أخر الاخبار

 

إنتهاء اليوم الأول من الإنتخابات الرئاسية ورصد عشرين مخالفة ..شيكابالا يقدم واجب العزاء لأحمد حلمي

10 ديسمبر 2023 الساعة 9:52 مساء
إنتهاء اليوم الأول من الإنتخابات الرئاسية ورصد عشرين مخالفة ..شيكابالا يقدم


إنتهاء اليوم الأول من الإنتخابات الرئاسية 
 
انتهي تصويت المصريين ،فى الداخل  في اليوم الأول بالانتخابات الرئاسية 2024، وذلك تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأحد، مع استمرار عمل اللجان التي يتواجد بها مواطنين حتى الانتهاء من تصويت آخر ناخب، وفقا لما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات.
وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت استمرار عمل اللجان الفرعية وتمكين الناخبين من الإدلاء بأصواتهم حتى آخر ناخب متواجد بلجنة الانتخاب نظرا للإقبال غير المسبوق من جموع الناخبين.
وتستمر عملية التصويت بالانتخابات الرئاسية على مدار يومي غدًا الاثنين والثلاثاء الموافق "11، 12" ديسمبر الجاري.
وتجري انتخابات الرئاسة داخل 9376 مركز اقتراع، بواقع 11631 لجنة فرعية بكافة أنحاء الجمهورية، وبلغ عدد من يحق لهم التصويت 67 مليون ناخب وناخب.
 
20 مخالفة فى اليوم الأول للانتخابات الرئاسية 



تواصل غرفة عمليات المنظمة المصرية لحقوق الإنسان برئاسة عصام شيحة رئيس المنظمة، متابعة فاعليات اليوم الأول لسير العملية الانتخابية من خلال 188 متابع في كافة المحافظات.

وورد للمنظمة من خلال متابعيها عدة تقارير تم أرسلها من كافة أنحاء الجمهورية، حيث رصدت المنظمة نحو 20 مخالفة أمام وداخل عدد من اللجان الانتخابية في محافظات (القاهرة والجيزة - بني سويف- الأقصر- أسوان ) أبرزها: 
- تأخر فتح اللجان الانتخابية لمدة تتراوح ما بين نصف الساعة والساعة.- تكدس الناخبين أمام عدد من اللجان.- غياب وسائل تسهيل مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في غدد من المقرات الانتخابية.- إجراء دعايا انتخابية أمام مقرات الاقتراع بالمخالفة لقرار الصمت الانتخابي.- توزيع المؤن الغذائية علي بعض المواطنين مقابل التصويت من قبل مؤيدين بعض المرشحين.

وبناء عليه؛ قامت غرفة عمليات المنظمة بإفادة الهيئة الوطنية للانتخابات عبر البريد الإلكتروني بتقرير يوثق تفاصdل كافة المخالفات التي تم رصدها.

وتطالب المنظمة الهيئة الوطنية للانتخابات باتخاذ كافة الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة للحد من هذه مخالفات، من أجل استمرار سير العملية الانتخابية في إطار من النزاهة  والشفافية خلال الساعات والأيام المقبلة.
يذكر أن المنافسة الانتخابية تجري بين 4 مرشحين هم الرئيس الحالي  عبد الفتاح السيسي، فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، حازم عمر رئيس الشعب الجمهوري وعضو مجلس الشيوخ، عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد .
شيكابالا يقدم واجب العزاء لأحمد حلمي 
 
حرص نجوم الفن على التوافد إلى عزاء شقيق الفنان أحمد حلمي بمسجد الشرطة بالشيخ زايد، حيث وصل منذ قليل كل من الفنانين كريم عبد العزيز وماجد المصرى وأشرف زكي ومصطفى قمر ومحمد ثروت وأيمن عزب والمخرج عمرو عرفة والمؤلف أيمن بهجت قمر والفنانة دينا والسيناريست عمرو محمود ياسين واللاعب شيكابالا والمخرج وائل إحسان ومدير التصوير أحمد الكردوسي والمنتج محمد محسن جابر.


