أخر الاخبار

 

الزمالك يستنجد بـ"إنبى" وينفى علاقته بتجميد نشاط الكرة فى الاهلى ويرفض خوض ودية مع غريمه التقليبدى إلا بعقد ثلاثى

30 مارس 2012 الساعة 12:03 مساء
الزمالك يستنجد بـ"إنبى" وينفى علاقته بتجميد نشاط الكرة فى الاهلى ويرفض


ختلفت اهتمامات الصحف المصرية التى تتناول أخبار نادى الزمالك صباح اليوم الجمعة وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها
 
وقالت صحيفة الأهرام :

- أبو النجا:‏ ليس للزمالك علاقة بتجميد الأهلي لنشاط الكرة‏

أكد علي ابو النجا نائب مدير عام نادي الزمالك والمتحدث الرسمي باسم مجلس الادارة ان الزمالك ليست له علاقة من قريب أو بعيد بأزمة النادي الاهلي مع اتحاد الكرة بشأن الازمة المثارة حاليا والتي علي أثرها قام الاهلي بتجميد نشاط الكرة.

وناشد ابو النجا وزير الداخلية بعودة النشاط الكروي من جديد حتي لا تتأثر صناعة الكرة بأكثر من ذلك.

ونفي تماما ان يكون هناك خلاف بين ممدوح عباس رئيس النادي والمهندس رءوف جاسر نائب الرئيس وقال الخلاف في الرأي داخل أجتماعات المجلس لمصلحة النادي فقط وان كل ما يثار بهذا الشأن علي صفحات الجرائد ليس له أساس من الصحة.

وأكد ابو النجا في المؤتمر الصحفي الذي أقامه في النادي ان الاعلام ساند النادي في الأيام الماضية ووجه الشكر لوسائل الاعلام وطالبها بالمزيد من المساندة من أجل رفعة الرياضة المصرية بشكل عام.

وعن الاندية التي لها مستحقات مالية لدي النادي قال ان الازمة المالية الحالية التي يمر بها النادي هي ازمة موجدة في كل الاندية ويحاول مجلس الادارة بذل الجهد لحل الازمة وتسديد مستحقات تلك الاندية في الفترة القليلة القادمة وأشار الي ان علاقة الزمالك وادارته بالاندية متينة وقوية وسوف تزول الازمة قريبا.

ونفي ان يكون حازم أمام عضو مجلس الزمالك قد اتخذ قرارا بالترشح لمجلس ادارة اتحاد الكرة وقال إمام إنه مستمر مع النادي ولن يتركه ابدا في المرحلة الحساسة القادمة.

وعلي الجانب الاخر منح حسن شحاتة المدير الفني راحة للفريق اليوم علي ان يستأنف المران غدا بملعب حلمي زامورا استعدادا لمواجهة افريكا سبورت في أياب دور الــ32 لبطولة دوري رابطة الابطال بعد انضمام الدوليين محمد عبد الشافي ومحمود فتح الله وابراهيم صلاح وشيكابالا للمران عقب عودتهم من معسكر المنتخب في السودان ويؤدي الزمالك مباراة ودية الاثنين أو الثلاثاء قبل التوجه الي كوت ديفوار الاربعاء عن طريق دبي.

وكان المعلم حسن شحاتة قد اجتمع مع اللاعبين للمرة الثانية قبل مران الامس لتحفيز الفريق علي مواصلة المشوار وطلب المعلم من اللاعبين التركيز في الملعب والضغط علي المنافس في أرجاء الملعب وامتلاك منطقة الوسط بالتسليم والتسلم الصحيح لفرض السيطرة علي ايقاع المباراة, وأكد المعلم للاعبيه سهولة التأهل الي دور الــ16 اذا التزم اللاعبون لان احراز هدف هناك سيربك حسابات افريكا سبورت.

وكان قد شارك في المران اسلام عوض وعمرو زكي بينما أكمل ميدو واحمد سمير الظهير الايمن التدريبات العلاجيه في جمانيزيوم النادي ويعود الثنائي بعد الاختبار الطبي غدا.

