أخر الاخبار

 

موقف فيفا من تعليق عضوية إسرائيل.. ..شوبير يكشف موقف صلاح من معسكر منتخب مصر مع العميد. اليوفا يذبح بورتو البرتغالي بسبب الديون

18 مايو 2024 الساعة 5:39 مساء
موقف  فيفا من  تعليق عضوية إسرائيل.. ..شوبير يكشف موقف صلاح من معسكر منتخب مصر


 
هل يقرر فيفا تعليق عضوية إسرائيل.. اقرأ التفاصيل
تجنبت إسرائيل التصويت على اقتراح فلسطيني بإيقاف مشاركتها في كرة القدم الدولية بسبب الحرب في غزة بعد نقاش حاد في قاعة كونجرس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، والذي أقيم في بانكوك بتايلاند، خلال الساعات الماضية.

وقال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي إن فيفا سيطلب مشورة قانونية مستقلة قبل عقد اجتماع استثنائي للمجلس بحلول 25 يوليو لاتخاذ قرار بشأن الاقتراح الفلسطيني بتعليق مشاركة إسرائيل في كرة القدم الدولية بسبب الصراع مع الفصائل الفلسطينية.

وطرح رئيس فيفا الخطوط العريضة للخطة في المؤتمر الأخيرة بعد أن أتيحت الفرصة لممثلي الاتحادين الفلسطيني والإسرائيلي لكرة القدم للتحدث أمام الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 211.

ودعا اقتراح الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم إلى فرض عقوبات مناسبة بأثر فوري ضد الفرق الإسرائيلية، وفقا لوثائق فيفا التي صدرت قبل شهر من اجتماعات الكونجرس والمجلس في بانكوك، وأشار الاقتراح إلى انتهاكات القانون الدولي التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين، وخاصة في غزة، وأشار إلى التزامات فيفا القانونية بشأن حقوق الإنسان وضد التمييز.

وأوضح إنفانتينو: «لا أريد تقسيم فيفا ولا أريد انقسام الدول الأعضاء البالغ عددها 211 دولة، وهم يتحملون مسؤولية كرئيس لفيفا، يجب أن أطبق قوانين فيفا ولوائحه، مهما كانت قناعتي الشخصية بشأن هذه وغيرها، الأمور فظيعة في جميع أنحاء العالم».

وقال رئيس فيفا إن كرة القدم الدولية بأكملها تعاني وأن فيفا يقف إلى جانب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، مضيفا: «كلنا نتألم مما يحدث في فلسطين. نصلي من أجل الأمهات اللاتي يفقدن أطفالهن ونصلي من أجل الأمهات اللاتي يفقدن أطفالهن في كل مكان في العالم، ولا يمكن لكرة القدم أن تفعل سوى القليل جدًا، بالطبع، لتغيير الأوضاع في جميع أنحاء العالم. إنه أمر مأساوي في كل مكان في العالم. لكن ما يمكننا القيام به هو إظهار الوحدة. لأن كرة القدم هي ما يوحد الجميع».

بدوره، قال جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أمام كونجرس فيفا: «بينما أتحدث إليكم اليوم، فإن الشعب الفلسطيني، بما في ذلك أسرة كرة القدم الفلسطينية، يعاني من كارثة إنسانية غير مسبوقة. إننا نشهد إبادة جماعية متلفزة مباشرة تتكشف في غزة، ما حدث في فلسطين كارثة. تدمير كل المرافق. مقتل المئات من الرياضيين والموظفين والحكام والمدربين وغيرهم، مأساة».

وأضاف: «أطلب من رئيس فيفا السماح بالتصويت على اقتراح فلسطيني لمعاقبة إسرائيل على الأضرار التي ألحقتها الحرب في غزة وبكرة القدم الفلسطينية، أطلب بكل وضوح الوقوف على الجانب الصحيح من التاريخ، إن معاناة الملايين، بما في ذلك الآلاف من لاعبي كرة القدم، تستحق نفس القدر. إن لم يكن الآن، فمتى؟ سيدي الرئيس، الكرة في ملعبك».

من جانبها، قالت سما نصار الأمين العام للاتحاد الأردني لكرة القدم: «لسنا هنا للتداول بشأن المأساة الإنسانية. نحن هنا لإجراء تصويت. العالم يشهد ما سيفعله الفيفا اليوم، وما سيفعله مجتمع كرة القدم الدولي اليوم. لقد وقف الفيفا على الجانب الصحيح من التاريخ من قبل عندما حظرت يوغوسلافيا، وعندما حظرت روسيا، وعندما حظرت جنوب أفريقيا لأكثر من 20 عامًا، وأعتقد أن لدينا دورًا يجب أن نقوم به اليوم».

وأعرب الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن دعمه للاتحاد الفلسطيني، مطالبا بتعليق عضوية إسرائيل بسبب الحرب المستمرة في غزة، قائلا: «فلسطين عضو في الاتحاد الآسيوي والاتحاد الآسيوي قوي بقدر أعضائه، وعندما يعاني أحد الأعضاء، يتأثر جميع أعضائه الآخرين».

وأضاف إبراهيم آل خليفة: «كرة القدم الآسيوية تقف مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وسط الحرب في غزة، الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يقف جنبا إلى جنب مع الاتحاد الفلسطيني وننضم إليهم في السعي لإيجاد حل دائم للتحديات التي نواجهها من قبل مجتمع كرة القدم الفلسطيني».
شوبير يكشف موقف صلاح من معسكر منتخب مصر مع العميد 
مهاب ممدوح 
كشف الإعلامي أحمد شوبير تطورات جديدة بشأن انضمام نجم فريق ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح لمعسكر منتخب مصر المقبل استعدادا لخوض تصفيات كأس العالم 2026.
ويخوض المنتخب المصري في يونيو المقبل، مواجهتين أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.
وقال شوبير في تصريحات تلفزيونية: "محمد صلاح خسر رسميا بطولة الدوري الإنجليزي ولديه مباراة أخيرة في الدوري (غدا الأحد)، وبعدها سيحصل على فترة راحة".وأضاف: "صلاح سينضم لمعسكر المنتخب الوطني المقبل بشكل مؤكد، والأمور عادت لوضعها الطبيعي بعدما تحدث عنه (مدرب منتخب مصر) حسام حسن بشكل جيد".
وكان صلاح قد غاب عن القائمة الأخيرة للمدرب حسام حسن، التي خاضت بطولة رباعية ودية في القاهرة وخسرت مباراتها النهائية أمام كرواتيا (2-4)، وذلك بعد طلب من اللاعب نفسه وفريقه ليفربول لعدم اكتمال جاهزيته.
ويتصدر منتخب مصر مجموعته الأولى في تصفيات كأس العالم 2026 المقررة نهائياتها في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا، برصيد ست نقاط من فوزين على ضيفته جيبوتي (6-0) ومضيفه سيراليون (2-0).
ويلتقي "الفراعنة" في التوقف الدولي المقبل مع بوركينا فاسو (4 نقاط) بالقاهرة في السادس من يونيو في الجولة الثالثة ثم خارج أرضه مع غينيا بيساو (4 نقاط) بعدها بأربعة أيام ضمن الجولة الرابعة.
وتضم المجموعة أيضا منتخب إثيوبيا.
 
اليوفا يذبح بورتو البرتغالي بسبب الديون 
 
قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" توقيع عقوبة ضد نادى بورتو البرتغالى بالحرمان من المشاركة فى البطولات التابعة للاتحاد الأوروبى لمدة عام، بسبب الديون المتراكمة على النادي.
وقال "يويفا" فى بيان له، إن هناك لجنة وضعت النادي البرتغالي تحت المراقبة لمدة عامين، وتم تغريم النادي 1.5 مليون يورو، بالإضافة إلى حرمانه من المشاركة أوروبيًا لمدة موسم واحد.
ونشر موقع بورتو الرسمي بيانًا رسميًا أوضح من خلاله عن معاقبته بغرامة قدرها 1.5 مليون يورو، بالإضافة إلى عدم مشاركته أوروبيًا لمدة عام خلال مواسم 2025/26 و2026/27 و2027/28.