وكان النجم أحمد حلمى طالب جمهوره بالدعاء لشقيقه خالد الذي رحل عن عالمنا الجمعة الماضية، وشيعت جنازته وتم دفنه بمقابر الأسرة ببنها بمحافظة القليوبية، وذلك من خلال حسابه بموقع "x". ونشر "حلمى" صورة تجمعه بشقيقه الأكبر الراحل، معلقا عليها: "نسألكم الدعاء لاخويا خالد". جدير بالذكر أن خالد حلمى شقيق الفنان أحمد حلمى رحل عن عالمنا الجمعة الماضية، وشيعت جنازته من أحد المساجد ببنها، وسط حضور العشرات والمئات من أهالي البلدة، الذين حرصوا على الحضور والصلاة على الراحل، وتوديعه حتى مثواه الأخير. وظهر "حلمي" خلال تشييع جثمان شقيقه في حالة من الصدمة والحزن، فضلا عن انهياره وبكائه أثناء دفنه في مقابر الأسرة ببنها، وحرصت زوجته النجمة منى زكي على مواساته ودعمه والبكاء هي الأخرى.

اخبار الزمالك

تطورات مثيرة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول ويقترب من هذا النادي المفاجأة

تطورات مثيرة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول ويقترب من هذا النادي المفاجأة

مهاب ممدوح   كشفت التقارير الإنجليزية تطورات بشأن مستقبل الدولي المصري محمد صلاح المحترف بصفوف ليفربول الإنجليزي، والذي ينتهي عقده مع الريدز في 30 يونيو 2025. تحوم الشكوك حول استمرار محمد صلاح مع ليفربول في ظل ارتباط اسم اللاعب بالانتقال إلى الدوري السعودي، خاصة بعد واقعة

من هو بيتر كاماكو حكم ذهاب نهائي الكونفدرالية بين الزمالك ونهضة بركان؟

من هو بيتر كاماكو حكم ذهاب نهائي الكونفدرالية بين الزمالك ونهضة بركان؟

مهاب ممدوح اختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" على الحكم الكيتي بيتر كاماكو، لإدارة مباراة الزمالك ونهضة بركان المغربي، في ذهاب نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية للموسم الجاري.ومن المقرر أن يحل الزمالك ضيفا على فريق نهضة بركان المغربي يوم 12 مايو الجاري،

بعد إعلان غيابه عن نهائي الكونفدرالية. نكشف حقيقة إدعاء شيكابالا الإصابة بع

بعد إعلان غيابه عن نهائي الكونفدرالية. نكشف حقيقة إدعاء شيكابالا الإصابة بعد خلافه مع جوزيه جوميز

  يبدو أنه انتهى شهر العسل بين المدير الفني البرتغالي لفريق الزمالك جوزيه جوميز وقائد الفريق الأبيض محمود عبد الرازق شيكابالا، فى ظل توتر العلاقة بين الطرفين التى كانت تسير على أفضل ما يرام طوال الفترة الماضية حتى انتهاء لقاء الذهاب بين الزمالك ودريمز الغاني في القاهرة،

تعرف على جدول مباريات اليوم السبت 4 مايو 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم السبت 4 مايو 2024 والقنوات الناقلة

 تشهد ملاعب العالم اليوم السبت 4 مايو 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة مانشستر سيتي ضد وولفرهامبتون فى الدوري الإنجليزي، فضلا عن مباراة ريال مدريد ضد قادش فى الدوري الإسباني. مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شاهد زيزو يسجل فى البنك الأهلي بالتخصص فى لقطة ابداع سامسون وخطأ عبد الغنى
الزمالك ضد البنك الأهلي..هدف فى الوقت القاتل وتغيير اضطراري
الكاف يحرم نهضة بركان من هذا اللاعب فى لقاء  الزمالك فى نهائى  كأس  الكونفدرالية الإفريقية..
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يقترب من خطف حارس الزمالك .. مواجهات نارية للزمالك في مايو .. تشكيل هجومي
المزيد