أخر الاخبار

 

تصريح ناري من الركراكى بعد السقوط العربي في بطولة إفريقيا.. فضيحة أنس جابر فى أستراليا بسبب طفلة صغيرة

17 يناير 2024 الساعة 10:17 صباحا
تصريح ناري من الركراكى بعد السقوط العربي في بطولة إفريقيا.. فضيحة أنس جابر ف


 
الركراكى:  المغرب تسعى لرد اعتبار العرب في أمم إفريقيا
سارة عبد الباقي
 
تحدث وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب، مع لاعبي أسود الأطلس، على هامش المعسكر المقام حالياً بدولة كوت ديفوار لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، وطالبهم برد اعتبار المنتخبات العربية، وذلك بعدما وقع منتخبي مصر والجزائر في فخ التعادل، وخسر منتخب تونس، خلال أول مبارياتهم بالمسابقة.

وكان منتخب مصر تعادل بشق الأنفس مع موزمبيق 2/2 وأفلت من هزيمة محققة، في مفاجئة غير متوقعة، وعلى الناحية الأخرى تعادل منتخب الجزائر هو الآخر مع نظيره الأنجولي 1/1، فيما خسر منتخب تونس أمام زامبيا بهدف دون رد، بالجولة الأولى من دور المجموعات لكأس أمم إفريقيا،

وتابع لاعبو منتخب المغرب بالأمس مباراة تونس أمام ناميبيا، قبل الاجتماع الفني الأخير الذي يسبق مواجهة تنزانيا المقرر إقامتها اليوم الأربعاء، وكرر الركراكي للاعبيه ما أكده خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في كوت ديفوار، بأن منتخبات التصنيف الرابع قادمة لهذه البطولة دون ضغوطات لقلب الطاولة على الكبار.

وقال الركراكي للاعبي منتخب المغرب: "منتخبات شمال إفريقيا الأربعة فشلت جميعها في تحقيق الانتصار، بتعادل مصر والجزائر وخسارة موريتانيا وتونس، لذلك العبء ثقيل على أكتاف خامس منتخبات شمال إفريقيا وهو المغرب، وعلينا أن ننتصر لصورتنا في مونديال قطر، ولكبرياء الكرة العربية".

وألقى الركراكي خطابًا تحفيزيًا على لاعبي المغرب وحثهم على بذل أقصى ما يملكون من مجهودات للانتصار، عبر الاستفادة من هفوات من سبقوهم من منتخبات شمال إفريقيا.

طفلة تحرج أُنس جابر بخسارة ثقيلة وغير مسبوقة

تجرعت التونسية أنس جابر خسارة مفاجئة 6-0 و6-2 أمام الروسية الواعدة ميرا أندرييفا صاحبة الـ 16 عامًا، في الدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، اليوم الأربعاء، لتتبخر أحلام المصنفة السادسة في أن تصبح أول عربية وإفريقية تفوز بلقب إحدى البطولات الأربع الكبرى.
وقبل 12 شهرًا، أجهشت أندرييفا بالبكاء بعد خسارتها في نهائي منافسات الناشئات، لكنها كانت أكثر سعادة عند عودتها إلى ملعب رود ليفر بعدما حققت فوزها الأول على منافسة من قائمة أول 10 لاعبات في التصنيف.
وقالت أندرييفا للصحفيين: "اليوم عندما نزلت ملعب رود ليفر، قلت إن علي استغلال فرصتي هذه المرة ويجب أن أفوز على الملعب الكبير للمرة الأولى، وهذا ما فعلته"، وأضافت اللاعبة الواعدة أن فوزها بعد مباراة استغرقت 54 دقيقة فقط، ربما يكون أحد أفضل عروضها رغم أنها عانت من التوتر في بعض الأحيان.
وتابعت: "كانت أنس متوترة أيضاً، لقد ساعدني ذلك نوعًا ما لأنني كنت أعلم أنني لست الوحيدة التي تشعر بالتوتر قبل المباراة، لقد قررت الاستمتاع لأنه ملعب رود ليفر وأواجه منافسة أحبها كثيراً، قررت التركيز على اللعب فقط وأعتقد أنني قدمت أداء جيداً".
وبدأت أنس جابر المباراة بضربة إرسال ساحق قبل أن تتراجع سريعًا حيث استفادت منافستها البالغة من العمر 16 عامًا من بعض الأخطاء غير المعهودة من اللاعبة التونسية، لتفوز بسهولة بالمجموعة الأولى في 20 دقيقة بعد أن خسرت 8 نقاط فقط.
وفي ظهورها الرابع في القرعة الرئيسية لبطولة كبرى منذ ظهورها لأول مرة في فرنسا المفتوحة العام الماضي، أظهرت أندرييفا نضجًا يفوق عمرها بينما سعت أنس بشدة للحصول على حلول من فريقها التدريبي بعد الكبوة المبكرة.
واستبدلت أنس جابر، التي يطلق عليها المشجعون لقب وزيرة السعادة في تونس، ابتسامتها المميزة بوجه عابس وتماسكت اللاعبة البالغة من العمر 29 عامًا في بداية المجموعة التالية، لكن لم يكن هناك ما يمنع أندرييفا من الفوز المحتوم بالمباراة.
ووصلت أندرييفا إلى الدور الرابع في بطولة ويمبلدون العام الماضي، ويمكنها معادلة أفضل نتيجة لها في البطولات الأربع الكبرى حال الفوز على ديان باري، بعد ذلك لكن المصنفة 47 عالمياً لم تنبهر بنجاحها حتى الآن.
وقالت: "لا أعتقد أنني حققت شيئًا مذهلاً، في بعض الأحيان عندما استلقي على السرير استغرق في التفكير قليلاً لكن في صباح اليوم التالي أكون بخير تمامًا، أعني أن عمري 16 عامًا، لماذا علي أن أفكر في التصنيف العالمي؟"



اقرأ أيضًا 
 
سقوط نسور تونس امام ناميبيا وهزيمة موريتانيا فى لقاء بوركينا فاسو 

اخبار الزمالك

مباريات اليوم اهمها الزمالك ضد البنك الأهلى ومواجهات نارية فى نصف نهائي الد

مباريات اليوم اهمها الزمالك ضد البنك الأهلى ومواجهات نارية فى نصف نهائي الدوري الأوروبي .وكالة المنشطات تصدم بهذا القرار

تقام اليوم الخميس عدد من المباريات الساخنة على مستوى الدورى المصرى والانجليزي بجانب دوري المؤتمر الأوروبي  ولعل أبرزها على الإطلاق الذى يهم عشاق القلعة البيضاء مباراة الزمالك ضد البنك الأهلي  المقرر إقامته فى السابعة مساء اليوم على ملعب ستاد القاهرة الدولي، حيث يسعى

ميدو يكشف سر غضب جوميز من مسؤولي الزمالك ويمنح قبلة الحياة لسامسون .نهضة برك

ميدو يكشف سر غضب جوميز من مسؤولي الزمالك ويمنح قبلة الحياة لسامسون .نهضة بركان المغربي يتحدى الزمالك ويعلن موقف العرجون

ميدو: جوميز غاضب من المسؤولين عن نشر الفيديو التحفيزي الخاص بلقاء دريمزكشف الإعلامي أحمد حسام ميدو عن غضب جوزيه جوميز مدرب الزمالك بعد نشر الفيديو الخاص بتحفيز اللاعبين بين شوطي مباراة دريمز الغاني في كأس الكونفدرالية الإفريقية.وقال ميدو في

بوروسيادورتموند يهزم باريس سان جيرمان فى ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال.رونالدو يقود النصر لملاقاة الهلال فى نهائى كأس خادم الحرمين الشريفين بعد عبور الخليج

  بوروسيا دورتموند يهزم باريس سان جيرمان فى ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا    فاز فريق بوروسيا دورتموند على حساب نظيره باريس سان جيرمان بنتيجة بهدف نظيف خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، ضمن

سيدات الزمالك تحلق فى نصف نهائي إفريقيا للكرة الطائرة ..شباب الزمالك أبطال ا

سيدات الزمالك تحلق فى نصف نهائي إفريقيا للكرة الطائرة ..شباب الزمالك أبطال الجمهورية لكرة السلة 3 × 3

  الزمالك يهزم مايو كاني ويتأهل لنصف نهائي إفريقيا للكرة الطائرة للسيدات أحمد عادل الشريف  تأهل الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك «سيدات»، إلى الدور قبل النهائي من بطولة إفريقيا للأندية، وذلك بعد فوزه على مايو كاني الكاميروني بنتيجة

جوميز يعلن قائمة الزمالك لمواجهة البنك الأهلي بعودة السعيد وناصر ماهر وغياب عشر لاعبين وسر استبعاد الجزيري

  أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز عن القائم التي سيخوض بها الأبيض مباراة البنك الأهلي، المقرر لها في السابعة مساء غداً الخميس باستاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات الجولة العشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

المزيد

الاكثر قراءة

Zamalek News
المزيد
الزمالك في الصحف
لبيب يتغنى بجوميز ويؤكد: الزمالك مختلف تحت قيادته .. شيكابالا أحد أعظم الكباتن في تاريخ النادي .. فتوح تطور بشكل كبير .. وهذا الثنائي لن يرحل
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: خائن في الزمالك .. رحيل شيكابالا للخليج .. 14 قضية ضد الزمالك
عودة بعثة الزمالك من غانا بعد الفوز على دريمز..فرمان من جوميز قبل مواجهة البنك الأهلى
أخبار الزمالك اليوم فى الصحف .فيفا يعلن إيقاف القيد في الزمالك رسميا طوال هذه المدة  .تعرف على موعد مباريات الزمالك فى الدوري وتأجيل مباراتين. اتهام شيكابالا بالتمرد
المزيد