وجاء فى البيان، "توضح إدارة بورتو للأعضاء أن العقوبة المؤكدة الآن تأتي من تصرفات إدارية متهورة وغير صحيحة وهي السبب الوحيد، هذه مسؤولية أعضاء مجلس الإدارة السابق للنادي وجمعيته الرياضية والتي أدت إلى عدم الامتثال لقواعد اللعب المالي النظيف للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وتحديداً عدم الامتثال لضوابط الدفع المتعلقة بالموظفين والضرائب، وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن العقوبة المطبقة أثبتت خطورتها بشكل خاص بسبب عدم الامتثال المتكرر لهذه القواعد، فضلاً عن إرسال معلومات غير صحيحة وغير كاملة إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ".
وتابع البيان، "علينا إبلاغ الأعضاء أنه على الرغم من الصعوبات الحالية، فإن مجلس الإدارة المنتخب الجديد سيبذل كل ما في وسعه لضمان أن جميع القواعد واللوائح التي يخضع لها النادي، بما في ذلك تلك المتعلقة باللعب المالي النظيف للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يتم الالتزام بها دائمًا بشكل صارم، ستحقق الإدارة داخليًا وخارجيًا، في أسباب تعرض النادي لهذه العقوبة وستحدد المسؤوليات الواجبة للأشخاص المتورطين، سواء في حالات عدم الامتثال المتكررة أو في إغفال الحقائق”.
ويحتل بورتو المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري البرتغالي لهذا الموسم برصيد 69 نقطة، وكان فريق سبورتنج لشبونة قد حسم اللقب رسميًا، ويتواجد بنفيكا بالمركز الثاني.

اخبار الزمالك

خزينة الزمالك تنتظر 165 الف دولار من النقاز ..تعرف على التفاصيل

خزينة الزمالك تنتظر 165 الف دولار من النقاز ..تعرف على التفاصيل

  خزينة الزمالك تنتظر 165 الف دولار من النقاز  تنتظر خزينة نادي الزمالك الحصول على مبلغ 165 الف دولار قيمة الغرامة التى وقعها الإتحاد الدولى لكرة القدم فيفا على المدافع التونسي حمدى النقاز ،بعد أن لاعب الإسماعيلي الحالى و الزمالك، خطاب يفيد بإيقافه

حسام حسن يقود سموحة لربمونتادا قاتلة امام الداخلية.. "كاس" تحرج الجبلاي

حسام حسن يقود سموحة لربمونتادا قاتلة امام الداخلية.. "كاس" تحرج الجبلاية فى عقوبة الشيبي

  حسام حسن يقود سموحة لربمونتادا قاتلة امام الداخلية هاني عصام   خطف  الفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة فوزا قاتلا في مباراة مثيرة أمام نظيره الداخلية بثلاثية لهدفين، في اللقاء الذي أقيم بينهما، على ملعب ستاد الإسكندرية في إطار منافسات

نكشف حقيقة إيقاف البنا بعد مباراة الزمالك والمصري

نكشف حقيقة إيقاف البنا بعد مباراة الزمالك والمصري

حقيقة إيقاف البنا بعد مباراة الزمالك والمصري - خاص مهاب ممدوح كشف مصدر داخل لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم حقيقة ما تردد حول إيقاف محمود البنا حكم لقاء الفيديو في مباراة الزمالك والمصري في الدوري.يأتي ذلك بعد الكرة التي

تعرف على موقف محمد صبحي قبل لقائي فاركو والأهلي..ميدو يطالب بذبح عواد

تعرف على موقف محمد صبحي قبل لقائي فاركو والأهلي..ميدو يطالب بذبح عواد

محاولات في الزمالك لتجهيز محمد صبحي للقاء فاركو  سارة عبد الباقي  يبذل الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك محاولات بقيادة الدكتور محمد أسامة محاولات لتجهيز محمد صبحي حارس مرمى الأبيض للحاق بمباراة فاركو المقبلة في مسابقة الدوري

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شاهد ..غلطة البنا وتخاريف جوميز واخطاء عواد تذبح الزمالك في العيد امام المصرى
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: مخطط رحيل جوميز .. رحيل 8 لاعبين .. غياب 13 لاعب عن الزمالك
قال غرق الزمالك في الديون. أحمد سليمان يطالب بمحاكمة شعبية لمرتضى منصور
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: حسم صفقة مهاجم الأهلي .. الزمالك في ورطة .. الزمالك يترقب عودة الثلاثي
المزيد