أخر الاخبار

 

كتاب تنمية الذات يقلب معرض القاهرة..تلقى الطلبات للمشاركة فى مسابقة الصوت الذهبي .إنطلاق مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية .العرض الخاص لفيلم ترويلة

2 فبراير 2024 الساعة 6:57 مساء
كتاب تنمية الذات يقلب معرض القاهرة..تلقى الطلبات للمشاركة فى مسابقة الصوت ا


صدر حديثًا للأطفال عن دار اليوم الأول سلسلة «تنمية الذات» للكاتبة صباح حسن
 
تزامنا مع انطلاق الدورة الـ 55 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام والذى ينطلق في الفترة من 24 يناير حتى 6 فبراير2024 ،صدر حديثًا للأطفال عن دار اليوم الأول سلسلة «تنمية الذات» للكاتبة صباح حسن تصميم وإخراج الفنان أحمد فتحي البرماوي والذى لاقى إقبال من رواد المعرض .
 
في عرض جذاب وسرد مناسب للمرحلة العمرية التي تخاطبها الكاتبة وما بين المغامرة والمتعة والمشاعر الإنسانية وتنمية الذات تجري أحداث تلك السلسلة التي تشتمل على : قصة " المحمية المسحورة " التي تدور حول رحلة ممتعة يخوضها (آدم) مع صديقه (مالك) داخل محمية مسحورة وما يواجهان فيها من صعاب وتحديات يتعلم من خلالها أطفالنا كيفية التخطيط والتنفيذ ومواجهة التحديات. كما تشتمل السلسلة على قصة "غرفة الأحزان" التي تغرس في أبنائنا قيمة تحمل المسئولية  والتحلي بالقوة عند فقد الأعزاء.جدير بالذكر أن هذا هو التعاون الثاني بين الكاتبة ودار اليوم الأول برئاسة  جوده عبدالصادق حيث كان التعاون الأول بينهما في إصدار سلسلة قصص الأنبياء للأطفال معرض الكتاب الأخير  .
بدء تلقي طلبات الإشتراك في الدورة السابعة من مسابقة الصوت الذهبي
 
تحت رعاية الأستاذة الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، ودعماً للمواهب الجديدة .. يعلن  قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الفنان الدكتور وليد قانوش، عن بدء تلقي طلبات الإشتراك في الدورة السابعة من مسابقة (الصوت الذهبي)، والتي أسسها الفنان الكبير الراحل محسن فاروق.تتضمن شروط المسابقة أن يكون المتسابق مصري الجنسية، أن يكون سن المتقدم من 18 سنة وحتي عن 30 سنة، أن يقدم المتسابق في المرحلة الأولي من التصفيات أحد أعمال الموسيقي العربية، وفي المرحلة الثانية يقدم المتسابق طقطوقة أو دور أو منولوج ، بالإضافة لقصيدة أو دور .تمنح جوائز مالية للفائزين الثلاثة الأوائل وشهادة تقدير وميدالية، ومن الجائزة الرابعة وحتي العاشرة شهادة تقدير وميدالية.يتم سحب استمارة الإشتراك من مقر صندوق التنمية الثقافية بساحة الاوبرا، أو بمنافذ البيع التابعة لقطاع الصندوق ، أو من الموقع الإلكتروني للصندوق.
 
الأقصر للسينما الإفريقية يعلن تفاصيل دورته  الـ 13
محمود حميدة: مهرجان الأقصر مهم جدا ويجب دعمه حتى يستمر
سيد فؤاد: تقدم لهذه الدورة 350 فيلما ونحتفي بمئوية فؤاد المهندس و50 عاما على بداية السينما في مالي
عزة الحسيني: نعقد نوأمة مع مهرجان خريبكة ونجهز لـ 7 مشروعات إنتاجية 
 
