أخر الاخبار

 

محام مصري يلغي حكم تحكيم عالمي لأول مرة .. تفاصيل تبادل إطلاق النار على الحدود بين مصر وإسرائيل..

16 يناير 2024 الساعة 12:23 مساء
محام مصري يلغي حكم تحكيم عالمي لأول مرة ..  تفاصيل تبادل إطلاق النار على الحد


التفاصيل الكاملة حول وقوع اشتباكات على الحدود المصرية الإسرائيلية
 
بعد ما ترددت أنباء عن وقوع اشتباكات بين عناصر مصرية وإسرائيلية على الحدود بين البلدين، أعلن مصدر أمني مصري أن القوات المصرية أحبطت محاولة تهريب مخدرات على الحدود المصرية الإسرائيلية، مساء الاثنين.

وذكر المصدر المصري أن اشتباكات جرت أثناء إحباط محاولة تهريب المخدرات بجنوب معبر العوجة، وتم القبض على 6 مهربين.

في المقابل قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن نحو عشرين مشتبها فيهم من بينهم عدد من المسلحين وصلوا من داخل الأراضي المصرية نحو منطقة الحدود مع قطاع غزة بالقرب من نيتسانا حيث قام الجنود الإسرائيليون بإطلاق النار نحو المسلحين ورصدوا عدة إصابات.

تأتي هذه التطورات، بعدما أعلن مسؤول أمني مصري، في وقت سابق اليوم، أن القاهرة لن تسمح لإسرائيل بالسيطرة على محور صلاح الدين الحدودي بين مصر وقطاع غزة. وفق ما نقلت وكالة أنباء العالم العربي.

كما أضاف المسؤول أن ضبط الحدود مع غزة مسؤولية مصر "ولا نسمح بأي أنشطة غير قانونية"، لافتا إلى أن اتفاقية السلام تمنع قيام إسرائيل بأي تحركات عسكرية في محور صلاح الدين.

كذلك، نفى مزاعم تهريب الأسلحة عبر الحدود إلى قطاع غزة.

وكان مسؤول مصري قد نفى ما تناولته وسائل إعلام عالمية، يوم السبت الماضي، عن وجود تنسيق مع إسرائيل بشأن تدابير أمنية جديدة على محور صلاح الدين.

أتى ذلك، بعدما نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية عن مصادر إسرائيلية قولها، السبت، إن إسرائيل أبلغت مصر عن خطتها للسيطرة على محور صلاح الدين قريبا.

وذكرت الصحيفة أن إسرائيل أبلغت مصر أنها "تخطط لعملية عسكرية داخل غزة على طول الحدود مع مصر".

كما أوضحت أن "العملية ستشمل على الأرجح إبعاد مسؤولين فلسطينيين من نقطة عبور رئيسية، وتمركز قوات إسرائيلية على امتداد الزاوية الجنوبية الشرقية لغزة المتاخمة لكل من إسرائيل ومصر باتجاه البحر المتوسط، على بعد نحو 12 كيلومترا إلى الشمال الغربي".

وأشارت "وول ستريت جورنال" إلى أنه "بالنسبة لإسرائيل، فإن استعادة المنطقة الحدودية من شأنها أن توجه ضربة استراتيجية لحماس، من خلال السيطرة على أنفاقها في المنطقة والحد من تدفق الأسلحة ومنع مقاتليها من الهروب من قطاع غزة.

يشار إلى أن محور صلاح الدين المعروف باسم "محور فيلادلفي"، يمتد داخل قطاع غزة من البحر المتوسط شمالا حتى معبر كرم أبو سالم جنوبا بطول الحدود المصرية، التي تبلغ نحو 14 كيلومترا.
اقرأ المزيد من الأخبار 
 
