أخر الاخبار

 

صدمة زميل نجم الزمالك رغم معادلة رقم الصقر ..شفاء نجم غانا قبل لقاء مصر ..نامبيا لم تنام بعد الفوز على تونس

17 يناير 2024 الساعة 10:20 صباحا
اخبار الزمالك - صدمة زميل نجم الزمالك رغم  معادلة رقم الصقر ..شفاء نجم غانا قبل لقاء مصر ..نامبيا لم تنام بعد الفوز على تونس


 
منافس مصر.. قدوس ينتظم في تدريبات غانا
هانى عصام
شارك الدولي الغاني محمد قدوس في تدريبات منتخب بلاده بعد العودة من الإصابة التي أبعدته عن المباراة الافتتاحية أمام الرأس الأخضر، المقرر اقامتها يوم الخميس القادم في ثاني جولات المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.
مصر ضد غاناووفقًا لموقع "غانا سوكر نت"، فإن اللاعب شارك بشكل كامل في التدريبات الجماعية لمنتخب غانا اليوم وبات على استعداد للمشاركة في مباراة مصر.
وقال هنري أسانتي تووم المتحدث الإعلامي للاتحاد الغاني إن محمد قدوس يعمل بشكل وثيق مع أخصائي العلاج الطبيعي وانضم بالفعل إلى بقية الفريق لتدريب الفريق بالكامل.
أضاف المتحدث الرسمي للاتحاد الغاني: لا يزال الفريق الطبي يقوم بتقييم حالته، لكن تووم متفائل بأن قدوس سيكون جاهزًا لمباراة مصر الخميس.
واصل حديثه: "لحسن الحظ، تدرب مساء الإثنين والثلاثاء مع بقية الفريق، وبقي في التدريبات الجماعية طوال الفترة ولا يزال الفريق الطبي يقوم بتقييم حالته".
وأضاف: "لقد عاد إلى التدريبات الجماعية للفريق وأنا متأكد من أنه سيكون جاهزًا لهذه المباراة بحلول الأربعاء أو الخميس".
 
صدمة المساكني بعد السقوط أمام نامبيا 
سارة عبد الباقي
لم يهنأ الدولي التونسي يوسف المساكني بتحقيق رقم قياسي، بسبب خسارة منتخب بلاده أمام زامبيا بنتيجة بهدف نظيف أمس الثلاثاء ، بالجولة الأولى من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.
وعادل يوسف المساكني،  زميل نجم الزمالك سيف الدين الجزيري رقم النجم المصري أحمد حسن، الملقب بالصقر، وريجوبرت سونج نجم الكاميرون السابق والمدرب الحالي للأسود غير المروضة، وأندري آيو نجم منتخب غانا الحالي، وأصبحت هذه هي المشاركة رقم 8 في تاريخ المساكني ببطولة كأس أمم إفريقيا رفقة منتخب تونس.
ويشارك منتخب تونس في كأس أمم إفريقيا للمرة 21 في تاريخه والـ 16 على التوالي، حيث عزز رقمه القياسي كأكثر المنتخبات ظهوراً في نسخ متتالية بالبطولة. ويأتي منتخب تونس ضمن المجموعة الخامسة في بطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي تضم مالي، وجنوب أفريقيا، وناميبيا.
وشدد المساكني، على أن اللاعبين يتحملون مسؤولية الخسارة أمام ناميبيا في كأس أمم إفريقيا، وقال قائد منتخب تونس في تصريحات لإذاعة "موزاييك التونسية": "هزيمة تونس أمام ناميبيا قاسية، والمهم هو التركيز على المباريات المقبلة".
وأضاف: "الأمور لم تسر بالشكل الجيد بالنسبة لتونس في المباراة، أهدرنا العديد من الفرص والهزيمة كانت صعبة".
وأتم: "نتحمل المسؤولية بعد الخسارة وعلينا التركيز، أمامنا 6 نقاط يجب أن نعمل بكل قوة للحصول عليها".
وحقق منتخب ناميبيا واحدة من أكبر مفاجآت بطولة أمم إفريقيا 2023 في كوت ديفوار، بالفوز على تونس بهدف دون رد في الجولة الأولى للمجموعة الخامسة.
وفشل منتخب تونس في تحقيق أول فوز للمنتخبات العربية في كأس أمم إفريقيا، وذلك بعد تعادل مصر مع موزمبيق، وتعادل الجزائر مع أنجولا، وخسارة موريتانيا ضد بوركينا فاسو، وجاء هدف فوز ناميبيا في الدقيقة 88 عن طريق ديون هوتو.
ويعد هذا الفوز هو الأول لمنتخب ناميبيا طوال تاريخ مشاركاته في كأس أمم إفريقيا، وشارك منتخب ناميبيا في بطولة أمم إفريقيا 3 مرات قبل المشاركة الحالية، وطوال مشاركته في بطولة كأس أمم إفريقيا لعب منتخب ناميبيا 9 مباريات لم يحقق فيها أي فوز، إلى أن حقق الانتصار على تونس ليصبح سجل انتصاراته في بطولات أمم إفريقيا 1 من 10.
 
كونغو هيندجو نامبيا لم تنام بعد الفوز على تونس 
احمد عادل الشريف
 
تحدث كونغو هيندجو لاعب منتخب ناميبيا السابق في أمم إفريقيا 1998 عن فوز منتخب بلاده لأول مرة في تاريخ مشاركاته بأمم إفريقيا على حساب منتخب تونس.
 
