أخر الاخبار

 

نكشف مفاجأت فى الحلقة الثالثة من المداح 4 .. كيفية احتساب زكاة الفطر وتوقيت إخراجها ..علاء مرسي يكشف كواليس مرضه بالسرطان

13 مارس 2024 الساعة 11:34 صباحا
نكشف مفاجأت فى الحلقة الثالثة من المداح 4 .. كيفية احتساب زكاة الفطر وتوقيت إ


 
 

"المداح 4 الحلقة الثالثة".. حمادة هلال في سراديب الموت ومحاكمة عائشة بعد قتل وطبخ ابنتها
شهدت الحلقة الثالثة من مسلسل "المداح 4 - أسطورة العودة" أحداثا مثيرة ومليئة بالتطورات، حيث هرب صابر المداح (حمادة هلال) بعد قتل ضرغام (فتوح أحمد) على يد صخر (دياب).
في الوقت نفسه، تؤكد منال (دنيا عبدالعزيز) لرحاب (هبة مجدي) أن صابر المداح هو من سحرلها، مما يضعها في حيرة من أمرها وصراع داخلي بين مشاعرها وشكوكها.
يبدأ صابر المداح في البحث عن سراديب الموت في الإسكندرية، فيخبره أحد أصدقائه ويدعى (هيثم) بأنها موجودة في الكتاكومب في كوم الشقافة بالإسكندرية، يذهب إلى هناك ويدخل إلى غرفة دفن أثرية ويعثر على وثيقة تاريخية كلها طلاسم.
يذهب الدكتور سميح (فتحي عبدالوهاب) إلى عائشة ابنة خالة صابر المداح في منزلها، وبعدها نكتشف أنها قتلت ابنتها وطبختها، ثم يتم القبض عليها، وفي مواجهة بين عائشة وصابر المداح، تؤكد له أنها قتلتها من أجل حمايتها من الجن، وأخبرته أن الجن لن يتركه.
تطلب مي سليم، التي تجسد مديرة شركة سوشيال ميديا، من أحد رواد السوشيال ميديا فضح الجريمة التي حدثت وإخبار الجمهور بعلاقة السيدة التي قتلت وطبخت ابنتها بصابر المداح للتشهير به.
يظهر تامر شلتوت ويخبر حمادة هلال أنه توقف عن خدمة الله وذهب وراء سميح، وأخبره أن البوابات فتحت وخدام قزح خرجوا.
تنتهي أحداث الحلقة بمشهد محاكمة عائشة وظهور الدكتور سميح (فتحي عبدالوهاب) والجني صخر (دياب) وإنفجار المحكمة بتدبير من سميح قبل بدء النطق بالحكم عليها.
مسلسل "المداح أسطورة العودة" بطولة حمادة هلال، فتحي عبدالوهاب، هبة مجدي، دنيا عبد العزيز، خالد سرحان، محمد عز، حنان سليمان، تامر شلتوت، صبحي خليل، سهر الصايغ، مي سليم، دياب، حمزة العيلي. تأليف أمين جمال، وليد أبو المجد، شريف يسري، إنتاج "سيدرز آرت برودكشن – صباح إخوان"، إخراج أحمد سمير فرج، ويعرض الساعة 8 مساء على قناة mbc مصر.
قال الفنان علاء مرسي، إن العبد في لحظات ضعفه ومرضه لا يجد أحد يقف معه إلا الله سبحانه وتعالى، معبرًا: «تعرضت لوعكة صحية كانت محنة شديدة على أهل بيتي وزوجتي بصورة كبيرة، وفي اللحظات الصعبة نجد القلوب الحقيقية محيطة بنا».

وأكد الفنان علاء مرسي، خلال لقائه ببرنامج «كلم ربنا» مع الإعلامي أحمد الخطيب، المذاع عبر «راديو 9090»، أنه اضطر في هذه الوعكة الصحية الشديدة إلى إجراء عملية جراحية خطيرة، وكانت عبارة عن استئصال التهاب شديد كان متمركزا حول القولون، وبعد أخذ عينة من القولون تبين إصابتي بورم سرطاني داخل القولون.

وأضاف في حديثه، أنه بعد أخذ جرعة التخدير شعر وكأنه يكلم الله سبحانه وتعالى، معبرًا: «رأيت النبي محمد صلى الله وعليه وسلم أثناء البنج، وأبوبكر الصديق، ووالدتي الراحلة، وفجأة وجدت صوت يقول حمدالله على السلامة، وهنا أدركت انتهاء العملية الجراحية».

وتابع:«أثناء الإفاقة دعيت الله سبحانه وتعالى أن يوفق جميع أصدقائي، وطلبت السماح لكل من أسأت إليه، وقولت لله إنني أحبك، وهنا أدركت أن الله السند الحقيقي للإنسان في هذه الحياة».


 
كيفية احتساب زكاة الفطر وتوقيت إخراجها
مع حلول شهر رمضان المبارك، أعلنت دار الإفتاء المصرية عن قيمة زكاة الفطر لهذا العام، محددة قيمتها بـ 35 جنيهًا كحدٍّ أدنى.

وأشار المفتي إلى أنه يجوز شرعا إخراج زكاة الفطر منذ أول يوم في شهر رمضان، وحتى قبيل صلاة عيد الفطر، وناشد مفتي الجمهورية المسلمين تعجيل زكاة فطرهم وتوجيهها إلى الفقراء والمحتاجين.

وذكرت دار الإفتاء المصرية، كيفية احتساب زكاة الفطر، مشيرة إلى أنه يتم احتسابها على سعر القمح وفق لسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وأضافت في منشور لها اليوم: «أنه غالب طعام المصريين بيتعمل منه العيش اللي هو وجبة أساسية وكمان بيدخل في أطعمة كثيرة جدًا».

كيف يبلغ سعر كيلو القمح ؟

سعر أردب القمح كام السنة دي ٢٠٠٠ جنيه مصري من أحسن الأنواع، وأردب القمح به ١٥٠ كيلو، وبالتالي يصبح سعر الكيلو ١٣.٣٣ ثلاثة عشر جنيه وثلاثة وثلاثون قرشًا تقريبًا

وأضافت الإفتاء المصرية أن زكاة الفطر تبلغ (٢.٠٤ كيلو) من القمح، مشيرة أننا نقوم بـ «نضرب ٢.٠٤كيلو * ١٣.٣٣، يطلع الناتج ٢٧.١٩ جنيه مصري».

وتابعت صفحة الإفتاء المصرية: «ودار الإفتاء قالت إنه ٣٥ جنيه يعني زودت كمان عن الحد الأدنى بشويه».

هل يجوز إخراج زكاة فطر أكثر من 35 جنيه ؟

حددت دار الإفتاء المصرية قيمة زكاة الفطر لهذا العام بـ ٣٥ جنيهًا كحدٍّ أدنى، هذا يعني أنّه إذا كان لديك دخلٌ كافٍ، فيمكنك إخراج أكثر من ٣٥ جنيهًا إذا رغبتَ في ذلك.

لكن ماذا لو لم يكن لديك القدرة على إخراج ٣٥ جنيهًا؟ لا تقلق، فأقل مبلغ يمكنك إخراجه هو ٣٥ جنيهًا عن كل فرد.

قد يرى البعض أن ٣٥ جنيهًا مبلغ قليل لا يكفي لشراء الكثير من الطعام، ونصحت الإفتاء حال عدم رضى المزكى عن مبلغ 35 جنيه أن يقوم بإخراج ما ترضاه نفسه

قائلة: «طيب أنا شايف إن ٣٥ جنيه قليل مش هتعمل حاجه يبقى تطلع ما ترضاه نفسك وتحس إنه له قيمه لكن لا تقل عن ٣٥ جنيه ولا تلزم غيرك يطلع زيك لأن ممكن يكون غير قادر».

هل تخرج زكاة الفطر حبوب أم نقود ؟

وذكرت الإفتاء المصرية أنه يجوز إخراج زكاة الفطر على هيئة نقود أو على هيئة طعام.

قائلة: «كمان تقدر تطلعها فلوس لا تشتر بها شيء، لأن بعض الناس مفكره إن ناخد الفلوس نشتري بها أرز مثلا، لأ طلعها فلوس وربنا يتقبل منك».

موعد إخراج زكاة الفطر

وذكرت الإفتاء المصرية أنه يجوز إخراج زكاة الفطر من أول رمضان حتى قبل صلاة العيد.

وفي حال عدم استطاعة الفرد إخراج زكاة الفطر يمكنه إخراجها يوم العيد حتى غروب الشمس وفق مذهب الشافعية ومن وافقهم.

اخبار الزمالك

مهازل فى تأهل الأهلي على حساب مازيمبي بالظلم. .محمد نصر رجل المباراة..  سفالة

مهازل فى تأهل الأهلي على حساب مازيمبي بالظلم. .محمد نصر رجل المباراة.. سفالة عبد المنعم .ملعوب الـvar ومؤامرة الكاف

  مهازل فى تأهل الأهلي على حساب مازيمبي بالظلم. محمد نصر رجل المباراة.. سفالة عبد المنعم .ملعوب الـvar ومؤامرة الكاف مهاب ممدوح   كالعادة ساندت المنظومة الرياضية النادي الأهلي في التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا على حساب مازيمبي الكونغولي عقب

نكشف موقف شيكابالا من لقاء الزمالك ودريمز في إياب نصف نهائي الكونفدرالية .. تفاصيل الاجتماع الفني

موقف شيكابالا من لقاء الزمالك ودريمز في إياب نصف نهائي الكونفدرالية   سارة عبد الباقي كشف مصدر بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن صعوبة لحاق محمود عبد الرازق " شيكابالا" قائد الأبيض بمباراة دريمز في إياب الدور نصف

بث مباشر | مشاهدة مباراة ليفربول ووست هام في الدوري الإنجليزي .. صدمة لصلاح

بث مباشر | مشاهدة مباراة ليفربول ووست هام في الدوري الإنجليزي .. صدمة لصلاح

صلاح بديلًا – تشكيل ليفربول لمواجهة وست هام في الدوري الإنجليزي   مهاب ممدوح يفتتح ليفربول منافسات الجولة 35 من الدوري الإنجليزي بمواجهة فريق وست هام يونايتد على ملعب استاد لندن في اللقاء الذي ينطلق مساء

الترجى وصن داونز يمثلا إفريقيا مع هذا الثنائي فى كأس العالم للأندية ..عودة ثعالب ليستر سيتي إلى البريميرليج

  الترجى وصن داونز يمثلا إفريقيا مع هذا الثنائي فى كأس العالم للأندية    أحمد عادل الشريف    أنضم ناديا الترجي التونسي وصن داونز الجنوب أفريقي، إلى الأندية المتأهلة إلى بطولة كأس العالم للأندية 2025، بنظامها الجديد بمشاركة 32 فريقا، والتي سوف

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: رمضان صبحي يحسم مصير انتقاله للزمالك .. مفاجأة صادمة في الزمالك قبل لقاء دريمز .. رسائل قائد الزمالك قبل موقعة دريمز
شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
المزيد