أخر الاخبار

 

غانا تتوعد مصر قبل موقعة الحسم .. ماني يزيد من أوجاع صلاح

16 يناير 2024 الساعة 11:43 صباحا
 غانا تتوعد مصر قبل موقعة الحسم .. ماني يزيد من أوجاع صلاح


نجوم غانا السوداء يعلنو التحدي لمنتخب مصر قبل الموقعةالافريقية 
 
سارة عبد الباقي



لم يهنأ أندري آيو نجم منتخب غانا، بتحقيق رقم قياسي بسبب خسارة منتخب بلاده أمام الرأس الأخضر (1-2) مساء الأحد الماضي، في كأس أمم أفريقيا.

وبات (آيو) ثالث لاعب يشارك في 8 دورات مختلفة لكأس الأمم الإفريقية ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم كل من أحمد حسن، نجم منتخب مصر السابق، وريجبورت سونج نجم منتخب الكاميرون السابق، والمدرب الحالي للأسود غير المروضة.

وشارك آيو، البالغ من العمر 34 عامًا، بديلاً في الشوط الثاني أمام الرأس الأخضر ليسجل حضوره في 35 مباراة بالمونديال الإفريقي منذ ظهوره الأول في نسخة 2008، بينما لم يغب سوى عن بطولة 2013 فقط التي أقيمت في جنوب إفريقيا.

ويحل النجم الغاني ثانيًا خلف ريجبورت سونج على مستوى عدد المباريات؛ حيث شارك النجم الكاميروني السابق في 36 مباراة مقابل 32 مباراة لأحمد حسن.

وتحدث أندري آيو بعد هذه الليلة التاريخية الحزينة لتفسير سبب الخسارة أمام الرأس الأخضر، قائلاً: "لم نبدأ اللقاء بطريقة جيدة، واستقبلنا هدفين من أخطاء ساذجة، لكن لطالما واجهنا صعوبات ونحن قادرون على تجاوزها".

وشدد النجم الغاني المخضرم في تصريحات تليفزيونية: "لابد أن نكون جاهزين للمباراة المقبلة أمام مصر الذي نعرف مدى قوته وجودته الفنية".

ووجَّه أندري آيو، رسالة لزملائه: "يجب أن نؤدي بشجاعة وهدوء وتركيز ويتحمل كل لاعب المسؤولية، وأعتقد أننا سنكون بالقوة الكافية لتحقيق نتيجة جيدة".

من جانبه، قال الشقيق الأصغر جوردان آيو، عقب اللقاء: "الكل غاضب ومصدوم ولكن يجب أن نرفع رؤوسنا لأنه تنتظرنا مباراتين ويجب أن نؤدي بشكل أفضل لنحقق نتائج إيجابية ونتعامل مع كل مباراة على حدة".

أما كريس هيوتون، المدير الفني لمنتخب النجوم السوداء، قال: "الرأس الأخضر تفوق بسبب تفاصيل بسيطة، لقد كانت مباراة مفتوحة في الشوط الثاني ويجب أن نصارح أنفسنا ونحلل أخطائنا، لكن بعد تعادل مصر مع موزمبيق فإن كل الاحتمالات واردة بشأن فرص التأهل للدور الثاني".

كان المنتخب المصري، تعادل مع موزمبيق (2-2) في وقت سابق يوم الأحد.

وتشهد الجولة الثانية من المجموعة الثانية صدامًا قويًا مساء الخميس المقبل بين منتخبي مصر وغانا، اللذين فازا بلقب كأس أمم أفريقيا سويا في 11 مرة.
 
 
في أول مباراة للسنغال بأمم إفريقيا.. ماني يزيد من أوجاع صلاح

تفوق ساديو ماني قائد السنغال، على نظيره المصري محمد صلاح، في إحصائية تهديفية بكأس أمم إفريقيا.

وصنع ماني هدفاً لزميله بابي جايي في مرمى غامبيا، أمس الإثنين، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثالثة للنسخة الجارية في كوت ديفوار.

ورفع ماني رصيده من المساهمات التهديفية في كأس إفريقيا إلى 12، تشمل 8 أهداف و4 تمريرات حاسمة.

وبحسب شبكة "أوبتا" المختصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم، فإن ماني يتفوق على كل لاعبي كأس أمم إفريقيا، منذ أول مشاركة له في نسخة 2015.

وتفوق نجم النصر السعودي على صلاح، زميله السابق في ليفربول، والكاميروني فينسنت أبوبكر مهاجم منتخب الكاميرون، ولكل منهما 11 مساهمة تهديفية في البطولة القارية.

وسجل صلاح 7 أهداف وصنع 4 لزملائه، فيما أحرز أبوبكر 9 أهداف وصنع هدفين.

وكان صلاح سجل هدفا لمنتخب مصر ضد موزمبيق في تعادل الفريقين 2-2 مساء الأحد الماضي، ضمن افتتاح مباريات المجموعة الثانية من النسخة الجارية.

ويمر محمد صلاح بفترة عصيبة مع منتخب بلاده مصر، دفعته للتفكير في الاعتزال الدولي، حال عدم تتويج منتخب بلاده ببطولة كأس أمم إفريقيا خلال النسخة الجارية، التي تعتبر الرابعة له في تاريخ مشاركاته بالبطولة القارية مع الفراعنة.
 
اقرأ المزيد من الأخبار 
 
حصل على توقيعهم الزمالك يحسم أول أربع صفقات فى الميركاتو الشتوي 

اخبار الزمالك

الليلة  .. الزمالك ضد نهضة بركان في لقاء ناري بذهاب نهائي الكونفدرالية .. تعرف

الليلة .. الزمالك ضد نهضة بركان في لقاء ناري بذهاب نهائي الكونفدرالية .. تعرف على مفاجآت جوميز في التشكيل

  الليلة  .. الزمالك يصطدم بنهضة بركان في لقاء ناري بذهاب نهائي الكونفدرالية سارة عبد الباقي   يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مواجهة غاية في القوة والأهمية عندما يحل ضيفاً على نظيره نهضة بركان المغربي في العاشرة مساء اليوم الأحد،

تعرف على جدول مباريات اليوم الأحد 12 مايو 2024 والقنوات الناقلة اهمها الزمالك ضد نهضة بركان. أرسنال ضد مانشستر يونايتد..ميلان يكتسح كاليارى

 تشهد ملاعب العالم اليوم الأحد 12 مايو 2024 العديد من المباريات فى مختلف المسابقات، يتصدرها مباراة الزمالك ونهضة بركان فى ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، وقمة مان يونايتد ضد أرسنال في الجولة الـ 37 من الدوري الإنجليزي.   مواعيد

مراسل أون تايم سبورتس يكشف تشكيل الزمالك أمام نهضة بركان ..الشيشينى يتحفظ عل

مراسل أون تايم سبورتس يكشف تشكيل الزمالك أمام نهضة بركان ..الشيشينى يتحفظ على هذا اللاعب ويحذر من البحيري

  مراسل أون تايم سبورتس يكشف تشكيل الزمالك أمام نهضة بركان    كشف إبراهيم عمر عبد الخالق  ، مراسل قناة أون تايم سبورتس  لبرنامج مع شوبير ، التشكيل المتوقع لفريق الزمالك، فى لقاء الذهاب أمام نهضة بركان المغربي،  المقرر. إقامته على الملعب

اخبار الزمالك اليوم تذكرتي تعلن نفاد تذاكر نهائي الكونفدرالية الإفريقية أم

اخبار الزمالك اليوم تذكرتي تعلن نفاد تذاكر نهائي الكونفدرالية الإفريقية أمام نهضة بركان .الوحش يتفقد الملعب البلدي فى بركان. عمرو أدهم يصل المغرب

  تذكرتي تعلن نفاد تذاكر نهائي الكونفدرالية الإفريقية أمام نهضة بركان  مهاب ممدوح    أعلنت شركة تذكرتي نفاد جميع تذاكر مباراة الزمالك ونهضة بركان المغربي في إياب نهائي الكونفدرالية هذا الموسم.التذاكر تم طرحها اليوم وخلال ساعات معدودة فقط

الأهلي يسرق بلدية المحلة فى الوقت القاتل بهدف مشبوه ورمضان صبحي ينقذ بيراميدز من فخ المصري

قاد المهاجم الفرنسي أنتوني موديست، لخطف فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، أمام نظيره بلدية المحلة،   بهدفين مقابل هدف، في الوقت القاتل من عمر المباراة التي احتضنها ملعب المحلة، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 22 من عمر مسابقة دوري النيل. تقدم بلدية المحلة

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يقترب من خطف هدف الزمالك .. تحذير خطير للزمالك .. 4 مواجهات نارية
مصطفى جويلي يقصف جبهة إبراهيم سعيد بعد الهجوم على نجم الزمالك.. ويؤكد  قضية بو طيب شائكة ..
في 4 نقاط .. نكشف خطط وكواليس الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان الحاسمة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عرض سعودي يهدد بقاء جوميز في الزمالك .. تطورات صفقة حجازي .. الزمالك يستعيد القوة الضاربة
المزيد