وقال هيندجو في تصريحات لبرنامج الماتش الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر شاشة صدى البلد "الدولة بالكامل سعيدة للغاية بالفوز على منتخب تونس العملاق في أمم إفريقيا، المنتخب اليوم كان الأفضل من المنتخب التونسي".
 
وواصل "استغلينا سرعات لاعبينا وقدراتهم الفنية ونجحنا في تحقيق الفوز على تونس".
 
وأضاف "ناميبيا تملك حاليا العديد من اللاعبين المحترفين في عدد من الدوريات الكبرى، الأجيال السابقة لكرة القدم في ناميبيا تدعم الجيل الحالي من المنتخب ولا داعي للمقارنة بين مختلف الأجيال".
 
واردف "مواجهتنا مع جنوب افريقيا ديربي وستكون قوية للغاية، من الصعب ان يظهر أمامنا منتخب جنوب افريقيا بنفس مستواه أمام مالي".وواصل كونغو "مواجهات ناميبيا وجنوب افريقيا تشبه مواجهات الأهلي والزمالك".
 
مختتمًا تصريحاته "من المبكر للغاية أن نتحدث عن إمكانية فوز منتخب صغير ببطولة أمم إفريقيا في هذه النسخة، ولكن أتمنى حدوث ذلك، المنتخب الوحيد الذي اقنعنا هو منتخب السنغال".
 
اقرأ المزيد من الأخبار المتعلقة 
 
سقوط نسور تونس فى الوقت  القاتل وهزيمة موريتانيا أمام خيول بوركينا فاسو 

تطبيق اخبار الزمالك على جوجل بلاى

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - الأهلي يصعد لمواجهة الزمالك فى نهائى السوبر المصري بمعاونة الغندور بعد ذبح سيراميكا كليوباترا..جهاد جريشة أكرم توفيق يستحق الطرد

الأهلي يصعد لمواجهة الزمالك فى نهائى السوبر المصري بمعاونة الغندور بعد ذبح سيراميكا كليوباترا..جهاد جريشة أكرم توفيق يستحق الطرد

  قاد أحمد الغندور، الحكم الدولى فريق الأهلي، لمواجهة الزمالك، فى نهائى السوبر المصري، المقرر إقامته يوم الخميس المقبل، على ملعب محمد بن زايد، وذلك بعد ذبح سيراميكا كليوباترا، الذى خسر ، في الدور قبل النهائي بهدفين مقابل هدف، بعد أن تجاهل إشهار الإنذار الثاني، والكارت

اخبار الزمالك - تعليق عبد الله السعيد بعد الفوز على بيراميدز. والمثلوثى قاتلنا من أجل الفوز. ناصر منسي هدفنا إسعاد الجماهير

تعليق عبد الله السعيد بعد الفوز على بيراميدز. والمثلوثى قاتلنا من أجل الفوز. ناصر منسي هدفنا إسعاد الجماهير

عبد الله السعيد: الزمالك متماسك.. وتركيزنا من الآن على نهائي السوبرمهاب ممدوح علق عبد الله السعيد لاعب الزمالك على تأهل فريقه لنهائي السوبر المصري على حساب بيراميدز بعد الفوز بركلات الترجيح.ووصل الفريقان لركلات الترجيح ليواصل الفريقان التسجيل ركلة

اخبار الزمالك - تأهل الى نهائي السوبر المصري..الزمالك أكبر قلعة رياضية هزم بيراميدز بضربات الجزاء الترجيحية

تأهل الى نهائي السوبر المصري..الزمالك أكبر قلعة رياضية هزم بيراميدز بضربات الجزاء الترجيحية

رغم المجاملات التحكيمية .. الزمالك يواصل انتصاراته المميزة بفوز مستحق على بيراميدز مهاب ممدوح وإعداد أحمد عادل الشريف    واصل الزمالك سلسلة انتصاراته المميزة بانتصار بسيناريو جديد تخطى به عقبة بيراميدز في نصف نهائي السوبر المصري وفاز بركلات

اخبار الزمالك - بالفيديو ..الزمالك يتأهل إلى  نهائي السوبر المصري..تقنية الفيديو تنقذ الزمالك أمام بيراميدز في الوقت القاتل

بالفيديو ..الزمالك يتأهل إلى نهائي السوبر المصري..تقنية الفيديو تنقذ الزمالك أمام بيراميدز في الوقت القاتل

  تأهل فريق الزمالك، إلى نهائي بطولة كأس السوبر المصري بعد الفوز على بيراميدز، بضربات الجزاء الترجيحية بخمسة أهداف مقابل أربعة حيث سجل لفريق الزمالك عبد الله السعيد وحمزة المثلوثي وناصر منسي وحسام عبد المجيد ،وأحمد مصطفى زيزو، فى حين سجل كريم حافظ وعبد الرحمن مجدى،

اخبار الزمالك - احتفل بشعار الزمالك..صلاح يقود ليفربول لاستعادة صدارة الدوري الإنجليزي بالفوز على تشيلسي

احتفل بشعار الزمالك..صلاح يقود ليفربول لاستعادة صدارة الدوري الإنجليزي بالفوز على تشيلسي

صلاح يسجل في صدارة ليفربول للدور الإنجليزي     قاد محمد صلاح فريق ليفربول، لاستعادة صدارة الدوري الإنجليزي، بعد تسجيل هدف فى فوز صعب الذى جاء  على حساب نظيره تشيلسي بهدفين مقابل هدف في الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب

المزيد

الاكثر قراءة

Zamalek News
المزيد