أخر الاخبار

 

التفاصيل الكاملة لإصابة الملك تشارلز بالسرطان .. عزت العلايلي يتصدر الترند بسبب ابنته

6 فبراير 2024 الساعة 11:49 صباحا
التفاصيل الكاملة لإصابة الملك تشارلز بالسرطان .. عزت العلايلي يتصدر الترند


كثرت التساؤلات، بعد إعلان قصر بكنغهام، الإثنين، إصابة الملك البريطاني تشارلز بالسرطان، بشأن التفاصيل المرتبطة بالإصابة.

وأشار بيان ملكي إلى أن الملك تشارلز بدأ برنامجا للعلاج، وخلال هذه الفترة نصحه الأطباء بتأجيل واجباته العامة.

وحتى الآن، هذه هي أهم المعلومات حول تشخيص إصابة الملك تشارلز الثالث بالسرطان:

    التشخيص والعلاج:

تم تشخيص إصابة الملك تشارلز الثالث بالسرطان عن عمر يناهز 75 عاما، وذلك بعد خضوعه لعملية جراحية لتضخم البروستاتا. بدأ العلاج في العيادات الخارجية.

    نوع السرطان:

لم يتم الكشف عن نوع السرطان المحدد، ولكن تم التأكد من أنه ليس سرطان البروستات.

    التأثير على الواجبات:

على الرغم من التشخيص، من المتوقع أن يواصل الملك دوره الدستوري، بما في ذلك التوقيع على القوانين وغيرها من الأعمال الحكومية، دون أي تأثير على الإدارة اليومية للحكومة البريطانية.

    رد الفعل العام والعائلي:

يعتزم الأمير هاري زيارة والده، وقد أعرب رئيس الوزراء ريشي سوناك والرئيس بايدن عن تمنياتهم الطيبة، ووصف الرئيس السابق دونالد ترامب تشارلز بأنه "رجل رائع" ودعا من أجل شفائه.

    صحة العائلة المالكة وواجباتها:

يواجه أعضاء آخرون في العائلة المالكة، بما في ذلك كاثرين وأميرة ويلز والأمير ويليام، مشاكل صحية أو يتعافون منها. ومن المتوقع أن تتولى الملكة كاميلا المزيد من المسؤوليات أثناء علاج الملك.

    التداعيات على النظام الملكي:

يأتي التشخيص في وقت حرج بالنسبة لعائلة وندسور، التي تحاول تقليص حجمها والتحديث. انخفض عدد أفراد العائلة المالكة العاملين، ويؤكد المرض على خطر الاعتماد على عدد صغير من أفراد الأسرة في المهام العامة.

    السياق التاريخي ودور الملكية:

الملك تشارلز الثالث هو رئيس الدولة في 14 دولة ويقود الكومنولث. تعتبر رؤية النظام الملكي ومشاركته في المناسبات العامة أمرًا حيويًا لأهميته.

    الخلافة والتمثيل:

لدى المملكة المتحدة أحكام للتمثيل الملكي أثناء مرض الملك أو غيابه، بما في ذلك مستشاري الدولة، مما يسلط الضوء على مرونة النظام.

وعادة لا يكشف أفراد العائلة المالكة عن تفاصيل الأمراض التي يصابون بها إذ يعدون جميع المسائل الطبية أمورا خاصة، غير أن تشارلز كان حريصا على مشاركة تفاصيل حالته لتشجيع الرجال الآخرين الذين يعانون من أعراض هذا المرض على إجراء فحص طبي.
 
 
عزت العلايلي يتصدر الترند بسبب ابنته

تصدر الفنان الراحل عزت العلايلي محركات الأكثر بحثا على موقع جوجل الشهير، وذلك بعد تصريحات ابنته هابي عنه خلال لقاءها التليفزيوني مع برنامج الستات مايعرفوش يكدبوا والذي تقدمه الإعلامية منى عبد الغني عبر قناة cbc، حيث كشفت أسرار وكواليس جديدة في حياة الراحل عزت العلايلي.

تزامن حديث ابنة عزت العلايلي عنه مع ذكرى رحيله التي حلت أمس الاثنين الموافق 5 من شهر فبراير الجاري، حيث حرصت على كشف الجانب الإيجابي من والدها وكيف كان يتعامل خلف شاشة التليفزيون معاها ومع زوجته، فكان الاب المثالي والزوج الوفي المخلص الذى لا مثيل له.

وأوضحت هابي عزت العلايلي في تصريحات تليفزيونية، أن والدتها كانت تعشق والدها كل العشق لدرجة أنها كانت تذهب معه إلى الطبيب لتصف هي ما يشعر به زوجها، مضيفة: والدتي عزت العلايلي كان شغلها.

وأكدت ابنة عزت العلايلي أن والدها ووالدتها لم تكن يشعروها بأن بينهم خلاف أبدا، موضحة: ماما كانت حب عمره وكان تايه بعد وفاتها بصورة كبيرة، وأوقات الخلاف مكنتش بتحصل  قدامنا خالص، وكان والدي هو من يقوم بمبادرة الصلح مع والدتي أغلب المواقف.

