أخر الاخبار

 

ضربات الجزاء تقود ريال مدريد للثأر من مانشسترسيتي ...بايرن ميونخ يصعد إلى قبل نهائي دوري أبطال أوروبا بتدمير مدفعية أرسنال

17 ابريل 2024 الساعة 11:32 مساء
ضربات الجزاء تقود ريال مدريد للثأر من مانشسترسيتي ...بايرن ميونخ يصعد إلى قب


 
ريال مدريد يخطف بطاقة التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا من مانشستر سيتي في عُقر داره 


تأهل نادي ريال مدريد الإسباني إلى دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على نظيره نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بنتيجة "4-3" من ركلات الترجيح خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم الأربعاء على ملعب الاتحاد في إياب دور ربع النهائي.
افتتح ريال مدريد اللقاء بهدف أول مبكر في الدقيقة 12، سجله رودريجو سيلفا، عقب هجمة منظمة من لاعبي ريال مدريد بمجموعة من التمريرات المتتالية أنهاها فينيسيوس جونيور بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها رودريجو سيلفا بتسديدة قوية تصدى لها الحارس بصعوبة شديدة لترتد وتجد متابعة مجددًا من رودريجو سيلفا بتسديدة وضعت الكرة داخل الشباك.
وكاد أصحاب الأرض أن يخطف هدف التعادل، في الدقيقة 20، والتي شهدت هدف محقق ضائع لصالح مانشستر سيتي برأسية عن طريق إيرلينج هالاند من داخل منطقة الجزاء ارتدت من العارضة العلوية للمرمى.
ومع بداية شوط اللقاء الثاني شهدت ضغط متقدم من لاعبي مانشستر سيتي على مدافعي ريال مدريد في محاولة لاستخلاص الكرة بشكل مبكر، وإدراك هدف التعادل.
 واستمرت محاولات أصحاب الأرض لاختراق الدفاعات المنظمة من لاعبي الميرينجي حتى إلتزم لاعبي ريال مدريد بالتمركز في وسط الملعب لغلق المساحات أمام لاعبي مانشستر سيتي، لتجد كتيبة جوارديولا صعوبة في اختراق دفاعات كتيبة أنشيلوتي.
ولكن عند الوصول إلى الدقيقة 76 شهدت هدف التعادل لمانشستر سيتي، سجله كيفين دي بروين، بعد عرضية من الجبهة اليسرى عن طريق جيريمي دوكو إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها أنطونيو روديجر بشكل سئ للغاية لتتهيأ أمام أقدام كيفين دي بروين الذي سدد مباشرة داخل الشباك.
وشهدت الدقيقة 82 هدف محقق ضائع لمانشستر سيتي بتسديدة عن طريق كيفين دي بروين المتمركز دون رقابة دفاعية أمام المرمى مرت أعلى العارضة العلوية للمرمى.
وفي الدقائق الأخيرة تراجع كامل من جميع لاعبي ريال مدريد في وسط الملعب الدفاعي للفريق، وسط تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي الفريقين، لينتهى الوقت الأصلي بالتعادل بين الفريقين بهدف ليصبح مجموع مجموع مباراتيالذهابوالإياب"4-4" ويلجأ كل منهما إلى الأشواط الإضافية، لحسم المتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال.
وشهدت بداية شوط اللقاء الأول الإضافي دفاع متقدم من لاعبي ريال مدريد في محاولة لتخفيف الضغط الهجومي القوي من لاعبي مانشستر سيتي، منعًا لتعرض شباكه لهدف. 
وشهدت الدقيقة 105+2 شهدت هدف محقق ضائع لريال مدريد بتسديدة عن طريق أنطونيو روديجر من داخل منطقة الجزاء مرت أعلى العارضة العلوية للمرمى.
وفي الشوط الإضافي الثاني استمرت محاولات مانشستر سيتي الهجومية بحثًا عن الهدف الثاني، ليسيطر أصحاب الأرض على الكرة داخل أرضية الملعب، يقابلها تمركز دفاعى جيد من لاعبي ريال مدريد.
وينتهي الوقت الأصلي والإضافي من المباراة 
وأطلق حكم المباراة صافرته معلنًا نهاية الوقت الإضافي بسيطرة التعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليصبح مجموع المباراتين "4-4"، وسط سيطرة هجومية من مانشستر سيتي يمنعها دفاع ريال مدريد، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح، لحسم المتأهل.
وانتهى اللقاء بفوز ريال مدريد الإسباني على نظيره مانشستر سيتي الإنجليزي بنتيجة "4-3" من ركلات الترجيح ويتأهل رسميًا إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ويضرب موعدًا مع بايرن ميونخ الألماني.
أهدر برناردو سيلفا، وماتيو كوفاسيتش، ركلتي جزاء لصالح مانشستر سيتي، فيما أهدر لوكا مودريتش ركلة واحدة لصالح ريال مدريد.
بايرن ميونخ يتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على آرسنال بهدف نظيف
تأهل بايرن موينخ الألماني إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على آرسنال بهدف نظيف، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري 2023/2024، على ملعب أليانز أرينا، معقل الفريق البافاري.
وافتتح جوشوا كيميتش التسجيل لصالح بايرن ميونخ بالدقيقة 64 من عمر اللقاء بعد تمريرة رائعة من رافاييل جيريرو من جهة اليسار سددها كيميتش برأسية قوية مرت لداخل الشباك.
وشهدت الدقيقة 47 كرة خطيرة مرسلة من كيميتش من جهة اليمين لداخل منطقة الجزاء حولها ليون جوريتسكا براسية قوية ارتدت من العارضة، وانقذت الجانرز من هدف محقق.
وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت بين الفريقين على ملعب "الإمارات" قد انتهت بالتعادل بين الفريقين، وسجل للمدفعجية بوكايو ساكا ولياندرو تروسارد، أما للبافاري سيرج جنابري وهاري كين، ليصبح مجموع المباراتين 3 - 2 لصالح العملاق البافاري.
تشكيل أرسنال ضد بايرن ميونيخ 
حراسة المرمى: ديفيد رايا.
خط الدفاع: بن وايت - ويليام ساليبا - جابرييل - تومياسو.
خط الوسط: أوديجارد - جورجينيو - رايس.
خط الهجوم: ساكا - هافرتز - مارتينيلي.
تشكيل بايرن ميونيخ ضد أرسنال
حراسة المرمى: مانويل نوير.
خط الدفاع: مزراوي - إريك داير - دي ليخت - كيميتيش.
خط الوسط: لايمر - جوريتسكا - جيريرو - موسيالا - ساني.
خط الهجوم: هاري كين.

اخبار الزمالك

نكشف تفاصيل صفقة محمد سامح .. الزمالك يصرف مكافآت الفوز بالكونفدرالية

نكشف تفاصيل صفقة محمد سامح .. الزمالك يصرف مكافآت الفوز بالكونفدرالية للاعبين

سارة عبد الباقي   كشف مصدر  من نادي الزمالك تفاصيل صفقة اللاعب محمد سامح مهاجم مواليد فريق الشباب ٢٠٠٣ المعار من نادي وادي دجلة في يناير الماضي . وأكد المصدر أن كل ما يتردد حول دفع الزمالك مبلغ ثلاثة ملايين و٥٠٠ ألف جنية نظير إستعارة اللاعب من وادي دجلة غير صحيح بالمرة،

تعرف على جدول مباريات اليوم الأحد 26 مايو 2024 أبرزها نهائى كأس البرتغال و3 مباريات مصرية وختام الدوري الإسباني

 تشهد ملاعب العالم اليوم الأحد 26 مايو 2024 عددا من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة بورتو ضد سبورتنج لشبونة فى نهائي كأس البرتغال، فضلا عن مواجهة إشبيلية ضد برشلونة فى الدوري الإسباني.  مواعيد مباريات كأس البرتغال

تعرف على موعد نهائي السوبر الإفريقي بين الزمالك والأهلي ومكان إقامته ..باريس سان جيرمان بطل كأس فرنسا

تعرف على موعد نهائي السوبر الإفريقي بين الزمالك والأهلي ومكان إقامته    يترقب عشاق نادي الزمالك والأهلي ،موعد مباراة السوبر الإفريقي ، ببن الفريقين الأبيض بطل الكونفدرالية الإفريقية والأهلي بطل دورى أبطال إفريقيا.  نجح النادي الأهلي في

ميدو يكشف بشرة خير لجماهير الزمالك والأهلي بعد نهائي الكونفدرالية ودوري الأبطال..وعلى الأهلي أن يترك الشناوي للزمالك؟!

ميدو: جماهير الأهلي والزمالك ستجعل المسؤولين عن ملف الكرة يُعيدون النظر في زيادة أعداد الجماهيرطالب الإعلامي أحمد حسام ميدو اتحاد الكرة المصري والمسؤولين عن ملف الكرة بإعادة النظر في الحضور الجماهيري في البطولات المحلية".وكان الأهلي توج بلقب

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: مفاجأة في انتقال لاعب الأهلي لصفوف الزمالك .. رحيل 10 لاعبين .. جلسة الحسم لثنائي الزمالك
تيجانا : هذا الثنائي صمام امان الزمالك ومباراة فيوتشر قرصة ودن .خالد جلال يكشف مشكلة جوميز وينصح فتوح
جوميز : دمى بيغلي الحكم ذبحنا أمام فيوتشر وكنا نستحق الفوز
نكشف حقيقة مطالبة الزمالك للفيفا بالمشاركة في كأس العالم للأندية
المزيد