وكان الزمالك قد أغلق الحديث عن الصفقات الجديدة او مسألة تدعيم حراسة المرمي في الفترة القادمة لعدم عودة الدوري وكذلك لمنح فرصة للتعاقد في بداية الموسم الجديد مع مستقبل حراسة المرمي احمد الشناوي حارس المصري.


وقالت صحيفة الأخبار :

- مباراة سرية جديدة للزمالك الاثنين .. وشحاتة يجهز‮ »‬السلاح الأبيض‮« ‬بالشحن المعنوي

يخوض الفريق الاول لكرة القدم‮ ‬بنادي الزمالك مباراة ودية مع احد فرق الدوري الممتاز يوم الاثنين المقبل في مباراة سرية جديدة استعدادا للقاء العودة مع افريكا سبور بطل كوت ديفوار ضمن مباريات دور الـ‮ ‬23‮ ‬من البطولة الأفريقية المقرر له يوم‮ ‬8‮ ‬ابريل من الشهر القادم كما منح الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة لاعبيه راحة سلبية اليوم علي ان يعود الفريق للمران‮ ‬غدا بعد اكتمال قوته الضاربة وعودة لاعبيه الدوليين من المنتخب الاول وهم محمود فتح الله وابراهيم صلاح ومحمد عبدالشافي وشيكابالا بالإضافة إلي عودة المصابين عمرو زكي واحمد حسام ميدو للمشاركة في مران الغد‮.‬

وكان الفريق قد ادي اولي تدريباته امس الاول علي ملعبه بحلمي زامورا بعد حصوله علي يومين راحة عقب فوزه يوم الاحد الماضي بهدف نظيف علي افريكا سبور‮.

‬وكشف اسماعيل يوسف المدرب العام عن تفاصيل اول لقاء جمع الجهاز الفني مع اللاعبين بعد المباراة الافريقية مشيرا إلي ان الجهاز الفني طالب اللاعبين بالتركيز الشديد خلال الفترة المقبلة مؤكدا لهم انهم سيلعبون من اجل الفوز علي الفريق الايفواري وسط ارضه

وركز المدير الفني علي بث جرعات الثقة والشحن المعنوي في لاعبيه موضحا لهم انهم سيواجهون نفس الفريق الذي تمكنوا من الفوز عليه بالقاهرة ولكن في ملعب اخر وطالب المدير الفني لاعبيه بأن يعوا معني انهم ذاهبون إلي ابيدجان فائزين ولابد من استغلال اندفاع الفريق الايفواري لتعويض خسارته والفوز عليه مرة اخري والتأهل إلي دور الـ ‮٦١ ‬من البطولة الافريقية‮.

‬واكد يوسف ان حالة من التفاؤل تسيطر علي الفريق بالكامل في تخطي العقبة الايفوارية والتأهل إلي الدور المقبل مضيفا رغم صعوبة المواجهة القادمة لامتلاك افريكا سبور لعناصر مميزة ولاعبين صغار السن يمتازون بالمهارات العالية والسرعات داخل الملعب بالاضافة إلي الانضباط التكتيكي إلا اننا نملك الامكانيات والحافز القوي للتأهل وبمشيئة الله سنفوز وسنتأهل من ابيدجان‮.

‬واوضح مدرب الزمالك ان تدريب الغد سيشمل تدريبات خاصة علي الضربات الثابتة التي يتقنها لاعبو الفريق الايفواري‮ . ‬ومن جهة اخري تقبل الكابتن حسن شحاتة اعتذار محمد ابراهيم لاعب الوسط بعد تقدمه باعتذار رسمي إلي الجهاز الفني امام اللاعبين‮. ‬كان اللاعب قد اعترض علي عدم الدفع به في مباراة حرس الحدود الودية التي خاضها الفريق الابيض قبل مباراة‮ ‬افريكا سبور التي اقيمت بالقاهرة‮.‬


وقالت صحيفة الجمهورية :