 
أقيم مساء اليوم، بمسرح مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا، المؤتمر الصحفي لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية فى دورته الـ 13، وبدأ المؤتمر  بالوقوف دقيقة حداد على شهداء الاعتداءات الإسرائيلية على غزة.
وفي البداية قال الفنان محمود حميدة، إن البعض يتعامل مع المهرجانات على أنها فرح، ونحن تعودنا إذا مات عزيز لدينا وعندنا فرح ألغيناه، مشددا على أن المهرجانات جزء مهم من صناعة السينما وليست فرحا، مشيرا إلى أن مهرجان الأقصر على الرغم من أهميته.
وأضاف "حميدة" أنه لا يجب أن ينظر داعمي المهرجانات على أنها أعمال خيرية بل إنها عملية تشاركية في الصناعة السينمائية لذلك يطلق sponsership في صناعة السينما العالمية.
من حانبه قال المنتج جابي خوري، إن المهرجان يلاقي صعوبات كبيرة جدا، ولا اعرف كيف يقوم القائمون عليه بتنظيمه، والحقيقة أن المهرجان جزء من صناعة السينما، ويمكن استغلال مهرجان الاقصر بجلب عملة صعبة للبلاد، واتمنى أن يكون هناك رؤية واضحة لهذه الصناعة واتمنى أن يكون هناك جلسات تجمعنا بالمسئولين بوزارة الثقافة لبحث فرص دعم هذه الصناعة بما فيه الخير لمصر.
من جانبه قال السيناريست سيد فؤاد، رئيس ومؤسس المهرجان، إن تقدم إليه 350 فيلما من مختلف الدول الإفريقية، ومستوى الأفلام كان جيدا للغاية، وتم اختيار الأفلام المشاركة عند طريق لجنة المشاهدة، التي ضمت النقاد أسامة عبد الفتاح وهالة الماوي وصفاء الليثي.
وتابع: لدينا كتاب "السينما لها أجنحة" عن المخرج خيري بشارة يقدمه الناقد عصام زكريا، ونشرة المهرجان ويرأس تحريرها الناقد الفني زين العابدين خيري شلبي، وفي الدورة الجديدة أيضا نتذكر من اعطوا لصناعة السينما الإفريقية، وهم: المخرجة السنغالية صافي فاي، الناقد المغربي نور الدين الصايل، الناقد المصري رؤوف توفيق، كما نهديها للفنان طارق عبد العزيز، وكذلك نحتفي بمئوية الفنان الكبير فؤاد المهندس، باعتباره من أهم علامات الكوميديا في صناعة السينما.
وأشار "فؤاد" إلى أن البوستر هذا العام صممه فنان شديد الخصوصية المصرية وشديد العالمية هو الفنان الكبير محمد عبلة، والهوية البصرية للفنان محمود إسماعيل، وفي هذا العام نحتفي بمرور 50 عاما على تأسيس صناعة السينما في مالي، وهي دولة ضيف الشرف لهذه الدورة.
بينما قدمت المخرجة عزة الحسيني الشكر لجميع الداعمين لمهرجان الأقصر، موضحة أن المهرجان الدي يحمل هذا العام شعار "إفريقيا بكل الألوان" يعمل على محورين الأول على التواصل مع السينمائيين الأفارقة ودعم الصناعة في القارة السمراء، والمحور الآخر هو دعم المجتمع المحلي من خلال اكتشاف الموهوبين خاصة في محافظة الأقصر مدينة المهرجان، وسيكون هناك ورشة لصناعة الأفلام بالتليفون، وكذلك هناك ورشة لأفلام الكارتون، وأيضا ورشة للتمثيل يقدمها الفنان أحمد مختار، وأخري لكتابة المحتوي الإبداعي، وغيرها من الورش.
وأوضحت أن المهرجان هذا العام يحتفي بعقد توأمة مع مهرجان خريبكة، ويعرض مجموعة من مجموعة من الأفلام لعدد من كبار المخرجين المغاربة، ومن خلال مشروع "فاكتوري" نجهز 7 مشروعات جاهزة للإنتاج، كما نقدم ورشة لكتابة الفيلم القصير، بالشراكة مع فيلم إندبندنت في أمريكا، فضلا عن منصة المنتجين والذي تقدم مجموعة من الفعاليات.
فيما قام الممثل الكوميدي أحمد فتحي، بإعلان أسماء المكرمين في دورة هذا العام، وهم، المخرج المصري الكبير خيري بشارة، والنجمان المصريان حسن الرداد وإيمي سمير غانم، المنتج المصري الكبير جابي خوري، المخرج المغربي الكبير حسن بن جلون، والمخرجة البوركينابية آى كيتا يارا، وعلى هامش المهرجان يتم الاحتفال بمئوية الفنان الكبير فؤاد المهندس. 
كما أعلنت الفنانة سلوى محمد علي، تكريم عدد من أبطال أفلام المخرج الكبير خيري بشارة، والتي تعرض على هامش المهرجان وهم: أحمد عبد العزيز وتيسير فهمي، سحر رامي، وأسماء الراحلين عزت أبو عوف، سامي العدل وحسين الإمام، ويتم تكريم الفنان الكبير لطفي لبيب خلال ختام المهرجان.
دعوه للقنوات الفضائية والجرائد والمواقع والمجلات الصحفية لتغطية العرض الخاص ل فيلم «درويلة» بحضور نجومه وصناعه.. الثلاثاء المقبل

