أخر الاخبار

 

محمد صلاح يحتفل اليوم بعيد ميلاده .. تعرف على محطات الملك المصرى من البداية للنهاية

15 يونيو 2024 الساعة 11:06 صباحا
اخبار الزمالك - محمد صلاح يحتفل اليوم بعيد ميلاده .. تعرف على محطات الملك المصرى من البداية للنهاية


 
 
 
محمد صلاح يجتفل اليوم بعيد ميلاده .. تعرف على محطات الملك المصرى من البداية للنهاية
يحتفل النجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي، اليوم السبت، الموافق 15-6-2024،، بعيد ميلاده الـ 32، حيث إنه ولد في 15 يونيو 1992 في قرية نجريج التابعة لمدينة بسيون في محافظة الغربية.

يمتلك محمد صلاح سجلا حافلا مليئا بالإنجازات والأرقام القياسية خلال مسيرته مع جميع الأندية التى أرتدى قمصانها، حيث بدأ مو مسيرته الكروية مع الأندية ضمن صفوف فريق المقاولون العرب فى مصر، قبل أن يبدأ مشواره الاحترافى مع فريق بازل السويسرى، ثم الانضمام إلى تشيلسي الإنجليزي، وأعير بعد ذلك إلى فيورنتينا الإيطالي ثم فريق روما، قبل محطته الأخيرة مع ليفربول.


 
ونستعرض مشوار محمد صلاح مع الأندية التي لعب معها:

المقاولون العرب.. بداية المشوار

 
بدأ محمد صلاح أولى محطاته الحقيقية مع الساحرة المستديرة، حينما صعد إلى الفريق الأول للمقاولون العرب، ودخل دائرة اهتمام الأهلي والزمالك، وتحديدًا الأخير الذي رفضه في النهاية، ويسافر بعدها للاحتراف في بازل السويسري، إذ خاض مع "ذئاب الجبل" 44 مباراة بكل البطولات، سجل خلالها 12 هدفًا وصنع 6 آخرين.


 
بازل السويسري.. بداية الصعود

 
بعد محطة المقاولون انتقل إلى بازل، وتألق النجم المصري بشدة وفرض نفسه باعتباره أهم المواهب الصاعدة في العالم، إذ خاض مع الفريق السويسري 79 مباراة، سجل 20 هدفا، صنع 17 وتلقى 5 بطاقات صفراء.
 
 

تشيلسي.. رحلة صعبة

 
انتقل صلاح إلى محطة مختلفة بالانضمام إلى تشيلسي، بناء على رغبة البرتغالي جوزيه مورينيو، لكنها كانت مرحلة صعبة في مسيرته، خصوصا أنه ظل حبيسًا لدكة البدلاء، إذ خاض بقميص "البلوز" 19 مباراة فقط، نجح خلالها في تسجيل هدفين وصناعة أربعة آخرين،وحصل على بطاقة صفراء واحد.
 

فيورنتينا.. طريق الانجازات

 
رفض صلاح فكرة البقاء بلا أهداف مع تشيلسي، وانتقل إلى فيورنتينا الإيطالي، وقضى معهم 6 أشهر على سبيل الإعارة، ونجح فى إظهار نفسه بصورة مثالية، إذ خاض 26 مباراة بقميص "الفيولا"،وسجل 9 أهداف، صنع 4، وتلقى بطاقة صفراء واحدة.
 

روما.. محطة العالمية

 
تألق صلاح مع فيورنتينا جذب أنظار نادي العاصمة الإيطالية "روما"، الذي نجح في التعاقد معه من تشيلسي، ويبدأ الفرعون محطة الوصول للعالمية، إذ خاض بقميص "الجيالوروسي" 83 مباراة في كل البطولات، سجل خلالها 34 هدفًا وصنع 22 آخرين،وحصل على 3 بطاقات صفراء وبطاقة حمراء.
 
 
ليفربول.. محطة الإنجازات والأرقام القياسية

 
فى صيف 2027، جاءت المحطة الأهم فى مسيرة صلاح، بعد أن انضم إلى ليفربول الإنجليزي، ونجح النجم المصري في أن يخلد اسمه كواحدا من أهم أساطير قلعة أنفيلد على مر التاريخ بفضل تألقه اللافت النظر وتحطيم الأرقام القياسية، إذ خاض 344 مباراة مع الريدز في كل المسابقات، أحرز خلالها 211 هدف، وصنع 89.
 
كما بات الهداف التاريخي لليفربول في الدوري الإنجليزي بتسجيله 152 هدفًا، وأيضا هداف فريقه في دوري أبطال أوروبا بتسجيله لـ41 هدفًا.
 

ألقاب محمد صلاح مع ليفربول

 
بينما تأتي ألقاب محمد صلاح مع ليفربول كالتالي:
 
دوري أبطال أوروبا موسم 2018 – 2019
 
الدوري الإنجليزي موسم 2019 – 2020
 
السوبر الأوروبي موسم 2019 – 2020
 
كأس العالم للأندية 2020
 
كأس الاتحاد الإنجليزي 2022
 
كأس الرابطة الإنجليزية 2022
 
كأس الدرع الخيرية 2023
 
كأس الرابطة الإنجليزية "كأس كاراباو" 2024

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - تعرف على جدول مباريات اليوم الخميس والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الخميس والقنوات الناقلة

 تشهد ملاعب العالم اليوم الخميس 25 يوليو 2025 على العديد من المباريات في مختلف المسابقات، على رأسها لقاء طرابزون سبور المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمود حسن تريزيجيه مع روجومبروك السلوفاكي في التصفيات المؤهلة (2) ببطولة الدوري الأوروبي.  

اخبار الزمالك - ملخص تدريب الزمالك اليوم..شفاء جعفر جاهزية دونجا وتأهيل الثنائي قبل مواجهة بيراميدز

ملخص تدريب الزمالك اليوم..شفاء جعفر جاهزية دونجا وتأهيل الثنائي قبل مواجهة بيراميدز

واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء قبل 48 ساعة من لقاء بيراميدز، المقرر إقامته مساء الجمعة ،ضمن مؤجلات الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز.جعفر يشارك في تدريب الزمالك اليوم وشفاء دونجا وتأهيل عمار

اخبار الزمالك - مصر تسقط فى فخ الدومنيكيان باولمبياد باريس ..فضيحة فى فوز  المغرب على الأرجنتين بعد انتهائها بالتعادل

مصر تسقط فى فخ الدومنيكيان باولمبياد باريس ..فضيحة فى فوز المغرب على الأرجنتين بعد انتهائها بالتعادل

منتخب مصر الأولمبي يتعادل سلبيًا أمام الدومينيكان في أولمبياد باريس 2024  سقط منتخب مصر الأولمبي في فخ التعادل السلبي أمام نظيره الدومينيكان بدون أهداف، خلال اللقاء الذي جمعهما كمساء اليوم، ضمن منافسات

اخبار الزمالك - تعرف على نتيجة مصر الأولمبي والدومينيكان فى أولمبياد باريس..صادمة

تعرف على نتيجة مصر الأولمبي والدومينيكان فى أولمبياد باريس..صادمة

تعرف على نتيجة مصر الأولمبي والدومينيكان فى أولمبياد باريس..صادمة    انتهت أحداث الشوط الأول بين منتخب مصر الأولمبي والدومينيكان بالتعادل السلبي بدون أهداف، خلال اللقاء الذي يجمعهما حاليا ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لدورة الألعاب

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد