أخر الاخبار

 

تعرف على ترتيب منتخب مصر ومنتخبات إفريقيا في تصنيف فيفا الجديد

20 يونيو 2024 الساعة 11:37 صباحا
اخبار الزمالك - تعرف على ترتيب منتخب مصر ومنتخبات إفريقيا في تصنيف فيفا الجديد


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الخميس، تصنيف المنتخبات العالمي، حيث تقدم منتخب مصر مركزا واحدا ليحتل المركز الـ 36 عالمياً وجاء في المركز الثالث بين منتخبات إفريقيا، وذلك بعدما تقدم على حساب نيجيريا التي تراجعت 8 مراكز دفعة واحدة في التصنيف الأخير.

واحتل منتخب مصر المركز 36 عالميا متقدما مركزا واحدا برصيد 1502.34 نقطة، بعد خوضه مباراتين في شهر يونيو أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو، واحتلت المغرب المركز 12 عالميا والأول إفريقيا وبعدها السنغال الـ18 عالميا والثاني إفريقيا ثم الفراعنة وبعدها كوت ديفوار والـ37 عالميا ثم نيجيريا الـ38 عالميا والخامس إفريقيا وبعدها تونس ثم الجزائر والكاميرون ومالي وجنوب أفريقيا.


وواصل منتخب الأرجنتين صدارة تصنيف فيفا للمنتخبات وبعده المنتخب الفرنسي، ثم بلجيكا في المركز الثالث وبعدها البرازيل رابعا ثم منتخب إنجلترا خامسا، وفي المركز السادس البرتغال، ثم هولندا سابعا وإسبانيا ثامنا وكرواتيا تاسعا وإيطاليا عاشرا.

ولم يكن هناك أي تغيير على ثلاث الصدارة، إذ لا تزال الأرجنتين (1) تهيمن على المركز الأول، تليها فرنسا (2) وبلجيكا (3)، لكن كانت هناك بعض التغييرات في العشرة الكبار، مع تبادل المراكز بين البرازيل (4، +1) وإنجلترا (5، -1)، وتليهما كل من البرتغال (6)، وهولندا (7) وإسبانيا (8)، بينما تمكّنت كرواتيا (9، +1) من تجاوز إيطاليا (10، -1) التي حافظت على تواجدها بين العشرة المتصدرين.


وجاء تصنيف فيفا للمنتخبات العشر الأوائل، كالتالي:

1- الأرجنتين

2- فرنسا

3- بلجيكا

4- البرازيل

5- إنجلترا

6- البرتغال

7- هولندا

8- إسبانيا

9- كرواتيا

10- إيطاليا

وتعد الأرجنتين صاحبة التصنيف الأبرز بمواصلة الصدارة، وحققت ليبيريا أكبر تقدم في المراكز بواقع 10 مراكز، كما أنها صاحبت أكثر النقاط المحققة بـ37.47، وقد جاءت ليبيريا في أفضل مركز جديد بالمرتبة 142، بينما غينيا الاستوائية صاحبت أكبر تراجع في المراكز بواقع 10 مراكز دفعة واحدة، وهي أيضا صاحبت أكبر تراجع في النقاط بـ47.53.

أما في قائمة المنتخبات المئة الأولى، فقد كانت هناك تغييرات بالجملة، ولا سيما تقدّم غانا (64، +4) وهندوراس (78، +4) وهايتي (86، +4) وكوراساو (87، +4)، وبنين (91، +6). أما التقدّم الأكبر، فكان من نصيب ناميبيا (97، +9) التي قفزت تسعة مراكز.

كما شهد النصف الثاني من منتخبات العالم تبدّلات كثيرة، حققت أبرزها منتخبات موزمبيق (103، +7) ومدغشقر (104، +5) وكوريا الشمالية (110، +8) والسودان (121، +6) ونيكاراغوا (130، +5) وجبل طارق (198، +5).

يذكر أن المباريات المقامة في إطار البطولتين القاريتين اللتين انطلقتا لتوّهما في أوروبا وأوقيانوسيا لم يتم أخذ نتائجهما بعين الاعتبار في إصدار شهر يونيو، وستصدر النسخة المقبلة من تصنيف فيفا يوم 18 يوليو المقبل.
 

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - تعرف على جدول مباريات اليوم الخميس والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الخميس والقنوات الناقلة

 تشهد ملاعب العالم اليوم الخميس 25 يوليو 2025 على العديد من المباريات في مختلف المسابقات، على رأسها لقاء طرابزون سبور المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمود حسن تريزيجيه مع روجومبروك السلوفاكي في التصفيات المؤهلة (2) ببطولة الدوري الأوروبي.  

اخبار الزمالك - ملخص تدريب الزمالك اليوم..شفاء جعفر جاهزية دونجا وتأهيل الثنائي قبل مواجهة بيراميدز

ملخص تدريب الزمالك اليوم..شفاء جعفر جاهزية دونجا وتأهيل الثنائي قبل مواجهة بيراميدز

واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء قبل 48 ساعة من لقاء بيراميدز، المقرر إقامته مساء الجمعة ،ضمن مؤجلات الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز.جعفر يشارك في تدريب الزمالك اليوم وشفاء دونجا وتأهيل عمار

اخبار الزمالك - مصر تسقط فى فخ الدومنيكيان باولمبياد باريس ..فضيحة فى فوز  المغرب على الأرجنتين بعد انتهائها بالتعادل

مصر تسقط فى فخ الدومنيكيان باولمبياد باريس ..فضيحة فى فوز المغرب على الأرجنتين بعد انتهائها بالتعادل

منتخب مصر الأولمبي يتعادل سلبيًا أمام الدومينيكان في أولمبياد باريس 2024  سقط منتخب مصر الأولمبي في فخ التعادل السلبي أمام نظيره الدومينيكان بدون أهداف، خلال اللقاء الذي جمعهما كمساء اليوم، ضمن منافسات

اخبار الزمالك - تعرف على نتيجة مصر الأولمبي والدومينيكان فى أولمبياد باريس..صادمة

تعرف على نتيجة مصر الأولمبي والدومينيكان فى أولمبياد باريس..صادمة

تعرف على نتيجة مصر الأولمبي والدومينيكان فى أولمبياد باريس..صادمة    انتهت أحداث الشوط الأول بين منتخب مصر الأولمبي والدومينيكان بالتعادل السلبي بدون أهداف، خلال اللقاء الذي يجمعهما حاليا ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لدورة الألعاب

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد