الخارجي. لحين معرفة مصير اقامة الفريق الأبيض لمباريات ودية في القاهرة خلال الفترة الحالية. استعدادا لمواجهة افريكا سبور يوم 8 ابريل القادم في أبيدجان.

يفضل حسن شحاتة اقامة معسكر محلي في القاهرة. علي أن يخوض الفريق الأبيض مباريات ودية مع أندية قوية. من أجل تجهيز الفريق لمباراة العودة بدوري أبطال افريقيا.

عرض المدير الفني اقامة المباريات الودية للفريق علي ملاعب استاد القاهرة الفرعية. أو علي أحد ملاعب السادس من أكتوبر. من أجل أن يوافق الأمن علي اقامة المباريات الودية.

يأتي ذلك في ظل أزمة توفير معسكر خارجي للفريق الأبيض خلال الفترة القادمة. بسبب شروط مجلس إدارة نادي الزمالك. والتي حدد فيها حصول النادي علي عاذد مادي من خوض أي معسكر خارجي. وهو ما فشل في الحصول عليه.

طلب المدير الفني من إدارة النادي ضرورة تحديد مصير المباريات الودية مع الجهات الأمنية من أجل ان يستعد لها الجهاز الفني. ويرتب موقفه خلال الفترة القادمة.

من زاوية أخري أكد الجهاز الطبي لنادي الزمالك. قدرة عمرو زكي علي المشاركة في مباراة العودة أمام افريكا سبور الافواري. رغم الإصابة التي يعاني منها حاليا.

قال أيمن فريد طبيب الزمالك. عمرو زكي يعاني من كدمة في أنكل القدم. تحتاج إلي الراحة. مع تأدية بعض التدريبات البدنية الخفيفة في صالة الجمانيزيوم.

أوضح طبيب الزمالك. خروج عمرو زكي من قائمة المنتخب المصري التي تتواجد في السودان بسبب عدم قدرته علي المشاركة في مباراة اليوم امام أوغندا. وأيضا المباراة الثانية أمام تشاد مشيرا إلي أن الجهاز الفني فضل منحه راحة من المعسكر. علي أن يؤدي تدريبات علاجية مع الزمالك. الذي يحتاج تواجده معه في مباراة رسمية أمام افريكا سبور.


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- «شحاتة» فى عين العاصفة .. والخبراء: ضاعت الهوية الفنية.. فظهر الزمالك «عشوائياً» وبلا تكتيك

ثمانية أشهر مضت على تولى حسن شحاتة مسؤولية قيادة الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، تباينت بعدها ردود أفعال الخبراء حول دوره مع الفريق، حيث أكد البعض أنه لم يضف جديداً، بل طمس الهوية الفنية، وظهر الفريق بلا روح، ولا مستوى، ولا هوية تكتيكية، وخسر من رصيده التدريبى خلال الفترة التى تولى فيها المسؤولية، مقارنة بالفترة التى قاد فيها المنتخب لحصد ثلاث بطولات أفريقية متتالية، فى إنجاز غير مسبوق.

واتفق الخبراء على أن «شحاتة» اتبع سياسة تدليل بعض اللاعبين، وهو ما أثار الفتنة، وانعكس بالسلب على باقى اللاعبين، وأشاروا إلى فقد المدير الفنى حماسه، واكتفائه بدور المتفرج على الدكة، عكس ما كان يفعل فى المنتخب، حيث كانت تغييراته تصنع الفارق، وهو ما جعلهم يلمحون إلى أن «شحاتة» يتعامل مع ناديه على أنه محطة انتظاراً لعرض أفضل من منتخب عربى أو العودة لمنتخب الفراعنة، فيما التمس البعض الآخر العذر لـ«شحاتة»، وأرجعوا تدنى المستوى إلى توقف الدورى، وتأثر اللاعبين بأحداث بورسعيد.

وتسبب ظهور الفريق بمستوى متدن للغاية فى مباراة الذهاب أمام أفريكا سبور فى دورى الأبطال الأفريقى، وفوزه بهدف وحيد جاء فى الثوانى الأولى، وبالتالى تضاؤل فرصته فى التأهل للدور الثانى، إلى جانب العشوائية الدائمة فى الأداء والفردية فى زيادة حدة الانتقادات للجهاز الفنى.

