أخر الاخبار

 

اعتراف خطير من فيتوريا قبل مواجهة الكونغو وديسابر يتحدى الفراعنة ..رضا عبدالعال يطالب بذبح الخواجة البرتغالي ويكشف سر الهجوم على صلاح

27 يناير 2024 الساعة 3:27 مساء
اعتراف خطير من فيتوريا قبل مواجهة الكونغو وديسابر يتحدى الفراعنة ..رضا عبدا


 
اعتراف خطير من فيتوريا قبل مواجهة الكونغو 
مهاب ممدوح 
تحدث روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الوطني عن مواجهة الفراعنة غدا، الأحد، أمام الكونغو الديمقراطية في دور الستة عشر من كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار.
قال فيتوريا في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي: "كل المباريات بالنسبة لنا مهمة بالطبع، نعامل كل مباراة وكأنها مباراة نهائية، وهذه هي الروح التي نتحلى بها، مواجهة الغد مواجهة نهائية أخرى نريد الفوز بها" 
وأضاف: "منتخب الكونغو الديمقراطية فريق يملك كل المميزات والتي تجعل مواجهته صعبة، مواجهة الغد تكون أو لا تكون نحن نواجه فريق يلعب بأسلوب مُختلف" 
وواصل: "ندخل جميع المباريات بنفس العقلية، الخصم فريق صعب جدا ومن الصعب الفوز عليه، لكننا مستعدين، والتفاصيل الصغيرة قد تصنع الفارق، لسنا في أفضل حالاتنا بنسبة 100% لأننا نواجه بعض المشاكل، ولكن في كرة القدم يجب أن نكون على قدر المسؤولية ونُظهر قدرتنا على أرض الميدان" 
وحول سؤاله عن لو كان منتخب مصر واجه المغرب بدلا من الكونغو هل الاستعداد سيكون مختلفا قال: "الفرق التي ترى نفسها كبيرة وتريد الذهاب بعيدا عليها أن تتعامل مع كل الخصوم بنفس الطريقة، كل فريق يمتلك مواصفات خاصة، لا يوجد خصم أقوى من الأخر كل الاعتبارات تكون مرتبطة بطريقة اللعب وهناك فرق أكثر تنظيما من الأخرى، الكونغو فريق قوي للغاية، علينا أن نستعد له بشكل قوي" 
وواصل فيتوريا : "لن أتحدث عن المغرب في الوقت الحالي، نحن هنا للحديث عن مواجهة مصر ضد الكونغو الديمقراطية" 
وأشار مدرب منتخب مصر: "من الواضح أننا لدينا مشاكل في الدفاع، كل المباريات كانت صعبة، ونحاول أن نكون أكثر التزاما وأكثر انضباطا، قد نلعب 20 دقيقة بشكل جيد ثم تأتي 5 دقائق سيئة علينا من الناحية الدفاعية، حينما ننظر إلى الهجوم علينا دائما أن ننتبه إلى الدفاع، وسنشاهد غدا فريقا متماسكا وصلبا ويتحلى بتركيز عالي، اللاعبون يدركون أن عليهم التركيز في كل مراحل اللعب، ولن تكون المباراة سهلة". 
رضا عبدالعال يطالب برحيل فيتوريا ويوضح أسباب الهجوم على محمد صلاح
مهاب ممدوح
نشرت صحيفة الرياضية السعودية حوارها مع النجم السابق للمنتخب المصري، رضا عبدالعال، والذي عبر عن رأيه خلال الحوار عن منتخبنا المصري وظهوره في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليًا في ساحل العاج.
استهل عبدالعال حديثه عن مستوى المنتخب في البطولة الإفريقية "المنتخب خارج الخدمة حتى الآن ولا يظهر كمنتخب هو الأكثر تتويجًا باللقب، فرغم التأهل في الوصافة إلا أنه كان صاحب الأداء الأسوء في المجموعة".
واستطر بالحديث عن أسباب هذا المستوى السيء "اختيارات المدرب ليست الأفضل وبها مجاملات كيف تضم أحمد الشناوي مصابًا، وتحبس لاعب مثل مصطفى فتحي وفتوح على دكة البدلاء، فأنا أرى أن فيتوريا مدرب ظالم ومجامل ولم يتمكن من قراءة الملعب في أي مباراة خاضها المنتخب".
وتابع بشأن فيتوريا "أطالب المسؤولين إذا ما أرادوا تصحيح المسار أن يقيلوا فيتوريا فهذا أصبح أمرًا حتميًا بعدما أفقدنا هوية المنتخب المصري المعتادة في القارة بتزعّمها كرويًا، كما أنه لم يقوم بعمليات الإحلال والتجديد في عناصر المنتخب مثلما فعلت تونس والجزائر ولذلك مصيرنا في البطولة لن يختلف عنهم ولن نخوض المباراة النهائية".
وواصل بالحديث عن المحترفين المصريين "لم يتم استغلال الهالة الإعلامية الموجهة نحو لاعبينا المحترفين في الدوريات الأخرى باستثناء محمد صلاح الذي يلاقي هجوم غير مبرر في الفترة الماضية".
وتحدث عن أسباب مهاجمة صلاح "أتوقع أن المتربصين لصلاح يأتي هذا من مبدأ الحقد والغيرة فهو أفضل لاعب في تاريخ مصر بل وأنه لا يوجد لاعب عربي يحقق ما حققه صلاح، هو بالنسبة لي من بين أفضل خمس لاعبين في العالم والمنتخب سيتأثر بكل تأكيد بغيابه".
 