حصل على توقيعهم..الزمالك يحسم اول اربع صفقات 
 
محام مصري يلغي حكم تحكيم عالمي لأول مرة

مروة الفولي

إنجاز جديد يضاف إلى إنجازات و صولات المحاماة المصرية عبر سنين طوال آخرها نجاح محام مصري في إبطال حكم تحكيم وهو إنجاز تحقق على يد المحام الدولي المصري الدكتور عزت احمد يوسف والذي نجح في إبطال حكم تحكيم (بطلان كلي) صادر من  المركز الدولي لتسوية منازعات الاستثمار( ICSID) بواشنطن. ليكون هو أول مكتب في مصر و الشرق الأوسط ينجح في إبطال حكم تحكيم صادر من محكمه التحكيم ICSID ، بل و الأول في العالم  الذي يُبطِل حكم *تحكيم* صادر بموجب المادة 41 من اتفاقية المركز الدولي لتسوية منازعات الاستثمار ( ICSID). والجدير بالذكر أن نسبه نجاح دعاوى بطلان أحكام  *التحكيم* الصادرة من ICSID لا تتعدي نسبة  2٪؜ فقط بشكل عام علي مستوي العالم.  و يعد هذا الحكم خير برهان علي ريادة المحاماة المصريه كمرجعية رائدة في ميدان  *التحكيم* الدولي في الشرق الأوسط والعالم .وتدور احداث الدعوي من خلال قيام شركة استثمار مصرية بالاستثمار فى دولة احنبيه و تمت مصادره استثمارها .ولان الحكومه المصريه قامت بتوقيع  اتفاقيات لحماية المستثمرين المصريين مع اغلب الدول الاجنبية و بموجب هذه الاتفاقية اصبح لدي المستثمر المصري الحق في اقامه دعوي تحكيم امام مركز تسويه منازعات  الإستثمار الدولي ICSID التابع للبنك الدولي في واشنطن USA وهى اهم محكمة تحكيم فى العالم . وعندما رفضت محكمة التحكيم   الدعوي المرفوعه من المستثمر المصري قام المكتب المصري برفع دعوى بطلان لهذا الحكم لوجود شكوك حول صحه هذا الحكم ، وذلك لاسباب قانونيه وهي ... ••القصور في التسبب ••تجاوز صلاحيه المحكمون ••خرق قواعد القانون الاساسيه وكانت الدولة المختصمة قد قامت بتعيين احد اكبر مكاتب المحاماه الامريكيه فى العالم .و في سبق تاريخي استطاع المكتب المصري الحصول  علي حكم ببطلان هذا الحكم من المركز الدولي لتسوية منازعات الاستثمار( ICSID) بواشنطن.  واصبح المكتب المصري هو  الاول فى العالم الذى يقضى ببطلان حكم تحكيم ICSID طبقا لنص المادة 41وذلك في انجاز تاريخى لمصر و للعرب .

اخبار الزمالك

ياسمين عز تتصدر الترند بالحصول على حكم ضد الإعلامي نيشان وتكشف عن مفاجأة

ياسمين عز تتصدر الترند بالحصول على حكم ضد الإعلامي نيشان وتكشف عن مفاجأة جديدة

احتفلت المذيعة ياسمين عز بحصولها على حكم ضد الإعلامي نيشان، في القضية التي رفعتها ضده في دبي، على خلفية أزمتها معه التي اشتعلت خلال تواجدهما على هامش "منتدى الإعلام العربي" في جلسة بعنوان "الإعلام والتريند" بشهر سبتمبر من العام الماضي في دبي.وكشفت "ياسمين" عقب إعلان

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 3 مايو 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 3 مايو 2024 والقنوات الناقلة

 تشهد ملاعب العالم اليوم الجمعة 3 مايو 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة لوتون تاون ضد إيفرتون فى الدوري الإنجليزي، فضلا عن مباريات الدوري السعودي أهمها مواجهة التعاون ضد الهلال.  

طبيب الزمالك يكشف غياب هذا الثلاثي عن نهائي الكونفدرالية أمام نهضة بركان. ضياء السيد بكشف ماذا يحتاج السعيد للتألق مع الزمالك

تلقى الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز،  قبل أيام من مواجهتى نهضة بركان المغربي في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية حيث تأكد غياب ثلاثة من نجوم الفريق دفعة واحدة بسبب الإصابة لينضمو إلى قائمة الزمالك التى تغيب منذ فترة عن صفوف الفريق خاصة محمود

محمد صلاح يتهم جوميز بالتأليف ويؤكد ظلم هذا اللاعب. بركات يكشف خطأ مدرب الزم

محمد صلاح يتهم جوميز بالتأليف ويؤكد ظلم هذا اللاعب. بركات يكشف خطأ مدرب الزمالك ومشكلة مصطفى شلبي

بركات: جوميز أخطأ في تشكيله أمام البنك الأهلي.. وإصابة شلبي مؤثرة أكد محمد بركات، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق أن جوزيه جوميز، المدير الفني للزمالك أخطأ في تشكيله خلال مباراة البنك الأهلي، التي فاز فيها الأبيض بهدف نظيف، ضمن منافسات الدوري

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
الزمالك ضد البنك الأهلي..هدف فى الوقت القاتل وتغيير اضطراري
الكاف يحرم نهضة بركان من هذا اللاعب فى لقاء  الزمالك فى نهائى  كأس  الكونفدرالية الإفريقية..
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يقترب من خطف حارس الزمالك .. مواجهات نارية للزمالك في مايو .. تشكيل هجومي
سيدات الزمالك تحلق فى نصف نهائي إفريقيا للكرة الطائرة ..شباب الزمالك أبطال الجمهورية لكرة السلة 3 × 3
المزيد