أخر الاخبار

 

محمد صلاح ينشر صورة مع مستبعدي المعسكر الأخير للمنتخب .. المغرب يستعد لبناء أكبر ملعب في العالم لاستضافة مونديال 2030

14 يونيو 2024 الساعة 1:54 مساء
اخبار الزمالك - محمد صلاح ينشر صورة مع مستبعدي المعسكر الأخير للمنتخب .. المغرب يستعد لبناء أكبر ملعب في العالم لاستضافة مونديال 2030


محمد صلاح ينشر صورة مع مستبعدي المعسكر الأخير للمنتخب


مهاب ممدوح
نشر لاعبنا المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي صورة رفقة بعض زملائه السابقين في المنتخب المصري والذين تم استبعادهم من المعسكر الأخير لشهر يونيو لخوض مباراتي تصفيات كأس العالم 2026.

ورافق محمد صلاح في الصورة التي نشرها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" كل من عبدالله السعيد وعمر جابر نجمي الزمالك المصري، أحمد حجازي لاعب اتحاد جدة السعودي، أحمد الشناوي حارس مرمى بيراميدز، وحسين السيد ظهير المصري البورسعيدي.

ويستمتع محمد صلاح في الوقت الراهن بوقته في مصر بعد انتهاء المعسكر الوطني للمنتخب المصري لخوض مباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو في الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات كأس العالم 2026 المقامة في أمريكا، المسكيك وكندا.

وتمكن المنتخب المصري من الفوز على بوركينا فاسو في مصر بثنائية مقابل هدف قبل أن يتعادل مع غينيا بيساو خارج الديار بهدف لكل فريق سجل خلاله محمد صلاح هدف التعادل للمنتخب المصري لننهي التوقف في صدارة تصفيات كأس العالم بـ10 نقاط.




 
المغرب يستعد لبناء أكبر ملعب في العالم لاستضافة مونديال 2030
 
احمد عادل الشريف
يبدأ المغرب بنهاية الشهر الحالي بناء ملعب "الدار البيضاء الكبير"، استعدادا لاستضافة مونديال 2030، حيث سيكون الملعب الأكبر بالعالم بقدرة استيعابية تصل إلى 115 ألف مشجع.

وصرح كريم الجلايبي، عضو مجلس مدينة الدار البيضاء، بأنه سيتم البدء في بناء الملعب، الذي سيقام على مساحة 100 هكتار بقرية المنصورية (مليون متر مربع)، في غضون أسابيع قليلة بهدف أن يكون جاهزا بحلول عام 2028.

وسيتم بناء الملعب بالتعاون ما بين شركة (Populous) للهندسة المعمارية الأمريكية وشركة (Oulalous + Choi) الفرنسية-المغربية.

وأكدت شركة (Populous) أن البنية التحتية ستتوافق بشكل تام مع معايير الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وسيستضيف الملعب مباريات مونديال 2030 -الذي سينظمه المغرب وإسبانيا والبرتغال- كما أنه سيكون مقرا لاثنين من الأندية المغربية المحلية.
وتبلغ الميزانية المبدئية لهذا المشروع 5 ملايين درهم (459 مليون يورو)، ومن المقرر أن يتسع الملعب ل115 ألف مشجع، كما سيضم مضمارا لألعاب القوى وحمام سباحة مغطى ومركزا تجاريا وفندق، حسبما أعلنت شركتا (Sonarges) والوكالة الوطنية للتجهيزات العامة في أكتوبر/تشرين أول الماضي، وهما شركتان مغربيتان متخصصتان في الاستثمار الرياضي والمرافق العامة.




اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - ملخص تدريب الزمالك اليوم..شفاء جعفر جاهزية دونجا وتأهيل الثنائي قبل مواجهة بيراميدز

ملخص تدريب الزمالك اليوم..شفاء جعفر جاهزية دونجا وتأهيل الثنائي قبل مواجهة بيراميدز

واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء قبل 48 ساعة من لقاء بيراميدز، المقرر إقامته مساء الجمعة ،ضمن مؤجلات الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز.جعفر يشارك في تدريب الزمالك اليوم وشفاء دونجا وتأهيل عمار

اخبار الزمالك - مصر تسقط فى فخ الدومنيكيان باولمبياد باريس ..فضيحة فى فوز  المغرب على الأرجنتين بعد انتهائها بالتعادل

مصر تسقط فى فخ الدومنيكيان باولمبياد باريس ..فضيحة فى فوز المغرب على الأرجنتين بعد انتهائها بالتعادل

منتخب مصر الأولمبي يتعادل سلبيًا أمام الدومينيكان في أولمبياد باريس 2024  سقط منتخب مصر الأولمبي في فخ التعادل السلبي أمام نظيره الدومينيكان بدون أهداف، خلال اللقاء الذي جمعهما كمساء اليوم، ضمن منافسات

اخبار الزمالك - تعرف على نتيجة مصر الأولمبي والدومينيكان فى أولمبياد باريس..صادمة

تعرف على نتيجة مصر الأولمبي والدومينيكان فى أولمبياد باريس..صادمة

تعرف على نتيجة مصر الأولمبي والدومينيكان فى أولمبياد باريس..صادمة    انتهت أحداث الشوط الأول بين منتخب مصر الأولمبي والدومينيكان بالتعادل السلبي بدون أهداف، خلال اللقاء الذي يجمعهما حاليا ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لدورة الألعاب

اخبار الزمالك - أسبانيا تتصدر مجموعة مصر بفوز صعب على أوزبكستان

أسبانيا تتصدر مجموعة مصر بفوز صعب على أوزبكستان

  وأسبانيا تتصدر مجموعة مصر بفوز صعب على أوزبكستان مهاب ممدوح وإعداد أحمد عادل الشريف  حقق المنتخب الإسباني الفوز على نظيره أوزبكستان بهدفين مقابل هدف في لقاء الجولة الأولى من دور المجموعات لدورة الألعاب الأولمبية المقامة بباريس، ليستقبل ملعب

المزيد
المزيد