أخر الاخبار

 

السنغال تذبح اسود الكاميرون . الرأس الأخضر يكتسح موزمبيق ويتأهل لدور الـ16 بكأس الأمم الافريقية .. منتخب العراق لدور الـ16 بكأس آسيا بعد إسقاط اليابان

19 يناير 2024 الساعة 5:51 مساء
اخبار الزمالك - السنغال تذبح اسود الكاميرون  . الرأس الأخضر يكتسح موزمبيق ويتأهل لدور الـ16 بكأس الأمم الافريقية .. منتخب العراق لدور الـ16 بكأس آسيا بعد إسقاط اليابان


 
منتخب العراق لدور الـ16 بكأس آسيا بعد إسقاط اليابان
 تأهل منتخب العراق إلى دور الـ16 من بطولة كأس آسيا 2023 المقامة حاليا في قطر، عقب تغلبه على نظيره منتخب اليابان بنتيجة 2-1، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب استاد المدينة التعليمية في قطر، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة من دور المجموعات فى بطولة كأس آسيا 2023.

وجاء الهدف الاول عبر اللاعب أيمن حسين في الدقيقة 5 من عمر اللقاء، قبل أن يعزز اللاعب نفسه التقدم في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل من الضائع للشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، سجل واتارا إندو لاعب فريق ليفربول هدف اليابان الوحيد عند الدقيقة 93.

ويتواجد منتخبى العراق واليابان، فى المجموعة الرابعة من مجموعات بطولة كأس آسيا 2023، رفقة كل من فيتنام وإندونيسيا.

وبهذه النتيجة يضمن العراق التأهل بعدما عزز صدارة جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، وتأتى اليابان فى المركز الثانى برصيد 3 نقاط، حيث فازت اليابان فى لقاء الجولة الأولى ضد فيتنام (4-2)، فيما انتصر العراق على إندونيسيا (3-1).

ونجح منتخب العراق في اعتلاء صدارة المجموعة منفردا وخطف بطاقة التأهل إلى دور الـ16 ثمن نهائى كأس آسيا.

وتنقسم المنتخبات المشاركة فى كأس آسيا إلى 6 مجموعات، تتكون كل مجموعة من 4 منتخبات، تخوض 3 مباريات فى الدور الأول، ويتأهل أول وثانى كل مجموعة بشكل مباشر للدور الـ16، فيما يتم اختيار أفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث من المجموعات الست لتتأهل أيضا للدور التالى.

وتبدأ مباريات الدور الـ16 اعتبارا من 28 يناير حتى الأربعاء 31 الشهر ذاته، فى حين تُلعب مباريات دور ربع النهائى فى 2 و3 فبراير، ونصف النهائى فى 7 و8 فبراير، أما المباراة النهائية فستجرى 10 فبراير 2024، فى حين لا يوجد مباراة لتحديد المركزين الثالث أو الرابع.

 

كاب فيردي يكتسح موزمبيق ويتأهل لدور الـ16 بكأس الأمم

نجح منتخب كاب فيردي في التأهل إلى دور الـ16 ببطولة كأس الأمم 2023 والمقامة حاليا بكوت ديفوار.

جاء ذلك بعدما اكتسح نظيره موزمبيق بنتيجة 3/0 في اللقاء الذي أقيم على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية بالبطولة القارية.

سجل ثلاثية كاب فيردي، تياغو مانويل بيبي بتسديدة قوية من ضربة حرة من منتصف الملعب "عابرة للقارات" في الدقيقة 32، وأضاف ريان مينديز الهدف الثاني في الدقيقة 51، بعدما قطع الكرة من مدافع موزمبيق على حدود منطقة الجزاء وانفرد بالمرمى وسدد الكرة معلنا عن الهدف الثاني، فيما سجل كيفين بينا الهدف الثالث في الدقيقة 69، بتصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء.

بهذه النتيجة ينجح كاب فيردي في حسم تأهله إلى دور الـ16 بعد الوصول للنقطة السادسة، ودون النظر إلى نتيجة مباراة مصر في الجولة الأخيرة، فيما تجمد رصيد موزمبيق عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

ويتواجد الفريقان ضمن المجموعة الثانية التي تضم رفقتهما منتخبات مصر وغانا.

وجاء تشكيل كاب فيردي مكونا من:
حراسة المرمى: فوزينها.
خط الدفاع: موريرا – كوستا – لوبيز – فيرنانديز.
خط الوسط: دوارتي – بينا – مونتيرو.
خط الهجوم: مينديز – بيبي – كابرال.
فيما ضم تشكيل موزمبيق كلا من:
حراسة المرمى: سيلواني.
خط الدفاع: ماندافا – إدميلسون – ميكسير.
خط الوسط: لانجا – جويما – أمادي – دومينجوس.
خط الهجوم: ويتي – راتيفو – كاتامو.

أدار المباراة تحكيميا المغربي سمير الكزاز حكما للساحة وعاونه كلا من لحسن ازكاو ومصطفى اكاركاد مساعد ثاني وجلال جيد حكما رابعا ورضوان جيد حكم فيديو وزكريا برنيسي حكم فيديو مساعد.
 
السنغال تصعق الكاميرون بثلاثية وتتأهل لدور الـ16 بكأس الأمم 2023 


حقق منتخب السنغال الأول لكرة القدم الفوز على نظيره منتخب الكاميرون، بثلاثية لهدف، خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم الجمعة 19 يناير الجاري، في إطار منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة بكأس الأمم الأفريقية المقامة في كوت دافور 2023.
شهدت بداية اللقاء تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي المنتخبين في وسط الملعب دون خطورة على كلا المرميين.
ثم شهد الشوط ضغط هجومي متبادل بين لاعبي المنتخبين، مع أفضلية واضحة للاعبي السنغال، بحثًا عن هدف التقدم الأول ولكن دون جدوى.
وفي الدقيقة 16 شهدت الهدف الأول لصالح السنغال عن طريق إسماعيلا سار، الذي سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء لتمر أقصى الزاوية اليسرى لداخل الشباك.
وحاول لاعبو الكاميرون العودة إلى نسق المباراة مرة أخرى عقب صدمة الهدف الأول لصالح السنغال، ولكن دون جدوى، لينتهي الشوط الأول بتقدم السنغال.
ومع بداية شوط اللقاء الثاني تمريرات قصيرة بين لاعبي الكاميرون في منتصف الملعب، ولكنها لم ترتق إلى مستوى الخطورة.
ثم ضاعف حبيب ديالو، النتيجة بهدف ثاني في الدقيقة 71، بعدما أرسل إسماعيلا سار تمريرة عرضية من جهة اليمين تابعها حبيب ديالو بتسديدة من أمام المرمى سكنت الشباك.
وعند الوصول للدقيقة 83 تمكن جان شارل كاستيليتو، من تقليص الفارق وسجل هدف أول لصالح منتخب الكاميرون، بعد ركلة ركنية لعبت قصيرة، ومن ثم كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح الكاميرون من الطرف الأيمن عن طريق أوليفييه نتشام على رأس جان شارل كاستيليتو الذي سدد كرة سكنت الشباك.
وفي الوقت الإضافي من عمر المباراة بالدقيقة 90+5 سجل ساديو ماني الهدف الثالث لمنتخب السنغال، بعد كرة مساعدة رائعة من أدريسا جاي.
وانتهي اللقاء بفوز السنغال على الكاميرون بثلاثية لهدف، ويخطف نقاط المباراة الثلاثة لصالحه ويضمن تأهله للدور الـ16 بكأس الأمم الأفريقية.
ترتيب المجموعة الثالثة:1- منتخب السنغال برصيد 6 نقاط.2- منتخب غينيا برصيد نقطة.3- منتخب الكاميرون برصيد نقطة.4- منتخب جامبيا بدون نقاط.

تطبيق اخبار الزمالك على جوجل بلاى

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - سيراميكا كليوباترا يصدم الأهلي فى السوبر المصري..تعرف على النتيجة

سيراميكا كليوباترا يصدم الأهلي فى السوبر المصري..تعرف على النتيجة

سيراميكا كليوباترا يصدم الأهلي فى السوبر المصري..تعرف على النتيجة    انتهت أحداث الشوط الأول بين النادي الأهلي ونادي سيراميكا كليوبترا بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في نصف نهائي كأس السوبر المصري.وافتتح لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي

اخبار الزمالك - جوميز يتحدث بعد الفوز على بيراميدز ويكشف سر عدم مشاركة أحمد محمود وموقف جابر ودونجا من نهائي السوبر ..احتفال الجماهير فى ملعب أل نهيان

جوميز يتحدث بعد الفوز على بيراميدز ويكشف سر عدم مشاركة أحمد محمود وموقف جابر ودونجا من نهائي السوبر ..احتفال الجماهير فى ملعب أل نهيان

    جوميز يتحدث بعد الفوز على بيراميدز ويكشف سر عدم مشاركة أحمد محمود وموقف جابر ودونجا من نهائي السوبر    قال البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني لفريق الزمالك إنه كما أكد بالأمس أن لقاء بيراميدز سيكون غاية في الصعوبة، وشدد على أن كلا الفريقين

اخبار الزمالك - تعليق عبد الله السعيد بعد الفوز على بيراميدز. والمثلوثى قاتلنا من أجل الفوز. ناصر منسي هدفنا إسعاد الجماهير

تعليق عبد الله السعيد بعد الفوز على بيراميدز. والمثلوثى قاتلنا من أجل الفوز. ناصر منسي هدفنا إسعاد الجماهير

عبد الله السعيد: الزمالك متماسك.. وتركيزنا من الآن على نهائي السوبرمهاب ممدوح علق عبد الله السعيد لاعب الزمالك على تأهل فريقه لنهائي السوبر المصري على حساب بيراميدز بعد الفوز بركلات الترجيح.ووصل الفريقان لركلات الترجيح ليواصل الفريقان التسجيل ركلة

اخبار الزمالك - رغم المجاملات التحكيمية .. الزمالك يواصل انتصاراته المميزة بفوز مستحق على بيراميدز

رغم المجاملات التحكيمية .. الزمالك يواصل انتصاراته المميزة بفوز مستحق على بيراميدز

رغم المجاملات التحكيمية .. الزمالك يواصل انتصاراته المميزة بفوز مستحق على بيراميدز   واصل الزمالك سلسلة انتصاراته المميزة بانتصار بسيناريو جديد تخطى به عقبة بيراميدز في نصف نهائي السوبر المصري وفاز بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 ليصعد إلى نهائي البطولة

اخبار الزمالك - بالفيديو ..الزمالك يتأهل إلى  نهائي السوبر المصري..تقنية الفيديو تنقذ الزمالك أمام بيراميدز في الوقت القاتل

بالفيديو ..الزمالك يتأهل إلى نهائي السوبر المصري..تقنية الفيديو تنقذ الزمالك أمام بيراميدز في الوقت القاتل

  تأهل فريق الزمالك، إلى نهائي بطولة كأس السوبر المصري بعد الفوز على بيراميدز، بضربات الجزاء الترجيحية بخمسة أهداف مقابل أربعة حيث سجل لفريق الزمالك عبد الله السعيد وحمزة المثلوثي وناصر منسي وحسام عبد المجيد ،وأحمد مصطفى زيزو، فى حين سجل كريم حافظ وعبد الرحمن مجدى،

المزيد

الاكثر قراءة

Zamalek News
المزيد