ديسابر يتحدى منتخب مصر: لا مجال للتعادل وسنتخطى هذه العقبة
 
هاني عصام
تحدث سيبستيان ديسابر المدير الفني لمنتخب الكونغو الديمقراطية عن مواجهة مصر غدا، الأحد، ضمن منافسات دور الستة عشر من كأس الأمم الإفريقية 2023 والمقامة في كوت ديفوار.
قال ديسابر في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء: "دور الستة عشر يعتبر مسابقة جديدة، لا مجال للتعادل، هذه المرحلة حاسمة لكل المنتخبات."
أضاف: "أسطورة ورمز مثل محمد صلاح لن يكون حاضرا مع الفريق المصري، أعرفه وأعرف الكثير من اللاعبين المصريين، محمد صلاح مثال كبير يُحتذى به في مصر، لكن منتخب مصر يملك العديد من اللاعبين الذين يتميزون بإمكانيات فردية عالية يُمكنهم أن يعوضوا غياب صلاح، وهذا ما أظهروه في المباريات السابقة، وكنا نود أن نلعب أمام محمد صلاح لأن ذلك كان فرصة جيدة للاعبي الكونغو أن يحتكوا به عن قرب، والتقيت بمحمد صلاح كمدرب في كأس الأمم التي أٌقيمت في مصر"
وواصل: "كل اللاعبين سيكونوا جاهزين لمواجهة مصر، وهذا المساء سوف يخضع بعض اللاعبين لاختبار طبي أخير لنتأكد من الجاهزية الكاملة لهم بشكل نهائي"
وعن نقاط الضعف في منتخب مصر قال: "لدي ذكريات عظيمة في مصر، أعشق مصر كثيرا وأعرف كرة القدم المصرية جيدا وأعرف نقاط القوة والضعف مصر استقبلت 6 أهداف ولعبوا بثلاث طرق مختلفة على مدار دور المجموعات ولديهم دكة بدلاء قوية ونحن نعمل على استغلال الثغرات الدفاعية في منتخب مصر، هناك تحدي كبير ينتظرنا ولكن نحن واثقون من أننا سنتخطى هذه العقبة"
واصل: "منتخب مصر هو المرشح للفوز في مباراة الغد، ولكنني أعتقد أننا لدينا فرصا أيضا للتأهل إلى الدور النهائي"
وأشار: "نفعل كل ما في وسعنا ليكون فريقنا في أفضل أداء ممكن ونحاول أن ندخل بكل قوتنا للمباراة، وعلى صعيد الإحصائيات كما قلت لا يمكن أن نقارن بين تاريخ المنتخبين ولكن علينا استغلال كل الإمكانيات والجودة اللازمة سواء أمام مصر أو غيرها من المنتخبات"
واختتم: "يجب أن نجهز أكثر من سيناريو لمواجهة مصر ونضع في الاعتبار بعض التغييرات الهامة التي يجب أن نلجأ إليها، منتخب مصر هو المرشح للفوز بهذا اللقاء، ونحن المتحدي وسعداء بذلك"

اخبار الزمالك

نهضة بركان يوجه إنذار للزمالك بالفوز على المغرب التطوانى بعد مباراة مجنونة

نهضة بركان يوجه إنذار للزمالك بالفوز على المغرب التطوانى بعد مباراة مجنونة

حقق فريق نهضة بركان الفوز على فريق المغرب التطواني، بنتيجة بثلاث أهداف مقابل هدفين مساء اليوم الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة الـ 26 للبطولة المغربية الاحترافية "الدوري المغربي".   وبادر حمزة غطاس لاعب فريق المغرب التطواني بالتسجيل في الدقيقة 19،  وفي الدقيقة 36 أشهر حكم

عااااجل بوروسيا دورتموند فى نهائى دورى الأبطال بتدمير باريس سان جيرمان فى م

عااااجل بوروسيا دورتموند فى نهائى دورى الأبطال بتدمير باريس سان جيرمان فى ملعب الأمراء..اليوم ريال مدريد ضد بايرن ميونخ

انتزع نادي بوروسيا دورتموند الألماني بطاقة الصعود لنهائي دوري أبطال أوروبا بعد الإطاحة بباريس سان جيرمان الفرنسي على ملعبه بارك دي برانس، وأمام جماهيره بتكرار الفوز عليه بهدف نظيف في إياب نصف النهائي.   تشكيل  باريس سان جيرمان ا حراسة المرمى: دوناروما خط الدفاع:

 باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند فى قبل نهائي دوري الأبطال

باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند فى قبل نهائي دوري الأبطال

  تنطلق اليوم الموافق 7 مايو 2024 مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي  ضد بوروسيا دورتموند الألماني فى إياب الدور قبل النهائي ببطولة دوري الأبطال المقرر إقامتها في تمام الساعة العاشرة  بتوقيت القاهرة . يستعد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لمواجهة نظيرة بوروسيا دورتموند

ظهور شيكابالا في تدريب الزمالك اليوم..ونكشف ماذا قال جوميز للاعبين ويجتمع مع هذا الثنائي. ويتخذ هذا الإجراء قبل مواجهة نهضة بركان

  استأنف فريق الزمالك اليوم، تدريباته على ملعبه حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة حيث يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة نهضة بركان المغربي في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية، المقرر لها في العاشرة مساء يوم الأحد المقبل الموافق 12 مايو الجاري على

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
أخبار الزمالك اليوم فى الصحف .صادق يكشف اول الراحلين..ورطة جوميز قبل مواجهة نهضة بركان. ستورى وراء الانقلاب على ياسر حمد
 تعليق  جوميز بعد لقاء سموحة ويرفض تحميل مسؤلية الخسارة ويؤكد انا مسؤول عن التشكيل ..ويصدر قرار قبل مواجهة نهضة بركان
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: رمضان صبحي على أعتاب الانتقال للزمالك .. قرار تاريخي بسبب شيكابالا .. تأجيل مباراة جديدة للزمالك
تعليق مرتضى منصور بعد فوز سيدات الزمالك ببطولة كأس أفريقيا للأندية للكرة الطائرة . تعليق نيرة الأحمر
المزيد