أخر الاخبار

 

منتخب تونس يكشف حقيقة اعتزال علي معلول .. الهلال السوداني يوافق مبدئيًا على في الدوري التنزاني .. تعديل جديد في ملف استضافة مونديال 2030

20 مارس 2024 الساعة 10:22 صباحا
منتخب تونس يكشف حقيقة اعتزال علي معلول .. الهلال السوداني يوافق مبدئيًا على


سارة عبد الباقي
 
كشف قيس رقاز المتحدث الإعلامي لمنتخب تونس، حقيقة اعتزال علي معلول، الظهير الأيسر للأهلي، دوليًا.

وقال رقاز عبر قناة "صدى البلد": "لا يمكن التشكيك في قيمة علي معلول فنيًا ورياضيًا وإنسانيًا، فهو لديه خبرة وتجربة كبيرة، معلول لم يعلن الاعتزال الدولي وبالتالي هو على ذمة المنتخب التونسي".

وأضاف: "حدث تنسيق بين معلول وبين المدير الفني لمنتخب تونس كي يحصل على راحة في معسكر مارس الحالي، على أن يعود في معسكر يونيو المقبل وهناك تواصل دائم بين الثنائي بشكل يومي".

وحول مشاركة تونس في بطولة كأس عاصمة مصر الودية، قال: "البطولة فرصة لمنتخب تونس بقيادة فنية جديدة لاسترجاع ثقة الجماهير بعد أمم أفريقيا الأخيرة، ومنح الفرصة للعناصر الجديدة".

وختم: "لعبنا من قبل أمام كرواتيا وفزنا عليها، ورسالة منتصر الوحيشي المدير الفني للاعبين (لا بد أن نعتبرها مواجهة رسمية ونحافظ على حظوظنا ونسعى للوصول للمباراة النهائية إلى جانب مصر)".
 
 
الهلال السوداني يوافق مبدئيًا على في الدوري التنزاني
أعلن نادي الهلال السوداني، تلقيه موافقة مبدئية على مشاركته في الدوري التنزاني، بداية من الموسم المقبل، في ظل توقف منافسات كرة القدم في السودان، بسبب عدم استقرار الأوضاع هناك.

وينتظر مسؤولو الهلال السوداني الانتقال من الموافقة المبدئية إلى تفعيل القرار، الذي سيمثل سابقة في كرة القدم الإفريقية ليست لها موقف مشابه.

بيان نادي الهلال السوداني

كشف الهلال السوداني عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك" أن النادي تلقى موافقة من الاتحاد التنزاني لكرة القدم على مشاركة الفريق في الدوري التنزاني، ردًا على الخطاب الذي أرسله نادي الهلال إلى الاتحاد التنزاني يطلب خلاله المشاركة في الدوري.

يأتي ذلك بعدما أرسل الهلال السوداني عدة خطابات للعديد من الاتحادات الإفريقية، يطلب خلالها اللعب في الدوريات المحلية الخاصة بها في ظل توقف الدوري السوداني.

وتسعى عدة أندية سودانية للعب في دوريات بلدان أخرى مجاورة بسبب توقف الدوري هناك.

ولا تعتبر موافقة تنزانيا لنادي الهلال غير مسبوقة في عالم كرة القدم، فهناك العديد من الاتحادات التي سمحت لأندية من دول أخرى بالمشاركة في بطولاتها، حيث يشارك نادي بيرويك رينجرز الإنجليزي في الدوري الأسكتلندي للدرجة الثانية.

وفي المقابل، هناك طلب مقدم من ناديي سيلتك ورينجرز، قطبي الدوري الاسكتلندي، للمشاركة في الدوري الإنجليزي، لكن لم يتم البت فيه حتى الآن.

وتشهد منافسات الدوري الأمريكي مشاركة 3 أندية كندية، هي تورنتو أف سي، ومونتريال، وفانكوفر كابس.

وجاءت مشاركة موناكو أحد أقطاب الكرة الفرنسية، بدعوة من الاتحاد الفرنسي لإمارة موناكو، عام 1933، بسبب عدم وجود دوري بها.

وتشهد منافسات الكرة الإنجليزية مشاركة عدد من الأندية الويلزية، رغم وجود اتحاد كرة ودوري خاص ومنتخب لدولة ويلز، بدأ حديثًا قبل سنوات، حيث تلعب فرق، سوانزي سيتي وكارديف سيتي ونيوبورت كونتي، في الدوريات الإنجليزية منذ تأسيسها، ويعد سوانزي سيتي الوحيد من خارج إنجلترا، الذي توج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي عام 1927.


 
تعديل جديد في ملف استضافة مونديال 2030
قال أنطونيو لارانجو منسق ملف إسبانيا والبرتغال والمغرب لاستضافة مونديال 2030، إن البرتغال لن تحتضن نهائي البطولة، على أن يلعب النهائي في إسبانيا أو المغرب.

وقال لارانجو: "البرتغال ليس لديها ملعب كهذا (قادر على الاتساع لـ 80 ألف شخص على الأقل)، ولن تستثمر في توسيع قدرة استيعاب الملاعب، ما يعني أنها لن تحتضن نهائي المونديال".

ومن جانبه، وعد فوزي لقجع، رئيس اتحاد الكرة المغربي، بتنظيم نسخة للمونديال لم يسبق لها مثيل، وقال لقجع خلال كلمته، على هامش الكشف عن شعار البطولة في العاصمة البرتغالية لشبونة: "مرة أخرى، المغرب يبرز فخره الكبير بأن يكون شريكا لهذين البلدين الجارين، إسبانيا والبرتغال".

وتابع: "أمام هذا الحضور، المغرب يجدد التزامه بأن ينظم نسخة لم يسبق لها مثيل، وستكون الأفضل في التاريخ، لا يساورنا شك في هذا.. لدينا مع إسبانيا والبرتغال الكثير من القواسم المشتركة والطموح وتاريخ مشترك".

وتضمن شعار البطولة كلمتي "يالا" و"فاموس" اللتين تعنيان "هيا بنا"، باللهجة المغربية وباللغتين الإسبانية والبرتغالية، على الترتيب.
 
 

اخبار الزمالك

تفاصيل جلسة أبو المجد مع كوماندوز الزمالك قبل مواجهة الترجي فى نهائى كأس أفريقيا وتعرف على موعد اللقاء والقناة الناقلة مجانا

  تفاصيل جلسة أبو المجد مع كوماندوز الزمالك قبل مواجهة الترجي التونسي فى نهائى كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس  عقد مجدي أبو المجد المدير الفني للفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك, جلسة فنية مع اللاعبين قبل مباراة الترجي التونسي، المقرر لها في

لولاية ثانية وبالاجماع .. الكويت تترأس الاتحاد الآسيوي للألعاب المائية..تشيلي تستضيف الألعاب العالمية الصيفية للاولمبياد الخاص بمشاركة مصر

لولاية ثانية وبالاجماع .. الكويت تترأس الاتحاد الآسيوي للألعاب المائيةجددت قارة آسيا ثقتها في الشيخ خالد البدر الصباح رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية لدورة ثانية وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي الذي عقد في العاصمة

تفاصيل جلسات  حسام المندوه مع لاعبي الزمالك قبل لقاء دريمز الغاني .. جوميز يح

تفاصيل جلسات حسام المندوه مع لاعبي الزمالك قبل لقاء دريمز الغاني .. جوميز يحصل على تقرير خطير عن فريق دريمز

  تفاصيل جلسات  حسام المندوه مع لاعبي الزمالك قبل لقاء دريمز الغاني  عقد الدكتور حسام المندوه أمين صندوق نادي الزمالك ورئيس بعثة الفريق الأول لكرة القدم في غانا، جلسات منفردة مع عدد من اللاعبين  بفندق إقامة الأبيض، استعداداً لمواجهة دريمز

بوطيب يصدم الزمالك من جديد. وباتشيكو يرفض وساطة فيجادا

بوطيب يصدم الزمالك من جديد. وباتشيكو يرفض وساطة فيجادا

  خالد بوطيب يصدم الزمالك من جديد      كشف تقارير صحفية، عن معلومة جديدة، خاصة بأزمة المغربي خالد بوطيب مهاجم الزمالك السابق، رفقة الفارس الأبيض، والذي تسبب في وقف قيد جديد للنادي.وكان الزمالك قد أعلن عن تلقيه خطابًا رسميًا من الاتحاد

..وست هام يصدم ليفربول في الوقت القاتل ..أول تعليق من يورجن كلوب على مشادته مع

..وست هام يصدم ليفربول في الوقت القاتل ..أول تعليق من يورجن كلوب على مشادته مع محمد صلاح

  وست هام يصدم ليفربول في الوقت القاتل وتفاصيل صدام محمد صلاح مع يورجن كلوب  مهاب ممدوح وإعداد أحمد عادل الشريف    خطف فريق وست هام يونايتد التعادل من نظيره ليفربول بهدفين لكل فريق في مباراة الجولة 35 لبطولة الدوري الإنجليزي والتي أقيمت على

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: رمضان صبحي يحسم مصير انتقاله للزمالك .. مفاجأة صادمة في الزمالك قبل لقاء دريمز .. رسائل قائد الزمالك قبل موقعة دريمز
شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
المزيد