أخر الاخبار

 

ما هو نظام الدوري البلجيكي المقرر تطبيقه في مصر الموسم المقبل؟ ..بيراميدز يصدر قرار خطير

28 فبراير 2024 الساعة 2:53 مساء
ما هو نظام الدوري البلجيكي المقرر تطبيقه في مصر الموسم المقبل؟ ..بيراميدز يص


 
 
ما هو نظام الدوري البلجيكي المقرر تطبيقه في مصر الموسم المقبل
مهاب ممدوح
 
أعلن أحمد دياب رئيس رابطة الأندية أن دوري الموسم الجديد 2024-2025 سيُقام بنظام مُختلف، حيث سيُقام بنظام الدوري البلجيكي، ولن يُقام بنظام المجموعتين.
وأشار دياب في تصريحات تليفزيونية إلى أن إقامة دوري الموسم المقبل بنظام الدوري البلجيكي سيوفر شهرين عن النظام المُعتاد لجدول الدوري حيث ستبدأ البطولة في منتصف سبتمبر وسينتهي الدوري في شهر مايو مما يجعل المسابقة أكثر انتظاما.
ونستعرض من خلال هذا التقرير، نظام الدوري البلجيكي، والذي قد يتم تطبيقه في مصر بالموسم المقبل.
مرحلة التتويج باللقب
تُقام المرحلة الأولى من الدوري البلجيكي بمشاركة جميع الفرق وعددهم 16 فريقا، على أن يصعد أول 4 فرق إلى "جولة البطولة" ويتنافس هؤلاء الأربعة على حصد اللقب بعدد نقاطهم في المرحلة الأولى بشكل طبيعي، على أن يخوض كل فريق من الأربعة 6 مباريات، بواقع ثلاث مباريات ذهابا وثلاثة إيابا، ثم يتم تجميع نقاط تلك المرحلة مع المرحلة الأولى ومن يجمع أكثر نقاطا يُتوج باللقب، ويصعد الأول مباشرة إلى دور المجموعات من دوري الأبطال على أن يصعد الثاني لدوري الأبطال ولكن من مرحلة التصفيات، ويصعد الثالث إلى الدور التمهيدي من دوري المؤتمر الأوروبي، فيما يصعد الرابع إلى الملحق من أجل تحديد المتأهل الثاني إلى الدوري الأوروبي.
مرحلة الهبوط
المركز الأخير في المرحلة الأولى يهبط مباشرة إلى الدرجة الأدنى.
من المركز الخامس إلى الثامن، يتأهل إلى ملحق التأهل إلى دوري المؤتمر الأوروبي، ويتنافس 4 فرق بالفعل على التأهل إلى دوري المؤتمر الأوروبي.
 
 
في الدوري المصري الوضع سيختلف في مرحلة الهبوط، حيث سيتنافس نصف جدول الدوري الأخير بعد المركز الرابع في مجموعة أخرى بنفس نقاط المرحلة الأولى لتحديد الهابطين وبقية مراكز البطولة.
شبانة: بيراميدز قرر تجميد مستحقات اللاعبين حتى نهاية الموسم 
أكد الإعلامي محمد شبانة، أن نادي بيراميدز قرر تجميد مستحقات اللاعبين حتى نهاية الموسم الجاري، مشيرا إلى أن تم غلق (حنفية الفلوس) في ظل تراجع النتائج والخروج من دوري أبطال افريقيا.
وقال في تصريحات عبر برنامجه بوكس تو بوكس: "بيراميدز روح البطولة منعدمة تماما لدى لاعبيه، ودائما يخرجون للحديث عن المظلومية سواء من الحكام او المنظومة، وعليهم الكفاح في المباريات بدلا من القاء اللوم على أطراف آخرى".
وأضاف: "الأهلي كان لديه مشكلة في غانا بسبب موضوع الطائرة، ولم يكن هناك حجة للاعبين من أجل تحقيق الفوز وحسم الصعود لدور الثمانية، وهذا هو الفارق بين الأهلي والزمالك وأي نادٍ آخر.. هناك تاريخ وبطولات ومسئولية وجماهيرية كبيرة".
وأكمل: "هناك لاعبين لعبت للأهلي والزمالك حاليا في بيراميدز مثل علي جبر واحمد فتحي واحمد الشناوي ورمضان صبحي وغيرهم، فهل هم يقدمون نفس المستوى الذي كانوا عليه في القطبين، هناك فرق شاسع".
وأتم: "تجميد مستحقات لاعبي بيراميدز من أفضل القرارات التي تم اتخاذها".
 

اخبار الزمالك

صدمة تركي الشيخ بعد هبوط الميريا من الليجا الإسباني .باير ليفركوزن يرفض الهزيمة فى الوقت القاتل. نتيجة صادمة بين اليوفنتوس وميلان

  صدمة تركي الشيخ بعد هبوط الميريا من الليجا الإسباني    تلقى المستشار  تركي الشيخ مالك نادى الميريا الإسباني هدمة هائلة بعد تأكد هبوط  نادي ألميريا مساء اليوم السبت، بشكل رسمي من مسابقة الدوري الإسباني موسم 2023/24 عقب خسارة الفريق اليوم أمام

هدف الزمالك يقود الجونة لفوز قاتل على الإتحاد..زد إف سي يكتسح بلدية المحلة.النصر يطارد الهلال بفوز صعب على الخليج

  هدف الزمالك يقود الجونة لتحقيق فوز قاتل على الإتحاد  أحمد عادل الشريف  قاد أحمد حسام الذى كان يسعى الزمالك للتعاقد معه خلال فترة الإنتقالات الشتوية الماضية، فريق الجونة  لتحقيق فوز قاتل على نظيره الاتحاد السكندري بهدفين مقابل هدف،

ملخص تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز وتألق عواد ودعم من المجلس ومحاضرة جوميز

  اختتم فريق الزمالك اليوم، تدريباته على ملعب بابا يارا، قبل 24 ساعة من اللقاء المرتقب أمام دريمز الغاني في إياب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر إقامته على ملعب بابا يارا فى مدينة كوماسى الرياضية معقل الفريق الغاني.  تعليمات

جوميز سنقاتل من أجل التأهل لنهائي الكونفدرالية وحزين لغياب هذا اللاعب .عمر جابر قادرين على الفوز ولن نبحث عن حجج

  جوميز سنقاتل من أجل التأهل لنهائي الكونفدرالية وحزين لغياب هذا اللاعب    قال البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إن مباراة دريمز المقرر لها غداً الأحد في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية،

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: رمضان صبحي يحسم مصير انتقاله للزمالك .. مفاجأة صادمة في الزمالك قبل لقاء دريمز .. رسائل قائد الزمالك قبل موقعة دريمز
شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
المزيد