أخر الاخبار

 

ذبح حسام حسن بعد السقوط فى فخ غينيا بيساو ...كوبر يستقيل بعد فضيحة اليابان

11 يونيو 2024 الساعة 5:45 مساء
اخبار الزمالك -  ذبح حسام حسن بعد السقوط فى  فخ  غينيا بيساو ...كوبر يستقيل بعد فضيحة اليابان


 
بعد تعادل مصر أمام غينيا بيساو .. حسام حسن في مرمى الانتقادات
سارة عبد الباقي
 
اشتعلت الانتقادات ضد حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، بعد التعادل أمام غينيا بيساو 1-1، في الجولة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لمونديال 2026.
ورغم أن منتخب مصر حافظ على صدارة ترتيب المجموعة ووصل للنقطة 10، إلا أن حسام حسن واجه انتقادات واسعة خاصة بعد تصريحاته عقب اللقاء التي أكد خلالها أنه لا يسمع منتقديه، كما اتهم بعض النقاد بأنهم يخشون نجاحه مع منتخب مصر.
وقال الإعلامي أحمد شوبير، عبر قناة "أون تايم سبورتس" إنه يتمنى زوال هذه المشاعر لدى حسام حسن، وأكد: "منتخب مصر يحظى بأقصى درجات الدعم في الفترة الحالية تحت قيادة الجهاز الفني الحالي".
وأكد أحمد حسن قائد منتخب مصر الأسبق، خلال الاستوديو التحليلي نفسه، أنه مندهش من تصريحات حسام حسن وقول الأخير إنه استمتع بأداء منتخب مصر ضد غينيا بيساو، وأوضح: "منتخب مصر لم يقدم الأداء المطلوب في الشوط الأول ولعب بقوة لمدة 20 دقيقة في الشوط الثاني".
من جانبه، صرح رضا عبد العال نجم الأهلي والزمالك الأسبق عبر قناة (ten) بأن منتخب مصر فرط في الفوز بسبب تأخر تغييرات حسام حسن، وشدد على أنه كان يجب عليه الدفع بالثنائي عمر كمال ومصطفى فتحي في بداية اللقاء.
وقال مجدي طلبة أن حسام حسن أخطأ في تغيير طريقة اللعب بعد 4 أيام فقط من الاعتماد على ثلاثة مدافعين في لقاء بوركينا فاسو،
وأشار طلبة عبر قناة (ten) إلى أن حسام حسن عليه أن يعتمد على خطة محددة وتشكيل ثابت لزيادة التناغم بين لاعبي منتخب مصر.
وأكد أسامة نبيه مدرب الزمالك السابق أن محمد شريف مهاجم الخليج السعودي كان الأفضل لقيادة الهجوم بعد إصابة مصطفى محمد وليس أحمد أمين "أوفة".

وعبر حسام حسن، عن سعادته بالأداء الذي قدمه الفراعنة في لقاء غينيا بيساو، الذي انتهى بالتعادل 1-1، وقال حسام، في تصريحات عبر قناة (أون تايم سبورتس)، إنه يشعر بالفخر بأداء لاعبي المنتخب المصري، بداية من القائد محمد صلاح وحتى أصغر لاعب.
وأضاف: "لعبنا بشكل رائع خارج أرضنا، ولأول مرة منتخب مصر يحقق هذه النسبة من الاستحواذ، في مباراة خارج البلاد، ومن الطبيعي أن نتلقى بعض الهجمات، لأننا لا نواجه أنفسنا".
وتابع: "أحدثت تغييرات في التشكيل على مدار شوطي اللقاء، وأيضا في مباراة بوركينا فاسو لمجاراة المنافس.. ووصلنا لمرمى غينيا بيساو بعدة محاولات، وتباين الأداء أمر طبيعي في رأيي".
واعتبر حسام حسن أن الحكم ظلم منتخب مصر، عندما احتسب هدف غينيا بيساو، مؤكدا أنه جاء من خطأ واضح من المهاجم ضد محمد حمدي، وأشار إلى أن "مباراة بوركينا فاسو أيضا شهدت أخطاء تحكيمية، كادت تغير النتيجة".
وأردف: "بين شوطي المباراة شعرت بالطمأنينة، وتكلمت مع اللاعبين بهدوء، وكنت مستمتعا بالأداء رغم التأخر في النتيجة".
ولفت إلى أن منتخب مصر لم يفز بكأس الأمم الأفريقية منذ وقت طويل، ولم يصعد لكأس العالم في النسخة الأخيرة، وبالتالي "يجب أن يعلم الجميع واقع المنتخب حاليا".
واستكمل حسام حسن: "البعض يخرج للتشكيك في أداء ونتائج منتخب مصر، ويخشى نجاحه.. لكني مدرب أمثل المخلصين لوطنهم وعملهم، وأجتهد لصالح المنتخب، وأدعو الجميع للفرحة مثل الشعب المصري، بدلا من التشكيك في اللاعبين والجهاز الفني".
 
