أخر الاخبار

 

اليوم مواجهات نارية لحسم الصعود إلى دور الـ16 ببطولة أوروبا. تأهل إنجلترا مع الدنمارك وسلوفينيا. الأرجنتين تقهر شيلي فى الوقت القاتل وفوز كندا التاريخي

26 يونيو 2024 الساعة 9:25 صباحا
اخبار الزمالك - اليوم مواجهات نارية لحسم الصعود إلى دور الـ16 ببطولة أوروبا. تأهل إنجلترا مع الدنمارك وسلوفينيا. الأرجنتين تقهر شيلي فى الوقت القاتل وفوز كندا التاريخي


تأهل منتخب إنجلترا إلى دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 المقامة حاليا في ألمانيا وذلك بعد التعادل مع سلوفينيا، ليرفع منتخب الأسود الثلاثة رصيدهم للنقطة السابعة على رأس للمجموعة الثالثة ويأتى الدنمارك أحفاد الفايكنج فى المركز الثاني بعد التعادل مع صربيا ليلحق إنجلترا والدنمارك بركب المتأهلين أسبانيا وإيطاليا وسويسرا وفرنسا وهولندا والبرتغال  والمانيا ومعهم سلوفينيا التى استفادت من تعادلها مع إنجلترا. 
سقوط إنجلترا الثلاثة فى فخ سلوفينيا 
أحمد عادل الشريف 
 
 التعادل السلبي نتيجة مواجهة إنجلترا وسلوفينيا في إطار منافسات الجولة الثالثة بدور المجموعات للمجموعة الثالثة في بطولة كأس الأمم الأوروبية " يورو 2024".
وبهذه النتيجة فقد رفع منتخب إنجلترا رصيده إلى النقطة الخامسة في صدارة المجموعة الثالثة ليتأهل لدور الـ 16 كأول المجموعة.
وسدد هاري كين تسديدة سريعة من منتصف المدى باتجاه منتصف المرمى لتصطدم بقدم يان أوبلاك، لكنه يظهر ردة فعل قوية وينقذ الكرة بشكل رائع.
وأرسل فيل فودين عرضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها جون ستونز برأسية أبعدها مدافع سلوفينا قبل أن تشكل خطورة ثم ردت الكرة إلى بوكايو ساكا فقابلها بضربة خلفية مزدوجة فاحتسبها حكم المباراة خطأ لصالح دفاعات سلوفينيا.
ترتيب المجموعة الثالثة 
1- إنجلترا برصيد 5 نقاط
2- الدنمارك برصيد 3 نقاط
3- سلوفينيا برصيد 3 نقاط
4- صربيا نقطتين.
الدنمارك تخطف بطاقة التأهل بالتعادل مع صربيا 
 
حسم التعادل السلبي نتيجة مباراة الدنمارك وصربيا، في لقاء الجولة الثالثة والحاسم من المجموعة الثالثة من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، وذلك على ملعب "أليانز أرينا" معقل بايرن ميونخ.
وتلقى ألكسندر باه لاعب الدنمارك تمريرة عالية في منطقة المرمى ويطلق رأسية خطيرة مرت بجوار القائم الأيمن.
وحصل كريستيان إريكسن على فرصة جيدة من مسافة بعيدة، ليسدد الكرة نحو الزاوية اليسرى السفلية، لكن بريدراج راجكوفيتش كان يقظًا وتصدى للكرة بسهولة.
وشهدت الدقيقة 65، ركلة ركنية للدنمارك على يسار مرمى صربيا، نفذها كريستيان إريكسن بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها يانيك فيسترجارد برأسية تصدى لها الحارس بثبات.
ترتيب المجموعة الثالثة 
1- إنجلترا برصيد 5 نقاط
2- الدنمارك برصيد 3 نقاط
3- سلوفينيا برصيد 3 نقاط
4- صربيا نقطتين.
 
كندا تحقق فوز تاريخي على بيرو 
 
 
حقق منتخب كندا فوزاً تاريخياً على نظيره بيرو، بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة "كوبا أمريكا 2024".
وسجل جوناثان ديفيد هدف كندا الوحيد في الدقيقة 74 من عمر المباراة، بعدما تلقى تمريرة سحرية، ليستلم الكرة داخل منطقة الجزاء ويسدد الكرة داخل الشباك.
ويعتبر هذا الفوز الذي حققه المنتخب الكندي تاريخياً، حيث يعتبر هذا هو الانتصار الأول للمنتخب الكندي في تاريخ بطولة "كوبا أمريكا"، في أول مشاركة له في البطولة القارية لهذا العام.
وألغى حكم المباراة هدفاً سجله جيانلوكا لابادولا في الدقيقة 34 من عمر المباراة، بداعي التسلل بعد الاستماع لتقنية الفيديو.
وتوقفت أحداث مباراة بيرو وكندا بسبب إغماء مساعد حكم المباراة نتيجة لارتفاع درجة الحرارة في كنساس سيتي، وتوقفت المباراة لعدة دقائق، قبل أن يتم نقل الحكم المساعد على نقالة خارج الملعب، ويتم استئناف اللقاء مرة أخرى، وبعدها أطلق حكم المباراة صافرة انتهاء الشوط الأول.
وأشهر حكم المباراة بطاقة حمراء لميجيل أراوخو لاعب منتخب بيرو في الدقيقة 59 بعد العودة لتقنية الفيديو التي أكدت وجود تدخل خشن تجاه لاعب منتخب كندا.
ورفع المنتخب الكندي رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثاني في المجموعة الأولى، بينما ظل المنتخب البيروفي في المركز الأخير بنقطة وحيدة.وكان المنتخب الكندي تعرض للهزيمة في الجولة الأولى أمام الأرجنتين بنتيجة (2-0)، بينما تعادل المنتخب البيرو في مع نظيره تشيلي في الجولة ذاتها بنتيجة (0-0).
 
الأرجنتين تهزم تشيلى فى الوقت القاتل 
حقق المنتخب الأرجنتيني فوزاً قاتلاً على نظيره تشيلي، بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة "يورو 2024".
 
وسجل لاوتارو مارتينيز هدف الأرجنتين الوحيد في الدقيقة 88 من عمر المباراة.
وشهدت المباراة تصدى القائم الأيسر والعارضة العلوية لمرمى كلاوديو برافو حارس تشيلي، لهدفين مؤكدين من ليونيل ميسي ونيوكلاس جونزاليس على التوالي خلال المباراة.
 
بينما تألق إيمليانو مارتينيز حارس مرمى منتخب الأرجنتين أمام رودريجو إيشيفيريا لاعب تشيلي الذي هدد مرمى منتخب التانجو في مناسبتين خلال اللقاء.
وضمن المنتخب الأرجنتيني تأهله إلى دور ربع النهائي من البطولة القارية، بعدما تصدر المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، بينما تذيل المنتخب التشيلي المجموعة برصيد نقطة وحيدة.
 
أبرز أحداث المباراة
تعرض ليونيل ميسي لتدخل قوي من أحد لاعبي منتخب تشيلي في الدقيقة 25 من عمر المباراة، ليسقط على الأرض وتتوقف أحداث اللقاء، وخرج بعدها النجم الأرجنتيني لتلقي العلاج قبل أن يدخل إلى أرض الملعب مجدداً.
 
كاد ليونيل ميسي أن يسجل الهدف الاول في المباراة عند الدقيقة 36 من عمر المباراة، بعدما سدد كرة أرضية قوية ولكن الكرة ارتطمت في القائم الأيسر لمرمى كلاوديو برافو حارس تشيلي.
 
وأنقذ كلاوديو برافو مرماه من تلقي الهدف الأول في المباراة عند الدقيقة 49 من عمر المباراة، بعدما مرر ميسي تمريرة سحرية إلى ناهويل مولينا الذي سدد كرة قوية ولكن الحارس التشيلي تصدى للكرة ببراعة.
 
وكاد نيكولاس جونزاليس من تسجيل أول أهداف المباراة في الدقيقة 61 من زمن اللقاء، بعدما سدد كرة يسارية قوية من داخل منطقة الجزاء، ولكن كلاوديو برافو تصدى للكرة قبل أن ترتطم بالعارضة العلوية لمرمى تشيلي.وتألق إيمليانو مارتينيز حارس مرمى الأرجنتين في الدقيقة 71 من عمر المباراة، بعدما سدد رودريجو إيشيفيريا لاعب تشيلي تسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء، ولكن الحارس الأرجنتيني يتألق ويتصدى للكرة ببراعة.
وواصل إيمليانو مارتينيز حارس الأرجنتين تألقه أمام المنتخب التشيلي، بعدما تصدى لتسديدة قوية من رودريجو إيشيفيريا في الدقيقة 76 من زمن اللقاء، الذي تابع الكرة ارتدت من دفاع الأرجنتين داخل منطقة الجزاء.
وتمكن البديل لاوتارو مارتينيز لاعب منتخب الأرجنتين من تسجيل هدف قاتل في الدقيقة 88 من عمر المباراة، بعدما تابع كرة ارتدت من دفاع تشيلي بعد ركلة ركنية داخل منطقة الجزاء، بتسديدة قوية سكنت الشباك.وأهدر لاوتارو مارتينيز فرصة هدف محقق في الدقيقة 90+5 من عمر المباراة، بعدما انفرد دي ماريا بالكرة من وسط الملعب وصولاً إلى منطقة الجزاء ومرر الكرة إلى مارتينيز الذي سدد كرة ولكن كلاوديو برافو يتألق ويتصدى للكرة ببراعة.
 
 
 
جدول مباريات اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024 "26-06-2024"
 
يورو 2024 -
 
الجولة الثالثة
المباراة
الموعد
 القنوات الناقلة
التعليق
سلوفاكيا - رومانيا 19:00 مصر والسعودية beIN Sports HD 2 Max محمد بركات
أوكرانيا - بلجيكا 19:00 مصر والسعودية beIN Sports HD 1 Max حسن العيدروس
جورجيا - البرتغال 22:00 مصر والسعودية beIN Sports HD 1 Max عصام الشوالي
التشيك - تركيا 22:00 مصر والسعودية beIN Sports HD 2 Max حفيظ دراجي

تطبيق اخبار الزمالك على جوجل بلاى

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك -  جماهير الزمالك تستقبل  أبطال السوبر الأفريقي بالورود والزغاريط  ..وصول بعثة الزمالك مطار القاهرة

جماهير الزمالك تستقبل أبطال السوبر الأفريقي بالورود والزغاريط ..وصول بعثة الزمالك مطار القاهرة

وصول بعثة الزمالك أبطال السوبر الأفريقي    وصلت منذ قليل بعثة فريق الزمالك، برئاسة الكابتن حسين لبيب، إلى مطار القاهرة، عبر الطائرة الخاصة التى أقلت بعثة الفريق الأبيض، من مطار الملك خالد، بمدينة الرياض، بعد الحصول على، بطولة كأس السوبر الأفريقي،

اخبار الزمالك - محمد صلاح يقود  ليفربول لإدارة  البريميرليج..سقوط بايرن ميونخ فى البوندزليجا..يوفنتوس يستعيد ذاكرة الانتصارات

محمد صلاح يقود ليفربول لإدارة البريميرليج..سقوط بايرن ميونخ فى البوندزليجا..يوفنتوس يستعيد ذاكرة الانتصارات

محمد صلاح يقود  ليفربول لإدارة  البريميرليج للفوز على وولفرهامبتون    قاد محمد  صلاح  قائد المنتخب الوطني  ،فريق ليفربول لصدراة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بعد فوزه على مضيفه وولفرهامبتون بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي

اخبار الزمالك - عااااجل وخاص..وصول صفقة الزمالك السادسة إلى القاهرة..بعثة الزمالك تقلب مطار الملك خالد وفرمان جوميز

عااااجل وخاص..وصول صفقة الزمالك السادسة إلى القاهرة..بعثة الزمالك تقلب مطار الملك خالد وفرمان جوميز

  عااااجل صفقة الزمالك السادسة تصل القاهرة    كشف مصدر بنادي الزمالك عن وصول المدافع جيفرسون كوستا من غينيا بيساو لاعب أكاديمية كاستلو برانكو البرتغالية إلى القاهرة تمهيداً للانتقال إلى القلعة البيضاء رسمياً.   وأوضح المصدر أن الزمالك حسم

اخبار الزمالك - 18 هدف فى سقوط مانشستر سيتي وفوز آرسنال في الوقت القاتل وتشيلسي يواصل الصحوة وفوز إنتر ميلان

18 هدف فى سقوط مانشستر سيتي وفوز آرسنال في الوقت القاتل وتشيلسي يواصل الصحوة وفوز إنتر ميلان

  أقيمت اليوم لقاءات الجولة السادسة بالدوري الإنجليزي ، والتى شهدت نتائج مثيرة بسقوط مانشستر سيتي، فى فخ نيوكاسل وفوز آرسنال، المثير الذى جاء فى الوقت القاتل على ليستر سيتي، بعد أن كانت تتجه إلى التعادل حتى قرب نهاية المباراة ، فى الوقت الذى واصل فيه تشيلسي، صحوته بفضل

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد