أخر الاخبار

 

رد فعل نيمار بعد هبوط سانتوس .. بوما تصدم منتخب إسرائيل .. السعودية تجمع ميسي ورونالدو من جديد وجهاً لوجه .. «لكمة» تتسبب في تعليق منافسات كرة القدم بتركيا لأجل غير مسمى

12 ديسمبر 2023 الساعة 10:39 صباحا
اخبار الزمالك - رد فعل نيمار بعد هبوط سانتوس .. بوما تصدم منتخب إسرائيل .. السعودية تجمع ميسي ورونالدو من جديد وجهاً لوجه .. «لكمة» تتسبب في تعليق منافسات كرة القدم بتركيا لأجل غير مسمى


سارة عبد الباقي
ذكرت صحيفة فايننشال تايمز اليوم الثلاثاء أن شركة بوما ستنهي رعايتها للمنتخب الإسرائيلي لكرة القدم، في قرار اتخذته قبل عام واحد، ولم يكن له صلة بدعوات المقاطعة الحالية في أعقاب الحرب الإسرائيلية على غزة.

وقالت صحيفة "فاينانشيال تايمز" نقلاً عن مذكرة داخلية اطلعت عليها الصحيفة، إن شركة الملابس الرياضية التي تتخذ من ألمانيا مقراً لها، قررت عدم تمديد عقدها مع الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم ولن تزود الفريق بالقمصان بداية من العام المقبل.

ونقلت الصحيفة عن أشخاص مطلعين على المناقشات الداخلية قولهم إن بوما اتخذت قرارها بالتوقف عن دعم المنتخب الإسرائيلي لكرة القدم لأسباب مالية، وبما يتماشى مع خطة استراتيجية أوسع تُعرف باسم "أقل - أكبر - أفضل" والتي تهدف إلى تعزيز المزيد من الانتقائية في التسويق الرياضي.

وتعتزم بوما التي من المقرر أيضاً أن تنهي رعايتها للمنتخب الصربي العام المقبل، مواصلة مراجعة جميع علاقاتها الحالية وآفاقها المستقبلية.

وذكرت الصحيفة نقلاً عن مصادرها الداخلية أن الهدف هو الاحتفاظ بقائمة قوية من المنتخبات الوطنية.



 
رد فعل نيمار بعد هبوط سانتوس
كشف رئيس نادي سانتوس مارسيلو تيكسيرا عن طلب تلقاه من نجم الهلال السعودي نيمار، بعد هبوط الفريق البرازيلي للدرجة الثانية.

وبدأ نيمار مسيرته في نادي سانتوس قبل الرحيل إلى أوروبا عن طريق برشلونة في 2013، ثم انتقل في 2017 إلى باريس سان جيرمان، قبل ارتداء قميص الهلال الصيف الماضي.

وقال تيكسييرا لقناة "سانتا سيسيليا": "تلقيت مكالمة من نيمار وقال لي أيها الرئيس، لقد سحبت القميص 10 حتى عودة سانتوس للقسم الأول، اسحب 11 حتى أعود".

وفسر تيكسييرا طلب نيمار على احتمال عودة لاعب الهلال السعودي، إلى سانتوس الذي سيلعب في 2024 بالقسم الثاني لأول مرة في تاريخه، وقال: "لقد أسعدني ولدي آمال بأن العودة للقسم الأول ستكون سريعة وكذلك عودة نيمار، سندرس الأمر وسنحتفظ أيضاً بالقميص 11 على أمل أن يعود نيمار".

وأعلن تيكسيرا السبت أن النادي لن يمنح أي لاعب القميص رقم 10 الذي كان يرتديه أسطورته بيليه، وصرح: "سنسحب الرقمين 10 و11 الآن، لا يمكن لأحد أن يرتدي 10، سيرتديه فقط نجم جديد حين نصعد للقسم الأول، و11 أيضاً انتظاراً لعودة نجمنا"، لكنه أشار في الوقت نفسه إلى أن القرار النهائي يعود لأعضاء النادي.

وانضم نيمار للهلال بعقد لمدة موسمين، لكنه لم يلبث أن بدأ مشواره مع الفريق حتى أصيب بقطع في الرباط الصليبي والغضروف خلال مباراة البرازيل وأوروغواي بالتصفيات المؤهلة لمونديال 2026، وذلك في أكتوبر الماضي.


 

السعودية تجمع ميسي ورونالدو من جديد وجهاً لوجه


أعلن نادي إنتر ميامي الأميركي تفاصيل مباراتيه الوديتين في السعودية مطلع العام المقبل، والتي ستشهد مواجهة مرتقبة بين الأرجنتيني ليونيل وخصمه اللدود البرتغالي كريستيانو رونالدو في 1 فبراير، بلقاء أطلق عليه المنظمون لقب "الرقصة الأخيرة".

وسبق للنادي الأميركي أن أعلن عن نيته السفر الى المملكة لخوض مواجهة ضد نادي النصر في الرياض، لكن من دون أن يحدّد موعد المباراة.