- الزمالك : لا ودية مع الأهلى .. إلا بعقد ثلاثى

تمسك مجلس إدارة نادي الزمالك بضرورة تحرير عقد ثلاثي يضم الشركة الراعية والأهلي والزمالك معا لخوض المباراة الودية المقترحة بين القطبين في القاهرة .. وجلوس الأطراف الثلاثة على مائدة واحدة لتوقيع العقد وتحديد الموعد وإعلان تفاصيله المختلفة .. وأن النادي لن يدخل مستقبلا في مفاوضات ثنائية أو مع أطراف لا علاقة لها بالأمر من قريب أو بعيد .. جاء ذلك بعدما أعلن الأهلي رفضه فكرة اللعب في ويمبلي.

يذكر أن المجلس الأبيض رحب من قبل بفكرة اللعب في ويمبلي .. علي اعتبار أنها فرصة لنبذ التعصب والتأكيد على فترة التصالح والتآخي التي يعيشها الناديان الأبيض والأحمر في الفترة الحالية .. ولكن اقترح الأهلي خوض المباراة مع الزمالك في مصر.

** طالب الجهاز الفني للفريق اللاعبين بضرورة الإفصاح عن الآلام أو الإصابات التي يتعرض لها كل منهم في الفترة الأخيرة حتى لا يصطدم الجهاز بإصابة لاعب أو أكثر في المباريات الرسمية .. وحتى تتم مراعاة الحمل التدريبي المناسب للاعب وفقا لحجم إصابته .. وكان حازم إمام الظهير الأيمن للفريق قد أشار إلي خوضه لقاء الفريق امام أفريكا سبورت وهو مصاب مبررا المستوي المتواضع الذي ظهر عليه خلال اللقاء .. وهو ما دفع الجهاز إلي مطالبة اللاعبين بتوخي الحذر وعدم السعي وراء اللعب بأي شكل لما يمثله ذلك من ضرر بالغ على الفريق.

يسعي حسن شحاتة إلي اختبار استعداد اللاعبين فنيا وبدنيا في الفترة المقبلة من خلال مباراة ودية الاثنين المقبل يشارك فيها جميع الجاهزين .. ويتطلع فيها إلي الوقوف على المجموعة المناسبة للسفر إلي أبيدجان وخوض لقاء العودة أمام أفريكا سبورت .. واختيار طريقة اللعب المناسبة هناك وكيفية التغلب على الوسط الإيفواري الصعب من خلال الاختراقات المختلفة من الجانبين والوسط .. والتدريب على التسديد من مسافات بعيدة .. باعتباره وسيلة للتهديف والاستفادة من التفكك الدفاعي الواضح في الفريق العاجي. . أغلق عبدالواحد السيد كابتن وحارس مرمي الفريق ملف التجديد أو الرحيل عن النادي ..

وأكد تركيزه الكامل في لقاء العودة امام أفريكا لتجاوز المرحلة الصعبة التي يمر بها الفريق .. والمرور إلي دور ال16 ومواصلة المنافسة على اللقب الأفريقي الكبير لما يمثله من أهمية خاصة للزمالك وجماهيره .. وقال وحيد إن نتيجة لقاء الذهاب ليست كافية في كل الأحوال ولكنها لا تعني الاستسلام والقول بأن الفريق صار أقرب للخروج من المنافسة تماما .. وأشار كابتن الفريق إلي أنه لمس تحديا ورغبة أكيدة من اللاعبين لبذل المزيد من الجهد والتركيز من اجل العودة للقاهرة ببطاقة التأهل إلي دور ال 16 .


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- الزمالك يستنجد بـ«إنبى» لتجهيزه لـ«الأفيال» الشرسة

طلب الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول بنادى الزمالك مواجهة إنبى أو بتروجيت ودياً استعداداً لمباراة العودة بدور الـ٣٢ من دورى أبطال أفريقيا لكرة القدم أمام أفريكا سبور الإيفوارى والمقررة يوم الثامن من الشهر المقبل، وينتظر الجهاز الفنى بقيادة حسن شحاتة رد أى منهما لتجهيز الفريق بشكل جيد قبل المباراة المصيرية التى ستقام فى أبيدجان، وحدد شحاتة أحد يومى الاثنين أو الثلاثاء المقبلين لخوض المباراة.

وأجرى حمادة أنور، المدير الإدارى، اتصالات بمسؤولى الناديين، وفى انتظار رد الأجهزة الفنية لخوض المباراة، وأكد أنور أن الفريق سيخوض اللقاء على ملعب المنافس وإن كان إنبى هو الأقرب وفقاً لطلب حسن شحاتة لكونه أكثر جاهزية لمشاركته فى بطولة الكونفيدرالية الأفريقية، على أن تقام المباراة الودية فى ملعب «بتروسبورت».

كان الزمالك قد فاز على أفريكا سبور بهدف نظيف فى مباراة الذهاب بالقاهرة، إلا أن الأداء أثار حفيظة الجميع، خصوصاً مع ضعف اللياقة البدنية الذى تسبب فى تدنى المستوى بشكل ملحوظ.

وحرص شحاتة خلال تدريبات الفريق الأخيرة على الاهتمام بالجوانب اللياقية لمجاراة لاعبى أفريكا سبور الذين يتميزون بالسرعة والقوة، كما حذر اللاعبين من الالتحامات القوية التى وصفها شحاتة فى حديثه للاعبين بـ«الشرسة». وأكد أسامة نبيه، مدرب الفريق، أن الجهاز الفنى اكتفى بمباراة واحدة فقط بسبب رحلة السفر الشاقة التى ستمتد إلى ١٩ ساعة، حيث سيغادر الفريق القاهرة فى السادسة مساء يوم ٤ أبريل المقبل فى رحلة لمدة ثلاث ساعات ونصف الساعة إلى دبى، ويبقى بها لمدة سبع ساعات ترانزيت فى المطار قبل أن يطير بعدها إلى كوت ديفوار فى رحلة تستغرق ثمانى ساعات، وسيتم تأجيل أول تدريب للفريق فى أبيدجان حتى يوم ٦ أبريل. وأشار نبيه إلى أن الجهاز الفنى حرص على السفر قبل المباراة بوقت كاف بسبب الرحلة الشاقة فى السفر، خوفاً من تعرض اللاعبين للإرهاق، ووفقاً لمبدأ المعاملة بالمثل حيث حضرت بعثة أفريكا سبور إلى القاهرة مبكراً هى الأخرى.

من جهة أخرى، تضاءلت فرص أحمد حسام «ميدو»، مهاجم الفريق، فى اللحاق بمباراة العودة بسبب عدم عودته للتدريبات حتى الآن لشعوره بالألم فى موضع إصابته بالظهر، والتى أبعدته عن مباراة الذهاب، وكشف أيمن فريد، طبيب الفريق، أن ميدو سيعود للمشاركة فى التدريبات بداية من غد «السبت» وسيقوم بالكشف عليه لمعرفة مدى تحسنه، على أن يكون القرار النهائى لمشاركته للجهاز الفنى فى حالة سلامته الطبية. وأكد فريد أن أحمد سمير سيغيب عن مباراة العودة لحاجته إلى أسبوعين للتأهيل من إصابة العضلة الضامة التى يعانى منها. فيما يقوم الثنائى عمرو زكى وهانى سعيد بإجراء تدريبات تأهيلية، حيث يعانى عمرو زكى من كدمة فى الأنكل ويحتاج يومين للتأهيل والعلاج الطبيعى، بينما يعانى هانى سعيد من نزلة برد.

