أخر الاخبار

 

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: شرطان لبقاء النجم الأسمر فى الزمالك .. غموض موقف الزمالك من مواجهة سيراميكا .. هبوط الزمالك

28 يونيو 2024 الساعة 11:53 صباحا
اخبار الزمالك - اخبار الزمالك اليوم في الصحف: شرطان لبقاء النجم الأسمر فى الزمالك .. غموض موقف الزمالك من مواجهة سيراميكا .. هبوط الزمالك


 أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.
 
 
الأهرام: غموض موقف الزمالك من مواجهة سيراميكا
 سيطرت حالة من الغضب على جماهير الزمالك فى ظل عدم تنفيذ الطلبات الاربعة من رابطة الأندية، وارتفعت الأصوات مطالبة بعدم لعب مباراة سيراميكا فى مسابقة الدورى ضمن الجولة الـ 28 والمقرر لها مساء غد، لا سيما فى ظل استشعار رغبة مجلس إدارة الزمالك فى التراجع عن قرار الاعتذار عن عدم خوض أى مباراة فى الدورى، إلا بعد أن يلعب جميع المنافسين مبارياتهم المؤجلة من الدور الأول، وكان التساؤل: «إذا عاد الفريق للعب بصورة عادية .. فما فائدة الانسحاب من مواجهة الأهلى؟! .. وهل كانت فقط رغبة مجلس إدارة النادى هو عدم مواجهة الأهلى خوفا من الخسارة؟!».

كل هذه الأمور سوف تحسم خلال ساعات قليلة، خاصة أن هناك قرارا من الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، بعدم تكرار مشهد الانسحاب كما حدث موسم 2020 بالنسبة للزمالك أمام الأهلى، وأن أى فريق معتذر أو منسحب عليه أن يخطر الرابطة رسميا قبل موعد المباراة بـ24 ساعة، حتى يتسنى للرابطة إبلاغ طرف المباراة الأخر، ووقتها لا يفتح الملعب أو الاستعداد للمباراة.

وبالتوازى مع تلك الأزمة، يحاول مجلس إدارة نادى الزمالك، تجديد رخصته القارية والحصول على تصريح المشاركة فى بطولة الكونفيدرالية فى النسخة المقبلة، رغم تحفظ رابطة الأندية على منح الزمالك الرخصة، بسبب قضايا النادى الدولية المتعلقة بإيقاف القيد ومستحقات اللاعبين والمدربين السابقة.. وبدأت إدارة الزمالك التفتيش فى اللوائح التى تمنح الفريق طوق النجاة، خاصة أن لائحة الاتحاد الإفريقى «كاف» تنص على حصول جميع الفرق على الرخصة القارية طالما ليس عليها قضايا قبل يوم 31 مارس الماضى، وفى الزمالك تم إيقاف القيد فى أبريل وهو ما تحاول إدارة الزمالك اقناع الرابطة به وأن موقفها القانونى سليم ويحق لها الحصول على الرخصة.

وفى الوقت الذى تقدم فيه إبراهيما نداى المحترف السنغالى بشكوى ضد النادى فى اتحاد الكرة بسبب عدم حصوله على مستحقات من ما يقرب من العام، تمهيداً للتصعيد فى الاتحاد الدولى لكرة القدم، فتحت إدارة القلعة البيضاء مفاوضات مع اللاعب لجدولة مستحقاته مع تمديد تعاقده موسمين لكن مقابل تخفيض 50% من راتبه، حيث يتقاضى اللاعب حالياً مليونا و100 ألف دولار فى الموسم الواحد، ومازالت المفاوضات جارية للخروج من أزمة مستحقات اللاعب المتأخرة.

يأتى هذا الموقف، رغم أن إدارة الزمالك سبق وابلغت نداى برحيله رسميا نهاية الموسم، وهو ما دفع اللاعب للتقدم بشكوى لحفظ حقوقه لدى اتحاد الكرة.
 
اليوم السابع: شرطان لبقاء النجم الأسمر فى الزمالك
 وضع مسئولو نادى الزمالك شرطان لبقاء السنغالى إبراهيما نداى فى القلعة البيضاء وعدم رحيله بنهاية الموسم أولهما الموافقة على تخفيض عقده خاصة أنه يتقاضى مبلغ مليون و100 ألف دولار فى الموسم، حسبما أكد مسئولى القلعة البيضاء وهذ رقم كبير على خزينة النادى مقابل المردود الفنى الذى يقدمه اللاعب.

وكشف مصدر لليوم السابع  أن بقاء نداى أيضا في الزمالك حال موافقته على تخفيض عقده مرتبط بالرؤية الفنية للبرتغالى جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، خاصة أن هذا الملف بكامله تحت تصرفه،وهذ الشرط الثانى الذى اتفق عليه مسئولى القلعة البيضاء لبقاء اللاعب داخل صفوف الفريق.