قال فاروق جعفر، المدير الفنى لطلائع الجيش: «من الصعب تقييم حسن شحاتة فى هذا الوقت من الموسم»، مشيراً إلى أن توقف الدورى والظروف التى مرت بها البلاد ومذبحة بورسعيد انعكست بالسلب على الأداء، فغاب الانسجام بين اللاعبين خلال المباريات الأفريقية الثلاث التى خاضها الفريق، وهو ما جعله يظهر بلا هوية فنية، واعترف «جعفر» بأن المدير الفنى مثله مثل اللاعبين يتأثر فكره بتوقف الدورى، حيث تأثرت رؤيته الفنية نتيجة الغياب عن المباريات الرسمية، وهو ما انعكس على قراءته وتغييراته فى مباراة أفريكا سبور، وحذر «جعفر» من خروج أندية الزمالك والأهلى وإنبى من المعترك الأفريقى، ومواجهة المنتخبات الوطنية لمصير مجهول، وغير مبشر فى حال استمرار توقف النشاط، وطالب بضرورة تنظيم بطولة بديلة للدورى لاستعادة الفرق حساسية المباريات الرسمية.

وأبدى طارق غنيم حزنه لغياب الهوية الفنية للفريق، وقال: رغم تأثر الجميع بتوقف الدورى، إلا أن الفرق الكبيرة مثل الأهلى والزمالك، بما تملكه من إمكانات وأجهزة فنية ولاعبين تحصل على الملايين، لابد أن تكون أكثر قدرة على التأقلم مع الأحداث، وأكد أنه مثل كل الزمالكاوية لم يشعر بالاطمئنان لنتيجة لقاء الذهاب أمام أفريكا سبور، فى ظل تواضع المستوى، وهو ما يهدد الفريق بالخروج المبكر.

وأضاف: فى حالة الخروج، لا قدر الله، ستكون النهاية سيئة للجهاز الفنى بقيادة حسن شحاتة، خاصة أنه لن يكون هناك أى مشاركات رسمية أخرى للفريق، مشيراً إلى أنه بحكم علاقته بـ«شحاتة» فإنه لن يقبل تقاضى راتب دون عمل، خاصة أنه جاء لإعادة البطولات للقلعة البيضاء.

واعترف إسماعيل يوسف، المدرب العام، بأن الفريق على مدار الثمانية أشهر الماضية لم يصل إلى المستوى الفنى الذى يطمح له الجهاز الفنى، وأرجع ذلك إلي عدة أسباب، أولها أن «شحاتة» عندما تولى المسؤولية كان الفريق يعانى من نقص فى بعض المراكز، فضلاً عن غياب عناصر مؤثرة مثل عمرو زكى وميدو، لكن بعد تدعيم الفريق فى يناير توقف الدورى عقب مذبحة بورسعيد، وهو ما تسبب فى انهيار فنى لجميع الفرق، ونفى إسماعيل يوسف بشدة وجود مجاملات لبعض اللاعبين على حساب البعض الآخر، وقال: أتحدى أن يثبت أحد واقعة مجاملة واحدة، مشيراً إلى أن الجهاز يتعامل مع جميع اللاعبين بأسلوب واحد، خاصة من ناحية الثواب والعقاب، وأكد أن «شيكابالا» من أكثر اللاعبين التزاماً، وشارك فى كل المباريات، ولا صحة لما يتردد عن انقطاعه عن التدريبات دون سبب، وقال المدرب العام: إن توقف النشاط جعل الكثيرين دون عمل، وقال بالحرف الواحد: «اصبحوا فاضيين ملهمش شغلانة غير التقطيع».

ورفض إسماعيل يوسف بشدة عقد مقارنة بين «زمالك شحاتة»، و«زمالك حسام حسن»، وأكد أن كل موسم له ظروفه، وأن من يحب الزمالك لابد أن يتحدث عن الزمالك الكيان، وليس الأفراد.

وعن انتقادات حسام حسن للفريق فى تحليله لمباراة أفريكا سبور، والتأكيد على أنه فاز بالصدفة، وأنه يلعب بلا فكر فنى، قال: «أنا ككابتن للزمالك لم أرتد سوى الفانلة البيضاء منذ كان عمرى ١٣ سنة حتى اعتزلت اللعب، وعندما أنتقد حسام حسن، أو أرد عليه، فسيكون ذلك بيننا وليس عبر الفضائيات، لأن ما يهمنى هو مصلحة النادى الذى تربيت فيه سواء كنت أعمل فى الجهاز الفنى أو خارجه».

- الزمالك يبحث عن «ودية» للمعركة المصيرية

رفع الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول بنادى الزمالك حالة الطوارئ القصوى استعداداً للمواجهة المصيرية والصعبة أمام أفريكا سبورت فى إياب دور الـ٣٢ من دورى الأبطال بأبيدجان يوم ٨ إبريل المقبل، ويسعى لتجهيز لاعبى الخبرة لتخطى النفق الضيق والهروب من شبح الخروج المبكر. من جهة أخرى، دافع الجهاز الفنى عن شيكابالا لاعب الفريق المتهم بالتقصير والتراخى فى مباراة الذهاب التى انتهت بفوز الفريق بهدف يتيم، ونفى ما تردد عن اعتراض اللاعب على تغييره أثناء المباراة والدفع بأحمد حسن بدلاً منه.

وأكد أسامة نبيه، مدرب الفريق، أن شيكابالا وباقى اللاعبين تأثروا بالظروف المحيطة التى تمر بها البلاد، مشيراً إلى أن التدريب لفترة طويلة دون هدف ودون خوض مباريات رسمية يؤدى إلى تراجع المستوى.

وقال نبيه: لدينا فرصة قوية لتجاوز أفريكا سبورت، خصوصاً أن العامل الجماهيرى سيمثل ضغطاً على المنافس، لأننا نمتلك لاعبين أصحاب خبرة ولديهم القدرة على اللعب تحت ضغط، أمثال أحمد حسن وعبدالواحد السيد ومحمود فتح الله وعمرو زكى وأحمد حسام «ميدو».

وأضاف المدرب المساعد أن قوة الفريق ستزداد بعودة الثنائى صلاح سليمان وإسلام عوض، فضلاً عن ميدو الذى سيتحدد موقفه اليوم «الخميس» وفقاً لحالته الصحية بعدما تم استبعاده من مباراة الذهاب بسبب الإصابة فى الظهر، نتيجة سقوطه الخاطئ فى مباراة حرس الحدود الودية. كما ينتظر الجهاز الفنى موقف عمرو زكى الذى سيتحدد اليوم هو الآخر بعدما تعرض لكدمة قوية خلال مباراة الذهاب الأحد الماضى، وحصل على ثلاثة أيام راحة سلبية.

كان د. أيمن فريد، طبيب الفريق، قد قدم تقريراً طبياً لطارق سليمان، رئيس الجهاز الطبى لمنتخب مصر، عن حالة عمرو زكى، وأكد التقرير أن اللاعب يعانى من كدمة قوية فى أنكل القدم ويحتاج إلى راحة سلبية من التدريبات لمدة ثلاثة أيام حتى يتعافى، وهو ما دفع جهاز المنتخب إلى استبعاده من رحلة السودان.

من جهة أخرى، لم يستقر الجهاز الفنى على الملعب الذى سيخوض عليه المباريات الودية مع بعض فرق الممتاز، استعدادا لمباراة العودة أمام أفريكا سبورت.

ويفاضل الجهاز الفنى بين اللعب على ملعب «الكلية الحربية» أو الملعب الفرعى لاستاد القاهرة، وخوض المباريات على ملاعب الفرق التى سيواجهها ودياً، ويفضل الجهاز الفنى الاقتراح الأخير حتى يتعود اللاعبون اللعب خارج الأرض قبل الخروج لمواجهة أفريكا سبورت.

كان الفريق قد ألغى معسكره الذى كان مقرراً فى قطر بعد الاختلاف مع الشركة الراعية على المقابل المالى، ويبحث الجهاز الفنى خوض مباراتين وديتين.

وأكد حمادة أنور، إدارى الفريق، أنه وضع قائمة بأسماء الفرق والمواعيد المناسبة لكل منها لعرضها على الجهاز الفنى، ويفضل الجهاز الفنى أداء مباراة ودية واحدة قبل السفر خوفاً من تعرض اللاعبين للإرهاق والاصابات.

- أهالى الشهداء و«وايت نايتس» ينضمون إلى اعتصام «ألتراس» الأهلى

انضم ألتراس نادى الزمالك «وايت نايتس» وأهالى شهداء الثورة وأهالى ضحايا مباراة الأهلى والمصرى إلى أعضاء «ألتراس أهلاوى» فى اعتصامهم، الذى دخل يومه الرابع، أمام مجلس الشعب.

وتجمع أعضاء «ألتراس أهلاوى» فى الساعة ١٢ ظهر أمس، فى مقر الاعتصام، بعد أن أعلنوا استعدادهم التام لتأمين جلسة مجلس الشعب التى تم فيها اختيار رئيس اللجنة التأسيسية للدستور.

وقال «ألتراس أهلاوى» فى صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»: «يعلن جروب ألتراس أهلاوى استعداده لتأمين مجلس الشعب، منعاً لأى مهاترات هدفها تشويه سلمية وجدية الاعتصام، حيث إننا على يقين كامل بأن بعض أعضاء المجلس من الشعب وللشعب».

وقال أحد أفراد الألتراس لـ«المصرى اليوم»: «إن الهدف من ذلك هو منع دخول أى مندسين أو من لهم مصلحة فى تشويه صورة الألتراس لدى الرأى العام، وأكد أن أهداف الاعتصام معروفة للجميع، وليس لإثارة أى مشاكل أو تعطيل أى مصلحة حكومية.

ومع مرور الوقت، انضم عدد كبير من أهالى الشهداء والناشطين السياسيين، وكثير من المواطنين العاديين، الذين يؤيدون مطالب الألتراس، وفى مفاجأة لكل الحاضرين، تواجد عدد ليس بالقليل من جروب ألتراس «وايت نايتس» لمساندة ألتراس أهلاوى، وارتفعت الهتافات المعادية لوزارة الداخلية والمجلس العسكرى ونواب البرلمان.


وقالت صحيفة المساء :

- السرية سلاح الزمالك قبل مواجهة أبيدجان الفريق يبحث عن مباراة ودية.. والرباعي الدولي يعود للتدريبات السبت

قرر حسن شحاتة المدير الفني لفريق الزمالك فرض السرية علي لاعبيه خلال الايام المقبلة لتوفير الجو المثالي للتدريبات حتي يسترد أبناء القافلة البيضاء توازنهم سريعا والتخلص من الحالة النفسية السيئة التي غلبتهم في الآونة الأخيرة عقب الفوز الضعيف الذي حققه الزمالك علي أفريكا سبور في ذهاب دور ال 32 لدوري رابطة أبطال أفريقيا علي ستاد الكلية الحربية.

يسعي المدير الفني للزمالك إلي الاستفادة مبكرا من سلاح السرية بتهيئة اللاعبين فنيا ونفسيا مبكرا قبل السفر لأبيدجان مساء يوم 4 ابريل المقبل في رحلة لمدة 3 ساعات ونصف الساعة إلي دبي والتي يبقي بها بعثة الزمالك لمدة 7 ساعات ترانزيت في المطار قبل التوجه مباشرة إلي كوت ديفوار في رحلة مباشرة تستغرق 8 ساعات سيكون فيها الارهاق السمة السائدة للاعبين ومن المقرر أن يكون أول مران للفريق يوم 6 من الشهر المقبل.

علي صعيد آخر قرر شحاتة تحديد الاثنين المقبل لخوض أولي التجارب الودية التي سيلعبها أبناء القافلة البيضاء ويبذل الجهاز الاداري للفريق مجهودات كبيرة للاتفاق علي إقامة مباراتين وديتين وسيكون طرفها الثاني غاية في السرية وكذلك مكان اقامة المواجهة الودية لتجنب الصدام مع الجهات الامنية.
من جهة أخري عقد حسن شحاتة اجتماعا مطولا مع اللاعبين طالبهم خلاله بنسيان لقاء القاهرة والتفكير في مباراة العودة بأبيدجان وضرورة الحفاظ علي استقرار الفريق بالماراثون الافريقي.

شهد الاجتماع توعد المدير الفني للفريق اللاعبين المقصرين في التدريبات وغير الملتزمين بتعليماته اثناء سير اللقاء المرتقب الذي لا يقبل القسمة علي اثنين ولا بديل فيه عن الفوز أو التعادل السلبي والحفاظ علي عذرية شباك مرمي الزمالك.

كان المعلم قد استجاب لمساعي الصلح التي قادها اسماعيل يوسف المدب العام مع المهاجم الصاعد محمد ابراهيم الذي قرر المدير الفني تجميده واستبعاده من معسكر الفريق قبل لقاء أفريكا سبور في القاهرة لاعتراضه علي عدم المشاركة بصورة اساسية وأبدي شحاتة مرونة شديدة في إنهاء الازمة وبدء صفحة جديدة مع محمد ابراهيم واعطائه فرصة جديدة والسماح له بالمشاركة بالتدريبات ابتداء من اليوم.

من جانب آخر ينتظم الرباعي الدولي شيكابالا ومحمد عبدالشافي وابراهيم صلاح ومحمد فتح الله في تدريبات الزمالك ابتداء من السبت المقبل عقب عودة بعثة المنتخب الوطني من السودان الجمعة المقبل وذلك ليبدأ النجوم رحلة الاستعداد لبطل كوت ديفوار العنيد في الموقعة المرتقبة 8 ابريل المقبل بأبيدجان.

يذكر أن الجهاز الفني للفريق قرر عقد مؤتمر صحفي الثلاثاء المقبل بمقر النادي للرد علي استفسارات الاعلام قبل سفر البعثة إلي كوت ديفوار لملاقاة افريكا سبور.

من ناحية أخري قاد حسن شحاتة تدريب الفريق علي ستاد حلمي زامورا بالنادي وركز المدير الفني علي الاهتمام بالنواحي البدنية وذلك لرفع معدل لياقة أبناء القافلة البيضاء والذي يمثل احد أهم التحديات التي تواجه الجهاز الفني للزمالك في الوقت الراهن بسبب توقف النشاط منذ مدة وعدم وجود احتكاك جاد للاعبين منذ فترة بعيدة وهو ما جعل مهمة اولاد شحاتة في الماراثون الافريقي مهمة صعبة جدا ومحفوفة بالمخاطر المستمرة.

اخبار الزمالك

احترس .. الأرصاد تحذر من طقس اليوم بدرجات حرارة قياسية

احترس .. الأرصاد تحذر من طقس اليوم بدرجات حرارة قياسية

 تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأربعاء ارتفاعا فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة نهاراً على أغلب الأنحاء، مائلا للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء، معتدلا على السواحل الشمالية كما أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الإحساس بارتفاع درجات

تعرف على جدول مباريات اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024 عدد من المباريات في مختلف المسابقات حول العالم، على رأسها مباراة ليفربول وإيفرتون في ديربي الميرسيسايد في الجولة الـ 29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2023-2024، ولقاء مانشستر يونايتد وشيفيلد يونايتد المؤجلة بنفس الجولة.  

بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا

الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة    أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة الكابتن حسين لبيب، التعاقد مع تقى مدحت لاعبة نادي الشمس،  لتدعيم صفوف فريق الطائرة "سيدات" بالقلعة البيضاء حيث تتميز بقوة ضرباتها وإجادة الدفاع

بعد أزمة كوكاكولا وسور نادى الزمالك. شبانة يرفض المزايدة على وطنية الزمالك والأهلي ويكشف سر الحملة المضروبة .طولان قطبي الكرة المصرية مواقفهم معلنة تجاه القضية الفلسطينية

شبانة: مستاء من المزايدة على وطنية الأهلي والزمالك.. هناك اكونتات مضروبة هدفها إثارة الجماهير  أبدى الإعلامي محمد شبانة، استيائه من المزايدات الكثيرة على وطنية قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك خصوصا من جانب الجمهور المصري،

شاهد ..أرسنال يواصل الحفاظ على صدارة البريميرليج باكتساح تشيلسي. العين الإماراتي يصعد لنهائي كأس آسيا على حساب الهلال السعودي. صعود يوفنتوس لنهائي كأس إيطاليا

أرسنال يمطر شباك تشيلسي بخماسية وينفرد بصدارة البريميرليج انتصر فريق أرسنال، أمام نظيره تشيلسي، بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على ملعب الإمارات، ضمن مؤجلات الجولة 29 للدوري الإنجليزي الممتاز.سجل خماسية الجانرز في

المزيد
Zamalek News
المزيد
الزمالك في الصحف
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
أخبار الزمالك في الصحف. موعد مباراة العودة امام دريمز. زيكو يعترف بمفاوضات الزمالك .الشناوى يقترب من الزمالك سيناريوهات لمنع إيقاف القيد
دريمز يتحول إلى كابوس أمام الزمالك فى قبل نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية
نتيجة صادمة فى نهاية الشوط الأول من لقاء الزمالك ودريمز الغاني
المزيد