فيما تقبل الجهاز الفنى رسمياً اعتذار محمد إبراهيم، لاعب الفريق، بعد اعتذاره أمس الأول، وأكد إسماعيل يوسف أن حسن شحاتة تقبل اعتذار اللاعب وانتظم فى تدريبات الفريق بشكل طبيعى بعد العفو عنه. وفى شأن مختلف، رحب أحمد حسن، لاعب وسط الفريق، بالدعوة التى تلقاها من جانب رابطة مشجعى الزمالك بفلسطين لزيارة قطاع غزة للمشاركة فى مهرجان رياضى هناك خلال الفترة من ١٥ إلى ٢٠ أبريل المقبل، وأكد حسن ترحيبه بالدعوة لرغبته فى المشاركة بأى نشاط من شأنه أن يخفف معاناة الشعب الفلسطينى، مشدداً على أنه سيقدم الدعوة إلى الجهاز الفنى بقيادة حسن شحاتة، ويتمنى أن يوافق له على المشاركة فى المهرجان.

يذكر أن الدعوة وجهت أيضاً إلى محمود فتح الله ومحمود عبدالرازق «شيكابالا» بالإضافة إلى أحمد حسن

اخبار الزمالك

نكشف موقف زيزو وفتوح من اللحاق بمباراة دريمز الغاني وجوميز يحسم موقف مصطفى

نكشف موقف زيزو وفتوح من اللحاق بمباراة دريمز الغاني وجوميز يحسم موقف مصطفى شلبي

هاني عصام   كشف مصدر داخل فريق الزمالك عن موقف أحمد فتوح وأحمد سيد زيزو لاعبي الفريق من اللحاق بمواجهة دريمز الغاني يوم الأحد المقبل في ذهاب الدور نصف النهائي للكونفدرالية الإفريقية. وتعرض زيزو وفتوح للإصابة في لقاء القمة بالأمس أمام الأهلي ولم يتمكن الثنائي من استكمال

فرمان شديد اللهجة من حسين لبيب للاعبي الزمالك .. وشوبير يكشف كواليس اجتماع الأهلي المنتظر مع كولر بعد خسارة القمة

هاني عصام   قرر حسين لبيب رئيس نادي الزمالك منع ظهور أي لاعب بالفريق في وسائل الإعلام خلال الساعات المقبلة بعد الفوز على الأهلي. وتواصل لبيب مع جهاز الزمالك في الساعات الماضية وأبلغهم بمنع ظهور أي لاعب في أي برنامج تلفزيوني لعدم تشتيت ذهن اللاعبين وغلق صفحة مباراة القمة

كيف احتفل محمد هنيدي وهنادي مهنا بفوز الزمالك على الأهلي

كيف احتفل محمد هنيدي وهنادي مهنا بفوز الزمالك على الأهلي

كيف احتفل محمد هنيدي وهنادي مهنا بفوز الزمالك على الأهلي سارة عبد الباقي جاءت ليلة الأمس سعيدة على الزمالك وجماهيره، بعد الفوز على الغريم التقليدي الأهلي بنتيجة 1/2، والأخذ بالثأر من خسارة نهائي كأس مصر، الذي أقيم في العاصمة السعودية

أرقام مضحكة .. موديست يثير السخرية في القمة .. ناصر ماهر يعود للتألق في لقاء

أرقام مضحكة .. موديست يثير السخرية في القمة .. ناصر ماهر يعود للتألق في لقاء القمة

مهاب ممدوح لم ينجح أنتوني موديست مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في الظهور بشكل مميز خلال مواجهة فريقه أمام الزمالك أمس بمنافسات مؤجلات الجولة العاشرة من الدوري الممتاز هذا الموسم. وشهدت المباراة فوز الزمالك على الأهلي بهدفين مقابل هدف سجلهما سيف

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
أيمن يونس يزف بشرة خير لجماهير الزمالك قبل لقاء القمة .نصيحة رصا عبد العال لجوميز . . يكن يراهن على هذا الثنائي الزمالكاوي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: لاعب جديد من الزمالك يغيب عن القمة .. مفاجآت جوميز في التشكيل .. أول لاعب يحجز مقعده في مباراة الأهلي
كوماندوز الزمالك يعلن قائمة البطولة الأفريقية والسوبر الافريقى
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: كولر يتلقى صدمة قوية قبل ساعات من مواجهة الزمالك .. فرمان عاجل من جوميز .. تحذير خطير للزمالك قبل القمة
المزيد