أخر الاخبار

 

أزمة الشحات والشيبي تصل المحطة الأخيرة .. فمن المنتصر؟ .. قرعة دورة الترقي للممتاز.. الترسانة يواجه الحرس والسويس مع سبورتنج

15 مايو 2024 الساعة 2:46 مساء
أزمة الشحات والشيبي تصل المحطة الأخيرة .. فمن المنتصر؟ ..  قرعة دورة الترقي لل


سارة عبد الباقي
 
مازالت أزمة حسين الشحات لاعب الأهلي ومحمد الشيبي لاعب بيراميدز حديث الوسط الرياضي، بعدما اشتعلت في الساعات الماضية في ظل الضغوط التي يقودها مسؤولو الناديين بجانب حالة الارتباك التي يعيشها مسؤولو الاتحاد المصري لكرة القدم.

وبدأت الأزمة باعتداء الشحات على الشيبي بصفعه على وجهه عقب لقاء الفريقين يوم 23 يوليو 2023 بالدوري المصري على إستاد الدفاع الجوي بالقاهرة.

ورغم اعتذار الشحات عقب اللقاء وتغريمه ماليًا من جانب إدارة الأهلي، إلا أن الشيبي قرر تصعيد الأمر للقضاء المصري بعد صدور عقوبة هزيلة من جانب رابطة الأندية بحق لاعب الأهلي بالإيقاف لمدة مباراتين فقط وتغريمه 20 ألف جنيه، وزادت الأزمة اشتعالاً بعد شكوى الأهلي ضد اللاعب المغربي للاتحاد المصري بسبب مخالفته للوائح المحلية والدولية باللجوء للقضاء المدني في واقعة رياضية.

وشهدت الساعات القليلة الماضية تطورات جديدة في ملف الأزمة بين الشيبي والشحات على رأسها فشل الوساطة التي قادها مسؤولون سابقون بالكرة المصرية لتقريب وجهات النظر وتدخل بها المغربي رضا سليم لاعب الأهلي بالتواصل مع مواطنه محمد الشيبي، ولم تصدر لجنة الانضباط برئاسة المستشار شيرين فهمي، أي قرارات رسمية بخصوص الأزمة بعدما ناقشت رد الاتحاد الدولي "فيفا" على استفسارها يوم الأحد الماضي وتأكيدات فيفا بأن الأمر يعد شأنًا داخليًا.

بعض مسؤولي الاتحاد المصري بدأوا تسريب أنباء حول احتمالية إيقاف الشيبي لمدة شهر، أو لحين التنازل عن دعواه ضد الشحات إلا أن مصدر قانوني داخل الجبلاية أكد، أن هذا الأمر سيخالف لوائح الاتحاد التي تنص على إلزامية قرارات لجنة الانضباط بحسب المادة 30 التي تنص على معاقبة من يتجنب تنفيذ قرارات لجان الاتحاد.

ويتسلح مسؤولو بيراميدز بالمادة 84 من قانون الرياضة التي تحدد عقوبات كل من يشارك في السب أو القذف أو يحض على الكراهية أو العنصرية خلال نشاط رياضي سواء على الجهات المشاركة أو العاملين بها، وترى إدارة بيراميدز أن لاعبها لم يخطئ في استخدام حقه القانوني باللجوء للمحاكم المدنية في هذه الواقعة للحصول على حقوقه الأدبية بعد اعتداء الشحات ضده.

ويترقب مسؤولو بيراميدز صدور الحكم في القضية المنظورة أمام محكمة جنح مدينة نصر يوم 30 مايو الجاري بينما يجهز الشحات الدفوع القانونية لتخطي عقوبة السجن، أو اللجوء للاستئناف ضد أي حكم يصدر وقتها.


 
قرعة دورة الترقي للممتاز.. الترسانة يواجه الحرس والسويس مع سبورتنج


مهاب ممدوح

أسدل الستار على مراسم قرعة دورة الترقي، للأندية المتنافسة على بطاقة التأهل الثالثة لدوري النيل، والتي أقيمت في مقر اتحاد الكرة ظهر اليوم الأربعاء.

ضمن فريقي غزل المحلة، بتروجيت، التأهل بشكل رسمي للدوري الممتاز، ويتبقى بطاقة ثالثة يتنافس عليها الرباعي، الترسانة، منتخب السويس، سبورتنج، حرس الحدود.

أسفرت قرعة دورة الترقي عن صدام قوي بين الترسانة وحرس الحدود، وفي الناحية الأخرى يواجه فريق منتخب السويس نظيره سبورتنج.

تأهل فريق الترسانة الإثنين الماضي، إلى دورة الترقي للدوري الممتاز، بعد فوزه على نظيره ديروط بركلات الترجيح، بنتيجة 4-3، عقب التعادل في الوقت الأصلي للمباراة بهدف لكل منهما.

وبذلك اكتمل عدد المتأهلين للدورة الرباعية، والتي شملت حرس الحدود ثالث دوري المحترفين، وسبورتنج الذي أطاح بالمنصورة، ومنتخب السويس الذي تأهل على حساب كهرباء الإسماعيلية.


 
مواعيد مباريات دورة الترقي
 
الدور الأول
تبدأ مواجهات الاسبوع الأول يوم 22 مايو الجاري، حينما يواجه الترسانة،حرس الحدود، ويواجه منتخب السويس، سبورتنج.

بينما تلعب مواجهات الأسبوع الثاني يوم 2 يونيو المقبل، إذ يواجه حرس الحدود نظيره سبورتنج و يلاقي منتخب السويس نظيره الترسانة، وتختتم منافسات الدور الأول من الدورة الرباعية، يوم 7 يونيو المقبل، حينما يواجه الترسانة نظيره سبورتنج ويلاقي حرس الحدود نظيره منتخب السويس.الدور الثاني
تنطلق مواجهات الدور الثاني يوم 12 يونيو المقبل، إذ يواجه سبورتنج فريق الترسانة وبلاقي منتخب السويس، فريق حرس الحدود، فى الأسبوع الرابع من عمر المنافسة، بينما تلعب مواجهات الأسبوع الخامس يوم 20 يونيو المقبل بين حرس الحدود والترسانة، بينما يواجه سبورتنج منتخب السويس، وتختتم منافسات الدورة الرباعية بمواجهات الأسبوع السادس يوم 26 يونيو المقبل، إذ يواجه سبورتنج نظيره حرس الحدود، ويلاقي الترسانة منتخب السويس.

كيف تأهلت الفرق إلى دورة الترقي
ضمن فريق حرس الحدود التواجد فى منافسات الدورة الرباعية، بعدما حصد المركز الثالث فى جدول ترتيب دوري المحترفين خلف بتروجت وغزل المحلة، برصيد 49 نقطة من 28 مباراة.

بينما لعب كل من (سبورتنج والترسانة ومنتخب السويس) مبارة فاصلة مع أوائل مجموعات القسم الثاني "ب" (ديروط وكهرباء الإسماعيلية والمنصورة).

اخبار الزمالك

جوميز يعلن قائمة الزمالك لمواجهة الاتحاد السكندري بعودة الثنائي وظهور موهب

جوميز يعلن قائمة الزمالك لمواجهة الاتحاد السكندري بعودة الثنائي وظهور موهبة جديدة

  جوميز يعلن قائمة الزمالك لمواجهة الاتحاد السكندري    أعلن البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن القائمة التي ستخوض مباراة الاتحاد السكندري المقرر لها في السابعة مساء غداً الاثنين باستاد برج العرب في إطار

تطور جديد في أزمة وقف قيد الزمالك .. معسكر مغلق للزمالك اليوم بالاسكندرية استعدادًا لمواجهة الاتحاد

 يجهز مسئولو نادى الزمالك، في الوقت الحالي، عرضاً مالياً لتقديمه إلى خالد بوطيب لاعب الفريق السابق لحل أزمة إيقاف القيد التي تعرض لها النادى بسبب اللاعب المغربى.ومن المقرر أن يتقدم الزمالك بالعرض إلى اللاعب ومحاميه للوصول إلى حل ودى لسداد مستحقات اللاعب المتأخرة،

نكشف تفاصيل صفقة محمد سامح .. الزمالك يصرف مكافآت الفوز بالكونفدرالية

نكشف تفاصيل صفقة محمد سامح .. الزمالك يصرف مكافآت الفوز بالكونفدرالية للاعبين

سارة عبد الباقي   كشف مصدر  من نادي الزمالك تفاصيل صفقة اللاعب محمد سامح مهاجم مواليد فريق الشباب ٢٠٠٣ المعار من نادي وادي دجلة في يناير الماضي . وأكد المصدر أن كل ما يتردد حول دفع الزمالك مبلغ ثلاثة ملايين و٥٠٠ ألف جنية نظير إستعارة اللاعب من وادي دجلة غير صحيح بالمرة،

تعرف على جدول مباريات اليوم الأحد 26 مايو 2024 أبرزها نهائى كأس البرتغال و3 مباريات مصرية وختام الدوري الإسباني

 تشهد ملاعب العالم اليوم الأحد 26 مايو 2024 عددا من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة بورتو ضد سبورتنج لشبونة فى نهائي كأس البرتغال، فضلا عن مواجهة إشبيلية ضد برشلونة فى الدوري الإسباني.  مواعيد مباريات كأس البرتغال

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
كوماندوز الزمالك أضاع  الدوري بفعل فاعل خسر من الأهلي بأخطاء قاتلة متكررة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: مفاجأة في انتقال لاعب الأهلي لصفوف الزمالك .. رحيل 10 لاعبين .. جلسة الحسم لثنائي الزمالك
تيجانا : هذا الثنائي صمام امان الزمالك ومباراة فيوتشر قرصة ودن .خالد جلال يكشف مشكلة جوميز وينصح فتوح
جوميز : دمى بيغلي الحكم ذبحنا أمام فيوتشر وكنا نستحق الفوز
المزيد