كوبر يستقيل بعد خماسية اليابان 
احمد عادل الشريف
 
تقدم اليوم الثلاثاء الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب سوريا من مهامه بعد الهزيمة القاسية التي تلقاها من منتخب اليابان.
وهزم المنتخب الياباني ضيفه السوري ، بخماسية دون رد ، بواقع 3 أهداف في الشوط الأول وهدفين في الشوط الثاني افي الجولة السادسة من المجموعة الثانية بالدور الثاني من التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 .

وافتتح أصحاب الأرض التسجيل في الدقيقة 13 عبر أياسي أويدا وبعدها بست دقائق ضاعف ريتسو دوان النتيجة ، فيما أخطأ المدافع السوري ثائر كروما بالتسجيل في مرماه في الدقيقة 21 وذلك قبل أن يسجل يوكي سوما الهدف الرابع لليابان بركلة جزاء في الدقيقة 73، ثم أحرز تاكومي مينامينو الهدف الخامس قبل خمس دقائق من النهاية.

وحققت اليابان انتصارها السادس على التوالي لترفع رصيدها إلى 18 نقطة في صدارة المجموعة وقد تأهلت بالفعل للدور الثالث فيما تجمّد رصيد سوريا عند سبع نقاط من ست مباريات في المركز الثاني.

ويلتقي في وقت لاحق اليوم كوريا الشمالية (6 نقاط) وميانمار (نقطة واحدة) ضمن المجموعة ذاتها.

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - ملخص تدريب الزمالك اليوم..شفاء جعفر جاهزية دونجا وتأهيل الثنائي قبل مواجهة بيراميدز

ملخص تدريب الزمالك اليوم..شفاء جعفر جاهزية دونجا وتأهيل الثنائي قبل مواجهة بيراميدز

واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء قبل 48 ساعة من لقاء بيراميدز، المقرر إقامته مساء الجمعة ،ضمن مؤجلات الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز.جعفر يشارك في تدريب الزمالك اليوم وشفاء دونجا وتأهيل عمار

اخبار الزمالك - مصر تسقط فى فخ الدومنيكيان باولمبياد باريس ..فضيحة فى فوز  المغرب على الأرجنتين بعد انتهائها بالتعادل

مصر تسقط فى فخ الدومنيكيان باولمبياد باريس ..فضيحة فى فوز المغرب على الأرجنتين بعد انتهائها بالتعادل

منتخب مصر الأولمبي يتعادل سلبيًا أمام الدومينيكان في أولمبياد باريس 2024  سقط منتخب مصر الأولمبي في فخ التعادل السلبي أمام نظيره الدومينيكان بدون أهداف، خلال اللقاء الذي جمعهما كمساء اليوم، ضمن منافسات

اخبار الزمالك - تعرف على نتيجة مصر الأولمبي والدومينيكان فى أولمبياد باريس..صادمة

تعرف على نتيجة مصر الأولمبي والدومينيكان فى أولمبياد باريس..صادمة

تعرف على نتيجة مصر الأولمبي والدومينيكان فى أولمبياد باريس..صادمة    انتهت أحداث الشوط الأول بين منتخب مصر الأولمبي والدومينيكان بالتعادل السلبي بدون أهداف، خلال اللقاء الذي يجمعهما حاليا ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لدورة الألعاب

اخبار الزمالك - أسبانيا تتصدر مجموعة مصر بفوز صعب على أوزبكستان

أسبانيا تتصدر مجموعة مصر بفوز صعب على أوزبكستان

  وأسبانيا تتصدر مجموعة مصر بفوز صعب على أوزبكستان مهاب ممدوح وإعداد أحمد عادل الشريف  حقق المنتخب الإسباني الفوز على نظيره أوزبكستان بهدفين مقابل هدف في لقاء الجولة الأولى من دور المجموعات لدورة الألعاب الأولمبية المقامة بباريس، ليستقبل ملعب

المزيد
المزيد