وقال إنتر إنّه سيواجه الهلال متصدر الدوري السعودي، في الرياض على ملعب "المملكة ارينا" في 29 يناير، ومن ثمّ سيواجه النصر في 1 فبراير على الملعب عينه، مانحاً الفرصة لجماهير كرة القدم لمشاهدة ميسي بمواجهة رونالدو من جديد، في فصل جديد من الخصومة المثيرة التي جمعتهما طوال عقد ونيّف من الزمن منذ مباراتهما الأولى بمواجهة الآخر في 2008.

وقال كريس هندرسون المدير الرياضي في ميامي: "ستقدّم هذه المباريات اختبارات مهمة لفريقنا، وهو ما سيفيدنا مع اقترابنا من الموسم الجديد".

وسيخوض ميامي جولة خارجية أخرى في هونغ كونغ لمواجهة فريق من نجوم دوري الدرجة الأولى في الرابع من فبراير، ويعود الفريق مباشرة بعدها إلى الولايات المتحدة، لانطلاق منافسات الدوري المحلي "أم أل أس" في أواخر فبراير.

وشارك تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية بياناً لمنظمي موسم الرياض جاء فيه ان إنتر ميامي سيواجه النصر في لقاء أطلق عليه "The Last Dance" (الرقصة الأخيرة) حيث سيتواجه ميسي، أفضل لاعب في العالم ثماني مرات مع رونالدو المتوّج خمس مرات بالكرة الذهبية، وجهاً لوجه على الأرض مرّة أخرى بعد آخر لقاء جمع بينهما في كأس موسم الرياض الماضي.

والتقى ميسي (36 عاماً) ورونالدو (38 عاماً)، وجهاً لوجه 37 مرة في مسيرتيهما الاحترافية، بينها 30 مرة في الكلاسيكو الإسباني، عندما كان الأرجنتيني يدافع عن ألوان برشلونة والبرتغالي عن ألوان ريال مدريد.

وبحسب إحصائيين في كرة القدم، فاز ميسي 17 مرة ورونالدو 11 مرة، مع تسعة تعادلات.

وتختتم فعاليات البطولة في 8 فبراير بديربي الرياض بين الهلال والنصر حيث سيتوّج الفريق الذي يجمع أكبر عدد من النقاط بكأس البطولة.

وكان المشرفون على النسخة الرابعة من موسم الرياض أعلنوا أواخر نوفمبر الماضي عن التوصل الى اتفاق مع إنتر ميامي لخوض الدورة الثلاثية، قبل أن ينفي النادي الأميركي الخبر بعد ساعات.




أردوغان يدين الواقعة..  «لكمة» تتسبب في تعليق منافسات كرة القدم بتركيا لأجل غير مسمى


تقرر تعليق منافسات كرة القدم المحلية في تركيا لأجل غير مسمى، بعدما قام رئيس ناد بالاعتداء على أحد كبار الحكام في البلاد، عقب مباراة في الدوري مساء أمس الاثنين.

وقام فاروق كوكا، رئيس نادي أنقرة جوجو، بتوجيه لكمة قوية للحكم خليل أوموت ميلير، الذي أدار مباراة الفريق ضد ضيفه تشايكور ريزا سبور (1-1)، في الجولة 15 للمسابقة.

وتسببت لكمة رئيس النادي في إسقاط الحكم على أرض الملعب، مما أثار مشاهد فوضوية عقب انضمام اللاعبين والمسؤولين للمشاجرة أو لمحاولة التدخل من أجل فض الاشتباك.

وكان ميلير طرد لاعبا من كل فريق خلال اللقاء، الذي شهد تقدم أنقرة جوجو 1-0، قبل أن يدرك ريزا سبور التعادل في الدقيقة 90+7.

ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إدانته للهجوم، وسرعان ما قرر الاتحاد التركي لكرة القدم تعليق المنافسات المحلية.

وفي بيان له، ألقى اتحاد الكرة التركي باللوم على هذا "الهجوم الدنيء" إلى الثقافة السامة المستمرة منذ سنوات تجاه الحكام، "التي عززها العديد من اللاعبين ومسؤولي الأندية".

وذكر البيان، الذي نقلته وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) أن "التصريحات غير المسؤولة لرؤساء الأندية والمديرين الفنيين والمدربين والمعلقين التلفزيونيين التي استهدفت الحكام مهدت الطريق لهذا الهجوم الدنيء اليوم".

أضاف الاتحاد في بيانه: "بالتنسيق مع دولتنا، بدأ تنفيذ جميع الإجراءات الجنائية اللازمة ضد المسؤولين والمحرضين على هذا الهجوم اللا إنساني".

وأكد: "سيتم معاقبة النادي المسؤول ورئيسه ومديريه وجميع المجرمين الذين هاجموا ميلير بأشد العقوبات".

وتابع: "بموجب قرار مجلس إدارة الاتحاد التركي لكرة القدم، تم تأجيل المنافسات في جميع الدوريات لأجل غير مسمى".

ووفقا لوسائل الإعلام التركية، تم نقل ميلير وكوكا بعد تلك الواقعة للمستشفى، مع وضع رئيس النادي تحت الحراسة، ومن المتوقع أن يتم احتجازه بعد تلقيه العلاج.

ويعد ميلير "37 عاما" أحد أبرز الحكام في أوروبا، حيث تم إدراجه بقائمة النخبة في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، سبق له إدارة عدد من المباريات ببطولة الدوري الأوروبي.

كما أدار مباراة وست هام يونايتد الإنجليزي ضد ألكمار الهولندي في ذهاب قبل نهائي دوري المؤتمر الموسم الماضي.

من جانبه، قال الرئيس التركي في بيان: "أدين الهجوم على الحكم خليل أوموت ميلير بعد مباراة أنقرة جوجو وتشايكور ريزا سبور، التي أقيمت هذا المساء، وأتمنى له الشفاء العاجل".

وأضاف: "الرياضة تعني السلام والأخوة. الرياضة لا تتوافق مع العنف. لن نسمح أبدا بحدوث أعمال عنف في الرياضة التركية".

تطبيق اخبار الزمالك على جوجل بلاى

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - الأهلي يصعد لمواجهة الزمالك فى نهائى السوبر المصري بمعاونة الغندور بعد ذبح سيراميكا كليوباترا..جهاد جريشة أكرم توفيق يستحق الطرد

الأهلي يصعد لمواجهة الزمالك فى نهائى السوبر المصري بمعاونة الغندور بعد ذبح سيراميكا كليوباترا..جهاد جريشة أكرم توفيق يستحق الطرد

  قاد أحمد الغندور، الحكم الدولى فريق الأهلي، لمواجهة الزمالك، فى نهائى السوبر المصري، المقرر إقامته يوم الخميس المقبل، على ملعب محمد بن زايد، وذلك بعد ذبح سيراميكا كليوباترا، الذى خسر ، في الدور قبل النهائي بهدفين مقابل هدف، بعد أن تجاهل إشهار الإنذار الثاني، والكارت

اخبار الزمالك - تعليق عبد الله السعيد بعد الفوز على بيراميدز. والمثلوثى قاتلنا من أجل الفوز. ناصر منسي هدفنا إسعاد الجماهير

تعليق عبد الله السعيد بعد الفوز على بيراميدز. والمثلوثى قاتلنا من أجل الفوز. ناصر منسي هدفنا إسعاد الجماهير

عبد الله السعيد: الزمالك متماسك.. وتركيزنا من الآن على نهائي السوبرمهاب ممدوح علق عبد الله السعيد لاعب الزمالك على تأهل فريقه لنهائي السوبر المصري على حساب بيراميدز بعد الفوز بركلات الترجيح.ووصل الفريقان لركلات الترجيح ليواصل الفريقان التسجيل ركلة

اخبار الزمالك - تأهل الى نهائي السوبر المصري..الزمالك أكبر قلعة رياضية هزم بيراميدز بضربات الجزاء الترجيحية

تأهل الى نهائي السوبر المصري..الزمالك أكبر قلعة رياضية هزم بيراميدز بضربات الجزاء الترجيحية

رغم المجاملات التحكيمية .. الزمالك يواصل انتصاراته المميزة بفوز مستحق على بيراميدز مهاب ممدوح وإعداد أحمد عادل الشريف    واصل الزمالك سلسلة انتصاراته المميزة بانتصار بسيناريو جديد تخطى به عقبة بيراميدز في نصف نهائي السوبر المصري وفاز بركلات

اخبار الزمالك - بالفيديو ..الزمالك يتأهل إلى  نهائي السوبر المصري..تقنية الفيديو تنقذ الزمالك أمام بيراميدز في الوقت القاتل

بالفيديو ..الزمالك يتأهل إلى نهائي السوبر المصري..تقنية الفيديو تنقذ الزمالك أمام بيراميدز في الوقت القاتل

  تأهل فريق الزمالك، إلى نهائي بطولة كأس السوبر المصري بعد الفوز على بيراميدز، بضربات الجزاء الترجيحية بخمسة أهداف مقابل أربعة حيث سجل لفريق الزمالك عبد الله السعيد وحمزة المثلوثي وناصر منسي وحسام عبد المجيد ،وأحمد مصطفى زيزو، فى حين سجل كريم حافظ وعبد الرحمن مجدى،

اخبار الزمالك - احتفل بشعار الزمالك..صلاح يقود ليفربول لاستعادة صدارة الدوري الإنجليزي بالفوز على تشيلسي

احتفل بشعار الزمالك..صلاح يقود ليفربول لاستعادة صدارة الدوري الإنجليزي بالفوز على تشيلسي

صلاح يسجل في صدارة ليفربول للدور الإنجليزي     قاد محمد صلاح فريق ليفربول، لاستعادة صدارة الدوري الإنجليزي، بعد تسجيل هدف فى فوز صعب الذى جاء  على حساب نظيره تشيلسي بهدفين مقابل هدف في الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب

المزيد

الاكثر قراءة

Zamalek News
المزيد