أخر الاخبار

 

فيفا يدين الاشتباكات بعد سقوط طرابزون امام فنربخشة صور ..هاتريك مبابي يقود باريس سان جيرمان لفوز كاسح

18 مارس 2024 الساعة 2:35 مساء
فيفا يدين الاشتباكات بعد سقوط طرابزون امام فنربخشة صور ..هاتريك مبابي يقود ب


 
فيفا يدين الاشتباكات بعد سقوط طرابزون امام فنربخشة بالدوري التركى 
 
سارة عبد الباقي
 
استنكر جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أحداث الشغب التي شهدتها مباراة فنربخشة وطرابزون سبور في الدوري التركي، مساء أمس الأحد.


فيفا يدين الاشتباكات بين الجماهير واللاعبين في الدوري التركي 


وقال إنفانتينو في بيان: " التي شهدتها مباراة طرابزون سبور وفنربخشة، غير مقبولة على الإطلاق، ولا مكان لها في مجتمع كرة القدم".
وأضاف "سأكرر ما قلته في وقت سابق، يجب أن يتمتع جميع اللاعبين بالسلامة والحماية والأمان، ليقدموا الأداء الذي يستمتع به الجماهير في جميع أنحاء العالم".
وطالب رئيس الاتحاد الدولي، الجهات المسؤولة بضمان معيار الأمان والحماية، وضرورة محاسبة المتورطين في أعمال العنف المروعة في طرابزون.
واقتحم العشرات من مشجعي طرابزون سبور، أرض الملعب، عقب خسارة فريقهم بثلاثة أهداف مقابل هدفين أمام ضيفه فنربخشة، وهاجموا لاعبي الخصم أثناء الاحتفال بالفوز، وتدخل رجال الأمن لحماية لاعبي ومسؤولي فنربخشة والطاقم التحكيمي للمباراة، قبل ذهابهم لغرف تبديل الملابس.
تريزيجيه يسجل فى سقوط ترابزون القاتل  أمام فنربخشة   قبل ثورة الجماهير 


حقق فريق فنربخشة فوزًا كبيرًا على حساب نظيره طرابزون سبور، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي انطلقت بينهما  على ملعب شينول جونيش ستاديوم، وذلك ضمن مباريات الجولة الثلاثين من منافسات الدوري التركي موسم 2023/2024.
سجل أهداف فنربخشة، كل من: فريد، في الدقيقتين 13، و45+ 4، وميتشي باتشوايي في الدقيقة 87.
فيما سجل هدفي طرابزون إنيس باردي، في الدقيقة 63، ومحمود تريزيجيه في الدقيقة 78 من ركلة جزاء.
وعقب نهاية المباراة اندفعت جماهير طرابزون سبور إلى الملعب فى مشهد فوضوي مخيف حيث هاجموا لاعبي فنربخشة قبل أن يتدخل الأمن التركى لإنقاذهم.

جاء تشكيل طرابزون أمام فنربخشة بالدوري التركي، كالتالي:
في حراسة المرمى: أجوركان شاكر.خط الدفاع: إيرين إيلمالي، ستيفانو دينسيويل، توماس مونييه، فرنانديز.خط الوسط: فيسكا، بيرات أوزديمير، مندي.وفي الهجوم: محمود حسن تريزيجيه، نيكولاس بيبي، ديستان.
بهذه النتيجة يستمر طرابزون سبور في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري التركي، برصيد 49 نقطة؛ حيث خاض 30 مباراة، حقق الفوز في 15 مباراة، وتعادل في 4 مباريات وتلقى 11 هزيمة.
بينما يرفع فنربخشة رصيده إلى النقطة 79، محتلا المركز الثاني، في وصافة الترتيب، من لعب نفس عدد المباريات، استطاع الفوز في 25 مباراة، وتعادل في 4 مباريات، وخسر في مباراة واحدة.
 
هاتريك مبابي يقود باريس سان جيرمان لفوز كاسح 
أحمد عادل الشريف 
حقق باريس سان جيرمان فوزا كبيرا على مضيفه مونبلييه بنتيجة 6-2، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد، في ختام منافسات الجولة الـ26 من الدوري الفرنسي.
سجل سداسية الفريق الباريسي، فيتينيا في الدقيقة 14، وكيليان مبابي هاتريك في الدقائق 22 و50 و63، ولي كانج إن في الدقيقة 53، ونونو مينديس في الدقيقة 88.
بينما أحرز هدفي مونبلييه أرنود نور الدين في الدقيقة 30، وتيجي سافانييه من ركلة جزاء في الدقيقة 45+2.
ورفع باريس سان جيرمان رصيده إلى إلى 59 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي، مبتعدا بفارق 12 نقطة عن أقرب منافسيه بريست، وتجمد رصيد مونبلييه عند 26 نقطة في المركز 14.

اخبار الزمالك

نكشف موقف شيكابالا من لقاء الزمالك ودريمز في إياب نصف نهائي الكونفدرالية .. تفاصيل الاجتماع الفني

موقف شيكابالا من لقاء الزمالك ودريمز في إياب نصف نهائي الكونفدرالية   سارة عبد الباقي كشف مصدر بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن صعوبة لحاق محمود عبد الرازق " شيكابالا" قائد الأبيض بمباراة دريمز في إياب الدور نصف

بث مباشر | مشاهدة مباراة ليفربول ووست هام في الدوري الإنجليزي .. صدمة لصلاح

بث مباشر | مشاهدة مباراة ليفربول ووست هام في الدوري الإنجليزي .. صدمة لصلاح

صلاح بديلًا – تشكيل ليفربول لمواجهة وست هام في الدوري الإنجليزي   مهاب ممدوح يفتتح ليفربول منافسات الجولة 35 من الدوري الإنجليزي بمواجهة فريق وست هام يونايتد على ملعب استاد لندن في اللقاء الذي ينطلق مساء

الترجى وصن داونز يمثلا إفريقيا مع هذا الثنائي فى كأس العالم للأندية ..عودة ثعالب ليستر سيتي إلى البريميرليج

  الترجى وصن داونز يمثلا إفريقيا مع هذا الثنائي فى كأس العالم للأندية    أحمد عادل الشريف    أنضم ناديا الترجي التونسي وصن داونز الجنوب أفريقي، إلى الأندية المتأهلة إلى بطولة كأس العالم للأندية 2025، بنظامها الجديد بمشاركة 32 فريقا، والتي سوف

الـ دارك ويب يظهر وجهه القبيح في جريمة طفل شبرا الخيمة .. بالصور خطوبة ابنة حسام حسن لرجل أعمال مصرى

  الـ دارك ويب يظهر وجهه القبيح في جريمة طفل شبرا الخيمة كشفت النيابة العامة، غموض واقعة العثور على جثة طفل شبرا الخيمة ضحية تجارة الأعضاء، مؤكدة أن الطفل "أحمد. س" يبلغ من العمر 15 عامًا المقيم بشبرا الخيمة في محافظة القليوبية، كان ضحية لعصابة تعمل في تجارة الأعضاء عبر

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
المزيد