أخر الاخبار

 

نتائج قرعة كوبا أمريكا 2024.. مجموعة سهلة للأرجنتين وكلاسيكو محتمل في النهائي .. سكالوني يواصل الجدل حول مستقبله مع التانجو .. بيان عاجل من فيفا بعد فضيحة رئيس الاتحاد الاسباني

8 ديسمبر 2023 الساعة 12:56 مساء
اخبار الزمالك - نتائج قرعة كوبا أمريكا 2024.. مجموعة سهلة للأرجنتين وكلاسيكو محتمل في النهائي .. سكالوني يواصل الجدل حول مستقبله مع التانجو .. بيان عاجل من فيفا بعد فضيحة رئيس الاتحاد الاسباني


سارة عبد الباقي


أجريت اليوم الجمعة، مراسم قرعة بطولة كوبا أمريكا 2024، التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الصيف المقبل، بمشاركة 16 منتخباً.

وشهدت القرعة ابتعاد منتخبي الأرجنتين والبرازيل عن ملاقاة بعضهما البعض خلال الأدوار الإقصائية، وستكون احتمالات مواجهتهما فقط في المباراة النهائية.

وأوقعت قرعة دور المجموعات، منتخب الأرجنتين حامل اللقب في المجموعة الأولى رفقة بيرو وتشيلي والفائز من ملحق الكونكاكاف بين كندا وترينداد وتوباجو، أما المنتخب البرازيلي جاء في المجموعة الرابعة بجوار كولومبيا وباراجوي وجامايكا.

وحل المنتخب الأمريكي صاحب الأرض في المجموعة الثالثة، رفقة أوروجواي وبنما وبوليفيا، وجاء المنتخب المكسيكي في المجموعة الثانية بجانب الإكوادور وفنزويلا والفائز من ملحق الكونكاكاف بين هندوراس وكوستاريكا.

نتائج قرعة كوبا أمريكا 2024

المجموعة الأولى
الأرجنتين، بيرو، تشيلي، الفائز من ملحق الكونكاكاف (ترينداد وتوباجو أو كندا)  

المجموعة الثانية
المكسيك، الإكوادور، فنزويلا، الفائز من ملحق الكونكاكاف (هندوراس أو كوستاريكا)

المجموعة الثالثة
أمريكا، أوروجواي، بنما، بوليفيا

المجموعة الرابعة
البرازيل، كولومبيا، باراجواي، جامايكا
 
سكالوني يواصل الجدل حول مستقبله مع التانجو
واصل ليونيل سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين، الجدل حول مستقبله مع التانغو خلال الفترة المقبلة.

وكان سكالوني ألمح بالتفكير في الاستقالة من منصبه عقب الفوز على البرازيل في التصفيات المؤهلة لمونديال 2026.

وقال سكالوني، عقب قرعة كوبا أمريكا 2024 التي تلعب الصيف المقبل في الولايات المتحدة الأمريكية: "لا زلت أفكر في قراري".

وتابع: "أفكر بهدوء شديد في كيفية سير الأمور، وهل سأستمر في عملي أم لا".

وأضاف: "اللاعبون بحاجة إلى مدرب يتمتع بالرغبة والطاقة، وتحدثت مع ميسي، وتابيا رئيس الاتحاد الأرجنتيني".

ويعمل سكالوني مدرباً للأرجنتين منذ صيف 2018، ونجح في قيادة التانغو للفوز بلقبي كوبا أمريكا 2021، ومونديال 2022.

وقالت وسائل إعلام مختلفة، إن تلميحات ليونيل سكالوني، سببها خلافات شديدة مع رئيس اتحاد الكرة الأرجنتيني.
 
بيان عاجل من فيفا بعد فضيحة رئيس الاتحاد الاسباني
أكدت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أنها حاولت فرض عقوبة على لويس روبياليس رئيس اتحاد الكرة الإسباني السابق، أكبر من القرار الصادر بإيقافه 3 سنوات لما بدر منه في المباراة النهائية لكأس العالم للسيدات.

وقالت اللجنة في بيان نقلته وكالة الأنباء البريطانية، إن روبياليس تصرف بشكل بدا وكأنه في مأمن من العقاب خلال مباراة إسبانيا ضد إنجلترا يوم 20 أغسطس الماضي في سيدني.