من ناحية أخرى كشف مصدر بالزمالك أن النادى الأبيض يحق له تجديد رخصته الأفريقية طبقاً للائحة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"،وتؤكد اللائحة التي استعان بها الزمالك أن النادى يحق له تجديد رخصته الأفريقية لأن الزمالك ليس لديه أي مديونية خاصة بـ خالد بو طيب أو غيره حتى تاريخ 31 مارس 2024، وهو الموعد المحدد في اللائحة، خاصة أن لزمالك تلقى خطابا بإيقاف القيد بسبب خالد بوطيب في شهر أبريل، أي بعد الموعد المحدد، وبالتالي وطبقا للائحة يحق لـ الزمالك الحصول على الرخصة.
 
 
الوطن: هبوط الزمالك
كشف نهاد حجاج، خبير اللوائح والمستشار القانوني السابق لنادي الإسماعيلي، العقوبة التي من المفترض توقيعها على الزمالك في حالة عدم خوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأبيض مباراة الفريق غدًا السبت، في لقاء الجولة 28 من عمر مباريات دوري Nile.

وأكد «حجاج» في تصريحات تليفزيونية أن الزمالك في حالة عدم ذهابه لمباراة القمة ستطبق عليه المادة رقم 50  من اللائحة وهي خصم 3 نقاط نقاط واعتباره خاسرًا بهدفين دون رد، بجانب تحمل التكاليف المادية، وليس الهبوط للدرجة الرابعة.

وأوضح خبير اللوائح أن اللائحة في حالة الزمالك، واعتبار انسحابه من الدور الثاني سيطبق اللائحة بإلغاء كافة نتائج الزمالك وكأنه لم يشارك ويعاد ترتيبه على هذا الأساس.

وأتم خبير اللوائح حديثه مؤكدًا ان الهبوط مباشرة للدرجة الأدنى يكون في الجولة الأخيرة حال الانسحاب من تلك المباراة خلالها، مؤكدًا أنه في مباراة سيراميكا حال عدم خوض الزمالك اللقاء يخصم منه 3 نقاط واعتباره خاسرًا للقاء.

وكانت رابطة الأندية عاقبت الزمالك لعدم خوضه لقاء الثلاثاء الماضي أمام الأهلي، بخصم 3 نقاط من رصيده بجانب اعتباره خاسرًا بهدفين دون رد، بجانب تقديم مذكرة لمجلس إدارة الرابطة لتوضيح من له صلة بقرار الانسحاب واتخاذ قرار من المجلس بالعقوبات.

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - موقف زيزو من المشاركة مع المنتخب الأولمبي في اولمبياد باريس

موقف زيزو من المشاركة مع المنتخب الأولمبي في اولمبياد باريس

سارة عبد الباقي حسم  مصدر مقرب من أحمد مصطفى زيزو لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك موقف اللاعب من  المشاركة مع المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية المقرر لها في الفترة من 26 يوليو وحتى 11 أغسطس المقبلين في باريس. وكان مسؤولو اتحاد الكرة أخطروا

اخبار الزمالك - عصام عبد الفتاح يكشف فضيحة تلاعب كلاتنبرج بخطوط "الفار" لصالح الأهلي

عصام عبد الفتاح يكشف فضيحة تلاعب كلاتنبرج بخطوط "الفار" لصالح الأهلي

أطلق الحكم الدولى السابق ورئيس لجنة الحكام السابق عن ما يمكن تسميته فضيحة أو عار أو ذل لكل أطراف منظومة كرة القدم المصرية. وتصدرت أزمة تصريحات عصام عبدالفتاح، رئيس لجنة الحكام الأسبق باتحاد الكرة المصري، المشهد، خلال الساعات الماضية، بعد اتهامه بتعمد مجاملة رئيس لجنة

اخبار الزمالك - بوطيب يصدم الزمالك من جديد ومهلة جديدة للحصول على الرخصة الأفريقية .. الزمالك ينهي أزمة اللاعبين الأجانب

بوطيب يصدم الزمالك من جديد ومهلة جديدة للحصول على الرخصة الأفريقية .. الزمالك ينهي أزمة اللاعبين الأجانب

هاني عصام   كشف مصدر داخل نادي الزمالك عن نجاح المجلس في إنهاء جزء من المستحقات المتأخرة للاعبين الأجانب في الفريق.وأكد المصدر أن الإدارة صرفت جزء من المستحقات المتأخرة للاعبين الأجانب في الساعات الماضية وهم السنغالي إبراهيما نداي والبنيني سامسون والثنائي التونسي

اخبار الزمالك - صبحي يجدد للزمالك رسميًا 4 مواسم .. زيزو يواصل التألق أمام سيراميكا ويحافظ على سجل الزمالك المثالي

صبحي يجدد للزمالك رسميًا 4 مواسم .. زيزو يواصل التألق أمام سيراميكا ويحافظ على سجل الزمالك المثالي

هاني عصام   نجح مجلس إدارة نادي الزمالك في تجديد التعاقد مع محمد صبحي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي لمدة أربعة مواسم بداية من الموسم المقبل. ووقع اللاعب على عقود التجديد لنادي الزمالك في جلسة جمعته بكل من أحمد سليمان وحسين السيد عضوي مجلس الإدارة، وعبد

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد