أخر الاخبار

 

العين الإماراتي بطل كأس آسيا باكتساح يوكوهاما .مانشستر يونايتد بطل كأس الاتحاد الإنجليزي بصعق السيتي

25 مايو 2024 الساعة 9:37 مساء
اخبار الزمالك - العين الإماراتي بطل كأس آسيا باكتساح يوكوهاما .مانشستر يونايتد بطل كأس الاتحاد الإنجليزي بصعق السيتي


 
العين الإماراتي بطل كأس آسيا باكتساح يوكوهاما 
أحمد عادل الشريف 
في ليلة تاريخية على استاد هزاع بن زايد، حقق العين الإماراتي لقب دوري أبطال آسيا، عن جدارة واستحقاق، بعد انتصاره على يوكوهاما إف مارينوس الياباني.
وبعد خسارته 1-2 ذهابا في اليابان، عاد العين ليحقق انتصارا عريضا بنتيجة 5-1 أمام جماهيره، ليخطف لقب آسيا الأكبر، مساء السبت.

أحداث النهائي الكبير



لم ينتظر نجم البطولة الأول، المغربي سفيان رحيمي، كثيرا، ليفتتح أهداف اللقاء، في الدقيقة 8، بعد جملة تميرات مذهلة.
وعزز الباراجواياني كاكو تقدم العين في الدقيقة 34، من ركلة جزاء، كان رحيمي قد حصل عليها بذكاء.
وقلص البرازيلي يان النتيجة ليوكوهاما في الدقيقة 40، مستغلا خطأ من المدافع كوامي.
وأعاد رحيمي بدهاء الكفة للعين، بعد تسببه بطرد حارس مرمى يوكوهاما وليام بوب، في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.ومنذ بداية الشوط الثاني، هيمن العين على اللقاء تماما، مستغلا النقص العددي ليوكوهاما.
وكما جرت العادة، عاد رحيمي ليسجل هدف البطولة طريقة رائعة، في الدقيقة 67.
وأنهى المهاجم التوجولي كوجو لابا اللقاء وأطلق الفرحة في سماء مدينة العين، بهدف رابع، استغل فيه خطأ الحارس البديل، في الدقيقة 92.
ومع انتظار صافرة النهاية، عاد الهداف لابا ليسجل الهدف الخامس في الدقيقة 96.
وبهذا الانتصار، حقق العين لقبه الآسيوي الثاني، بعد إنجاز بطولة 2003، كما ضمن المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025.
ورفع العين الكأس الغالية أمام قرابة 25 ألف من جماهيره التي حضرت العرس الكروي في استاد هزاع بن زايد.
مانشستر يونايتد يصعق مانشستر سيتي بثنائية ويتوج بكأس الاتحاد الإنجليزي رسميا 

توج نادي مانشستر يونايتد بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي، على حساب نظيره نادي مانشستر سيتي، بعد الفوز عليه بثنائية لهدف، في اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم السبت على ملعب ويمبلي بنهائي البطولة.
شهدت دقائق اللقاء الأولى بداية حذرة من لاعبي الفريقين دون تشكيل خطورة واضحة على كلا المرميين.
ثم شهدت المباراة تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي مانشستر سيتي في وسط الملعب، بحثا عن هدف التقدم الأول، يقابلهم إلتزام من لاعبي الشياطين الحمر بالتمركز في وسط الملعب لغلق المساحات أمام لاعبي الفريق السماوي.
واستمر الضغط المتقدم من لاعبي مانشستر سيتي على مدافعي مانشستر يونايتد لاستخلاص الكرة بشكل سريع، يقابلها تمريرات بين أقدام لاعبي الشياطين الحمر وسط الملعب الدفاعي لمحاولة امتصاص الضغط الهجومي من لاعبي السيتي.
واستمرت محاولات لاعبي مانشستر سيتي لاختراق دفاعات مانشستر يونايتد لكن دون خطورة واضحة على مرمى الحارس أندري أونانا.
ومع الوصول إلى الدقيقة 30 خطف مانشستر يونايتد هدف أول سجله أليخاندرو جارناتشو، بعد خطأ فادح من يوشكو جفارديول مدافع مانشستر سيتي وسوء تفاهم من الحارس ستيفان أورتيجا استغله أليخاندرو جارناتشو ونجح في استخلاص الكرة ثم سددها بسهولة داخل الشباك الخالية.
وتشهد المباراة محاولات من لاعبي مانشستر سيتي لإعادة ترتيب الصفوف سريعا داخل أرضية الملعب بعد صدمة الهدف الأول لصالح مانشستر يونايتد.
ولكن شهدت الدقيقة 38 هدف ملغي لصالح مانشستر يونايتد بداعي التسلل على أليخاندرو جارناتشو صانع الهدف.
وسرعان ما ضاعف كوبي ماينو، النتيجة بهدف ثاني لصالح مانشستر يونايتد في الدقيقة 39، بعد هجمة منظمة من لاعبي مانشستر يونايتد بمجموعة من التمريرات المتتالية أنهاها برونو فيرنانديز بتمريرة تجاه زميله كوبي ماينو المتمركز وحيدا داخل منطقة الجزاء والذي لم يجد صعوبة في وضع الكرة داخل الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.
ومع بداية شوط اللقاء الثاني شهد بداية حذرة من لاعبي مانشستر يونايتد، مع ضغط متقدم من لاعبي مانشستر سيتي على مدافعي اليونايتد لاستخلاص الكرة بشكل مبكر بحثا عن هدف لتقليص الفارق ولكن دون جدوى.
ومع الوصول إلى الدقيقة 55 شهدت هدف محقق ضائع لمانشستر سيتي بتسديدة قوية عن طريق إيرلينج هالاند من داخل منطقة الجزاء ارتدت من العارضة العلوية للمرمى.
ومع استمرار الضغط الهجومي المتواصل الذي فرضه لاعبو مانشستر سيتي، خطف جيريمي دوكو، هدف أول لصالح السيتي في الدقيقة 87، بعد هجمة منظمة من لاعبي مانشستر سيتي بمجموعة من التمريرات المتتالية أنهاها جيريمي دوكو بتسديدة أرضية من على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة الجزاء سكنت الشباك بعد خطأ فادح من الحارس أندري أونانا في التصدي.
وانتهي اللقاء بفوز مانشستر يونايتد على مانشستر سيتي بثنائية لهدف، ويتوج رسميا بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي.

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - محمد عادل يحرم الزمالك من الفوز على بيراميدز والشناوى مكسب

محمد عادل يحرم الزمالك من الفوز على بيراميدز والشناوى مكسب

    بهدف من ضربة جزاء مشكوك فيها خطف فريق بيراميدز التعادل من الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي، في اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز ، والذى جاء فى صالح الأهلي، الذى صعد

اخبار الزمالك - شاهد الزمالك يتقدم على بيراميدز. وغضب بسبب إعلان كوكاكولا. الأهلي يسقط فى فخ المصري

شاهد الزمالك يتقدم على بيراميدز. وغضب بسبب إعلان كوكاكولا. الأهلي يسقط فى فخ المصري

انتهى  الشوط الأول لمباراة الزمالك أمام بيراميدز المقامة باستاد القاهرة الدولي، في اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز، بتقدم الأبيض بهدف دون مقابل .   وظهر حالة من الغضب على جماهير الزمالك، فى ظل تواجد إعلان كوكاكولا،  رغم المقاطعة بسبب

اخبار الزمالك - بلال مظهر على رادار  جوميز  ..محمد صبحي يظهر فى ستاد القاهرة واول تعليق بعد الإصابة

بلال مظهر على رادار جوميز ..محمد صبحي يظهر فى ستاد القاهرة واول تعليق بعد الإصابة

  بلال مظهر على رادار الزمالك ينتظر موافقة جوميز    كشفت تقارير صحفية، إن بلال مظهر، مهاجم المنتخب الأولمبي، المشارك حاليا في الدورة الأولمبية بباريس،  بات على رادار نادي الزمالك  ، فى صفقة إنتقال  حر  بعد إنتهاء تعاقده مع باناثيايكوس

اخبار الزمالك - البث المباشر..الزمالك ضد بيراميدز .الزمالك يسجل تعرف على النتيجة

البث المباشر..الزمالك ضد بيراميدز .الزمالك يسجل تعرف على النتيجة

  تقدم الزمالك بهدف نظيف على بيراميدز سجله مصطفى شلبي في الدقيقة 35 من عمر اللقاء المقام حاليا على ملعب ستاد القاهرة المؤجل من الجولة 18 تشكيل الزمالك للقاء بيراميدز .. ناصر منسي في الهجوم     أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي

المزيد
المزيد