وكان روبياليس أمسك بأعضائه التناسلية في احتفاله بفوز إسبانيا، أثناء تواجده في منصة كبار الزوار بخلاف قيامه بتقبيل اللاعبة جينيفر هيرموسو في فمها أثناء مراسم تسليم الميداليات على غير رغبتها وفقًا لتأكيدات اللاعبة نفسها.

وقالت اللجنة في تفسير قرارها بإيقاف روبياليس في 30 أكتوبر، إن تقييم الواقعة ينذر بشعور بالإفلات التام من العقوبة من جانب المسؤولين عن كرة القدم.

وأضافت: "كان من المتوقع أن يتصرف روبياليس بشكل يجسد أقصى درجات الاحترافية ولا يتجاوز المعايير المعتادة في اللحظة التي شهدت صعود بلاده لقمة الكرة النسائية".

وأوضحت: "بغض النظر عن الحالة العاطفية والحماس الذي انتاب روبياليس، فإن تصرفه غير مقبول وغير مبرر بالنظر إلى تواجده وسط كبار المسؤولين عن كرة القدم في هذه اللحظة".

وبررت اللجنة التأديبية قرارها أيضًا: "مع الأخذ في الاعتبار أيضًا التأثير الإعلامي الذي لا يمكن إنكاره لما فعله روبياليس على سمعة كرة القدم والاتحاد الدولي والتأثير السلبي على اللاعبة (هيرموسو)، فكانت عقوبة إيقافه لمدة 3 سنوات مبررة".

وشددت اللجنة أيضًا على أنها كانت بصدد توقيع عقوبات أكثر صرامة بسبب خطورة الواقعة والتأثير السلبي لواقعة روبياليس على صورة الاتحاد الدولي وكرة القدم النسائية والرياضة النسائية بشكل عام.

كان روبياليس، الذي استقال من منصبه في 10 سبتمبر الماضي بعد تأكيده في البداية على أنه لن يتنحى، قد أشار إلى أنه ينوي التقدم بطعن ضد إيقافه في نفس اليوم الذي صدر فيه القرار.
 

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - محمد عادل يحرم الزمالك من الفوز على بيراميدز والشناوى مكسب

محمد عادل يحرم الزمالك من الفوز على بيراميدز والشناوى مكسب

    بهدف من ضربة جزاء مشكوك فيها خطف فريق بيراميدز التعادل من الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي، في اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز ، والذى جاء فى صالح الأهلي، الذى صعد

اخبار الزمالك - شاهد الزمالك يتقدم على بيراميدز. وغضب بسبب إعلان كوكاكولا. الأهلي يسقط فى فخ المصري

شاهد الزمالك يتقدم على بيراميدز. وغضب بسبب إعلان كوكاكولا. الأهلي يسقط فى فخ المصري

انتهى  الشوط الأول لمباراة الزمالك أمام بيراميدز المقامة باستاد القاهرة الدولي، في اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز، بتقدم الأبيض بهدف دون مقابل .   وظهر حالة من الغضب على جماهير الزمالك، فى ظل تواجد إعلان كوكاكولا،  رغم المقاطعة بسبب

اخبار الزمالك - بلال مظهر على رادار  جوميز  ..محمد صبحي يظهر فى ستاد القاهرة واول تعليق بعد الإصابة

بلال مظهر على رادار جوميز ..محمد صبحي يظهر فى ستاد القاهرة واول تعليق بعد الإصابة

  بلال مظهر على رادار الزمالك ينتظر موافقة جوميز    كشفت تقارير صحفية، إن بلال مظهر، مهاجم المنتخب الأولمبي، المشارك حاليا في الدورة الأولمبية بباريس،  بات على رادار نادي الزمالك  ، فى صفقة إنتقال  حر  بعد إنتهاء تعاقده مع باناثيايكوس

اخبار الزمالك - البث المباشر..الزمالك ضد بيراميدز .الزمالك يسجل تعرف على النتيجة

البث المباشر..الزمالك ضد بيراميدز .الزمالك يسجل تعرف على النتيجة

  تقدم الزمالك بهدف نظيف على بيراميدز سجله مصطفى شلبي في الدقيقة 35 من عمر اللقاء المقام حاليا على ملعب ستاد القاهرة المؤجل من الجولة 18 تشكيل الزمالك للقاء بيراميدز .. ناصر منسي في الهجوم     أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي

المزيد
المزيد