أخر الاخبار

 

هاتريك لوكمان يقود أتلانتا لاكتساح باير ليفركوزن فى نهائى الدوري الأوروبي. تعرف على موعد السوبر الأوروبي

23 مايو 2024 الساعة 12:41 صباحا
هاتريك لوكمان يقود أتلانتا لاكتساح باير ليفركوزن فى نهائى الدوري الأوروبي.


 
هاتريك لوكمان يقود أتلانتا للفوز ب بكأس  الدوري الأوروبي بعد إكتساح باير ليفركوزن الألماني 
 
قاد المهاجم النيجيري لوكمان فريق أتالانتا الإيطالي  للفوز بلقب الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2023-24 إثر تغلبه على نظيره باير ليفركوزن بنتيجة بثلاث أهداف مقابل لاشيى في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب "أفيفا" في العاصمة الأيرلندية دبلن، في نهائي بطولة الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2023-24.

أتالانتا ضد ليفركوزن وهاتريك لوكمان 
 
 
جاءت أهداف المباراة عن طريق النجم النيجيري أديمولا لوكمان "هاتريك" في الدقائق 12، 26، و75 على التوالي لصالح فريق أتالانتا.

ونجح أتالانتا في الفوز بأول ألقابه بعد مرور 61 عامًا عندما توج بلقب كأس إيطاليا عام 1963 ومصالحة جماهيره التي أبدت غضبها بعد خسارة الكأس المحلية لصالح فريق يوفنتوس.
ونجح أتالانتا في إنهاء مسيرة اللاهزيمة لصالح فريق باير ليفركوزن التي استمرت 51 مباراة بين فوز وتعادل في انجاز تاريخي غير مسبوق
ووفقًا لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في احصائيات وأرقام كرة القدم أصبح أديمولا لوكمان هو ثاني لاعب يسجل ثلاثية في نهائي مسابقة أوروبية كبرى لفريق إيطالي، بعد بيرينو براتي في ميلان ضد أياكس في كأس أوروبا 1969.
أتالانتا ضد ليفركوزن
كما أصبح لوكمان أول لاعب إفريقي في التاريخ يسجل هاتريك في نهائي قاري بالبطولات الأوروبية ليقود ناديه للمجد بالفوز بلقب الدوري الأوروبي.
تعرف على موعد كأس السوبر الأوروبي 
 
حجز نادى أتالانتا أول مقعد في نهائي كأس السوبر الأوروبى بعد فوزه بلقب الدورى الأوروبي "يوروباليج" مساء الأربعاء، على حساب باير ليفركوزن بنتيجة 3-0 في المباراة التي جمعتهما على ملعب أفيفا في مدينة دبلن الأيرلندية.
وينتظر أتالانتا الفائز من مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند فى نهائى دورى أبطال أوروبا التي تجمعهما يوم 1 يونيو المقبل على ملعب ويمبلى في العاصمة الإنجليزية لندن.
موعد كأس السوبر الأوروبي   ومن المقرر أن تقام مباراة كأس السوبر الأوروبى 2024 يوم الأربعاء 14 أغسطس على ملعب نارودواي في مدينة وارسو البولندية.
أتالانتا ضد ليفركوزنتوج فريق أتالانتا الإيطالي بلقب الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2023-24 إثر تغلبه على نظيره باير ليفركوزن بنتيجة 3-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب "أفيفا" في العاصمة الأيرلندية دبلن، في نهائي بطولة الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2023-24.
جاءت أهداف المباراة عن طريق النجم النيجيري أديمولا لوكمان "هاتريك" في الدقائق 12، 26، و75 على التوالي لصالح فريق أتالانتا.
نهائي دوري أبطال أوروبايترقب عشاق كرة القدم حول العالم نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024 بين فريقي ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني، والتى يستضيفها ملعب "ويمبلي" في العاصمة البريطانية لندن، حيث تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى الملعب الشهير لمعرفة بطل أوروبا للموسم الحالي.
ويواجه ريال مدريد نظيره بوروسيا دورتموند فى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، والمقرر لها فى العاشرة مساء الأول من شهر يونيو المقبل، على ملعب "ويمبلي"، فى العاصمة الإنجليزية لندن.
ويمتلك ريال مدريد الرقم القياسي في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا برصيد 14 لقبا، بينما حقق فريق دورتموند البطولة مرة واحدة موسم 1996 - 1997، وهي مباراة تاريخية بين الأكثر تتويجًا الميرنجي والاقل تتويجًا دورتموند صاحب اللقب الوحيد.
ريال مدريد وبوروسيا دورتموند تقابلا 14 مرة من قبل فى دوري أبطال أوروبا، فى دور المجموعات وربع النهائى ونصف النهائى، حيث فاز الريال فى 6 مواجهات، بينما فاز بوروسيا فى 3 مواجهات، وانتهت 5 مواجهات بالتعادل.
وتعتبر المباراة الأشهر بينهما عندما تخطي الريال منافسه دورتموند فى نصف نهائى 1998 ، حيث نجح ريال مدريد فى تخطى عقبة بوروسيا دوتموند الذى كان حاملاً للقب وقتها، حيث فاز الميرنجى 2 / 0 على ملعبه فى لقاء الذهاب، قبل أن يتعادلا سلبياً فى لقاء الإياب، وأكمل الريال طريقه وتُوج باللقب على حساب يوفنتوس الإيطالى بعد أن فاز عليه 1 / 0.

اخبار الزمالك

خزينة الزمالك تنتظر 165 الف دولار من النقاز ..تعرف على التفاصيل

خزينة الزمالك تنتظر 165 الف دولار من النقاز ..تعرف على التفاصيل

  خزينة الزمالك تنتظر 165 الف دولار من النقاز  تنتظر خزينة نادي الزمالك الحصول على مبلغ 165 الف دولار قيمة الغرامة التى وقعها الإتحاد الدولى لكرة القدم فيفا على المدافع التونسي حمدى النقاز ،بعد أن لاعب الإسماعيلي الحالى و الزمالك، خطاب يفيد بإيقافه

حسام حسن يقود سموحة لربمونتادا قاتلة امام الداخلية.. "كاس" تحرج الجبلاي

حسام حسن يقود سموحة لربمونتادا قاتلة امام الداخلية.. "كاس" تحرج الجبلاية فى عقوبة الشيبي

  حسام حسن يقود سموحة لربمونتادا قاتلة امام الداخلية هاني عصام   خطف  الفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة فوزا قاتلا في مباراة مثيرة أمام نظيره الداخلية بثلاثية لهدفين، في اللقاء الذي أقيم بينهما، على ملعب ستاد الإسكندرية في إطار منافسات

نكشف حقيقة إيقاف البنا بعد مباراة الزمالك والمصري

نكشف حقيقة إيقاف البنا بعد مباراة الزمالك والمصري

حقيقة إيقاف البنا بعد مباراة الزمالك والمصري - خاص مهاب ممدوح كشف مصدر داخل لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم حقيقة ما تردد حول إيقاف محمود البنا حكم لقاء الفيديو في مباراة الزمالك والمصري في الدوري.يأتي ذلك بعد الكرة التي

تعرف على موقف محمد صبحي قبل لقائي فاركو والأهلي..ميدو يطالب بذبح عواد

تعرف على موقف محمد صبحي قبل لقائي فاركو والأهلي..ميدو يطالب بذبح عواد

محاولات في الزمالك لتجهيز محمد صبحي للقاء فاركو  سارة عبد الباقي  يبذل الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك محاولات بقيادة الدكتور محمد أسامة محاولات لتجهيز محمد صبحي حارس مرمى الأبيض للحاق بمباراة فاركو المقبلة في مسابقة الدوري

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شاهد ..غلطة البنا وتخاريف جوميز واخطاء عواد تذبح الزمالك في العيد امام المصرى
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: مخطط رحيل جوميز .. رحيل 8 لاعبين .. غياب 13 لاعب عن الزمالك
قال غرق الزمالك في الديون. أحمد سليمان يطالب بمحاكمة شعبية لمرتضى منصور
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: حسم صفقة مهاجم الأهلي .. الزمالك في ورطة .. الزمالك يترقب عودة الثلاثي
المزيد