يتشرف نجوم وصناع فيلم «درويلة» بحضور القنوات الفضائية والجرائد والمواقع والمجلات الصحفية لتغطية العرض الخاص للعمل يوم الثلاثاء المقبل مباشرة الموافق 6 فبراير.
 وكما أن يشارك فى إحتفال هذا العرض الخاص بجانب نجومه وصناعه، نخبة من النجوم السوبر ستار المقربين لهم احتفالا بالنجاح والتوفيق لهم.
وجدير بالذكر بأن أبرز أبطال وصناع فيلم «درويلة» إلا وهم: النجم عمرو عبد الجليل، محمود عبد المغنى، أيتن عامر، محمد على رزق، حسنى شتا، إبرام سمير، مسلم، لبنى ونس، نهال نور، محمد على ميزو، كابتن إبراهيم صبحى وآخرين، وهو فكرة محمد دياسطى وإشراف عام أميرة قائد وقصه وسيناريو وحوار ل محمد دياسطى وعبد الرحمن فتحى وإخراج معوض إسماعيل.

اخبار الزمالك

محمد صلاح يتهم جوميز بالتأليف ويؤكد ظلم هذا اللاعب. بركات يكشف خطأ مدرب الزم

محمد صلاح يتهم جوميز بالتأليف ويؤكد ظلم هذا اللاعب. بركات يكشف خطأ مدرب الزمالك ومشكلة مصطفى شلبي

بركات: جوميز أخطأ في تشكيله أمام البنك الأهلي.. وإصابة شلبي مؤثرة أكد محمد بركات، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق أن جوزيه جوميز، المدير الفني للزمالك أخطأ في تشكيله خلال مباراة البنك الأهلي، التي فاز فيها الأبيض بهدف نظيف، ضمن منافسات الدوري

اه يا قلبى اه الاتحاد السكندري بطل كأس مصر بالفوز على الأهلي بثلاثية قاتلة م

اه يا قلبى اه الاتحاد السكندري بطل كأس مصر بالفوز على الأهلي بثلاثية قاتلة من دولا

اه يا قلبى اه الاتحاد السكندري بطل كأس مصر بالفوز على الأهلي بثلاثية قاتلة توج فريق الاتحاد السكندري لكرة السلة ببطولة كأس مصر بعد الفوز على الأهلي بنتيجة 68 / 65 حيث جاءت الثلاثية القاتلة لأحمد عادل دولا ،فى اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء وسط فرحة

جوميز يعلق بعد الفوز على البنك الأهلي ويكشف سر ابقاء سامسون على دكة البدلاء

جوميز يعلق بعد الفوز على البنك الأهلي ويكشف سر ابقاء سامسون على دكة البدلاء وتجاهل شحاتة وإصابة شلبي والزناري وخلافه مع الوحش

جوميز يعلق بعد الفوز على البنك الأهلي ويكشف سر ابقاء سامسون على دكة البدلاء وتجاهل شحاتة وإصابة شلبي والزناري     سارة عبد الباقي قال البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني

بعد الفوز على البنك الأهلي. الاحتفال مع الجماهير..حمدى رجل المباراة. الاستعد

بعد الفوز على البنك الأهلي. الاحتفال مع الجماهير..حمدى رجل المباراة. الاستعداد للقاء سموحة. فرمان جوميز. حجم إصابة الزناري وشلبي

لاعبو الزمالك يحتفلون مع الجماهير بعد الفوز على البنك الأهلي احتفل لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك وأعضاء الجهاز الفني مع الجماهير المتواجدة باستاد القاهرة عقب الفوز على البنك الأهلي في المباراة التي أقيمت بينهما

الزمالك يحصل على رصيد البنك الأهلى فى دورى النيل .طرد وهدف ملغي

الزمالك يحصل على رصيد البنك الأهلى فى دورى النيل .طرد وهدف ملغي

الزمالك يحصل على رصيد البنك الأهلى فى دورى النيل .طرد وهدف ملغي   مهاب ممدوح  وإعداد أحمد عادل الشريف   حقق فريق الزمالك فوزاً غالياً على البنك الأهلي بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي في

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يقترب من خطف حارس الزمالك .. مواجهات نارية للزمالك في مايو .. تشكيل هجومي
سيدات الزمالك تحلق فى نصف نهائي إفريقيا للكرة الطائرة ..شباب الزمالك أبطال الجمهورية لكرة السلة 3 × 3
دويدار يهاجم جوميز بسبب تجاهل هذا اللاعب. عبد الحليم يؤكد الفوز على الأهلي فرق مع الزمالك وقلب الأسد يراهن على سامسون
لبيب يتغنى بجوميز ويؤكد: الزمالك مختلف تحت قيادته .. شيكابالا أحد أعظم الكباتن في تاريخ النادي .. فتوح تطور بشكل كبير .. وهذا الثنائي لن يرحل
المزيد