أما عن والدتها، فصرحت هابي عزت العلايلي بأنها كانت تلبي جميع احتياجاته وطلباته دون أن يتحدث، وكانت تتمتع بالرقة والجمال والطيبة وتحب والدي بشكل كبير جدا وتهاب زعله.

ويذكر، أن آخر أعمال عزت العلايلي مشاركته في مسلسل قيد عائلي وذلك في عام 2019، والتي دارت أحداثه حول صراع المال، وتعرض عائلتين لمعارك عنيفة واختلافهما الشديد بسبب صراع على الميراث، وكيف سيتجاهل الطرفان صلة الرحم بينهما من أجل الثروة، وخاض بطولته إلى جانبهم كلا من ميرفت أمين وبوسي وصلاح عبدالله ودينا فؤاد وكاورلين عزمي، ونخبة من نجوم الفن الآخرين.
ويذكر، أن عزت العلايلي شارك في العديد من الأعمال الفنية الكبيرة في بدايته، وكان من بين هذه الأعمال والتي قدمها مع المخرج يوسف شاهين كلا من فيلم الطريق إلى إيلات، أهل القمة، المنصورية، التوت والنبوت، وحققت تلك الأعمال نجاحات كبيرة للفنان الراحل عزت العلايلي، جعتله يتأهل لخوض العديد من الأعمال الفنية الدرامية والسينمائية الآخرى مع النجوم الشباب والنجوم الكبار.


 
 
 



اخبار الزمالك

خاص.. مفاجآت في قائمة النجوم المشاركين مع رامز جلال في رمضان .. مجاهد يكشف موق

خاص.. مفاجآت في قائمة النجوم المشاركين مع رامز جلال في رمضان .. مجاهد يكشف موقفه تجاه شيكابالا .. قرارات مجلس الجبلاية

سارة عبد الباقي كشف أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية السابق باتحاد الكرة المصري، عن موقفه تجاه لاعب نادي الزمالك محمود شيكابالا.وقال خلال لقائه مع الاعلامي أحمد شوبير: “الأزمة مع شيكابالا كانت سوء تفاهم وانتهت في الملعب، واحترمه على المستوى الشخصي”.

خاص وعاجل .. الزمالك يطلب رفع اسم عبد الشافي من القائمة

خاص وعاجل .. الزمالك يطلب رفع اسم عبد الشافي من القائمة

هاني عصام في محاولة من إدارة نادي الزمالك لإنهاء أزمة مسلسل الاصابات الذي ضرب عدد كبير من لاعبي الفريق، وتأكد غياب بعضهم لفترات طويلة نتيجة لبعض الإصابات الخطيرة مثل الرباط الصليبي، أرسلت إدارة نادي الزمالك خطابا رسميا موجه إلى اتحاد كرة القدم المصري اليوم الأربعاء

ميدو يحذر من خطورة لافتة الفارس الكذاب ويكشف سبب الأزمة ويؤكد: هذه هي مشكلة محمد عواد في الزمالك

سارة عبد الباقي   تحدث أحمد حسام "ميدو" نجم الزمالك السابق، عن اللافتة المسيئة التي رفعتها جماهير الإسماعيلي في مباراة الزمالك الأخيرة، والتي تحتوي على عبارة: "الفارس الكداب"، في إشارة إلى الزمالك الملقب بالفارس الأبيض، في موقف غريب خاصة أن الزمالك هو أكثر الأندية مساندة

تدريب الزمالك اليوم: جلسة جوميز مع اللاعبين وتعليمات فنية للجزيري وصدمة ندا

تدريب الزمالك اليوم: جلسة جوميز مع اللاعبين وتعليمات فنية للجزيري وصدمة نداي وتأهيل هذا الثنائي

هاني عصام استأنف الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك تدريباته اليوم على ملعب  الدفاع الجوي،  بالتجمع الخامس بعدما حصل اللاعبون على راحة بالأمس عقب خوض لقاء الإسماعيلي في الدوري. ويستعد فريق الزمالك لمواجهة أبوسليم الليبي في الجولة الخامسة لمباريات دور المجموعات

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الزمالك يحسم مصير شيكابالا بقرار جديد .. غضب الفهد الأسمر .. الزمالك يفتح صفحة جديدة
الزمالك يكشف حقيقة التوصل لاتفاق مع الأهلي بشأن غرامة كهربا .. تحديد موعد السفر إلى الجزائر لمواجهة أبو سليم بالكونفدرالية
قال إن  السعيد مكسب كبير .. طولان مينفعش الحكم على جوميز من مباراة الإسماعيلى وهذه مشكلة الزمالك. رجب يهاجم دونجا ويونس يدافع عن جوميز
رضا عبدالعال يهاجم جوميز ويؤكد هذا اللاعب كان خارج نطاق الخدمة والطريقة لم تخدم السعيد..وهذه احسن صفقة
المزيد